French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 9447 )



















صفحة الأخبار --> مؤيدو بشار الأسد يصفونه “بالفاشل و الانتهازي” ويصفون أنفسهم بوقود الحرب من أجل بقائه!!
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

مؤيدو بشار الأسد يصفونه “بالفاشل و الانتهازي” ويصفون أنفسهم بوقود الحرب من أجل بقائه!!

أضيف في :29 - 8 - 2014

لم تعد تلك الشعارات الرنانة باسم المقاومة والممانعة تطرب مؤيدي بشار الأسد, فهي لم تعد تجتز محطاته الإعلامية, ليصاب المؤيدون بحالة من الصدمة الصاعقة التي تكتف غالبية منازلهم, ليشعروا انهم بواد ورئيسهم بواد أخر بعيد كل البعد عنهم.

الصفحات المؤيدة التي لطالما تغنت طوال أشهر سابقة “بالجيش العربي الباسل, وصقور الجو” حسب وصفهم, تقف اليوم موقف المغشي عليه, أمام مئات التوابيت التي سيقت إلى أحيائهم, لتتضح تدريجيا لديهم بعضاً من تلك الصور, التي لطالما تعمد نظام الحكم المدافعون عنه يسعى إلى تعتيمها ليبقيهم خارج أطر الواقع الحقيقي,  للاستفادة من ابنائهم إلى أقصى الدرجات في الحفاظ على استمرارية حكمه للبلاد.

المشاهد إبان سقوط مطار الطبقة تختلف كلياً عن تلك المشاهد قبله, ليشهد الطيف الموالي للأسد تخبط شديد في أركانه, وصلت إلى درجات من الهستيرية, بعد فرار كبار الضباط في جيش الأسد من المطار عبرّ طائرات “اليوشن”, تاركين خلفهم أبناء الطائفة ليواجهوا مصيراً لا يخفى على احد مدى فظاعته, ومدى تأثيره عليهم.

اليوم تغيرت اللهجة لدى الموالون لتصبح لهجة حادة وصارمة, أخذت بعداً يشكل لحد ما تحور في الثورة السورية مختلف عما قبله, لتذهب الصفحات المؤيدة لوصف رأس هرم النظام بـ “القائد الفاشل”, ووصف وزير الدفاع “الفريج” بوزير الموت, و يتحدثون أن حكومة الأسد حكومة فاشلة “أنانية, انتهازية والكرسي لديهم هو المهم وليس الجندي أو عنصر اللجان الشعبية”, لتيحدثون أنهم باتوا اليوم وقوداً لحرب بات يشاهدون نتائجها, على أنها حرب خاسرة بكل المقاييس, سيدفعون الكثير من أبنائهم ثمناً لها, ومن أجل ماذا,, من أجل الحفاظ على الكرسي لبشار الأسد- حسب عشرات التعليقات من المواليين على صفحاتهم الرسمية.

كلنا شركاء رصدت أهم التعليقات البارزة للموالين لنظام الأسد على صفحاتهم, واختارت بعضاً منها:

- هاد رئيس بحاسب بالحكي بس, قيادة فاشلة, رئيس دولة فاشل, وزير دفاع فاشل, وزير الصحة يلي أشتغل وتعب وقدم أقالوه من الوزارة, هداك الحيوان علي حيدر يلي عأساااااس عم يشتغل ضل بمكانه”.

- بعد وصول جثامين 110 قتيل من جيش النظام إلى مطار حميميم في مدينة اللاذقية “معقل الأسد”, كانت التعليقات تتحدث “ما جرى هو نتيجة  لحكمة قواتنا المسلحة في الانسحابات التكتيكية من مطار الطبقة, يخزي العين على هيك قيادة شو فهمانة”.

- ليعلق أحدهم بالقول: “يا فرحتنا، البارح كانوا يصوروا بالمطار، واليوم احتلوه، يعني نحن مسخرة”، بينما علق آخر: “ارحمونا ألنا ناس بالمطار”.

-  فيما علقت أحدى المؤيدات قائلة: “قال انسحاب تكتيكي قال,, كذبة كبير كتير انسحاب ولا اخلاء, تركوا البشر بالصحراء,  بلد ما بتستحي يطلع وزير الخارجية يقول اخلاء منظم,  قائد المطار الكلب هرب بالمروحية وباقي الشباب وين!!”.

-  كما علق أحدهم ” الكرسي الك  والتوابيت لولادنا”.

-  فيما ذهب مؤيد أخر إلى أبعد من ذلك قائلاً “والله والله عجزت هوليوود عن إنتاج فلم رعب مثل فلم الرعب اللي عاشوا العسكري السوري من سنتين محاصرين بلا اكل بلا ماء عدا عن القصف اليومي, ومن بداية سقوط الفرقة 17 وهم مطاردين فالصحاري كل ما هربوا لمكان تبعتهم داعش اليه والذبح شغال فلم رعب ومطارده ما تشوفوه بأبشع كوابيسك, والسؤال مشان شو!!,  المالكي أطلق داعش من سجن ابوغريب في ليله واحده 3000 مقاتل, ليساعد النظام السوري لتقول امريكا انو هذه ليست ثورة بل ارهاب, حاجتنا نكذب على بعض”

- أحد الموالين تحدث بجرأة كبيرة قائلاً” طيب داعش نعرفهم مجرمين, ليش البارحه يبعث 200 عسكري بل البواريد بس, قال بحجة مساعدة العسكر الفارين من المطار, شوف داعش شو سووا فيهم قياده فاشلة ومتحالفة  مع داعش”.

-عدد الشهداء بلغ 152 بينهم ضباط وصف ضباط

-عدد الأسرى 250 جندي بينهم ضابط برتبة عقيد و 4 ضباط برتبة ملازم أول .
المصدر: سوريا للجميع