French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 772 )















الشيعة الإمامية --> الرد على الشيعة الإمامية
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

المقالات --> المادة المختارة

الرافضي يقول إن زمام العالم بأيديهم ولهم القدرة على التصرف في الكون

 

أضيفت في: 19 - 8 - 2007

عدد الزيارات: 4225

المصدر: شبكة الدفاع عن السنة

حوار حول عقيدة كفرية يؤمن بها كثير من الرافضة
 

عندما نقول بأن الرافضة مشركين يتهموننا بالتكفير وأننا نسلبهم حقوقهم كمسلمين ، ولكن هذا أحد شيوخ القطيف المدعو / عبدالله اليوسف يجيب عن معنى الولاية التكوينية في موقعه على الإنترنت فيقول :
الولاية التكوينية ثابتة للأنبياء والمعصومين (سلام الله عليهم أجمعين ) ومعناها :إن زمام العالم بأيديهم حسب جعل الله سبحانه وإرادته ،كما أن زمام الإماتة بيد عزرائيل، وكما منح الله سبحانه وتعالى القدرة للإنسان على الأفعال الاختيارية منحهم (عليهم السلام ) القدرة على التصرف في الكون.ومن الواضح أن قدرتهم التكوينية ليست ذاتية من عند أنفسهم ، بل هي منحة الله تعالى وعطاؤه لهم .وقد دل القرآن الكريم على ثبوت الولاية التكوينية لعدد من الأنبياء وغيرهم : كقصة آصف وعرش بلقيس ، وسليمان والريح ، وقصة الجبال والطير مع داود ، وقصة عيسى وإحيائه الموتى وخلقه الطير ..كل ذلك بإرادة الله عز وجل ومشيئته.
كما يمكن تعريف الولاية التكوينية بأنها القدرة على خرق العادة والنواميس الطبيعية التي يمنحها الله عز وجل لبعض أوليائه كإحياء عيسى (عليه السلام) للموتى.

::::::::::::::::::

التعليق : نقول إذا كان زمام العالم بأيدي المعصومين فماذا بقي لله تعالى ؟ ، وإذا كنت قد استدليت على إعطاء الأنبياء بعض المعجزات التي تسميها (الولاية التكوينية) فهل تعطينا الدليل من القرآن على أن أحد من أئمة الشيعة كان يحي الموتى او يعلم الغيب !؟ ، ثم من قال لك أن بيدهم زمام العالم ولهم القدرة على التصرف بالكون !؟ .. ثم لماذا لم تعطى هذه المنزلة لمن هو أفضل من الأئمة وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ ، فلم يقل أحد من المسلمين بأن النبي صلى الله عليه وسلم بيده زمام العالم أو له القدرة على التصرف بالكون .

الم تعلم بقول الله تعالى ( قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلا تَتَفَكَّرُونَ ) وقول الله تعالى ( قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلا ضَرًّا إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ) وقول الله تعالى ( قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللَّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ لا يَمْلِكُونَ لأَنْفُسِهِمْ نَفْعًا وَلا ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ خَلَقُوا كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ  ) وقول الله تعالى ( وَاتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آلِهَةً لا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ وَلا يَمْلِكُونَ لأَنْفُسِهِمْ ضَرًّا وَلا نَفْعًا وَلا يَمْلِكُونَ مَوْتًا وَلا حَيَاةً وَلا نُشُورًا ) فتأمل هذه الآيات وتب إلى ربك وأعلم أن الموت والحياة بيد الله وحده لا شريك له ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .


 


سجل تعليقك