French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 8863 )



















صفحة الأخبار --> سقوط شبكة ضباط إيرانيين ومقاتلين من حزب الله في عدن
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

سقوط شبكة ضباط إيرانيين ومقاتلين من حزب الله في عدن

أضيف في :21 - 5 - 2015


يوماً بعد يوم ينكشف مدى التوغل الإيراني في دعم انقلاب الحوثيين لزعزعة أمن اليمن واستقراره، في إطار توسع خارطة "الهلال الشيعي" في الشرق الأوسط.

وأعلن مدير الأمن في محافظة عدن اليمنية، العميد محمد الأمير، الأربعاء، عن أسر المقاومة الشعبية عدداً كبيراً من الإيرانيين، بالإضافة إلى مقاتلين من حزب الله اللبناني.

وأكد الأمير لصحيفة "الوطن" السعودية أنه سيتم في القريب العاجل الإفصاح عن عدد الأسرى، مبيناً أن من "بين الحوثيين الذين تم أسرهم، عدد كبير من الأطفال دون الـ12 عاماً".

كما شدد على أن "مقاتلي المقاومة الشعبية، عقدوا العزم على تطهير كل المدن اليمنية من المتمردين الحوثيين وحلفائهم"، مشيراً في الوقت نفسه إلى "أن المقاومة الشعبية خسرت حتى الآن أربعة آلاف قتيل، إضافةً إلى 12 ألف جريح".

- ليست المرة الأولى

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها أسر مقاتلين إيرانيين في اليمن؛ إذ سبق أن تمكنت المقاومة الشعبية في عدن من أسر ضابطين إيرانيين، في أبريل/نيسان الماضي، يقودان العمليات العسكرية لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح.

وتم أسر الضابطين الإيرانيين، وهما برتبتي عقيد ونقيب، في منطقتي خور مكسر وعلى مداخل المعلا.

كما سبق أن اعترف أحد الأسرى "الحوثيين" الذين وقعوا في قبضة المقاومة الشعبية في عدن الشهر الماضي، أثناء التحقيق معه، أن هناك خمسة قيادات إيرانية؛ أحدهم يدعى "أبو الزهراء"، كانوا يقومون بالإشراف على المليشيات في قتالهم بمطار عدن.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الأسير، أن القادة الإيرانيين يتحدثون بلغة غير مفهومة، مشيراً إلى أن القائد المسؤول عن المليشيات، وهو شخص يدعى "صلاح"، كان الوحيد الذي يستطيع أن يفهم حديثهم، إذ كان يتولى الترجمة وتزويد مسلحي المليشيات بالمعلومات التي يتلقاها من القادة الإيرانيين.

وأشار الأسير المعتقل إلى "أن بعض المقاتلين يتم إعطاؤهم المال مقابل القتال في صفوف الحوثيين".

- اعتراف

وسبق أن اعترف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، بأن تدخلات إيران في اليمن وسوريا تأتي في إطار توسع خارطة "الهلال الشيعي" في الشرق الأوسط.

ووفقاً لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، فقد أقر جعفري خلال كلمته، بوجود تدخل إيراني في اليمن، مشدداً على أن هذا التدخل "غير مباشر"، بقوله: "يعلم الأعداء بأن لإيران تأثيراً في اليمن من دون أن تقوم بتدخل مباشر فيه، حيث ينتفض الشعب اليمني بنفسه، ويواصل طريق الثورة الإسلامية والشهداء والشعب الإيراني العظيم ويقتدي بهم".

وأضاف: "إن كل قوى العالم قد اصطفت اليوم للوقوف أمام تقدم ونمو الشعب اليمني، لكنها غير قادرة على ذلك؛ والفضل يعود إلى قوة الإسلام والثورة الإسلامية الإيرانية في نشر أهداف الشهداء في العالم".

وبهذا الاعتراف يختزل قائد الحرس الثوري الإيراني الشعب اليمني بالمليشيات الحوثية، التي يصفها بأنها تواصل الثورة؛ أي "الثورة الإيرانية".