العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-10, 09:12 PM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


ابو الفضل عزام هنا للحوار

بسم الله الرحمن الرحيم
اختر اي موضوع تشاء الحوار فيه ولكن بادب وبعلم ودون قص ولصق ..
انتظرك..







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» استفسارات بسيطة ارجوا توضيحها من الزملاء الامامية ؟
»» تعابير حركات اللطم
»» المعضلات
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» الرد على الرافضي الاميني
 
قديم 17-05-10, 10:59 PM   رقم المشاركة : 2
ابو الفضل عزام
جهمي كذاب






ابو الفضل عزام غير متصل

ابو الفضل عزام is on a distinguished road


اقتباس:
ولكن بادب وبعلم ودون قص ولصق ..

الحوار المبني علي تهجم وشتم من البدايه لا يمكن ان يتم






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سيف الهاشمي
»» الدكتور العوا الشيعة لم يحرفوا القران والتقريب بين المذاهب تعبير خاطئ
»» الرد على الوهابية في أن المشركين كانوا موحدين توحيد ربوبية
»» ابو نسيبة
 
قديم 17-05-10, 11:18 PM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الفضل عزام مشاهدة المشاركة
   الحوار المبني علي تهجم وشتم من البدايه لا يمكن ان يتم

بسم الله الرحمن الرحيم
الفاضل عزام ..
اين التهجم والشتم في مشاركتي التي اقتبست منها ؟!
بل هذا شرط علي قبل ان يكون عليك !!
فانا سالتزم به قبل منك فساحاورك بادب وبعلم دون قص او لصق ..
فهل انت طالب حق ام مجادل فقط لاجل الجدل؟!
اذا كنت طالب حق فاقبل وابدأ في اي موضوع تختاره بهذه الشروط السابقة التي تسري علي وعليك فإذا رايت ما يخالفها مني فلك الحق وقتها ان لاتكمل الحوار ....
والله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل alsophee هنا للنقاش
»» مارأي الصوفية في هذه الفتوى ؟
»» بيان حقيقة المدعو ابو الفضل عزام
»» عجعوج يظهرللموالين (سلواات)
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
 
قديم 17-05-10, 11:33 PM   رقم المشاركة : 4
ابو الفضل عزام
جهمي كذاب






ابو الفضل عزام غير متصل

ابو الفضل عزام is on a distinguished road


حقا يااخي
هذه اساسيات قبيل المناظره لابد من الالتزام بها انا وانت

1-ان تسود اجواء الود والاخوه بيني وبينك، فنحن اخوه في الدين قبل ان نكون طرفي خلاف.

2-ان لا يتدخل احد في النقاش مهما كان صفته.

3- ان نبدأ بالعقيده ومنها من هو محل اشكال، الا وهي الصفات الفعليه لله تعالي ما بين الاثبات والتأويل، وما بين التفويض بشقيه "الكيفيه والمعني"

علي ان نبدأ بحول الله بمشاركه مني ومشاركه منك الان حول اعتقادك واعتقادي في هذه الصفات الفعليه ونكمل باكر بحول الله

عليك الان ان تطرح اعتقادك في هذه الصفات

لنا عوده باذن الله







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الدكتور العوا الشيعة لم يحرفوا القران والتقريب بين المذاهب تعبير خاطئ
»» سيف الهاشمي
»» ابو نسيبة
»» الرد على الوهابية في أن المشركين كانوا موحدين توحيد ربوبية
 
قديم 18-05-10, 12:10 AM   رقم المشاركة : 5
ابو الفضل عزام
جهمي كذاب






ابو الفضل عزام غير متصل

ابو الفضل عزام is on a distinguished road


بسم الله والصلاه والسلام علي رسول الله

اخي الحبيب المشرف سيف الهاشمي حياك الله بتحيه الاسلام
ارجو ان تسود اجواء الود والاخوه في الدين قبيل الحوار والنقاش، فالغايه من الحوار ليس فرض راي احدنا علي الاخر بقدر ما هو ابراز تجليات الفكر الاسلامي الاصيل الذي تحددت أطره و معالمه في عقولنا مع بدء عصور الاجتهاد.

