French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1074 )















صفحة الأخبار --> الحوثيون يقصفون مخيم النازحين بالخوخة.. و"سلمان للإغاثة": جريمة بشعة لابد لها من حزم
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

الحوثيون يقصفون مخيم النازحين بالخوخة.. و"سلمان للإغاثة": جريمة بشعة لابد لها من حزم

أضيف في :6 - 10 - 2018
شبكة الدفاع عن السنة/ أطلق المتمردون الحوثيون ثلاث قذائف نحو مخيم بني جابر في مديرية الخوخة بالحديدة، التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتسببت قذائف الحوثيين الموالين لإيران، وفق "سكاى نيوز عربية"، في مقتل امرأة وإصابة عدد كبير من النازحين الذين يقطنون المخيم.

وأدان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشدة، وفق "واس"، الانتهاكات الصارخة والمتكررة التي تقوم بها المليشيات الإرهابية الحوثية التي استهدفت اليوم, مخيم بني جابر في مديرية الخوخة في الحديدة التابع للمركز بثلاث قذائف عشوائية مما نتج عنه وفاة امرأة وإصابة عدد كبير من النازحين القاطنين في المخيم بإصابات بالغة فيهم عدد من الأطفال، كما يواصل المركز متابعة تطورات هذا الحدث مع السلطة المحلية اليمنية.

وندد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في بيان له, هذه الجريمة الإنسانية البشعة التي لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي التي تطلقها المليشيات الإرهابية الحوثية.

ويهيب المركز بالأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي للوقوف بحزم أمام هذه الجريمة الإنسانية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية وانتهكت خلالها كل المبادئ الدولية وحقوق الإنسان وتكرار هذه الأفعال غير المسؤولة في التعدي على المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من المركز ونهبها وإعاقة وصول البعض منها إلى الأهالي الذين هم بأمس الحاجة إليها، بالإضافة إلى الاعتداء على الآمنين من الأطفال والنساء وكبار السن وترويعهم في مخيمات النزوح.

ودعا المركز في بيانه، الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية ضد هذه الجرائم الحوثية التي عاثت في اليمن وأهله بالفساد.

يشار إلى أنه في أغسطس، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مخيم بني جابر لإيواء نازحي محافظة الحديدة ، وذكر المركز، في بيان، أن 420 نازحاً استفادوا في المرحلة الأولى للمشروع، حيث تم تخصيص خيمة لكل أسرة علاوة على منحها مستلزمات أخرى.

وتكتظ "الخوخة" بالآلاف من الأسر النازحة، بعدما أقدم الحوثيون على احتلال منازلهم أو خوفاً من القذائف التي تطلق باتجاهها.
المصدر: سبق