شبكة الدفاع عن السنة

شبكة الدفاع عن السنة (http://www.dd-sunnah.net/forum/index.php)
-   الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية (http://www.dd-sunnah.net/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   عاشوراء فوق عاشوراء تحت (http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90868)

أبوأحمد المصرى 16-12-09 10:41 PM

عاشوراء فوق عاشوراء تحت
 
صوم عاشوراء
عند اهل السنه
وعند الرافضه


الجُهلاء
يتهمون اهل السُنه والجماعه
انهم يصمون عاشوراء
فرحا بمقتل الحسين
رضى الله عنه


ولا يعلمون ان
صوم عاشوراء
سنه لرسول الله
صلى الله عليه وسلم
صامه الرسول
وصامه الامام عليّ

رضى الله عنه

والان احكموا بانفسكم
يا رافضه
بين عاشوراء المسلمين
وعاشوراء الرافضه

عاشوراء المسلمين
صوما لله
صوم عباده
اقتداء بسُنة
الحبيب المصطفى
صلى الله عليه وسلم

عاشوراء الرافضه

لطم
صراخ
عويل
ضرب الصدور
شج الرؤس
ضرب الظهور
بالسلاسل والسيوف
زحف على الارض
وضع الطين على الرؤس
وكلهم امور نهى عنها الاسلام
وبعضهم يصوم عاشوراء
حزنا على الحسين
وليس صوم لله
ولا اقتداء برسول الله


انه موسم
الحزن الرافضى
على سيد شباب الجنه

الحُسين
رضى الله عنه

ونحن نعرض هنا الاحاديث
عن أبي الحسن عليه السلام أنه قال:
"صام رسول الله صلى عليه وآله يوم عاشوراء"


تهذيب الأحكام 4/29 والاستبصار 2/134
والفيض الكاشاني في الوافي 7/13
والحر في وسائل الشيعة 7/337
وهو في جامع أحاديث الشيعة 9/475
وكذلك في الحدائق الناضرة 13/370-371
وذكره جمال الدين في صيام عاشوراء ص 112


وعن الصادق رحمه الله قال
"من أمكنه صوم المحرم
فإنه يعصم صاحبه من كل سيئة"


في تهذيب الأحكام 4/300 والاستبصار2/134
وجامع أحاديث الشيعة 9/475وهو في الحدائق الناضرة13/371
وذكره جمال الدين في صيام عاشوراء ص112
والوافي للكاشاني7/13والحر العاملي في وسائل الشيعة 7/337


وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:
"إن أفضل الصلاة بعد الصلاة الفريضة
الصلاة في جوف الليل
وإن أفضل الصيام من بعد شهر رمضان
صوم شهر الله الذي يدعونه المحرم"


أخرج هذه الرواية الحر العاملي
في وسائل الشيعة7/347
والبحراني في الحدائق الناضرة13/377
والحاج آغا حسين بروجردي
في جامع أحاديث الشيعة9/474


وعن علي عليه السلام عنه قال:
صوموا يوم عاشوراء التاسع والعاشر احتياطاً
فإنه كفارة السنة التي قبله
وإن لم يعلم به أحدكم حتى يأكل فليتم صومه"


أخرج هذه الرواية حسين النوري الطبرسي
في مستدرك الوسائل1/594
والحاج البروجردي في جامع أحاديث الشيعة9/475



والآن ندعوكم
لعرض مسرحى لموسم الحزن الحُسينى

http://1.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...5231207ot1.jpg http://3.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...R/1231qqqq.jpg


http://3.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z.../r43417367.jpg http://4.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...1600-R/19y.jpg


http://1.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z.../news62_15.jpg http://4.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...-R/1168eee.jpg


http://4.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...1600-R/089.jpg http://3.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...-R/ashora3.jpg


http://4.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...-R/Unt3d+6.jpg http://4.bp.blogspot.com/_YEXO-30W8Z...w77srgo5hz.jpg


خالد المخضبي 16-12-09 10:51 PM

جزاكم الله خير ونفع بكم

ابو البيداء 16-12-09 10:56 PM

جزاكم الله خير ونفع بكم

رساويه سنيه 17-12-09 02:31 AM

لاحول ولا قوة الابالله
الى متى يعقلون
الله يفتح قلوبهم وعقولهم يارب

السنية ام عمر 17-12-09 04:47 AM

بارك الله فيك

أبوأحمد المصرى 17-12-09 09:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الدين الخطيب (المشاركة 798468)
جزاكم الله خير ونفع بكم


اخى العزيز
محب الدين الخطيب
جزاكم الله خيرا
بارك الله فيك
وتسلم يا غالى

فتى الحرمين 17-12-09 09:42 AM

الله يهديهم وينور بصيرتهم

أبوأحمد المصرى 17-12-09 05:38 PM



الشريف هاشم 17-12-09 05:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم


الله يجزاكـ خيـر .
انا الى الآن لم افهم ماهي فائدة كل هذا :
لطم
صراخ
عويل
ضرب الصدور
شج الرؤس
ضرب الظهور
بالسلاسل والسيوف
زحف على الارض
وضع الطين على الرؤس


ماذا سيجنون من كل هذه التصرفات ؟!

الوافي 4 17-12-09 05:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف هاشم (المشاركة 798926)
بسم الله الرحمن الرحيم


الله يجزاكـ خيـر .
انا الى الآن لم افهم ماهي فائدة كل هذا :
لطم
صراخ
عويل
ضرب الصدور
شج الرؤس
ضرب الظهور
بالسلاسل والسيوف
زحف على الارض
وضع الطين على الرؤس


ماذا سيجنون من كل هذه التصرفات ؟!


يا جماعة انتم ليش زعلانين

خلوهم ياكلون طين و يطبرون و يشجون رؤسهم و يزحفون على مؤخرتهم كالحيوانات

يقول المثل (( غبر يا ثور على قرنك ))


الساعة الآن 09:02 AM.

Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "