French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 3115 )



















صفحة الأخبار --> من أستانا ..علوش يطالب بإدراج ميليشيا إيران على قوائم الإرهاب
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

من أستانا ..علوش يطالب بإدراج ميليشيا إيران على قوائم الإرهاب

أضيف في :23 - 1 - 2017
شبكة الدفاع عن السنة / طالب رئيس وفد المعارضة في محادثات أستانا " محمد علوش" خلال الجلسة الافتتاحية للمباحثات بين وفدي المعارضة السورية والنظام، بمشاركة وفود من تركيا وإيران وروسيا والأمم المتحدة ...بضم الميليشيات الإيرانية والوحدات الكردية إلى قوائم الإرهاب .
علوش وفي كلمة ألقاها اليوم طالب ببذل جهود دولية لإخراج كل المليشيات الإيرانية المقاتلة من سوريا ، كما أكد بأن سوريا لم ولن تكون منبتاً للإرهاب، مشيراً إلى أن الجيش السوري الحر بذل أرواحاً في سبيل مكافحة الإرهاب، وأضاف "نحن اتينا إلى هنا لتثبيت وقف إطلاق النار كمرحلة أولى لهذه العملية" مؤكداً "لن نذهب للخطوات التالية مالم يتحقق ذلك على أرض الواقع، كما نطالب بتجميد العمليات العسكرية في كل أنحاء #سوريا وتطبيق جميع القرارات الأممية.
وأضاف علوش "تبدأ العملية السياسية برحيل بشار الأسد والطغمة الحاكمة وإخراج كل الميليشيات والقوى الأجنبية التابعة لإيران مشيراً إلى أنه من حق الشعب السوري تقرير مصيره ومشاركته في صياغة الدستور واختيار رئيسه دون أن يُفرض عليه بان يحكمه من ارتكب المجازر بحقه وشرد أهله ودمر بلاده.
في السياق ذاته رفضت المعارضة ذكر إيران في البيان الختامي كضامن لاتفاق وقف إطلاق النار التركي الروسي، مشيراً إلى أن المعارضة رفضت أيضاً صيغة المفاوضات المباشرة مع وفد النظام، مضيفاً أن روسيا وجهت طلباً صارماً للنظام بوقف الأعمال القتالية بوداي بردى في ريف دمشق.
من جهته قال المتحدث باسم وفد المعارضة إلى أستانا يحيى العريضي "لن ندخل في أي مناقشات سياسية، وكل شيء سيدور حول الالتزام بوقف إطلاق النار والبعد الإنساني لتخفيف معاناة السوريين الموجودين تحت الحصار والإفراج عن المعتقلين وتسليم المساعدات".
وشهدت أستانا عاصمة كزاخستان الليلة الماضية اجتماعات مكثفة تحضيرا لانطلاق المفاوضات السورية، وقال مستشار السفارة الروسية في كزاخستان ألكسندر موسيينكو  : إن وفود روسيا وإيران وتركيا تعمل على إعداد الوثيقة الختامية لمفاوضات أستانا، وشدد على أنه لا يمكن حل كل المسائل في يوم واحد، ولكن يجب إعطاء الأطراف المعنية الوقت من أجل تنفيذ مهماتها الصعبة.
المصدر : المسلم