العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-08, 11:15 PM   رقم المشاركة : 1
معتز
Guest





معتز غير متصل

معتز is on a distinguished road


جواب لماذا المذاهب الأربعة

نقول للرافضي , أنتم تقلدون الآن في هذا العصر علمائكم المعاصرين , بل وتوجبون تقليدهم , فأين إتباعكم لمذهب أهل البيت ؟ فإن قالوا إن هؤلاء المفتين إنما يفتون بما عليه أئمة أهل البيت فهم نقله لفقههم .

فيقال الأئمة الأربعة نقله لفقه النبي صلى الله عليه وسلم , فالإمام أحمد كتب المسند , وسئل عن ستين ألف مسألة فأجاب بالأسانيد , والشافعي كتب الأم ومالك الموطأ , ونحن يا جهلة ننقل الأحاديث والأقوال بأسانيد لا بترهات الكافي وبحار الأنوار !!

ونحن لا نوجب إتباعهم مع المخالفة للنص , بل يرد قولهم كما تواتر عنهم , ولكن أنتم يا جهلة لا تنقلون النصوص والأدلة أصلاً فكيف يعلم المستفتي بالمخالفة .

بل أن الرافضي الخامئني له في أحد مواقعه 1300 فتوي والذي نفسي بيده لم يستشهد بدليل واحد في أي فتوى لا من كتاب ولا من سنة ولا نقل عن الأئمة ولا عن غيرهم ., فكيف يعلم السائل صحة الدليل والإستشهاد , إنها سياسة التعتيم .

والعلامة محمد الموسوي زعيم رابطة أهل البيت في لندن لا يعرف تعريف الحديث الصحيح ولا يحفظ حديثاً واحداً !! فأي دين وأي عقل وأي حجة وعلى أي أساس يفتي ذلك الرافضي ؟؟

فمن أحسن حالاً يارافضة قبح الله الجهل .


وسؤالي انت تقلد اي مرجع من المراجع ادناه

المرجع المولى الميرزا عبد الرسول الحائري الإحقاقي
المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله
المرجع الديني الشيخ أبو الفضل الخونساري النجفي
المرجع الديني السيد تقي القمي
المرجع الديني السيد صادق الروحاني
المرجع الديني السيد علي الخامنئي
المرجع الديني السيد علي السيستاني
المرجع الديني السيد كاظم الحائري
المرجع الديني السيد كاظم المرعشي
المرجع الديني السيد محمد الحسيني الشيرازي
المرجع الديني السيد محمد باقر الشيرازي
المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم
المرجع الديني السيد محمد علي المدرسي
المرجع الديني السيد مهدي المرعشي
المرجع الديني السيد يوسف المدني التبريزي
المرجع الديني الشيخ الميرزا جواد التبريزي
المرجع الديني الشيخ بشير النجفي
المرجع الديني الشيخ حسين النوري الهمداني
المرجع الديني الشيخ حسين الوحيد الخراساني
المرجع الديني الشيخ محمد الفاضل اللنكراني
المرجع الديني الشيخ محمد تقي بهجت
المرجع الديني الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
المرجع الديني السيد محمد الشاهرودي



جائزة قدرها مـائة ألف دولار لمن يثبت أن مذهب الشيعة له علاقة بآل البيت
,وانهم يتبعون سنة أهل البيت

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=61392

اقتباس:
فالرسول (صلى الله عليه واله حدد الطريق بعده بالثقلين . اللذان هما القران واهل البيت شئنا ام ابينا وهكذا يفعل اهل البيت كل منهم ينص على الذي من بعده بالاضافة الى كتاب الله


هات الدليل على امامة علي بن الحسين

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=18649


اقتباس:
اقتباس:
اما الامام المهدي (ع) فهو ايضا غاب لكي يكتمل عمليه تاهليه لقيادة الامة ولكي يملأ الارض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا وفي هذه الفترة ترك مذهبه لمن يكون(صائنا لنفسه حافظا لدينه مخالفا لهواه مطيعا لامر مولاه فعلى العوام ان يقلدوه) ويسر على خطى مذهب اهل البيت.

الامام الحسن العسكري لم يتزوج ونتيجة طبيعية ان لايكون له ولد وتوفى وورثته والدته

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=36431




انا اتحدى اى رافضى ياْتى باْدله من الكتاب والسنه تاْمرنا باتباع ال البيت

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=12323






 
قديم 08-02-08, 11:50 PM   رقم المشاركة : 2
معتز
Guest





معتز غير متصل

معتز is on a distinguished road


انا اتحدى اى رافضى ياْتى باْدله من الكتاب والسنه تاْمرنا باتباع ال البيت

العضو ابن طالب

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=12323



أيها الشيعة هذا كتاب الله حكم بيننا وبينكم ( من الأولى بالإتباع الصحابة أم آل البيت


العضو اسلامية


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=31469

جائزة قدرها مـائة ألف دولار لمن يثبت أن مذهب الشيعة له علاقة بآل البيت

الدكتور البراك

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=64637







 
قديم 02-03-08, 10:48 PM   رقم المشاركة : 3
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


طبيعة هذه الاختلافات الفقهية

قال تعالى فاسألوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون / النحل 43

