French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 8792 )



















صفحة الأخبار --> منشق عن حزب الله يكشف كارثة وراء صفقة التفاح اللبناني لمصر (الصفقة تحتوي كميات كبيرة من الحشيش والمخدرات)
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

منشق عن حزب الله يكشف كارثة وراء صفقة التفاح اللبناني لمصر (الصفقة تحتوي كميات كبيرة من الحشيش والمخدرات)

أضيف في :24 - 3 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / كشف منشق عن حزب الله، عن كارثة خطيرة، تهدد مصر بعد الاتفاق على صفقة التفاح اللبناني.

وكتب منشق عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي توتير: هنيئاً للشعب المصري بصفقة التفاح اللبناني،  طبعا سيكون معها أطنان تهريب من الحشيش والمخدرات لدعم دويلة حزب الله".

صفقة التفاح البناني

وكانت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قد أكدت أن مصر اتفقت مع لبنان على إبرام صفقة تجارية متكافئة يتم بمقتضاها استيراد كميات أكبر من التفاح اللبناني مقابل تصدير الرخام المصري وأدوية فيروس سي والأسمدة.

وأضافت أن مصر تسعى لمضاعفة التبادل التجاري بين القاهرة وبيروت الفترة المقبلة.

وعقدت اللجنة الوزارية المصرية اللبنانية، امس الأربعاء، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، من الجانب المصرى، والسيد رائد خورى، وزير الاقتصاد و التجارة بالجمهورية اللبنانية من الجانب اللبنانى.

ويحتل لبنان المركز 13 ضمن الدول المستثمرة في مصر بإجمالي مساهمات في رأس المال المصدر 1.5 مليار دولار، ومن المنتظر أن تتنامى هذه الاستثمارات بشكل أكبر فور صدور قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية وما يقدمه من تسهيلات للمستثمرين،حسب الوزيرة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى أواخر عام 2016 نحو 716 مليون دولار، حيث بلغت الصادرات المصرية نحو 774 مليون دولار والواردات المصرية لنفس العام نحو 58 مليون دولار.
 
حزب الله وتجارة الحشيش

وتعد تجارة المخدرات والحشيش من أهم مصادر تمويل حزب الله، وتم اعتقال عناصر مرتبطين بالحزب بتهمة تهريب المخدرات في عدد من الدول خلال السنوات الماضية، وفق ما تشير تقارير إعلامية دولية كشفت عن شبكة واسعة تدر إيرادات ضخمة تستخدم لتمويل الحزب.

وبحسب تقرير إعلامية أكدت أن حزب الله تفوق على المافيا في تهريب المخدرات والاتجار فيها. وهذا قضية باتت معروفة على نطاق واسع. وعلى الرغم من نفي حزب الله القاطع أي صلة له بهذه التجارة القذرة، إلا أن العديد من التقارير والتصريحات التي نشرت خلال السنوات القليلة الماضية، تؤكد ضلوعه في إنتاج المخدرات والاتجار بها، مستعينًا بفئة كبيرة من المغتربين اللبنانيين الشيعة المتواجدين في أمريكا الجنوبية وأفريقيا بشكل رئيسي، وذلك لخدمة مصالحه وتسهيل عملياته لوجستيًّا على الأقل.

ومستعينًا أيضًا ببعض الأفراد في الداخل الفلسطيني، ممن يسمون "عرب إسرائيل". بل حتى بالاعتماد على أطفال يتم بتهريبهم من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. وتمارس هذه الشبكات عملها، تحت إشراف فرع مختص تابع لحزب الله، بعيدًا عن أعين السلطات القانونية في العالم، بالتعاون مع أباطرة وكارتلات المخدرات. مع تقمص بعض أفراد هذه الشبكات أحيانًا هيئة شخصيات منتمية لتنظيم القاعدة أو حتى لحركة حماس، في الأماكن المعادية للولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني.
المصدر : بوابة القاهرة