French | English | Thai (ภาษาไทย) | Shqipe | Türkçe | Indonesian | Tagalog | اردو | عربي | فارسي
 
 
القائمة البريدية
أدخل بريدك الإلكتروني من أجل الاشتراك معنا في القائمة البريدية
عداد الزوار
المتواجدون الآن على الموقع الرئيسي :

( 380 )















صفحة الأخبار --> "أردوغان" يهاجم "المالكي" مجددًا ويتهمه بإذكاء الطائفية في العراق
    أرسل لصديق

إغلاق النافذة

"أردوغان" يهاجم "المالكي" مجددًا ويتهمه بإذكاء الطائفية في العراق

أضيف في :20 - 4 - 2012

هاجم رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء العراقي الشيعي نوري المالكي, واتهمه باذكاء نيران التوتر الطائفية في البلاد بين السنة والشيعة والاكراد بسبب أنانيته وتصرفاته تجاه شركائه في الائتلاف الحاكم.

 

وقال رئيس الحكومة التركية في مؤتمر صحفي "إن التطورات الحاصلة في العراق لا تبشر بخير، وخصوصا تصرف رئيس الوزراء الحالي تجاه شركائه في الائتلاف الحاكم. فانانيته تزعج المجموعات الشيعية والكردية والسنية بشكل خطير."

 

جاء ذلك عقب لقاء جمع أردوغان في اسطنبول مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

 

وقد التقى بارزاني اثناء وجوده في اسطنبول بنائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي.

 

وقد ادى اصدار حكومة المالكي مذكرة القاء قبض بحق الهاشمي في ديسمبر الماضي الى تصاعد حدة التوتر الطائفي في العراق.

 

من جهته, حمل الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ حارث الضاري بعنف على رئيس الحكومة نوري المالكي ووصفه بالاستبدادي والمغرور، واتهمه بالسعي لإنشاء دولة الحزب الواحد والشخص الواحد والمذهب الواحد كما هو “حاصل في إيران” .

 

وقال الشيخ  الضاري إن “العراق يسير نحو المجهول المخيف”، داعياً الشعب العراقي إلى “القيام بثورة شعبية سلمية” إذا أمكن “على الحكومة العراقية برئاسة المالكي” .

 

وأضاف “هذا البلد محكوم لجهتين أجنبيتين هما الولايات المتحدة وإيران، فهاتان الجهتان تعربان دائما عن سطوة قبضتهما وهيمنتهما على العراق” .

 

وأشار إلى أن العراق “يقع أيضاً تحت قبضة حكومة فئوية ومستبدة يرأسها رئيس استبدادي يسعى لإنشاء دولة الحزب الواحد والشخص الواحد والمذهب الواحد، تماماً كما في إيران” .

 

وتابع “هذا ليس ادعاء أو افتراء على الواقع وإنما الواقع نفسه يثبت ذلك” . وتابع قائلاً “هذه الحكومة ورئيسها مدعومان من أمريكا وإيران في آن، ولذا هم ساكتون على كل تصرفاته وسياساته الفاشلة والمدمرة والمقسمة للعراق .

 

وزاد: "ولم تكن سياسة المالكي اليوم خافية على سيديه الأمريكي والإيراني، كما لم تكن خافية على العراقيين وعلى دول الجوار من أنها سياسة استبدادية وإقصائية” .
المصدر: المسلم

المالكى: تركيا تتحول إلى دولة عدائية بسبب أردوغان!
اعتبر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الجمعة أن تركيا تتحول إلى "دولة عدائية" في المنطقة بسبب سياسات رئيس حكومتها رجب طيب أردوغان.

وقال بيان وزعه المكتب الاعلامي لنوري المالكي إن "التصريحات الأخيرة للسيد أردوغان تمثل عودة اخرى لمنهج التدخل السافر بالشأن العراقي الداخلي".

واضاف ان هذه التصريحات "تؤكد ان السيد أردوغان ما زال يعيش اوهام الهيمنة في المنطقة. ومن المؤسف ان تتسم تصريحاته بالبعد الطائفي التي كان ينفيها سابقا لكنها اصبحت مكشوفة ومرفوضة من قبل العراقيين"، حسب قوله.

وتابع ان "الاصرار على مواصلة هذه السياسات الداخلية والإقليمية ستلحق الضرر بمصالح تركيا وتجعلها دولة عدائية بالنسبة للجميع اضافة الى انها منافية لأبسط قواعد التخاطب بين الدول".

وكان رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان اتهم نظيره العراقي نوري المالكي أمس الخميس بإذكاء التوترات الطائفية بين الشيعة والسنة والأكراد في العراق من خلال تصرفاته مع شركائه في الائتلاف الحاكم.

وقال عقب اجتماع في اسطنبول مع مسعود البرزاني رئيس المنطقة الكردية في مؤتمر صحفي، إن التطورات في العراق لا تبشر بخير ولا سيما سلوكيات رئيس الوزراء الحالي تجاه شركائه في الائتلاف، مشيراً إلى أن أساليبه الأنانية تثير قلقا بالغا لدى الجماعات الشيعية والبرزاني والجماعات العراقية.
المصدر: الإسلام اليوم