French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 12929 )



















صفحة الأخبار --> تاريخ علاقة حزب الله بالمخدرات
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

تاريخ علاقة حزب الله بالمخدرات

أضيف في :23 - 10 - 2008

مفكرة الإسلام /  كشفت السلطات الكولومبية أمس الثلاثاء أنها ضبطت شبكة لتهريب المخدرات وغسل الأموال يشتبه في قيامهم بعمليات تمويل لحزب الله اللبناني الشيعي.
وقد قبض على ثلاثة أشخاص في العملية الدولية لضبط عناصر الشبكة المشتبه في إرسالهم بعض أرباح عمليات تهريب المخدرات لحزب الله المدعوم إيرانيًا.
وقال مكتب النائب العام في بيان: إن بين أولئك الذين ألقي القبض عليهم في كولومبيا ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم كانوا ينسقون عمليات لتهريب المخدرات لإرسال بعض أرباحها إلى جماعات مثل حزب الله.
وأضاف البيان دون ذكر تفاصيل: إن أولئك المشتبه بهم ـ وهم شكري محمود حرب, وعلي محمد عبد الرحيم, وزكريا حسين حرب ـ استخدموا شركات وهمية لإرسال أموال المخدرات إلى الخارج.
وأردف البيان: إن أكثر من 100 مشتبه بهم ألقي القبض عليهم في كولومبيا وخارجها بتهم تهريب المخدرات وغسل الأموال لحساب عصابة نورتي ديل فالي الكولومبية وميليشيات محظورة في شبكة تمتد من أمريكا الجنوبية إلى أسيا.
وبحسب رويترز فإن "التنظيم الإجرامي استخدم طرقًا عبر فنزويلا وبنما وجواتيمالا والشرق الأوسط وأوروبا لجلب الأموال من بيع هذه المواد المخدرة".
وتعد كولومبيا ـ وهي حليف رئيس للولايات المتحدة ـ المنتج الرقم واحد للكوكايين في العالم.


كاتب صهيوني: الحزب يشن "حرب مخدرات" على "إسرائيل":


وكان كاتب "إسرائيلي" قد اتهم حزب الله اللبناني باتباع استراتيجية تهدف للقضاء على "إسرائيل" من خلال شن حرب غير مباشرة تتمثل في إغراق المجتمع "الإسرائيلي" بالمخدرات.
جاء ذلك في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" في مارس الماضي للكاتب "أليكس فيشمان" والذي أكد فيه أن تلك الاستراتيجية ليست ضربًا من الشكوك والارتياب بل إن "إسرائيل" تدرك وجودها منذ ما لا يقل عن عقدين من الزمن، على حد قوله.
وأشار فيشمان إلى أن "حزب الله" سيطر على طرق وحلقات التهريب وسخر المخدرات في حربه غير المباشرة على "إسرائيل".
وأوضح الكاتب أن المسئول في "حزب الله" عن هذه الاستراتيجية هو تاجر مخدرات من عرب "إسرائيل" يدعى "قيس عبيد"، والذي هرب إلى لبنان وأصبح مسئولاً رفيعًا في الحزب.
وعبيد هذا، بحسب الكاتب، كان مسئولاً عن إعداد فخ لأسر المواطن "الإسرائيلي" الحنان تانينبوم من خلال إيهامه بصفقات مخدرات.
وقد دفع نجاح عبيد في الإيقاع بالمواطن الإسرائيلي، حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، إلى تبني أفكار عبيد في عمليات الحزب.


"نصر الله" وعلاقته بتجار المخدرات:


وأوضح فيشمان إلى أن "حزب الله" الشيعي يمتلك منذ عدة سنين حقولاً من نبات الخشخاش في منطقة البقاع والتي تستخدم لإنتاج الأفيون والهيروين، لافتًا إلى أن "نصر الله" يرتبط بعلاقات تجارية مع تجار المخدرات في أمريكا الجنوبية.
وألمح الكاتب إلى أن عناصر "حزب الله" أنفسهم لا يشاركون بشكل مباشر في عمليات تهريب المخدرات وإنما يعتمدون على حلقات التهريب الموجودة أصلاً في المنطقة، مشيرًا إلى أن المخدرات تعتبر تقليدًا مستقرًا مكّن العديد من العشائر من استخدامها كمصدر للرزق منذ مئات السنين.
ويقول كاتب المقال: إن تجار المخدرات في لبنان لجأوا إلى تجنيد متعاونين صهاينة أغلبهم من غير اليهود وبعضهم خدم في الجيش "الإسرائيلي"، لتسهيل عملية تهريب المخدرات إلى "إسرائيل".