French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 13383 )



















صفحة الأخبار --> الضاري: الحرب على الفلوجة تدار من إيران ونناشد دول الخليج الدفاع عن سنة العراق
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

الضاري: الحرب على الفلوجة تدار من إيران ونناشد دول الخليج الدفاع عن سنة العراق

أضيف في :27 - 6 - 2016
شبكة الدفاع عن السنة / أكد الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الدكتور مثنى حارث الضاري، أن الحرب على الفلوجة تدار من إيران، وأن حكومة طهران أوعزت للحكومة العراقية للبدء فيها.

وقال الضاري: "معركة مدينة الفلوجة أدارتها طهران التي حددت للحكومة الحالية تاريخها وأوعزت للعبادي خوضها في هذا التوقيت".

وتابع بأن "قاسم سليماني (قائد فيلق القدس الإيراني) هو من يقود المعركة ضد أهلنا في الفلوجة، وقد شوهد وهو يتجول حول الفلوجة مع بعض قادة الحكومة وبصحبته قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني".

ورأى الضاري، "أن الحرب على الفلوجة تهدف للقضاء على المدينة بأكملها وليس على تنظيم الدولة".

وأضاف في حديث لصحيفة "الشرق" القطرية أمس : "إن الحرب على الفلوجة تهدف إلى خلق حاجز طائفي وقطع المناطق العربية السُّنّية بين العراق والسعودية وبقية الجيران".

وطالب الضاري "بموقف عربي وخليجي قوي تجاه المجازر التي تشهدها الفلوجة، وخص بالمناشدة الدول الخليجية مطالبًا إيّاها بالتحرك السريع دفاعًا عن إخوانهم السنة في العراق وعن أمنهم القومي في الوقت عينه"، على حد قوله.

وعن جهود الأمم المتحدة لإغاثة نازحي الفلوجة أشار إلى أنها شكلية برغم ان الوضع مأساوي جداً، أما "العملية السياسية" في بغداد فهي بالأساس مشروع الاحتلال الأميركي.

وقال الضاري إن أعداد ضحايا الحرب على الفلوجة "تزيد كل ساعة، وكانت آخر إحصائية من مستشفى الفلوجة قبل بدء المعركة أشارت إلى وجود 9500 إصابة بين قتيل وجريح، أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن، أما بعد بدء المعركة فلم تُحصَ الأرقام حتى الآن".

ولفت إلى أن الصور المنقولة من الفلوجة تؤكد أن حجم الدمار وأعداد القتلى أكبر بكثير من المعلن، والسبب في ذلك يعود إلى القصف العشوائي من الجيش وميليشيات الحشد الشعبي الطائفي دون انتقاء لأهداف محددة لتنظيم الدولة، الذي يقولون إنه هو هدف المعركة، وهذا ما جعل قرابة 80 % من أبنية وخدمات الفلوجة خارج التاريخ، والـ20 % الباقية غير مؤهلة أيضا، وصارت الفلوجة خارج إطار المسمى الطبيعي للمدن".

 وكان الجيش العراقي قد أعلن مساء أمس الأحد، أنه تمكن من السيطرة على مدينة "الفلوجة" وتحريرها بالكامل من تنظيم الدولة، الذي كان قد سيطر عليها منذ (كانون ثاني) يناير 2014.
المصدر: الاسلام اليوم