French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 433 )















صفحة الأخبار --> مليشيات الحوثي تلزم المدارس الأهلية والحكومية بإب بفعاليات طائفية
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

مليشيات الحوثي تلزم المدارس الأهلية والحكومية بإب بفعاليات طائفية

أضيف في :7 - 11 - 2019
شبكة الدفاع عن السنة/ كثفت مليشيات الحوثي ضغوطها على المدارس الحكومية والأهلية لتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات الطائفية تحت مسمى "ذكرى المولد النبوي".
وأصدرت مليشيات الحوثي عبر مكتب التربية بمحافظة إب تعاميم عدة لمدراء المدارس والمراكز التعليمية بضورة تنفيذ أنشطة وفعاليات ومسابقات عدة بذكرى المولد النبوي، موكدة على ضرورة التنسيق مع القسم التربوي التابع للمليشيا في كل المديريات لتنفيذ تلك الأنشطة ومتابعتها.
وطالبت المليشيات من مدراء المدارس توثيق تلك الأنشطة وإيصالها للجهات المعنية لدى المليشيا، بالإضافة إلى إخبار المليشيا بمن يرفض تلك الأنشطة أو المشاركة فيها، لتتخذ بحقهم إجراءات عقابية.
وفرضت المليشيات على مدراء المدارس تنفيذ وقفات إحتجاجية عدة مؤيدة للمليشيات في مدارس إب، وبحضور قيادات حوثية.
وألزمت المليشيات مدراء ومديرات المجمعات والمدارس الحكومية والاهلية  والمدارس المحورية في عزل المديرية بتزيين المدارس بالأعلام الخضراء والعبارات والملصقات الطائفية، واشراك مجلس الاباء والامهات بالمدارس بالمشاركة في تزيين المدارس، وعمل اذاعات مدرسية عن المولد النبوي ابتداء من يوم السبت القادم، وعمل محاضرات حوثية في طابور الصباح تمتدح قيادة مليشيات الحوثي.
وبحسب التعميم فقد أجبر كل مدرسة بتنفيذ حفل مصغر بالمولد النبوي يتم فيها إستدعاء مشرف المليشيا بالمديرية وقيادات حوثية وتوثيق الفعالية إعلاميا.
كما ألزم التعميم الحوثي مدراء المراكز التعليمية والمدارس بضرورة الحشد لفعاليات مركزية ستقيمها المليشيات في مركز المديرية والمحافظة، فضلا عن إقامة أنشطة رياضية بهذه المناسبة.
وفي محافظة صنعاء كثفت مليشيات الحوثي، من فعالياتها الطائفية واصدرت تعاميم تلزم فيه المدارس بإقامة فعاليات تروج لانتصارات مزعومة، بغية تجنيد مقاتلين جدد من الطلاب في صفوف الجماعة.
وأقامت المليشيات فعالية طائفية في مدرسة صفية للبنات بالعاصمة صنعاء تروج لانتصارات مزعومة للمليشيات وحاولت في ختامها إجبار الطالبات على الهتاف بصرخة الموت المعروفة للحوثيين، غير إنها أصيبت بالخيبة جراء رفض جماعي من قبل الطالبات اللائي هتفن للوطن "بالروح بالدم نفديك يايمن".
وفي محافظة ريمة أجبرت ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران، الأهالي وطلاب المدارس، على حضور فعاليات طائفية وعنصرية، حيث أجبرت أبناء منطقة الابارة بمديرية مزهر ومديرية الجبين، على أحياء ذكرى نكبة 21 سبتمبر، وما تسمى ثورة الإمام زيد.
المصدر: اليمن اليوم