قال الإمام القاسم بن محمد لقد نفع الله باختلاف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في أعمالهم لا يعمل العامل بعمل رجل منهم إلا رآى أنه في سعة و رأى أنه خير منه قد عمله و قول عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه ما أحب أن اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يختلفوا لأنه لو كان قولا واحدا كان الناس في ضيق و إنهم أئمة يقتدى بهم فلو أخذ رجل بقول أحدهم كان في سعة . وقال العلامة الدهلوي رحمه الله موضحا طبيعة هذه الاختلافات الفقهية ومنها أن أكثر صور الإختلاف بين الفقهاء لا سيما في المسائل التي ظهر فيها أقوال الصحابة في الجانبين كتكبيرات التشريق وتكبيرات العيدين و نكاح المحرم و تشهد ابن عباس و ابن مسعود و الإخفاء بالبسملة وبآميين و الإشفاع و الإيتار في الإقامة و نحو ذلك إنما هو ترجيح أحد القولين وكان السلف لا يختلفون في أصول المشروعية و إنما كان خلافهم في أولى الأمرين و نظيره اختلاف القراء في وجوه القراءات و قد عللوا كثيرا من هذا الباب بأن الصحابة مختلفون و أنهم جميعا على الهدى و لذلك لم يزل العلماء يجوزون فتاوى المفتين في المسائل الإجتهادية و يسلمون قضاء القضاة و يعملون في بعض الأحيان يخلاف مذهبهم / دراسات في الأختلافات الفقهية / محمد ابوالفتح البيانوني

اختلاف الصحابة في زمنه صلى الله عليه وسلم في حكم الصلاة في الطريق الي بني قريظة



904 - حدثنا عبد الله بن محمد بن أسماء قال: حدثنا جورية، عن نافع، عن ابن عمر قال:
قال النبي صلى الله عليه وسلم لنا لما رجع من الأحزاب: (لا يصلين أحد العصر إلا في بني قريظة).
فأدرك بعضهم العصر في الطريق، فقال بعضهم: لا نصلي حتى نأتيها، وقال بعضهم: بل نصلي، لم يرد منا ذلك، فذكر للنبي صلى الله عليه وسلم، فلم يعنف واحدا منهم./ البخاري


- حدثنا محمد بن إسحاق المسيبي، أخبرنا عبد الله بن نافع، عن الليث بن سعد، عن بكر بن سوادة، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد الخدري قال:
خرج رجلان في سفرٍ فحضرت الصلاة وليس معهما ماء، فتيمما صعيداً طيِّباً فصليا، ثم وجدا الماء في الوقت، فأعاد أحدهما الصلاة والوضوء ولم يُعِدِ الآخر.
ثم أتيا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فذكرا ذلك له، فقال للذي لم يعد: "أصبت السُّنَّة وأجزأتك صلاتك"، وقال للذي توضأ وأعاد: "لك الأجر مرَّتين". (ابوداود )


فانك لا تكاد تجد مسألة اختلافية بين الأئمة المجتهدين إلا و الخلاف فيها على الغالب راجع إلى زمن الصحابة رضوان الله عليهم

و من المسائل التي اختلفوا فيها على سبيل المثال ميراث الجد فذهب ابن عباس رضي الله عنه غلي ان الجد يحجب الأخوة أيا كانوا كالأب من الميراث لاطلاق لفظة الأب عليه في القرآن وذهب آخرون كعمر و علي و زيد رضي الله عنهم الي ان الاخوة الأشقاء او الأب يقاسمون الجد في الميراث نظرا لاتحاد وجهتهم اذا ان كلا منهم يدلي الي الميت بواسطة الأب ونظرا لكثرة الحوادث الجديدة و المسائل المستحدثة التي تحتاج بيان الحكم فيها فكان اتساع الاختلاف في الاحكام الفقهية امر طبيعيا اقتضته طبيعة الحياة العلمية والعملية

لقد اقتضت حكمة الله عز وجل في شرعه ان يكون كثير من نصوص القرآن والسنة محتملة لأكثر من معنى واحد خذ مثلا قول الله عز وجل في سورة البقرة و المطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء البقرة288 وقابله مع قوله تعالى في السورة نفسها و قبل هذه الآية بآيتين للذين يؤلون من نسائهم تربص اربعة اشهر / البقرة266
تجد انه سبحانه قال في الآية الأولى ثلاثة قروء وقال في الأخرى اربعة اشهر فقوله ثلاثة في الاولى و اربعة في الاخرى نص قطعي لا يحتمل اكثر من معنى واحد و هو العدد المعروف وبمقارنة هذا مع قوله سبحانه في الاولى قروء و في الاخرى اشهر نجد ان اللفظة الاولى قروء تحتمل اكثر من معنى واحد في الوضع اللغوي العربي خلافا للفظة الاخرى اشهر فانها قطعية المعنى لا تحتمل اكثر من معنى واحد قال ابو عمرو بن العلاء من العرب من يسمي الحيض قرءا ومنهم من يسمي الطهر قرءا ومنهم من يجمعها جميعا فيسمى الطهر مع الحيض قرءا قال ابوبكر الجصاص في كتابه احكام القرآن قد حصل اتفاق السلف وقوع اسم الاقراء على المعنيين من الحيض ومن الاطهار من وجهين ......فدل ذلك على احتمال اللفظ للمعنيين و تسويغ الاجتهاد فيه ...) اليس بعد هذا يكون من الطبيعي ان تتعدد الاراء في فهم هذه الاية الكريمة ثلاثة قروء و تتحد في فهم قوله سبحانه اربعة اشهر وفي هذا يقول الامام القرطبي في تفسيره اختلف العلماء في الاقراء فقال اهل الكوفة هي الحيض و هو قول عمر وعلي وابن مسعود وابي موسى و مجاهد وقتادة و الضحاك وعكرمة والسدي وقال اهل الحجاز هي الاطهار و هو قول عائشة وابن عمر وزيد بن ثابت والزهري وابان بن عثمان والشافعي ...) فلو اراد الله عز وجل ان تتوحد الاراء في هذه المسالة مثلا لقال ثلاث حيض او ثلاثة أطهار كما قال في الآية الاخرى اربعة اشهر وقس على ذلك جميع النصوص الشرعية المحتملة لاكثر من معنى واحد مما يؤكد حكمة الله عز وجل في هذا الاختيار كون اكثر النصوص الشرعية ظنية الدلالة فكأن الله سبحانه اراد بذلك التوسعة على الناس في تعدد الآراء و الأفهام من جهة و افساح المجال امام العقول لتعمل وتستنبط من كلامه و كلام رسوله صلى الله عليه وسلم من جهة اخرى ولقد اشار العلماء المحققون الي هذه الحكم في مجالات مختلفة من ذلك قول الامام الزركشي رحمه الله اعلم ان الله لم ينصب على جميع الاحكام الشرعية ادلة قاطعة بل جعلها ظنية قصدا للتوسيع على المكلفين لئلا ينحصروا في مذهب واحد لقيام الدليل القاطع ..) تسهيل الوصول للمحلاوي
اسباب الاحتلاف بين الفقهاء 1- الاختلاف في ثبوت النص وعدم ثبوته 2- الاختلاف في فهم النص 3- الاختلاف في طرق الجمع و الترجيح بين النصوص المتعارضة 4- الاختلاف في القواعد الاصولية و بعض مصادر الاستنباط م للمزيد كتاب دراسات في الاختلافات االفقهية / محمد ابو الفتح البيانوني