فنعلم ان صحابه رسول الله رضوان الله عليهم اجمعين منهم من كان دليله العقل قبل النقل ومنهم من كان دليله النقل قبل العقل، وهذا ما جعل الامام مالك رضي الله عنه يرفض دعوه الخليفه المأمون في فرض الموطأ علي المسلمين.

ادعو من الله جل وعلا ان يثبتنا جميعا علي الحق انه القادر علي ذلك مولاه.

نريد نقاشا من الكتاب والسنة وعلماء السلف مهمشاً وموضحاً
وعلينا المصارحة والمكاشفة بإخلاص وموضوعيه
وإبراز الحقائق مع أدلتها المقنعة ومع الفهم السليم والعميق للقضايا والإحكام .

عقيدتي هي عقيده اهل السنه والجماعه علي طريقه ساداتنا الاشاعره رضوان الله عليهم اجمعين والامام المجدد ابو الحسن الاشعري وابو منصور الماتريدي

وهذه قائمه صغيره باسماء علماء السلف، الائمه

1- الامام المجدد أبو الحسن الأشعري

2- الباقلاني

3- الامام ابو حامد الغزالي

4- ابن فورك

5- البيهقي

6- النووي

7- السبكي و ابنه

8- ابنا حجر العسقلاني والهيثمي

9- جوهرة التوحيد لابراهيم اللقاني و شرحها للبيجوري

10- العقيدة الطحاوية للطحاوي

11- العقيدة الصلاحية للبرمكي

12- أبو اسحاق الشيرازي

13- القاضي عياض و الشاطبي و ابن رشد و أبو الوليد الباجي و ابن عساكر وغيرهم

و انا و لله الحمد لست مقلدا أي أني لا ألتزم بكل ما جاء في كتب العقيدة .

و بالجملة فإني عقيدتي هي التي تسمي العقيدة الأشعرية و بغالب ما جاء في العقيدة الطحاوية التي بينها الإمام الطحاوي رحمه الله وارتضاها جل اهل السنه والجماعه وكانت موطأ قدم للوحده بينهم.

فمنهم من التزم بها ومنهم من غالي في تصوره في الاثبات حتي كان التشبيه بالباري جل وعلا.

ومنهم من غالي في التأويل وكانه لم يضف شيئا من عنده، حتي تعدي البعض علي النص القراني وفسر الاستواء بالاستيلاء
و نثبت كل ما أثبته الله لنفسه في القرآن و ما صح "وتواتر"عن رسول الله
بلا كيف و بلا حد و بلا تشبيه و بلا تعطيل
و بالجملة فإني اعتقادي هو أن الله وجوده بلا مكان
ومصادر الاستدلال بالترتيب

1-القران الكريم
2- السنة النبوية المتواترة
3-منهج سلفنا الصالح في فهم وتفسير ما جاء في القران والسنه المتواتره .
4- الدلالة العقلية القطعية
"انتهي".

وفقنا الله الي ما فيه صالح الاسلام والمسلمين






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الدكتور العوا الشيعة لم يحرفوا القران والتقريب بين المذاهب تعبير خاطئ
»» ابو نسيبة
»» سيف الهاشمي
»» الرد على الوهابية في أن المشركين كانوا موحدين توحيد ربوبية
 
