French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1128 )















صفحة الأخبار --> الجامعة العربيّة: "حزب الله إرهابي"
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

الجامعة العربيّة: "حزب الله إرهابي"

أضيف في :20 - 11 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / قالت جامعة الدول العربية ان " حزب الله ارهابي". واذ لفتت الى انه "شريك للحكومة اللبنانية"، حمّلته مسؤولية "دعم الارهاب والجماعات الارهابية في الدول العربية بالاسلحة المتطورة والصواريخ البالستية". وطالبته "بالتوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وعدم تقديم اي دعم للارهاب والارهابيين في محيطه الاقليمي".

وادانت بشدة، في بيان اصدره وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارىء دعت اليه السعودية لمناقشة كيفية التصدي للممارسات الايرانية، "اطلاق صاروخ بالستي ايراني الصنع على اراض سعودية"، معتبرة ان "الامر عدوان صارخ ضد امن المملكة السعودية، وتهديد للامن القومي العربي".  

واكدت "حق السعودية في الدفاع الشرعي عن اراضيها، ومساندتها في الاجراءات التي تقرر اتخاذها ضد هذه الانتهاكات، في اطار الشرعية الدولية".

وطالبت بـ"حظر القنوات الفضائية الممولة من ايران، والتي تبث على الاقمار الاصطناعية العربية، باعتبارها تشكل تهديدا للامن القومي العربي، من خلال اثارة النعرات الطائفية والمذهبية والعرقية". وطلبت من امينها العام "متابعة هذا القرار مع الجهات ذات الصلة". وكلّفت المجموعة العربية في نيويورك "مخاطبة رئيس مجلس الامن الدولي لتوضيح الخروقات الايرانية".

ابو الغيط: رفض عربي للنهج الايراني

وردا على اسئلة الصحافيين، في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب، اكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ان "هناك اجماعا عربيا على رفض النهج الايراني. ونأمل في ان تكون الرسالة وصلت الى ايران وتغيّر نهجها". واشار الى ان "اجتماع وزراء الخارجية العرب لم يقرر بعد اللجوء الى مجلس الامن الدولي، انما احاطته بالموقف العربي من ايران وممارساتها".

وقال: "لن نعلن الحرب على ايران في المرحلة الراهنة. الهدف هو مناشدة العالم ادانة الممارسات الايرانية". وحذر إيران من "مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة"، مؤكدا "أنه سيتم مخاطبة المجتمع الدولي وعرض التهديدات الإيرانية عليه".

من جهته، حذر وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف من ان "مستوى التهديد الايراني للدول العربية بلغ نقطة اللاعودة". وقال: قررنا التركيز على تقديم رسالة الى مجلس الامن، وابراز المخاطر التي تشكلها الصواريخ الايرانية البالستية". وشدد على وجوب ان "تتخذ الدول العربية التدابير المناسبة لمواجهة الاخطار الايرانية".

المصدر : صحيفة النهار