 
قديم 04-03-08, 02:55 AM   رقم المشاركة : 4
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


اختلاف الاجتهادات و تعدد المذاهب


(.......تتكون المذاهب الفقهية نتيجة لاختلاف الآراء الاجتهادية في تنزيل الوقائع على النصوص و القواعد: فتختلف آراء الفقهاء في العقود صحة و بطلانا، و في الحقوق و الالتزامات المالية، و في التكاليف العملية، و في التحريم و الإباحة إثباتا و نفيا، و كلهم يستندون إلى نصوص تشريعية و قواعد واحدة، و كل ذلك من الفقه الذي يقوم في كل نظام تشريعي حول نصوصه و تفسيرها، و استنتاج الأحكام منها.
و لنأخذ للإيضاح على سبيل المثال من العبادات نص من القرآن العظيم في الوضوء لأجل أداء الصلاة: فقد أمر بغسل الوجه و اليدين و مسح الرأس و غسل القدمين، فثارت في الفكر الفقهي في ضوء هذا النص تساؤلات كثيرة منها:
هل من اللازم لصحة الوضوء أن يبدأ المكلف بالعضو الذي ذكره القرآن أولا و يثني بما ذكره ثانيا، و هكذا... و هي مسألة الترتيب في الوضوء بين الأعضاء؟
فمن الفقهاء من فهموا عدم لزوم الترتيب، فلو بدأ المتوضىء بغسل الرجلين، و انتهى بمسح الرأس مثلا صح وضوؤه، لأن العطف بالواو لا يدل لغة على الترتيب في الحدوث. فإذا قيل: جاء زيد و عمرو و صالح. لا يفيد هذا أيهم جاء قبل الآخر، و لا أنهم جاؤوا منفردين أو مجتمعين، فإذا أريد إفادة الترتيب و جب العطف بالفاء، فيقال عندئذ: جاء زيد فعمرو.. و إلى هذا ذهب فهم الإمام أبي حنيفة-رحمه الله تعالى.
و منهم من فهم من نسق البيان لزوم الترتيب، لصحة الوضوء، لأنَّ ذكر مسح الرأس فاصلا بين أعضاء ذكرت قبله و بعده كلها مغسولة، يدل على قصد الترتيب، و إلى هذا ذهب فهم الإمام الشافعي-رحمة الله تعالى.
و لنأخذ مثالا آخر من المعاملات قول القرآن العظيم: ) يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه...× و إن كنتم على سفر و لم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة..(
فهل وصف الرهن بأنه مقبوض يفيد وجوب قبض المرهون ليصح عقد الرهن، فإن لم يقبض في مجلس العقد كان باطلا، لأن الرهن بلا قبض يفقد غايته التوثيقية؟ إلى هذا ذهب فهم أبي حنيفة-رحمه الله تعالى.
أو أن هذا الوصف لا يفيد اشتراط القبض لصحة العقد، فينعقد الرهن دون قبض المرهون، و للمرتهن مطالبة الراهن بتسليمه، كما يطالب المشتري البائع بتسليم المبيع، و المستأجر بتسليم المأجور.
إلى هذا ذهب فهم الإمام مالك-رحمه الله-.
فمن الذي يستطيع الحجر على فكرة فقيه أن يفهم من النص التشريعي فهما يراه هو الصواب خلاف ما يفهمه غيره؟ هذا مستحيل.