قديم 18-05-10, 09:11 AM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الفاضل عزام..
حيهلا بك ضيفاً عزيزاً ...
بداية احييك على هذه الروح الطيبة والخلق الطيب والكلام الرائع الذي تحدثت به حول طلب الحق والتجرد له وهذا هو غايتنا ومطلوبنا ان شاء الله نصل اليه بالحوار العلمي متبعين فيه هدي النبي صلى الله عليه وسلم وماسار عليه اصحابه الكرام وتابعيهم باحسان فهم خير القرون كما ذكر صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (خير القرون قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم) فهم افهم الناس بهذا الدين ولا غرو فقد اخذوه من منبعه وممن نزل عليه الوحي صلى الله عليه وسلم فبفهم هؤلاء نقتدي ونهتدي الى الحق فيما اختلف فيه فهم تراجم كتاب الله عز وجل ..
فقولك الذي اثلج صدري انك تريد النقاش من كتاب الله وسنة رسوله الكريم واقوال سلف هذه الامة ثم اتبعت قولك بقول لا نرى فيه معك خلافاً كثيراً انك تثبت لله ما اثبته لنفسه دون كيف او حد او تشبيه او تعطيل.
وقد ذكرت انك على عقيدة الامام الاشعري رحمه الله ومنظري مذهبه القاضي ابوبكر الباقلاني وابن فورك واناارتضي منك هذه ولكن من اين اخذت مذهب الامام الاشعري ؟!
اعني مصادر تلقيك لعقيدة الاشعري من كتاباته رحمه الله ؟!
وعندها سيبدأ الحوار باذن الله عز وجل سائلين الله ان يوفقنا للخير وان يهدينا في ما اختلفنا فيه الى الحق باذنه ...
ثم بعد ذلك نناقش ما ذكرته من مصادر الاستدلال وقولك ان الله بلامكان..
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» الفاضل ليبي سني هنا لو تكرمت
»» الامام المقيم
»» ابليس والشيخ الصوفي !!
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
 
قديم 18-05-10, 07:20 PM   رقم المشاركة : 7
ابو الفضل عزام
جهمي كذاب






ابو الفضل عزام غير متصل

ابو الفضل عزام is on a distinguished road


-الأخ الحبيب سيف الهاشمي ألبسنا الله وإياكم لباس التقوى، وأفاض علينا من علمه ما يبلغنا به جنته، اللهم آمين.

- اخي الحبيب انت لم تطرح اعتقادك اولا-كما اتفقنا- قبيل الاستفسار عن مدي القول بالتلقي عن الامام الاشعري رحمه الله، ورغم ذلك سأجيبك بحول الله وقوته ولكن لا تنسي ان تكون اولي مشاركاتك"هو اعتقادك" وليس الرد علي مشاركتي، فحتي الان لم اعرف بالضبط اعتقاد المحاور كي اعرفه.

اولا: لست ممثلا للاشاعره فمن الاشاعره من هم اعلم وافضل مني علما وخلقا.

ثانيا:كتاب" الابانه في اصول الديانه" للامام المجدد ابو الحسن الاشعري كان هو اساس الفكر والمذهب الاشعري في العقائد وعلم الكلام، وقد كتبه فضيله الامام الاشعري رضي الله عنه بعيد رجوعه من الاعتزال.

ثالثا:يعتقد جمهور الاشاعره في الوقت الحالي ان كتاب"الابانه في اصول الديانه" دخل عليه الكثير من الدس والتحريف والنقصان وهذا ما جعل الامام الكوثري رحمه الله يقول في تعليقه على كتاب الإختلاف في اللفظ لابن قتيبه:
"ومن غريب التحريف ما دس في بعض نسخ الإبانة للأشعري كما دس فيها أشياء أخر"
كما ان هذه النسخه الرائجه المتداوله فيها ما يوحي بالتجسيم وبالتهجم علي الامام الاعظم ابو حنيفه النعمان"

رابعا: لكن اصول المذهب-كتاب الابانه في اصول الديانه- من علي لسان الامام الاشعري كانت ثابته في كتب ائمه ساداتنا الاشاعره ومنهم الباقلاني وابنا حجر العسقلاني والهيثمي والبيهقي والغزالي والامام العز بن عبدالسلام وابن كثير وابن عساكر وغيرهم.

خامسا: هذه الاصول كانت مصدر طبعه كتاب "الابانه في اصول الديانه" للامام الاشعري رحمه الله بتحقيق الدكتوره فوقيه حسن، وقد تمت مقارنه ما بين النسخه الرائجه والنسخه المحققه الجديده فتم الوقوف علي مقادير الدس والتحريف في الكتاب.(المصدر: أهل السنة الأشاعرة/حمد السنان، فوزي العنجري /ص267) .

سادسا: ما يهمنا هومناقشه الافكار وليس مناقشه صاحب الفكر.

سابعا:كان لزاما علي المخالفين ان يتحققوا من صدقيه الكتاب الذين يحتجون به ومقارنته بما جاء في كتب سلفنا الصالح من علي لسان فضيله الامام الاشعري رحمه الله، فلو تم ذلك لوقفوا علي التحريف والدس الذي حدث.

