French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 11992 )



















صفحة الأخبار --> نائب لبناني: "مخطط خطير" في طرابلس والمواجهة قد تكون حتمية
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

نائب لبناني: "مخطط خطير" في طرابلس والمواجهة قد تكون حتمية

أضيف في :5 - 8 - 2008

مفكرة الإسلام / أعلن النائب اللبناني مصباح الاحدب أن جماعات "حزب الله" وسوريا في المنطقة العلوية في طرابلس مازالت تبني الدشم في مداخل الشوارع والاحياء, وأن السلاح مازال يتدفق بكميات كبيرة.
 وأكد أن الأمور; لم تعد تحتمل الأخذ والرد, إذ أن تعاطي "حزب الله" قائم على منطق السلاح والقوة, وهو يحاول القول للجميع "أنا ربحت عليكم عسكرياً وبالتالي فإنه ليس أمامكم سوى الرضوخ لي".
 وأضاف النائب اللبناني لذلك يتساءل أهالي طرابلس " لماذا علينا التخلي عن أسلحتنا الفردية التي ندافع بها عن أطفالنا ونسائنا كما تطالب الجماعات الإيرانية والسورية, فيما هي تكدس السلاح المتوسط والثقيل في المناطق العلوية وكأنها تحضر لحرب واسعة وطويلة؟".
 وقال الاحدب وفقاً لما أوردته صحيفة "السياسة" الكويتية "إنهم يدعون (حزب الله) أن سلاحهم شريف ومقدس أما السلاح المقابل فهو سلاح السلفيين الإرهابيين", إنهم" يحضرون لشيء ما أشد خطورة من كل ما حدث, وإذا لم يقم الجيش بحسم الأمور بشكل فاعل فإننا قد نكون ذاهبين إلى الحرب حتماً".
 أوسع عملية تجسس منذ توقف الحرب اللبنانية:
  ومن جهة أخرى, كشفت أوساط حزبية في قوى 14 "آذار" النقاب أمس, عن أن استخبارات "حزب الله" و"الحزب السوري القومي الاجتماعي" و"التيار العوني" و"حزب المردة"، تحاول عبر اختراقها المناطق المسيحية بواسطة ميشال عون خصوصاً وجماعات سليمان فرنجية, رسم خرائط لمناطق انتشار "القوات اللبنانية" و"حزب الكتائب", في أوسع عملية تجسس منذ توقف الحرب اللبنانية في مطلع التسعينات.
  وقالت الأوساط أن دولاً غربية  سلمت بعض احزاب "14 آذار" صوراً التقطتها أقمار تجسس صناعية تظهر مواقع مستحدثة لـ "حزب الله" و" حركة امل" و"الحزب القومي السوري" في "المرتفعات الجبلية في سلسلة الجبال الغربية اللبنانية التي تفصل الساحل عن البقاع.
 وأكدت الأوساط أن الصور التي اطلعت عليها لا تظهر وجود صواريخ أو معدات مراقبة وأنها قد تكون مراكز انطلاق لمسلحين من هذه الأطراف الإيرانية - السورية باتجاه المواقع والمدن والقرى في الجبل والساحل في حال تطورت الأوضاع الداخلية نحو عمليات اجتياح على غرار ما حدث في بيروت والجبل في 7 مايو الماضي.
 وكان "حزب الله" الشيعي المدعوم من إيران قد قام بانقلاب على الحكومة اللبنانية، وهاجم مناطق السنة في بيروت والجبل، كما قام بدعم العلويين وتسليحهم وتدريبهم لمهاجمة السنة في مدينة طرابلس اللبنانية.
 من يربط نفسه بولاية الفقيه يجعل مرجعيته في إيران:
 وعلى صعيد آخر، أبدى النائب اللبناني أحمد فتفت تشاؤمه بالنسبة إلى المرحلة المقبلة بسبب "رفض بعض القوى الإقليمية التي تتقاطع مصالحها مع بعض القوى الداخلية، رفع يدها عن لبنان وإصرارها على إبقائه صندوق بريد وساحة لتصفية الحسابات".
 وحذر فتفت من الكلام الصادر عن نائب الرئيس الإيراني رضا آغا زاده الذي قال ان بدء المفاوضات بين إيران والمجتمع الدولي يمكن أن يؤدي إلى حل لكثير من المشاكل كالتي يعاني منها لبنان والعراق، مما يعني "ربط مصير الملف النووي الإيراني بمصير الوضع اللبناني، ويدلل إلى أن السلاح الموجود هو من أجل الدفاع عن الملف النووي الإيراني".
 ولفت النائب اللبناني – بحسب صحيفة المستقبل - إلى أن "مجرد أن يربط طرف معين في لبنان نفسه بولاية الفقيه يجعل مرجعيته بشكل طبيعي وتلقائي في إيران ويسمح بالتالي بالتفاوض حول مصيره، خصوصاً أنه لم يصدر أي توضيع أو نفي لكلام نائب الرئيس الإيراني".
 وكان "حسن نصر الله" الأمين العام لـ "حزب الله" قد افتخر في خطاب سابق له، بأن يكون فردًا في "حزب ولاية الفقيه" الإيراني.


روابط ذات صلة :