ثانيا: اختلاف الفقهاء سعة و رحمة:

هل ذا الحجر-لو أمكن، ووحدة فهم الفقهاء في تفاصيل الأحكام الاحتمالية و تفرعاتها- هو الفضل و الأصلح في ظل النظم التشريعية و نصوصها؟ بمعنى أن اتفاق آراء الفقهاء التشريعين في كل صغيرة و كبيرة من المسائل الأساسية و الفرعية هو خير للأمة؟
إن الخير و الأفضل هو خلاف ذلك قطعا، أي: هو في اختلاف فهومهم و اجتهاداتهم؛ لأن هذا الاختلاف في الفهم و الاستنتاج من النصوص يوجد في الأمة ثروة من الفكر التشريعي هي محل اعتزاز و امتياز للأمة، و يوجد لديها من مختلف مبادىء و القواعد و الأنظار الفقهية و النظريات و الحقوق أسسا صالحة لحل المشكلات العارضة باختلاف الظروف، و يفتح مجالات واسعة لاختيار الحلول الأفضل كلما دعت الحاجة، و أظهر التطبيق بعض المشكلات، أو كشف عن بعض الفجوات التي تحتاج إلى ملء بأحكام مناسبة مستمد من روح النصوص و غرض الشارع.
ففي نظم الأحوال الشخصية( أحكام الأسرة) الحديثة في البلاد العربية و أحكامها، التي يجب أن تستمد من فقه الشريعة لصلتها بالعقيدة الإسلامية في الحلال و الحرام، أقيمت قواعد و أحكام حُلت بها مشكلات، و تحقق بها إصلاح كبير في حياة الأسرة الإسلامية، و لولا اختلاف المذاهب الفقهية التي استمدت منها الأحكام لما كان إليها من سبيل( مثل مشكلة الطلاق الثلاث بلفظ واحد، و مشكلة تعليق الطلاق المستعمل استعمال اليمين للحث أو المنع، و مشكلة ابن المحروم في الميراث التي عولجت بطريقة الوصية الواجبة المقررة في بعض المذاهب الفقهية).
و في مجال العبادات و أحكامها التفصيلية يعطي اختلاف المذاهب الاجتهادية كل مكلف فسحة كبيرة تيسِّر له طاعة ربه، فتدفع عنه مشقات يعرفها الممارسون من أهل العلم، مثل الاختلاف في بعض نواقض الضوء كخروج الدم و لمس المرأة، و كالمسح على الجوربين في الوضوء( و لا سيما في الشتاء) و مثل ذلك في المعاملات كثبوت خيار العيب للمشتري إذا أخفى البائع عيبا في المبيع عمدا و تدليسا، و اشتراط البراءة من المسؤولية عن العيب؛ مما يجعل العاقد مسؤولا عن الغش المتعمد رغم كل اشتراط يعفيه( و هو النظر السائد في القانون الوضعي أيضا).
و هذا مجمل و معنى ماورد في الأثر: " اختلاف أمتي رحمة" و هو نص حديث نبوي ضعيف الثبوت، لكنه صحيح المعنى، و المراد به الاختلاف في الفروع، أي: في مسائل الفقه العملية، أما الاختلاف في أصول الدين و العقائد فهو مصيبة تمزق الأمة، كما أوضحه الإمام المناوي و غيره( ينظر فيض القدير شرح الجامع الصغير تحت الحديث 288) فمن الخير و النعمة هذا الاختلاف الفقهي الذي أورثنا تلك الثروة الفقهية الهائلة، متعددة الآراء، و جمة العطاء.....)







 
قديم 13-03-08, 11:42 PM   رقم المشاركة : 5
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


هل توجد صلة حقيقية تربط الشيعة بآل البيت ؟

أعرف أن عقيدتهم (( ظاهرا )) تقوم على إعتبارين :

الأول : الأخذ بفتاوى الأئمة الإثني عشر دون سواهم من فقهاء المسلمين .

الثاني : الأخذ بالأحاديث المروية عن طريق الأئمة الإثني عشر فقط ، أي أنهم لا يقبلون حديثا لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ما كان مرويا عن طريق (( أهل البيت )) .
وهم بهذا يعتقدون أن هذه المرويات إنما قالوها حقا ولم تنسب إليهم كذبا .

لكن ...

هل لهذه الدعوى مستند من الحقيقة ؟

أم أنها مجرد دعاوى لا حقيقة لها على أرض الواقع ...... هذا الأمر يمسح عقيدتهم ويجعلها خبرا من الأمس .

لو تأملنا واقع الإمامية الإثني عشرية اليوم لوجدناه يخالف ما يدعونه جملة وتفصيلا .....

ففقههم في حقيقة الأمر ليس مستمدا من فتاوى أو أقوال الإئمة الإحد عشر (( أبو صالح ملوش خص )) إنما هي أقوال وفتاوى الفقهاء والمجتهدين .....

يعني آل البيت مجرد واجهة لا أكثر ......

الفقيه عندهم لا ينقل قول الإمام ((( أبدا ))) إنما لكل فقيه رسالة عملية وفتاوى تمثل رأيه هو (( ومن بعدي الطوفان )) .

كما أن لكل فقيه مجموعة (( شلة بالفلسطيني )) لا يجوز لأحدهم تقليد غيره (( ديكتاتورية خمسية )) .

سنلاحظ أن النتيجة معروفة حتى لأطفال الروضة ...

فلو كانت أقوال الفقهاء والمراجع تمثل قول الإمام لما إختلفت ، ولما حرموا على كل مقلد تقليد غير مقلده ... صح ... ؟

هذه أدلة واقعية ملموسة على أن الشيعة يتبعون أقوال العلماء والفقهاء لا أقوال آل البيت والأئمة ....

