French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 7125 )



















صفحة الأخبار --> طلاب رافضة الأوجام المبتعثون يناقشون أوضاعهم وهمومهم .
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

طلاب رافضة الأوجام المبتعثون يناقشون أوضاعهم وهمومهم .

أضيف في :22 - 7 - 2007

ألتقى الأسبوع الماضي على مأدبة غداء أقيمت في حسينية المرزوق ببلدة الأوجام بمحافظة القطيف عدداً من الطلاب المبتعثين للدراسة خارج الوطن بهدف التعارف وتعزيز حالة التواصل بينهم وتبادل الخبرات.

حضر اللقاء آباء المبتعثين وعدد من المهتمين والإكاديميين يتقدمهم الرافضي مصطفى المرزوق والدكتور السيد حسن آل هاشم «الأستاذ بجامعة اللمك فهد للبترول والمعادن» والأستاذ محمد عبدالله السنان «المشرف المتابع لطلبة أرامكوا السعودية المبتعثين».

وأفتتح اللقاء بكلمة للأستاذ أنور صالح آل محمد ذكر فيها الهدف الرئيسي من هذا اللقاء وحدد أطر ومحاور الحديث التي سوف يتم التطرق إليها والتي حددها في "الأوضاع المعيشية والدراسية والاجتماعية والاقتصادية للطلاب المبتعثين والفرص الإنسانية والحضارية المتاحة أمامهم".

ثم القى الرافضي مصطفى المرزوق كلمة رحب فيها بالمبتعثين وعبر عن سعادته باللقاء بهم وذكرهم بضرورة الجد والاجتهاد في سبيل تحقيق الهدف الذي أبتعثوا من أجله والعودة لأرض الوطن للمساهمة في بناءه ورقيه وقبل ذلك حثهم على "أن يكونوا خير سفراء ودعاة لأوطانهم وأمتهم ودينهم".

أما الدكتور السيد حسن الهاشم كانت له كلمة وعدة مداخلات تطرق فيها إلى أمور وموضوعات مختلفة تمس حياة الطلاب المبتعثين الأكاديمية والأجتماعية والاقتصادية ملفتاً أنتباههم إلى أهمية "تنظيم أوقاتهم والتوازن في علاقاتهم الإجتماعية وضبط مواردهم المالية في سبيل التميز الدراسي الذي ينبغي أن يسعى إليه الجميع".

ومن جانبه تحدث الأستاذ محمد عبدالله السنان عن جوانب أخرى تهم المبتعثين ضمنها خلاصة خبراته وتجاربه العملية في هذا المجال.

الطلاب المبتعثون كانت لهم مداخلات أيضاً تبادلوا فيها الحديث عن همومهم وتطلعاتهم وتجاربهم الشخصية والتحديات التي يواجهونها..

أول المتحدثين المبتعث من شركة أرامكوا السعودية أحمد سعيد الناصر والذي تحدث عن مشكلة تنظيم الموارد المالية التي واجهته وكيف تغلب عليها.

أما سعيد ماجد المرزوق المبتعث من «جامعة الملك فهد» إلى كندا لنيل درجة الدكتوراه في الفيزياء فقد تحدث عن معاناته مع الظروف الجوية والقوانين السائدة هناك التي سرعان ما تأقلم معها.

بينما تحدث إبراهيم عبدالله المرزوق عن تجاربه في فن الطبخ وكيف أنه أصبح ماهراً في أعداد طعامه بنفسه بعد معاناة طويلة مع الأغذية السريعة.

هموم وتحديات وتجارب شخصية مختلفة تحدث عنها عدد آخر من المبتعثين الذين شاركوا بمداخلات قيمة، إضافة لتلك المشاركات التي تفضل بها عدداً آخر من الآباء والمهتمين الذين حضروا اللقاء.

وقبل اختتام اللقاء وتناول الجميع طعام الغذاء ألقى الرافضي المرزوق كلمة قصيرة شكر فيها الحضور على تلبيتهم الدعوة ودعاهم إلى اللقاء مرة أخرى بشكل أوسع لتعزيز حالة التواصل.

صور من اللقاء:

 

    

منقول من موقع راصد الرافضي بتصرف

:::::::::::::::::::::::::::

بينما أهل السنة في غفلة عن مخططات الرافضة التي يسعون من خلالها للسيطرة على الوظائف والمناصب الحساسة في المنطقة الشرقية .