العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-10, 07:37 PM   رقم المشاركة : 1
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


أبو هريرة يدعي حضور مجالس لم يشهدها

أبو هريرة يدعي حضور مجالس لم يشهدها:


هذه التهمة، واحدة من التهم التي وجهها الموسوي إلى أبي هريرة، في الكتاب الذي خصصه له -"أبو هريرة"-، فكان الفصل التاسع والأربعون بعنوان هذه التهمة الخطيرة! وكيف لا تكون خطيرة ومعناها أن أبا هريرة يكذب في النقل، ويفتري في الخبر!!([1]). فمن يصدق أبا هريرة بعد اليوم؟!
التهمة خطيرة إذن، فما هي الحجة التي ساقها الموسوي لإثباتها، وإقناع القارئ بصحتها؟! قال في مقدمة كتاب "أبو هريرة":
«وحسبك في أبي هريرة أنه كان يحدث بما لم يره ولم يسمعه، ويدعي مع ذلك الرؤية والسماع، كما ستسمعه في الفصل الخاص به من الكتاب، وإليك الآن نموذجا من ذلك تقيس عليه ما سواه.
قال أبو هريرة فيما صح عنه بالإجماع!!:«دخلتُ على رقية بنت رسول الله زوجة عثمان، وبيدها مشط؛ فقالت خرج رسول الله من عندي آنفا رجلت شعره..الحديث»...». ثم علق الموسوي على هذا فقال: «ومن المعلوم إجماعا وقولا واحدا أن رقية إنما ماتت سنة ثلاث بعد فتح بدر، وأبو هريرة إنما أسلم سنة سبع بعد فتح خيبر، فأين كان عن رقية ومشطها يا أولي الألباب؟[2]».
مما تقدم تبين أن دعائم إدانة أبي هريرة بالكذب تتخلص فيما يلي:
- قوله: دخلت على رقية بنت رسول اللهe، مع أنه لم يلقها، ولا مُشطها! باتفاق.
-هذه القصة صحيحة بالإجماع!
-ومضمون الحديث الذي رواه أو -على الأصح في نظر الموسوي الرافضي- نسبه أبو هريرة للنبيe فيه تزلف للأمويين بإطراء عثمان بن عفانt. فماذا بقي بعد هذا؟!
ولعلك مثلي أيها القارئ تتساءل، كما تساءلت عند قراءتي مقدمة كتاب "أبو هريرة"، عمَّنْ صحح هذه الرواية -التي يبطلها العقل قبل النقل! قبل تأمُّلها والنظر في إشكالها.
والموسوي الرافضي حين سردها في هذا الموضع من المقدمة، لم يقم بتخريجها هناك، ولا أشار أنه سيقوم بتخريجها كما يقتضيه المنهج العلمي، وآثر إبقاء القارئ في حيرته قلق الحال، مشوش البال، حتى آخر صفحات الكتاب، حين جعل عنوان فصل من الفصول متضمنا اتهام أبي هريرة بادعائه حضور مشاهد لم يشهدها مستدلا بهذه الرواية -ونحوها-، وهناك فقط -والسر نتركه للبيب- قال: «رواه الحاكم في المستدرك وقال: صحيح الإسناد، واهي المتن فأبو هريرة لم يلق رقية وأقره الذهبي!». أي أن الحاكم والذهبي ضعفا الحديث! وبذلك تتحول دعوى الموسوي "صححوه بالإجماع" في الحقيقة إلى "لم يصححه أحد"!! فعجبا كيف يتحول "كل شيء" إلى "لا شيء" وحسبنا هذا هنا.
ثم هل جن أبو هريرةt، وحاشاه- حتى يخبر أناسا عن لقيه لمن لا يخفى عنهم أنه لم يراها، ولا أدركها، إذ هي بنت نبيهمr، وليست نكرة من النكرات! فمثلا هل يستحل أحد منا اليوم أن يقول لما التقيت مع لينين، في ستالينغراد، أو موسكو، كان من لقائنا كذا، وكذا؟!
وسنعود لنقد تصرف الموسوي في هذه القصة بالذات ومناقشته، وبيان ما أخفته أمانته، وما اقترفه قلمه، عند عرض إجماعات الموسوي الرافضي على الاختبار، ففيها هي الأخرى أسرار وأخطار!!