المصيبة أن أقوال الفقهاء هذه أضفوا عليها طابع القدسية إذ يحرم الرد على الفقيه (( أطعنا سادتنا وكبراؤنا )) والراد عليهم كالراد على الإمام والراد على الإمام كالراد على الرسول والراد على الرسول كالراد على الله ...

شوفوا الخباثة ....

يعني واحد مرجع مش عارف راسه من رجليه ولا يفقه من القرآن شيئا ولا يحفظ سوى آية (( إنما وليكم )) و(( آية التطهير )) يصير قوله كقول الله والعياذ بالله .....

هناك أمر لا يعرفه الكثير من أهل السنة

وهو أن كل مجتهد عن الإثني عشرية هو في حد ذاته مذهب قائم بذاته (( إمبراطورية دينية )) فكل له أتباعه ومقلدوه وكل له (( خزينة )) خاصة به من أجل الخمس ....

وهؤلاء الفقهاء مختلفون فيما بينهم إختلافا عظيما (( بأسهم بينهم شديد )) ومن يريد التيقن ليبحث عن (( رسائلهم العلمية )) ليجد الإختلاف والتباين الفظيع .

حتى أن الإختلاف قد يصل إلى المقلدين فهذا لا يصلي خلف من لا يقلد مرجعه ، وذاك يطعن في المرجع الفلاني لأن أتباعه طعنوا في أعلمية مرجعه وهكذا ....

وصار إدعاء الأعلمية موضة شيعية بحتة .... وكلهم يتنافسون من أجل إقناع العوام المساكين بأن أحدهم أعلم من الآخر



واضح أنهم (( دافعي الضرائب )) يتبعون مراجعهم ولا يتبعون آل البيت ، ولو كانوا يتبعون آل البيت لأنتفت الحاجة إلى جيش المراجع الذي وصل حدا في (( العراق مثلا )) إلى أن يصبح بين كل مرجع ومرجع ... هناك مرجع ....

وما أكثر المراجع حين تعدها

ولكنها عند الخمس أكثر بكثير

نحن فقط من يتبعون آل البيت رضوان الله عليهم والذين هم بدورهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم ...

والحمد لله على نعمة الإسلام ....


=================


10 امور تجدها في دين الشيعة و ستكتشف أن !!

------------------------------------

لو نظر أي ذو عقل الي دين الرافضة ماذا سيكتشف وكيف صور الشيعة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم و ما الطقوس التي عليه كشيعي ان يفعلها

1- الإسلام قام على الخيانة والكذب والمؤامرات ، فالنبي صلى الله عليه وسلم كان رجلا خانعا ضعيفا أحاط به مجموعة من المرتزقة الكاذبين واختطفوا الإسلام ، وحتى اقرب الناس إليه وهم أهل بيته خذلوه ولم ينصروه ضد هؤلاء الصحابة الخونة



2- سيدنا علي رجل اضعف من النبي بكثير لأنه وبرغم التكليف الرباني الإلهي بإمامة المسلمين بعد محمد ترك بكل ذلة الإمامة وسلمها للمجرمين الاثنين الذين تسلما الخلافة غصبا واتباع هذا الدين يتفرجون بلا حراك ، بل ان اغلبهم كانوا مؤيدين لهؤلاء اللصوص وتركوا أهل البيت بدون مناصر ، وأهل البيت بدورهم خضعوا لهذا الواقع الرهيب.



3.سيكتشف ان أتباع محمد ليسوا وحدهم خونة ! بل حتى زوجاته حتى ان إحداهن اتهمت بالزنا وحاربت الدين بنفسها واستمرت الحرب ضد هذا الدين من اتباعه انفسهم حتى هذا اليوم ولا ادري على وجه التحديد كيف انتشر مع كل تلك المصائب والخيانات من مؤسسي هذا الدين انفسهم ؟



4. حتى بنت نبيهم قاموا بحرق منزلها وحرمانها من الارث بل واسقطوا جنينها ، فأي دين هذا الذي لا يرعى حرمة نبي ولا اهل بيته ؟؟



5. سيكتشف أسطورة اسمها المهدي وان العالم لن يعرف الرحمة ولن يعرف الاستقرار الا قبل يوم القيامة بقليل وهذا يعني انني لن انعم بهذه الحياة ابدا وسأبقى طوال عمري في شقاء



6. سيكتشف انه ينبغي عليه ان يبكي ثلاثة أرباع أيام السنة


7 . سيكتشف أيضا إنه ينبغي ان اضرب نفسي ، تخيلوا !!!! يجب ان اضرب نفسي حتى يسيل دمي مع اني لم اقترف ذنبا يجعلني ابدو كالمجنون بل ان حفلات الدماء تلك تكون جماعية وتشتم فيها روائح دماء الآخرين وقد تصاب بالفيروس الكبدي او أي من الأمراض بسبب تلك العبادة الغبية المقرفة المقززة



8. وسيكتشف انه يجب عليه ان ادفع 20 بالمائة من دخلي أي الخمس لرجل يقول انه من السادة ، بأي حق هذا ؟؟ ولماذا ادفع مالي لهذا الرجل ؟؟؟ ولماذا لا يعمل بنفسه ليكسب المال ؟؟



9 . و هناك الكثير من الترهات في كتبهم فما يجيزه المرجع الفلاني ينكره المرجع العلاني يعني كل مرجع يصمم دين على مزاجه


10 و الطامة الاخرى في حين لا يجوز المراجع مصافحة المرأة ولكن المرجع ذاته يجيز معاشرتها في دبرها !! أي دين هذا ؟؟ حتى في الأديان الوثنية لم أرى مثل هذا القانون ؟!

