French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 9234 )



















صفحة الأخبار --> حملة شيعية مستعرة ضد المملكة وقضائها بعد الحكم بإعدام "النمر"
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

حملة شيعية مستعرة ضد المملكة وقضائها بعد الحكم بإعدام "النمر"

أضيف في :20 - 10 - 2014

في إطار الحملة المستعرة ضد المملكة وقضاءها، برعاية كوادر ومنظمات شيعية، والتي انطلقت في أعقاب إصدار المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض الأسبوع الماضي حكمها بإعدام "نمر النمر"، نظم العشرات من المتظاهرين الشيعة عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية في عدد من عواصم العالم، صاحبها تسليط إعلامي كبير من وسائل الاعلام الشيعية؛ للمطالبة بالإفراج عن "النمر".

 

وكان آخر هذه المظاهرات ما شهدته العاصمة اليمنية صنعاء السبت 18 أكتوبر 2014، عندما تجمع العشرات من المتظاهرين الحوثيين المدججين بالسلاح أمام السفارة السعودية بالعاصمة اليمنية صنعاء؛ للمطالبة بالإفراج عن النمر الذي أدين بإشعال الفتنة الطائفية والخروج على ولي الأمر وحمل السلاح في وجه رجال الأمن.

 

وهتف المحتجون الحوثيون المسلحون ببنادق كلاشنيكوف هتافات مناهضة للمملكة و"كلنا الشيخ نمر" و"الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل"، فيما اغلقت قوات الامن والقوات المسلحة اليمنية جانبي الطريق أمام السفارة…. لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر الموقع الرسمي أدناه

 

وكانت إيران وتنظيم حزب الله الشيعي اللبناني الموالي لها قد صعدتنا من وتيرة هجومها على المملكة العربية السعودية بعد الحكم بإعدام الشيعي نمر النمر بتهمة التحريض على العنف وإطلاق النار على قوات الامن

 

  وحذر نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، من "نتائج وخيمة قد تتمخض" في حال إعدام النمر، مشيرا إلى أنه "في حال اتخاذ المملكة العربية السعودية هكذا قرار، فإن تأثير ذلك سيكون شديدا وعميقا، على علاقاتها بالعالم الإسلامي بأسره"، على حد زعمه.

 

في نفس الوقت, ادعى "حزب الله" اللبناني، أن الحكم بالإعدام الذي أصدرته محكمة سعودية على الشيخ السعودي الشيعي المعارض نمر باقر النمر، "ظالم وغير شرعي" و"خطوة في غاية الخطورة"، داعيا السلطات السعودية إلى "التراجع" عنه.

 

وقال الحزب في بيان، إن "السلطات السعودية "تخطو خطوة في غاية الخطورة، من خلال دفعها إحدى المحاكم ﻹصدار حكم بالإعدام تعزيراً على شخصية مرموقة" كالشيخ النمر, على حد وصف الحزب.

 

وزعم البيان أن المحكمة التي أصدرت الحكم استندت إلى "تهم واهية ثبت بطلانها".

 

وكانت المحكمة الجزائية بالعاصمة السعودية الرياض قد أصدرت حكما بالقتل على الشيعي نمر باقر النمر أحد مثيري الفتنة في العوامية. حيث أدانت المحكمة النمر بعدة تهم وهي: التحريض على إسقاط الحكم في الدولة، وإثارة الفتنة في البحرين، وتحريض الشباب على الشغب.

المسلم