French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 389 )















صفحة الأخبار --> غارات روسية بقنابل محرمة على مناطق سورية متفرقة
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

غارات روسية بقنابل محرمة على مناطق سورية متفرقة

أضيف في :16 - 4 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / قال مراسل الجزيرة إن غارات روسية مكثفة استُخدمت في عدد منها القنابل الفوسفورية والفراغية المحرمتان دوليا استهدفت مناطق عدة في ريفيْ إدلب الجنوبي وحماة الشمالي المتصلين ببعضهما، كما استهدف الغارات مناطق في ريف حلب الغربي.
وأضاف المراسل نقلا عن مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة أن القصف استهدف محيط مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان في ريف إدلب، إضافة إلى مطار أبو الظهور العسكري ومدن حلفايا وطيبة الإمام وبلدة سجنة.
وفي السياق ذاته، نفذت مروحيات تابعة لقوات النظام غارات مكثفة بـ البراميل المتفجرة على مدينة صوران التي تخلو هي وعدد من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي من سكانها جراء تجدد المعارك بين المعارضة المسلحة وقوات النظام وجراء القصف العنيف للمنطقة.
وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تحدث في وقت سابق عن نزوح أكثر من خمسين ألف مدني في هذه المنطقة إلى المحافظات المجاورة.
وفي ريف حلب الغربي، قالت مصادر ميدانية في المعارضة السورية المسلحة إن غارة روسية بالقنابل الفوسفورية المحرمة دوليا استهدفت بلدة ياقد العدس.
وفي ذات المنطقة، قال مراسل الجزيرة إن مدنا وبلدات في ريفي حلب الشمالي والغربي -منها مدينتا دارة عزة وعندان- شهدت قصفا جويا ومدفعيا مكثفا، وأوضح أن الخسائر اقتصرت على الجوانب المادية وفق المعلومات الأولية.
غوطة دمشق
وفي الأثناء، قالت مصادر محلية للجزيرة إن ثلاثة مدنيين قتلوا في قصف مدفعي من جانب قوات النظام استهدف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق.
وأضافت مصادر محلية عدة أن قصفا جويا ومدفعيا شهدته عدة مناطق بالغوطة الشرقية بينها مدينة دوما وبلدتا مسرابا ومديرا، كما طال القصف حييْ تشرين والقابون بالعاصمة دمشق.
وأفادت مصادر ميدانية بالمعارضة المسلحة أنها انسحبت من عدة مواقع كانت قد سيطرت عليها قبل يومين بمنطقة حرستا الغربية في الغوطة الشرقية والمتصلة بأحياء مُحاصرة شرقي دمشق.
وفي تطورات ميدانية أخرى، أفادت مصادر للجزيرة بأن استنفارا أمنيا غير مسبوق تشهده الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بدمشق، حيث قامت القوات الأمنية بنشر حواجز إضافية في معظم الطرقات، وسيرت دوريات في مختلف الأحياء، كما شوهدت أقنعة واقية من الغازات السامة بحوزة أفراد من قوات النظام.
وفي دير الزور، قالت مصادر محلية للجزيرة إن 17 شخصا قتلوا بينهم نساء وأطفال معظمهم من العائلات النازحة عن ريف حلب جراء غارة يرجح أنها لـ التحالف الدولي استهدفت بلدة حمدان ببادية السكرية المدخل الغربي لمدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بمحافظة دير الزور.
المصدر : الجزيرة