French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 14094 )



















صفحة الأخبار --> الميليشيات الطائفية الرافضية بالعراق تسرق وتحرق منازل المواطنين
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

الميليشيات الطائفية الرافضية بالعراق تسرق وتحرق منازل المواطنين

أضيف في :27 - 11 - 2014

استنكرت هيئة علماء المسلمين في العراق بشدة ما تقوم به الاجهزة الامنية الحكومية وميليشيات الحشد الطائفي التي تساندها من جرائم طائفية ممنهجة ضد ابناء الشعب العراقي.

 وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم ان قوة من اللوائين (55 و60) التابعين للفرقة (17) في الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الطائفي المرافقة لها، قامت وبعد سيطرتها على مناطق (دويليبة والرفوش وقسم من منطقة المحاسنة والسعدان ومنطقة صدر اليوسفية) في قضاء (أبي غريب) غرب بغداد، بسرقة ممتلكات المواطنين من منازلهم ومحلاتهم  التجارية التي اضطروا لتركها بسبب شدة المعارك، كما اقدمت على احراق الممتلكات والمنازل التي لم تتمكن من سرقتها.

كما لفتت الهيئة الى ان الجريمة نفسها تكررت يومي امس وامس الاول في قضاء (بيجي) بمحافظة صلاح الدين وناحيتي (جلولاء والسعدية) بمحافظة ديالى، حيث قامت تلك القوات المسعورة بسرقة ممتلكات المواطنين، واحراق مايمكن احراقه منها .. لافتة الانتباه الى انها اقدمت على إحراق جامع (أبي حنيفة)، وتدمير جامع (التواب الرحيم) في مركز مدينة (جلولاء)، بالاضافة الى تفجير جامع (النقشبندية) في ناحية (السعدية).

 

وفي ختام بيانها حملت هيئة علماء المسلمين الحكومة الحالية وميليشياتها الطائفية والسياسيين والدول الداعمة لتلك الحملات، المسؤولية التاريخية الكاملة عن تلك الجرائم الوحشية التي فاقت جميع التصورات .. مؤكدة مواصلتها الكشف للعالم الصامت، حجم الظلم الواقع على أبناء العراق، ومدى الإجرام الذي يرتكب بحقهم.

وفيما يأتي نص البيان:

بيان رقم (1036)
المتعلق بجرائم قوات الجيش الحكومي وميليشيات الحشد الشعبي
في أبي غريب وبيجي وجلولاء والسعدية

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:

 

    فبعد سيطرة قوة من اللوائين (55 و60) التابعين لفرقة 17 ومن معهم مما يسمى بـ "ميليشيات الحشد الشعبي" على مناطق: دويليبة والرفوش وقسم من منطقة المحاسنة والسعدان ومنطقة صدر اليوسفية في قضاء أبي غريب بمحافظة بغداد؛ قامت هذه القوات بسرقة ممتلكات المواطنين من منازلهم والمحلات التجارية التي أضطر أصحابها لتركها بسبب شدة المعارك الجارية في هذه المناطق، كما قامت بعمليات تفجير وإحراق لمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

 

    وعلى غرار هذه الجرائم قامت قوة من الجيش الحكومي برفقة ما يسمى بـ (ميليشيات الحشد الشعبي) يومي أمس وأول أمس بسرقة المحال التجارية ومنازل المواطنين في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وناحيتي جلولاء والسعدية بمحافظة ديالى، ومن ثَم إحراق ما يمكن إحراقه منها، كما قامت بإحراق جامع أبي حنيفة وتدمير جامع التواب الرحيم في مركز مدينة جلولاء، وتفجير جامع النقشبندية الجديد في ناحية السعدية بمحافظة ديالى.

 

    إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه الجرائم الطائفية الممنهجة؛ فإنها تواصل الكشف للعالم الصامت حجم الظلم الواقع على أبناء العراق ومدى الإجرام الذي يرتكب بحقهم، وتحمل الهيئة المسؤولية التاريخية الكاملة لكل من قام بهذه الجرائم من حكومة وميليشيات وسياسيين داعمين لحملات الجيش الحكومي ودول داعمة لهذا الإجرام الذي فاق جميع التصورات.

 

الأمانة العامة
2صفر/ 1436هـ
26/11/2014م

المسلم