منقول

================


اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟

السلام على من اتبع الهدى
سؤالي لكم يا مدعي محبه واتباع اهل البيت
اذا كنتم حقا كذالك
فهلا اخبرتموني
اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟
هل هو في كتبكم ؟
اذا كان كذالك فاليك بعض كلام علاماءكم في كتبكم
قال الكركي التوفى في القرن 11
يقول ان كتاب الكافي يشمل 50 كتاب هذا قاله في كتاب روضات الجنات الجزء6ص 114
ويقول الطوسي الذي مات في القرن 5 يعني انه مات قبل الكركي ب6 قرون يقول في كتاب الكافي انه يشمل على 30 كتاب هذا قاله في كتاب الفهرس ص165
تخيل يا شيعي هنالك 20 كتاب زائد
لي ان اسال من اين جاءة هذة الزيادة؟ ومن وضعها ؟ ولماذا تؤمنزن بها مع انها ملفقه ؟
مع ان هذة الزيادة معروفة لمن تتبع كتب الشيعة سواء اكان من معشر الشيعة تتبعها وسكت وسواء اكان من اهل السنة تتبعها وانكرها
وما زال الكافي كتاب معتمد عن اهل الشيعة - اسمعوا هذا الحديث
عن محمد بن الحسين بن ابي خالد قلت لابي جعفر الثاني < جعلت فداك ان مشايخنا روو عن ابي جعفر وبي عبد الله وكانت التقية شديدة فكتموا كتبهم ولم تروى عنهم فلما ماتو صارت كتبهم الينا قال حدثو بها ولا حرج
<الكافي1\53>
انضر قال لهم حدثو ولا حرج كتب دون اسناد تحدثو بها

اسمع ما يقوله عالمكم الحر العاملي
قال الحر العاملي ........فيلزم من ذالك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعداله احد منهم
هذا قاله في كتاب وسائل الشيعة 30\260
وقال ومن المعلوم قطعا ان الكتب التي امرو عليهم السلام بالعمل بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل
الوسائل 30\ 244
يقول الطوسي ان كثير من المصنفين واصحاب الاصول كانو ينتحلون المذاهب الفاسدة وان كانت كتبم معتمدة
الفهرس ص28
قلت اذا كانت هذة حال رواة الشيعة فكيف باصحاب الكتب والمؤلفين الذين جمعو هذة الكتب
وان كان مذهبكم محفوظ في صدور علمائكم
فمن اين جاؤو بها هم
اليس من كتبكم ايضا
ام انه يوحى اليهم كما تزمون في ائمتكم
ارجوا الرد المفصل والواضح







 
قديم 13-03-08, 11:42 PM   رقم المشاركة : 6
حسينا
موقوف





حسينا غير متصل

حسينا is on a distinguished road


هل توجد صلة حقيقية تربط الشيعة بآل البيت ؟

أعرف أن عقيدتهم (( ظاهرا )) تقوم على إعتبارين :

الأول : الأخذ بفتاوى الأئمة الإثني عشر دون سواهم من فقهاء المسلمين .

الثاني : الأخذ بالأحاديث المروية عن طريق الأئمة الإثني عشر فقط ، أي أنهم لا يقبلون حديثا لرسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ما كان مرويا عن طريق (( أهل البيت )) .
وهم بهذا يعتقدون أن هذه المرويات إنما قالوها حقا ولم تنسب إليهم كذبا .

لكن ...

هل لهذه الدعوى مستند من الحقيقة ؟

أم أنها مجرد دعاوى لا حقيقة لها على أرض الواقع ...... هذا الأمر يمسح عقيدتهم ويجعلها خبرا من الأمس .

لو تأملنا واقع الإمامية الإثني عشرية اليوم لوجدناه يخالف ما يدعونه جملة وتفصيلا .....

ففقههم في حقيقة الأمر ليس مستمدا من فتاوى أو أقوال الإئمة الإحد عشر (( أبو صالح ملوش خص )) إنما هي أقوال وفتاوى الفقهاء والمجتهدين .....

يعني آل البيت مجرد واجهة لا أكثر ......

الفقيه عندهم لا ينقل قول الإمام ((( أبدا ))) إنما لكل فقيه رسالة عملية وفتاوى تمثل رأيه هو (( ومن بعدي الطوفان )) .

كما أن لكل فقيه مجموعة (( شلة بالفلسطيني )) لا يجوز لأحدهم تقليد غيره (( ديكتاتورية خمسية )) .

سنلاحظ أن النتيجة معروفة حتى لأطفال الروضة ...

فلو كانت أقوال الفقهاء والمراجع تمثل قول الإمام لما إختلفت ، ولما حرموا على كل مقلد تقليد غير مقلده ... صح ... ؟

هذه أدلة واقعية ملموسة على أن الشيعة يتبعون أقوال العلماء والفقهاء لا أقوال آل البيت والأئمة ....

المصيبة أن أقوال الفقهاء هذه أضفوا عليها طابع القدسية إذ يحرم الرد على الفقيه (( أطعنا سادتنا وكبراؤنا )) والراد عليهم كالراد على الإمام والراد على الإمام كالراد على الرسول والراد على الرسول كالراد على الله ...

شوفوا الخباثة ....

يعني واحد مرجع مش عارف راسه من رجليه ولا يفقه من القرآن شيئا ولا يحفظ سوى آية (( إنما وليكم )) و(( آية التطهير )) يصير قوله كقول الله والعياذ بالله .....

