French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 1109 )















صفحة الأخبار --> الحوثيون يهّجرون 65 أسرة في تعز
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

الحوثيون يهّجرون 65 أسرة في تعز

أضيف في :11 - 11 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة /  هجّرت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح سكان قرية الأشروح في مديرية جبل حبشي غرب تعز بشكل قسري، وزرعت مساحات كبيرة فيها بالألغام، وشنت قصفاً عشوائيا على المنازل.

وأكد مسؤول محلي أن عدد الأسر التي نزحت وهُجّرت من منازلها، تجاوز 65 أسرة، التي شقت طريقها الى مناطق الميهال، ومدقة، والدار، والكدكاد، والنجب في مدينة تعز التي لم تصل اليها الحرب بعد، حيث احتضنت معظم هذه الأسر.

وأضاف أن 50 أسرة تعيش في 37 منزلا بالقوز أخلت منازلها وبعضها هُجّر قسراً، و20 أسرة تعيش في 16 منزلا نزحت من قرية القوز الأسفل، اضافة الى 16 أسرة كانت تعيش في منازل بدائية بقرية المدافن وعشرات الأسر التي تركت منازلها ونزحت إلى داخل المدينة.

وتمارس جماعة الحوثي جرائم حرب ضد المدنيين العزل منذُ أكثر من عامين، بزراعة ألألغام بعد تهجير السكان.

من جهتها، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية على مواقع عسكرية للحوثيين والقوات الموالية لصالح في صنعاء وشمل القصف كلية الطيران القريبة من منزل الرئيس عبدربه منصور هادي، غربي صنعاء.

وخلال اليومين الماضيين كثفت المقاتلات ضرباتها الجوية على مواقع وسط العاصمة صنعاء، عقب إطلاق الحوثيين صاروخاً باليستياً صوب العاصمة السعودية الرياض. وسيطرت القوات الحكومية على مواقع جبلية جنوب مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج بعد معارك ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الحكومية سيطرت على جبل الدرب المحاذي لجبل الركيزة، وشنت قصفا مدفعيا على مواقع الجماعة المسلحة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي الجمعة غارتين على مواقع الحوثيين في جبل الركيزة، أسفرت عن مقتل 7 مسلحين وإصابة 4.

وقتل رئيس عمليات القوات الخاصة التابعة لمليشيات الحوثي في محافظة الحديدة آبو بدر السحاري ومعه خمسة عشر اخرين في غارة للتحالف العربي استهدفت تجمعا في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

من جانب اخر، بدأت قوات النخبة الشبوانية المدربة على يد قوات التحالف العربي عملية عسكرية ضد مسلحي القاعدة في منطقة الحوطة، أحد معاقل التنظيم في محافظة شبوة، واندلعت اشتباكات مع مسلحي القاعدة، وفر العشرات من مسلحي القاعدة الى الحوطة بعد سيطرت قوات النخبة الشبوانية على عزان ورضوم وبلحاف وحبان في عملية عسكرية قبل شهرين.

وسيطرت قوات النخبة الشبوانية على منطقة الحوطة بمحافظة شبوة بعد مواجهات بين الطرفين.

ودفعت قوات النخبة الشبوانية بتعزيزات عسكرية مدعومة بعربات زوردها التحالف العربي بها الى منطقة الحوطة بشبوة. وقدمت هذه التعزيزات من محافظة حضرموت ويصاحبها غطاء جوي لمقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي.

المصدر : جريدة الرياض