French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 10686 )



















صفحة الأخبار --> مصر: دورات للخطباء لمواجهة تسلل الفكر الشيعي عن طريق دبلوماسيين إيرانيين ولاجئين عراقيين
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

مصر: دورات للخطباء لمواجهة تسلل الفكر الشيعي عن طريق دبلوماسيين إيرانيين ولاجئين عراقيين

أضيف في :17 - 8 - 2008

المصريون / أصدر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر تعليمات لإدارة الوعظ والإرشاد بمجمع البحوث الإسلامية بتنظيم دورات للأئمة والخطباء، حول مواجهة الفكر الشيعي والتصدي له، والرد على ما يروج له من أباطيل من واقع القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة.
يأتي ذلك في ضوء تقارير للجنة المتابعة بالمجمع، تحذر من ظاهرة التغلغل الشيعي في مصر في الآونة الأخيرة وخاصة في مساجد الحسين والسيد نفسية والسيدة عائشة.
وذكرت مصادر بإدارة الوعظ والإرشاد لـ "المصريون" أنه سيتم في غضون الأيام القادمة تحديد موعد بدء تلك الدورات، والإعداد للقضايا والموضوعات التي سيتم طرحها، وتركز خصوصا على تفنيد ادعاءات الشيعة، واختيار العلماء، الذين سيقومون بالمحاضرة فيها.
وتعد هذه المرة الأولى التي ينظم فيها الأزهر مثل هذه الدورات، وذلك بعد تحذيرات من مخاطر انتشار الفكر الشيعي، وتزايد عدد المتشيعين المصريين، خاصة منذ مجيء الشيعة العراقيين لمصر، والمطالب بإنشاء مساجد خاصة للشيعة في مصر، وأيضا اختراق الشيعة للطرق الصوفية من خلال اتصالات مع رموز شيعية ودبلوماسيين إيرانيين.
ورجحت المصادر، أن تكون الدورات المقررة بناء على مطالب أمنية، بعد الدورات التدريبية التي نظمتها جهات أمنية مؤخرا لضباط الشرطة لمواجهة التغلغل الشيعي في مصر، والتي حاضر فيها العديد من علماء الأزهر.
جدير بالذكر أن شيخ الأزهر رفض دعوات إيرانية مؤخرا لزيارة إيران، مشترطا إلغاء اسم شارع خالد الإسلامبولي في طهران كما أنه أعلن عدم فتح معاهد أزهرية هناك.
يأتي ذلك بالتزامن مع صدور تحذير من الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر، من الانبهار بانتصار تنظيم "حزب الله" اللبناني على إسرائيل، مؤكدا أن للحزب معتقدات فاسدة تطعن في أصحاب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وخاصة الخلفاء الراشدين الثلاثة الأول.
واتهمت في البيان الذي وقعه الدكتور محمد المختار المهدي رئيس الجمعية والأستاذ بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، الشيعة بأنهم يتعاملون بالتقية مع عموم المسلمين ويقولون بعصمة الأئمة، معتبرا أن هذه الأمور تقطع الطريق على أي لقاء بينهم وبين أهل السنة، وإن كان البيان ألمح إلى وجود عقلاء في طائفة الشيعة يحاولون تصحيح "تطهير الفكر الشيعي من هذه الأباطيل".


روابط ذات صلة :