French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1189 )
















صفحة الأخبار --> تطورات معركة تحرير الحديدة اليوم : تأمين شارع الخمسين والطيران يقصف تعزيزات حوثية في التسعين
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

تطورات معركة تحرير الحديدة اليوم : تأمين شارع الخمسين والطيران يقصف تعزيزات حوثية في التسعين

أضيف في :6 - 11 - 2018
شبكة الدفاع عن السنة/ تواصل قوات المقاومة المشتركة، التوغل داخل مدينة الحديدة غربي اليمن، على أكثر من محور، وسط خسائر قاسية تتكبدها ميليشيا الحوثي في الاشتباكات.

ومشطت القوات المشتركة، مساء الاثنين، شارع الخمسين، بالتوازي مع تأمين مستشفى 22 مايو ومجمع إخوان ثابت التجاري ومصنع يماني وفندق قصر الاتحاد ومشروع تطوير تهامة، ومطاحن البحر الأحمر، بعدما كانت ميليشيا الحوثي قد حولتها إلى ثكنات عسكرية.

واستمرت وحدات الاقتحام في التوغل في المحور الشرقي للمدينة، تحت غطاء جوي من مقاتلات التحالف العربي، بالتزامن مع تنفيذ عملية التفاف من الجهة الشمالية الشرقية باتجاه خط الشام آخر منفذ للحوثيين في مدينة الحديدة.

ويعد خط الشام، آخر المنافذ الرئيسية المتبقية بيد ميليشيا الحوثي، بعد السيطرة على المنفذ الشرقي من منطقة كيلو10 وقوس النصر، وكذا المنفذ الجنوبي من اتجاه الخط الساحلي ودوار المطار.

وتهدف القوات المشتركة الوصول إلى خط الشام الرابط بين الحديدة وحجة، وقطع آخر خط إمداد رئيس للحوثيين إلى داخل المدينة”، وفق ما قالت مصادر عسكرية.

وتخوض وحدات من المقاومة المشتركة معارك ضارية في محيط جامعة الحديدة، جنوب غربي المدينة، وكذا في محيط مدينة الصالح، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.

في السياق استهدفت مقاتلات التحالف العربي، مساء الاثنين، تعزيزات لميليشيا الحوثي، بغارتين قرب مدينة المنصري بشارع التسعين.

وسقطت قذيفة هاون أطلقتها ميليشيا الحوثي، على منزل محمد عمر العاركي بالقرب من سوق سوق غليل القديم دون وقوع إصابات.

على صلة، ذكر مصدر طبي لـ”نيوزيمن”، أن ميليشيا الحوثي نقلت عشرات الجثث إلى مستشفى العلفي، إلى جانب عشرات المصابين.

وبحسب المصدر فإن أكثر من 70 جثة لقتلى حوثيين قضوا في المواجهات مع القوات المشتركة في مدينة الحديدة، وصلت المستشفى خلال الساعات الماضية، فضلا عن عشرات الجثث وزعت على مشافٍ أخرى في المدينة.

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني لـ”نيوزيمن”، أن ميليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات من صنعاء وذمار إلى الحديدة، عبر خط اب العدين، بعد أن أحكمت القوات المشتركة السيطرة على طريق الحديدة صنعاء في منطقة كيلو16.

وأوضح المصدر أن الميليشيا الحوثية كثفت نقل التعزيزات لجبهاتها المنهارة في مديريات جنوب الحديدة، عبر خط إب العدين مرورا بمديرية جبل راس، ومن ثم منطقة المبرز غرباً وصولاً إلى طريق حيس والجراحي.
المصدر: نيوز يمن