هناك أمر لا يعرفه الكثير من أهل السنة

وهو أن كل مجتهد عن الإثني عشرية هو في حد ذاته مذهب قائم بذاته (( إمبراطورية دينية )) فكل له أتباعه ومقلدوه وكل له (( خزينة )) خاصة به من أجل الخمس ....

وهؤلاء الفقهاء مختلفون فيما بينهم إختلافا عظيما (( بأسهم بينهم شديد )) ومن يريد التيقن ليبحث عن (( رسائلهم العلمية )) ليجد الإختلاف والتباين الفظيع .

حتى أن الإختلاف قد يصل إلى المقلدين فهذا لا يصلي خلف من لا يقلد مرجعه ، وذاك يطعن في المرجع الفلاني لأن أتباعه طعنوا في أعلمية مرجعه وهكذا ....

وصار إدعاء الأعلمية موضة شيعية بحتة .... وكلهم يتنافسون من أجل إقناع العوام المساكين بأن أحدهم أعلم من الآخر



واضح أنهم (( دافعي الضرائب )) يتبعون مراجعهم ولا يتبعون آل البيت ، ولو كانوا يتبعون آل البيت لأنتفت الحاجة إلى جيش المراجع الذي وصل حدا في (( العراق مثلا )) إلى أن يصبح بين كل مرجع ومرجع ... هناك مرجع ....

وما أكثر المراجع حين تعدها

ولكنها عند الخمس أكثر بكثير

نحن فقط من يتبعون آل البيت رضوان الله عليهم والذين هم بدورهم يتبعون سنة النبي صلى الله عليه وسلم ...

والحمد لله على نعمة الإسلام ....


=================


10 امور تجدها في دين الشيعة و ستكتشف أن !!

------------------------------------

لو نظر أي ذو عقل الي دين الرافضة ماذا سيكتشف وكيف صور الشيعة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم و ما الطقوس التي عليه كشيعي ان يفعلها

1- الإسلام قام على الخيانة والكذب والمؤامرات ، فالنبي صلى الله عليه وسلم كان رجلا خانعا ضعيفا أحاط به مجموعة من المرتزقة الكاذبين واختطفوا الإسلام ، وحتى اقرب الناس إليه وهم أهل بيته خذلوه ولم ينصروه ضد هؤلاء الصحابة الخونة



2- سيدنا علي رجل اضعف من النبي بكثير لأنه وبرغم التكليف الرباني الإلهي بإمامة المسلمين بعد محمد ترك بكل ذلة الإمامة وسلمها للمجرمين الاثنين الذين تسلما الخلافة غصبا واتباع هذا الدين يتفرجون بلا حراك ، بل ان اغلبهم كانوا مؤيدين لهؤلاء اللصوص وتركوا أهل البيت بدون مناصر ، وأهل البيت بدورهم خضعوا لهذا الواقع الرهيب.



3.سيكتشف ان أتباع محمد ليسوا وحدهم خونة ! بل حتى زوجاته حتى ان إحداهن اتهمت بالزنا وحاربت الدين بنفسها واستمرت الحرب ضد هذا الدين من اتباعه انفسهم حتى هذا اليوم ولا ادري على وجه التحديد كيف انتشر مع كل تلك المصائب والخيانات من مؤسسي هذا الدين انفسهم ؟



4. حتى بنت نبيهم قاموا بحرق منزلها وحرمانها من الارث بل واسقطوا جنينها ، فأي دين هذا الذي لا يرعى حرمة نبي ولا اهل بيته ؟؟



5. سيكتشف أسطورة اسمها المهدي وان العالم لن يعرف الرحمة ولن يعرف الاستقرار الا قبل يوم القيامة بقليل وهذا يعني انني لن انعم بهذه الحياة ابدا وسأبقى طوال عمري في شقاء



6. سيكتشف انه ينبغي عليه ان يبكي ثلاثة أرباع أيام السنة


7 . سيكتشف أيضا إنه ينبغي ان اضرب نفسي ، تخيلوا !!!! يجب ان اضرب نفسي حتى يسيل دمي مع اني لم اقترف ذنبا يجعلني ابدو كالمجنون بل ان حفلات الدماء تلك تكون جماعية وتشتم فيها روائح دماء الآخرين وقد تصاب بالفيروس الكبدي او أي من الأمراض بسبب تلك العبادة الغبية المقرفة المقززة



8. وسيكتشف انه يجب عليه ان ادفع 20 بالمائة من دخلي أي الخمس لرجل يقول انه من السادة ، بأي حق هذا ؟؟ ولماذا ادفع مالي لهذا الرجل ؟؟؟ ولماذا لا يعمل بنفسه ليكسب المال ؟؟



9 . و هناك الكثير من الترهات في كتبهم فما يجيزه المرجع الفلاني ينكره المرجع العلاني يعني كل مرجع يصمم دين على مزاجه


10 و الطامة الاخرى في حين لا يجوز المراجع مصافحة المرأة ولكن المرجع ذاته يجيز معاشرتها في دبرها !! أي دين هذا ؟؟ حتى في الأديان الوثنية لم أرى مثل هذا القانون ؟!

