French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 14978 )



















صفحة الأخبار --> علماء العراق : جرائم العبادي ضد السنة تحقق أهداف إيران
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

علماء العراق : جرائم العبادي ضد السنة تحقق أهداف إيران

أضيف في :8 - 12 - 2016
شبكة الدفاع عن السنة / أكّدت هيئة علماء المسلمين؛ أن الجرائم الوحشية التي تواصل الحكومة الحالية ارتكابها؛ تأتي في إطار النهج الطائفي في تعاملها مع ملفات تخص أهل السنة في العراق، سعيًا لتحقيق أهداف إيران في البلاد.

وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته الأمانة العامة هذه الليلة أن مجزرة القائم التي ارتكبها طيران الجيش الحكومي ارتكب أمس و راح ضحيتها أكثر من (170) - وقد ارتفع العدد اليوم إلى 230 حسب آخر الإحصائيات - مدنيًا بينهم نساء وأطفال، بقصفه سوقًا في قضاء (القائم) غربي محافظة الأنبار بعدد من الصواريخ طال تجمعًا لأصحاب الدخل المحدود؛ ما تسبب بوقوع هذا العدد الكبير من الضحايا بين قتيل وجريح ....يأتي ضمن هذا السياق .

ونقل البيان عن شهود عيان قولهم : إن أهالي المدينة انتشلوا عشرات الجثث المتفحمة، التي تشوهت بالكامل من تحت الأنقاض ومن بين ألسنة النيران التي اندلعت في المكان، وسط مشهد مأساوي يعبر عن حجم الكارثة التي حلّت بالمدينة، لافتًا إلى أن الكثير من الجرحى يعانون من إصابات بالغة الخطورة، في ظل نقص حاد في الأدوية والمواد الطبية في المستشفيات، الأمر الذي أثار مخاوف الأهالي هناك من ارتفاع حصيلة القتلى.

ومضى بيان الهيئة إلى القول : إن تلك الطائرات وبعد أن ارتكبت هذه المجزرة؛ أغارت على مدينة (الكرابلة) التي تبعد عن مركز قضاء القائم حوالي (7 كيلومترات) شرقًا، وقصفت الجهة المقابلة لسوق الماشية؛ ما تسبب أيضًا بمزيد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم بعد.

وفي الوقت الذي أدانت هيئة علماء المسلمين هذه الجريمة الوحشية؛ نبّهت إلى أن النهج الطائفي المتبع من جانب الحكومة الحالية تجاه سنّة العراق؛ يأتي في إطار محاولات لتحقيق الأهداف الإيرانية في السيطرة على العراق، والاقتراب من حدود دول كانت تحلم في الاقتراب منها.

يشار إلى أن مجزرة مدينة القائم -التي ارتكبتها الطائرات العراقية غربي محافظة الأنبار أمس الأربعاء- أشعلت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق الرواد وسم #مجزرة_القائم، في إشارة إلى المجزرة التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح من الأهالي عندما كانوا في أحد الأسواق الشعبية بالمدينة.

المصدر : المسلم