ثامنا: لا يعرف الحق بالرجال، انما نعرف الحق فنعرف الرجال، فاصول المذهب ثابته ومحققه وتستقي منابعها من الكتاب والسنه كما قلنا سابقا بالاضافه الي شرح سلفنا الصالح . انتهي






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سيف الهاشمي
»» ابو نسيبة
»» الرد على الوهابية في أن المشركين كانوا موحدين توحيد ربوبية
»» الدكتور العوا الشيعة لم يحرفوا القران والتقريب بين المذاهب تعبير خاطئ
 
قديم 18-05-10, 07:53 PM   رقم المشاركة : 8
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Talking رده هذا إما أنه يريد الشتم.. أو يريد الهرب؟!!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الفضل عزام مشاهدة المشاركة
   الحوار المبني علي تهجم وشتم من البدايه لا يمكن ان يتم

رده هذا إما أنه يريد الشتم
أو يريد الهرب؟!!!!



أنا متابع للحوار
أخي الكريم
وأستاذي الحبيب سيف الدين_الهاشمي

أعانك الله
وقواك
ونصرك بنصره المؤزر
بدفاعك عن دين وسنـّـة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
وخاصة على من يتجاهل ويقفز كلام الله تعالى
الذي أثبته بالقرآن عن صفاته
وما أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم
بالسنـّة الصحيحة الثابتة.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» مصادر: إدارة أوباما تستعد للتسليم بـ "إيران نووية".
»» خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يصل إلى جازان في زيارة تفقدية لها
»» هل تصح رواية (آكلة الكبود) سنداً ومتناً عن هند رضي الله تعالى عنها... من لها؟
»» قانوني يطالب بمحاكمة مطلقي حملة التحريض على إيقاف عمل الكاشيرات
»» يونس بن متى حبس في بطن الحوت بسبب رفضه لولاية علي بن أبي طالب
 
قديم 18-05-10, 07:58 PM   رقم المشاركة : 9
ابو الفضل عزام
جهمي كذاب






ابو الفضل عزام غير متصل

ابو الفضل عزام is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مفوز المبارك مشاهدة المشاركة
  


ردك هذا إما أنك تريد الشتم
أو تريد الهرب؟!!!!



أنا متابع للحوار
أخي الكريم
وأستاذي الحبيب سيف الدين_الهاشمي

أعانك الله
وقواك
ونصرك بنصره المؤزر بسنـّـة نبينا محمد صلى اله عليه وسلم.


لقد اتقفت مع الاخ المشرف علي عدم دخول اي طرف ثالث في الموضوع

لذلك فضلا لا امرا اطلب حذف مشاركه الاخ مفوز المبارك






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الوهابية في أن المشركين كانوا موحدين توحيد ربوبية
»» الدكتور العوا الشيعة لم يحرفوا القران والتقريب بين المذاهب تعبير خاطئ
»» ابو نسيبة
»» سيف الهاشمي
 
قديم 18-05-10, 08:04 PM   رقم المشاركة : 10
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الفضل عزام مشاهدة المشاركة
   لقد اتقفت مع الاخ المشرف علي عدم دخول اي طرف ثالث في الموضوع

لذلك فضلا لا امرا اطلب حذف مشاركه الاخ مفوز المبارك


يفتش عن العذر ولو كان صغيراً من أجل أن يبرر هربه مقدماً


فأنا هنا لم أتدخل بالحوار
بل أعلن بأني متابع
فماذا يضيرك بهذا هدانا الله تعالى
وإياك؟!






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» بحث صهيوني مشبوه يشكك بأصول عرب 48!
»» المحطوري الحوثي الرافضي يكذب ويتطاول على أبي بكر الصديق رضي الله عنه
»» مصرع 12 من مقاتلي حزب الله اللبناني في صعدة.
»» طبيب في السعودية ما زال على رأس العمل يشخص 200 حالة خطأ والهيئة تدافع عنه؟!
»» يقولون: نسجد لفاطمة ونطلب منها الغوث..!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "