French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1938 )















صفحة الأخبار --> الاحوازيين يدعون المنظمات الإنسانية لوقف سياسات القمع الإيرانية ضدهم
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

الاحوازيين يدعون المنظمات الإنسانية لوقف سياسات القمع الإيرانية ضدهم

أضيف في :6 - 8 - 2008

علم المركز الاحوازي لحقوق الإنسان من مصادر احوازية مختلفة إن السلطات الإيرانية تزيد من انتهاكها لحقوق المواطنين الاحوازيين وقمعهم بحجج التهديدات الخارجية الموجهة ضدها . حيث السلطات الأمنية و الانتظامية وسعت من سلطاتها و حضورها في الشوارع وقامت باعتقال العديد من الناشطين الاحوازيين و مواطنين آخرين دون إي مبرر وقامت بتعذيبهم بشكل وحشي ومنعت وصول عوائلهم او محامين لهم .للتأكد من حالتهم الصحية أو مكان اعتقالهم .. ومن المعتقلين الذين وصلت لنا أسمائهم مؤخرا هم .-الشاعر الاحوازي حميد جبر الحيدري المعروف ( أبوامجد الحيدري) متزوج و له ثلاثة أطفال 2( سجن كارون)-عيسى الحداد كاتب احوازي متزوج و له طفلين (سجن كارون) – 3- ناجي سلمان ألكعبي البالغ من العمر 38 عاما من مدينة السوس ( استخبارات مدينة السوس) . كما قامت بالافراج المؤقت عن سيد كاظم القريشي و الشاعر فالح البريهي بكفالة مالية باهضة لتتم محكمتهم في ما بعدبعد ان مارست ضدهم شتى الوسائل لتعذيبهم في مقر الاستخبارات الايرانية في الاحواز .

من جانب أخر طالب عدد من عوائل السجناء الاحوازيين المنظمات الإنسانية الدولية ومنظمة حقوق الإنسان العربية ولجنة حقوق الإنسان العربية بمتابعة وضع السجناء الاحوازيين في السجون و المعتقلات الإيرانية حيث يتعرضون لأبشع أساليب التنكيل و التعذيب ويمنعون عن مواجهة عوائلهم بشمل مستمر ولفترات طويلة . كما إن مواصفات السجون الإيرانية لا تنطبق عليه إي معايير دولة و لا تشرف عليها إي جهات مستقلة او جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان و السجناء. حيث لا يحصل السجناء الاحوازيين على المياه النضيف و لا الغذاء الكافي ولا حتى المكان الأمن . حيث خلط السجناء من مختلف الاتهامات و الجرائم يعتبر سياسة ممنهجة في السجون الإيرانية للضغط على السجناء السياسيين و سجناء الرأي في الاحواز .

هذا وذكر ت مصادر احوازية اخرة إن السلطات الإيرانية تقوم بشكل مباشر و غير مباشر بتحريك المستوطنين من غير العرب في المناطق العربية لتحريضهم ضد العرب مما يخلق حالة من الاحتقان بين العرب وغيرهم و تهدف السلطات الإيرانية من هذه السياسة لضرب القوميات الغير عربية بالعرب و العكس لكي تتمكن من السيطرة على جميعهم .

وبهذا السلطات الإيرانية الغير أخلاقية تراهن السلطات الإيرانية بكل وقاحة على استمرار سلطتها وسيطرتها على الشعوب المضطهدة و المقلوبة على أمرها . ومن هنا يطالب المركز الاحوازي لحقوق الانسان كل الاحرار ومنظمات حقوق الانسان الى التحرك العاجل لوقف سياست القمع الممنهجة من قبل السلطات الايرانية ضد العزل وحماية الشعب الاحوازي من عنجهية النظام الايراني .

المركز الاحوازي لحقوق الإنسان 6-08-2008


روابط ذات صلة :