------------
1- وانطلت الفرية على التيجاني –وأمثاله من التيجانيين- حتى أنه قال في عنوان فصل من فصول أحد كتبه "اعرف الحق"(ص:161):« أبو هريرة أشهر وضاع في التاريخ!».
2- أبو هريرة" (ص:15)، لعبد الحسين شرف الدين الموسوي.ط.منشورات المطبعة الحيدرية ومكتبتها في النجف الأشرف.







التوقيع :
مطالبنا:
1- توثيق الروايات من مصادرها الأصلية؛
2- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بمرويات ضعيفة أو موضوعة، سواء كانت في كتبهم أم في كتبنا؛
3- عدم قبول ما ينقله الخصم من كتب التاريخ أو السير الغير مسندة، وكل حكاية منقولة من هذه الكتب فهي مرفوضة وملغاة؛
4- لا يقبل من خصمنا أن يحتج علينا بفتوى أو مسألة فقهية مختلف فيها في مذهبنا؛
5-كما أننا لا نحتج على الخصم بما هو مختلف فيه في مذهبهم.
من مواضيعي في المنتدى
»» المتعة والتخدير
»» الرافضي حتى النخاع يقول ما دام الله تعالى حاور إبليس فلما ترفضون حواري؟
»» ويستمر تحدي السنة للشيعة الرافضة ومع التحدي رقم 3
»» خمسة آلاف مقاتل من مقاتلي "حزب الله" لمواجهة الاحتجاجات في سوريا بتعليمات إيرانية
»» حكومة أحمدي نجاد أول حكومة عالمية تمارس عملية الفحشاء والشذوذ الجنسي بحق الإيرانيين
 
قديم 28-04-10, 03:36 AM   رقم المشاركة : 2
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


قال البخاري رحمه الله في التاريخ الصغير:

قال محمد بن سلمة عن أبي عبد الرحيم عن زيد بن أبي أنيسة عن محمد بن عبد الله عن المطلب عن أبي هريرة دخلت على رقية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة عثمان وفي يدها مشط ولا أدري حفظ (قلت أنا يبدو أن الصواب ولا أراه حفظه) لأن رقية بنت النبي صلى الله عليه وسلم ماتت أيام بدر وأبو هريرة هاجر بعد ذلك بنحو من خمس سنين أيام خيبر ولا يعرف للمطلب سماع من أبي هريرة ولا لمحمد عن المطلب ولا تقوم به الحجة.
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان ثنا عثمان بن أبي سليمان قال سمعت عراك بن مالك قال سمعت أبا هريرة رضى الله تعالى عنه يقول قدمت المدينة والنبي صلى الله عليه وسلم بخيبر.
حدثني الحسين بن حريث أنبأنا الفضل بن موسى عن خثيم بن عراك عن أبيه عن أبي هريرة رضى الله تعالى عنه لما خرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى خيبر استخلف سباع بن عرفطة فقدمنا فشهدنا الصبح معه وتابعه الدراوردي عن خثيم وقال وهيب حدثتا خثيم عن أبيه عن نفر من قومه قدم أبو هريرة.
حدثنا موسى ثنا حماد أخبرنا هشام عن عروة قال خلف النبي صلى الله عليه وسلم عثمان وأسامة بن زيد على رقية ابنته أيام بدر وهي وجعة فجاء زيد بن حارثة على العضباء بالبشارة فسمعنا الهيعة فوالله ما صدقنا حتى رأينا الأسارى.
حدثني عبد الله المسندي ثنا عفير ثنا حماد عن ثابت عن أنس قال لما ماتت رقية قال النبي صلى الله عليه وسلم لا يدخل القبر رجل قارف أهله الليلة فلم يدخل عثمان القبر.
حدثني محمد بن سنان ثنا فليح بن سليمان ثنا هلال بن علي عن أنس شهدنا ابنة لرسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم جالس على القبر فرأيت عينيه تدمعان فقال هل فيكم من أحد لم يقارف الليلة قال أبو طلحة أنا قال انزل في قبرها فنزل في قبرها.
حدثني عبيد ثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة خرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى بدر وخلف عثمان على ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت مريضة وتخلف معه أسامة بن زيد فماتت ليلا فغدوا بها فدفنوها فسمعوا لجة التكبير فأرسل عثمان أسامة فإذا هو بأبيه زيد جاء بشير على ناقة النبي صلى الله عليه وسلم فما صدقوا حتى رأوهم أتي بهم.
انتهى.
فالبخاري رحمه الله يرى أن العلة من محمد بن عبد الله، إما أنه لم يحفظه كما قال في التاريخ الكبير والصغير، أو الاحتمال الآخر الإرسال بين المطلب وأبي هريرة رضي الله عنه وبين المطلب والراوي عنه محمد بن عبد الله.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
 