منقول

================


اتباع اهل البيت . هل لي بسوال عن سنتهم ؟

السلام على من اتبع الهدى
سؤالي لكم يا مدعي محبه واتباع اهل البيت
اذا كنتم حقا كذالك
فهلا اخبرتموني
اين هو مذهب اهل البيت واين سنتهم موجوده الان ؟
هل هو في كتبكم ؟
اذا كان كذالك فاليك بعض كلام علاماءكم في كتبكم
قال الكركي التوفى في القرن 11
يقول ان كتاب الكافي يشمل 50 كتاب هذا قاله في كتاب روضات الجنات الجزء6ص 114
ويقول الطوسي الذي مات في القرن 5 يعني انه مات قبل الكركي ب6 قرون يقول في كتاب الكافي انه يشمل على 30 كتاب هذا قاله في كتاب الفهرس ص165
تخيل يا شيعي هنالك 20 كتاب زائد
لي ان اسال من اين جاءة هذة الزيادة؟ ومن وضعها ؟ ولماذا تؤمنزن بها مع انها ملفقه ؟
مع ان هذة الزيادة معروفة لمن تتبع كتب الشيعة سواء اكان من معشر الشيعة تتبعها وسكت وسواء اكان من اهل السنة تتبعها وانكرها
وما زال الكافي كتاب معتمد عن اهل الشيعة - اسمعوا هذا الحديث
عن محمد بن الحسين بن ابي خالد قلت لابي جعفر الثاني < جعلت فداك ان مشايخنا روو عن ابي جعفر وبي عبد الله وكانت التقية شديدة فكتموا كتبهم ولم تروى عنهم فلما ماتو صارت كتبهم الينا قال حدثو بها ولا حرج
<الكافي1\53>
انضر قال لهم حدثو ولا حرج كتب دون اسناد تحدثو بها

اسمع ما يقوله عالمكم الحر العاملي
قال الحر العاملي ........فيلزم من ذالك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعداله احد منهم
هذا قاله في كتاب وسائل الشيعة 30\260
وقال ومن المعلوم قطعا ان الكتب التي امرو عليهم السلام بالعمل بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل
الوسائل 30\ 244
يقول الطوسي ان كثير من المصنفين واصحاب الاصول كانو ينتحلون المذاهب الفاسدة وان كانت كتبم معتمدة
الفهرس ص28
قلت اذا كانت هذة حال رواة الشيعة فكيف باصحاب الكتب والمؤلفين الذين جمعو هذة الكتب
وان كان مذهبكم محفوظ في صدور علمائكم
فمن اين جاؤو بها هم
اليس من كتبكم ايضا
ام انه يوحى اليهم كما تزمون في ائمتكم
ارجوا الرد المفصل والواضح







 
قديم 28-04-09, 09:53 PM   رقم المشاركة : 7
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


مواضيع ذات صلة



دعوة عامة لتفقيه الرافضة في الإسلام ........
" موجز تاريخ نشأة الفقه عموماً وتدوينه واستقلاله بمنهج خاص "
طالع الرد12

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=32786

موضوع ذو صلة

التحدي الكبير للوهابية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=38154







 
قديم 28-04-09, 09:54 PM   رقم المشاركة : 8
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


ملاحظة الروابط التي لا تعمل اضف حرف d امام رابط الموضوع d-sunnah لتصبح dd-sunnah

مثلا هذا الرابط لا يعمل لكن بعد اضافة حرف d سيعمل ان شاء الله



http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74663


بعد اضافة حرف d


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74663







 
قديم 22-05-09, 07:58 AM   رقم المشاركة : 9
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


لا اختلاف بين اي المذاهب الاربعه الحنبلي والشافعي والمالكي والحنفي

اما الشيعة هناك فرق شيعه كثيره زيديه واسماعيليه واثنى عشريه وفطحيه و نصيرية علوية

ستقولي لا الاثنى عشريه غير كلها تدعي حبها ومشايعتها لاهل البيت رضي الله عنهم ؟؟ طيب هذه فرق كثيره وكلها تكفر بعضها بعضا ؟
اذن هي ليست فرقه واحده تحت مسمى الشيعه انما هي فرق ترى انها على حق والثانيه على خطاء

هل هذا موجود بين المذاهب السنيه الفقهيه الاربعه ؟؟

----------

المذاهب الفقهية الاربعة عند اهل السنة والجماعة
مذهب الائمة رحمهم الله
احمد ومالك والشافعي وابى حنيفة
عقيدتهم واحدة يا رافضي
واصول اعتقادهم واحدة
لا اختلاف بينهم في العقيدة
وهذا مالا يفهمه امثالك
لا تفرق بين عقيدة وفقه

========

مثال على تكفير الشيعة الاثنى عشرية للفرق الشيعية الاخرى

مثل الزيدية و الاسماعيلية

تكفير الشيعة الإمامية للبهرة الإسماعيلية من كتبهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67046

=========

موضوع عن البداء والاسماعيلية و الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=306981

==========

ان كنت زيديا او سنيا فانت عند الشيعة … …ماذا…ياللهول !

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=9887

=========

الفرق بين صلاة الشيعة الرافضة و اهل السنة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79357

10 امور تجدها في دين الشيعة
لو نظر أي ذو عقل الي دين الرافضة ماذا سيكتشف وكيف صور الشيعة النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم و ما الطقوس التي عليه كشيعي ان يفعلها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69142

الفرق بين السنة و الشيعة الطينة الرجعة البداء التقية الظهور الغيبة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=78337







 
قديم 02-07-09, 09:18 AM   رقم المشاركة : 10
الرمح الذهبي
موقوف





الرمح الذهبي غير متصل

الرمح الذهبي is on a distinguished road


الرد على كتاب مسائل خلافية حار فيها اهل السنة للشيعي الرافضي علي آل محسن



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69799







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "