French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 8890 )



















صفحة الأخبار --> خزائن "حزب الله" ممتلئة بالأموال الإيرانية
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

خزائن "حزب الله" ممتلئة بالأموال الإيرانية

أضيف في :4 - 3 - 2009

كشف تقرير نشره معهد "إينفو-برود لدراسات الشرق الأوسط" النقاب عن الأموال الضخمة التى تمتلئ بها خزينة "حزب الله الشيعي" اللبناني.
وقال التقرير إن خزينة "حزب الله" شهدت خلال الفترة الأخيرة تزايداً كبيراً فى الأموال، إذ بلغت قيمة ما فيها أكثر من مليار دولار، 600 مليون دولار منها تلقتها المنظمة الشيعية من طهران لترسيخ أنشطتها التشيعية فى المنطقة، ودعماً للمنظمة قبل خوض الانتخابات البرلمانية اللبنانية، المقرر لها فى يونيو القادم
وأشار تقرير معهد "إنفو-بورد" المتخصص فى مجال الدراسات الاقتصادية بالشرق الوسط، ومتابعة التحويلات المالية للمنظمات الإسلامية ، إلى أن الوضع المالي لـ"حزب الله" تعاظم بشكل كبير غير مسبوق، مما سيساعده بقوة على دخول الانتخابات البرلمانية القادمة من أجل دعم قوته السياسية فى لبنان، على حساب المعسكر المعادي للهيمنة الإيرانية- السورية على لبنان.
وأوضح التقرير أن الأموال الضخمة التى تلقاها "حزب الله" من إيران، نقلت عبر مبعوثين إيرانيين على مستوى عال، وجزء كبير تم تحويلها بأشكال سرية، ظلت فى طى الكتمان حتى تلك اللحظة. ولم يكشف عن سر تلك الأموال إلا بعد احتدام الحملات الانتخابية للبرلمان الإيراني، حيث كشف معارضو النظام الإيراني أن مبالغ طائلة من الأموال نقلت مؤخراً لـ"حزب الله".
دولة خليجية تدعم حزب الله:
وأكد معدو التقرير على أنه فور انتهاء العدوان الصهيوني على لبنان فى صيف 2006 قام النظام الإيراني بتحويل 500 مليون دولار لحزب الله كمساعدة عاجلة، الأمر الذى أثار حنق المعارضة الإيرانية التى خرجت فى مظاهرات غاضبة فى الشوارع ضد هذا القرار، الذى يتجاهل الوضع المالي والاقتصادي المتدهور للمواطنين الإيرانيين البسطاء.
كما زعم التقرير أن حزب الله الشيعي اللبناني تلقى دعماً مالياً أيضا من دولة خليجية (صغيرة) ينتشر بها عدد كبير من الشيعة، والتى قامت خلال الأسابيع الأخيرة بتحويل مبالغ مالية ضخمة له تقدر بنحو 300 مليون دولار، وأضاف أن تلك الدولة تسعى بفضل الأرباح المالية الضخمة التى تجنيها من وراء ارتفاع أسعار النفط، إلى أن تقوم بدور محورى فى العالم العربي، ومن بين ذلك فى الساحة اللبنانية.
وأفاد تقرير معهد "إينفو-برود لدراسات الشرق الأوسط" أيضاً بأن خزينة "حزب الله" دخلها نحو 100 مليون دولار منذ بداية عام 2009 من خلال حملة تبرعات قام بها مندوبو الحزب فى منطقة الخليج العربي.

مفكرة الاسلام