French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1574 )
















صفحة الأخبار --> علماء ودعاة سنة يقبلون تحدي المرجع الشيعي الشيرازي لمناظرة علماء أهل السنة
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

علماء ودعاة سنة يقبلون تحدي المرجع الشيعي الشيرازي لمناظرة علماء أهل السنة

أضيف في :30 - 11 - 2008

لجينيات/في جرأة جيدة من أحد آيات الشيعة وهو ناصر مکارم الشیرازی المعروف ! يطلب مناظرة علنية مع أحد علماء من أسماهم بـ ( الوهابية ) ويعني : أهل السنة .. هذا وقد وردنا من جمع من أهل العلم والدعاة قبولهم لهذا العرض من الشيرازي من جميع أنحاء العالم العربي ( السعودية – مصر – المغرب – تونس – الكويت – البحرين – سوريا – الأردن ........ الخ ) والبعض ذكر الموافقة بلا شرط ولا قيد وفقط في قناة محايدة إعلامية معروفة ( سنية أو شيعية ) والبعض الآخر ذكر شروطاً ميسرة منها :

أن يكون المرجع كتاب الله واللغة العربية التي نزل بها هذا الكتاب العزيز .
أن يحضر هو بنفسه ، فلا ينيب أحدا عنه .
تكون المناظرة على الهواء مباشرة .. ويعلن عنها قبل موعدها بشهر .

الخبر كما هو في / الوكالة الشيعية للأنباء - قم المقدسة - اباء :

أعلن آیة الله ناصر مکارم الشیرازی فی درس الخارج عن استعداده لمناظرة زعماء الوهابیة فی حضور وسائل الأعلام العالمیة.  
و ذکر آیة الله مکارم الشيرازی إنه فی الأيام الأخيرة الماضية حصلت بعض التصرفات غير الحکيمة من جانب الوهابيين المتشددين فی مکة المكرمة  و المدينة المنورة و مع تأکيده علی انخفاض نسبة التجاوزات اللفظیة من قبل الوهابیین المتطرفین بحق الشیعة هذا العام لکنه استدرک قائلاً: للأسف فأن هؤلاء الوهابیون المتطرفون و من خلال طبع الکتب یقومون بشتم الشیعة و توجيه الاهانة إليهم و هی تصرفات لاتصدر من شخص عاقل.

و نقل المرجع الشیرازی:  أعلن آیة الله ناصر مکارم الشیرازی فی درس الخارج عن استعداده لمناظرة زعماء الوهابية فی حضور وسائل الأعلام العالمية.حتی یطلّع الجمیع علی الحق و أن يحکموا علی ذلک بما تمليه عليه ضمائرهم.

و من جهة آخری إنتقد آية الله مکارم شيرازی إساءة الوهابيين المتطرفين للحجاج الذين هم ضيوف الرحمن، و ذکر: أن الذی يزور بلد ما هو يعتبر فی ضيافة ذلک البلد حسب القوانین الدولیة و الحجاج هم ضیوف الرحمن، و لکن الوهابیین المتشددین الذین یرفعون إسم الاسلام هم لايلتزمون بأية واحدة من تلک القوانین.

و أضاف المرجع الشيرازی: أن القوانین الدولیة لاتسمح لأیة حکومة فی العالم أن تحقر أو تستهين بالسواح أو تطبع کتاب ضدهم لکن الوهابيين المتطرفين داسوا علی تلک القوانین و القیم.

و أشار المرجع مکارم الشيرازی: إلی أن مکة و المدينة هما ملکاً للمسلمین فی کل العالم، و لاتختص بمذهب معین، فإذا کان من المقرر نشر کتب إسلامیة فی هذه المنطقة فإنه لابد أن یمتلک جمیع المسلمین مثل هذا الحق.

و أعلن أنه: لوکان الوهابيون علی حق، فنحن علی استعداد لمناظرة زعمائهم أمام وسائل إعلام الدنيا حتی يطلع الجميع علی الحقيقة الکاملة.

 


روابط ذات صلة :