قديم 25-09-16, 10:07 PM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


1-الشبهة : إن ابا هريرة لم يصحب النبي صلى الله عليه وسلم إلا سنة واربعة اشهر
فكيف روى 5الاف حديث؟
الرد:إن صحبة أبي هريرة تزيد على الـ3سنوات


2-حرص ابو هريرة على ملازمة النبي صلى الله عليه وسلم
وقد شهد ابن عمر بملازمة ابي هريرة للنبي صلى الله عليه وسلم








3-حقق الشيخ محمد بن علي بن جميل المطري جزاه الله خير عدد أحاديث أبي هريرة
بالمكرر وبدونه, وبين عدد الاحاديث التي انفرد بروايتها



4- حقق الشيخ محمد بن علي بن جميل المطري جزاه الله خير عدد أحاديث أبي هريرة
بالمكرر وبدونه, وبين عدد الاحاديث التي انفرد بروايتها


الأعجب أن الشيعة الرافضة يقرون ويعترفون وعلى فضائياتهم بأن احد رواتهم(الجعفي) روى30الف رواية!!!لاوجه لاعتراضكم على ابي هريرة رضي الله عنه

https://twitter.com/Rd_AlShobohat/st...75487423041536








روايات أبوهريره وجابر الجعفي ردا على اباطيل الشيعه فى الميزان

سبحان الله صحابة رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم يتعرضون لهجوم شديد ليس كرها فيهم بل الهدف من تسقيطهم هو تسقيط كتاب الله الذي نقلوه لنا وضرب السنه ولكن هياة ان ذاك ابعد من دسائسكم


وهذه بعض الارقام تفند كل الاراجيف التي تقال على الصحابه الكرام

طيب نأخذ مقارنه بسيطه بين ماروه الصحابي الجليل ابوهريره الذي تنكر عليه ومارواه محدثكم جابر الجعفي مثلا ليس الا

اولا. أبوهريره اولا الأحاديث المروية في كتب الحديث الستة

1 عدد الاحاديث ( 5374 ) حديثا .بينما له في مسند الإمام أحمد "3878" حديثا تقريبا .وكل ذلك بالمكرر بالطبع .
2 عدد الاحاديث المكرّر منها هو( 4074)
3 وعلى هذا يبقى العدد غير المكرّر (1300)
4 ما أنفرد به أبو هريرة ولم يروه أي صحابي آخر هو أقلّ من عشرة أحاديث

ثانيا الكتب التسعة المنسوبة إلى أبي هريرة
1 عدد الروايات 8960 حديثا، منها 8510 بسند متصل
2 450 حديثا بسند منقطع.
3 في كل هذه الكتب التسعة بعد حذف المكرر هي 1475 حديثا، وقد اشترك في روايتها معه عدد من الصحابة.
4 مع المكررات في كتب الحديث التسعة هي 253 حديثا،فقط
5 ما انفرد بها أبو هريرة بدون تكرار ولم يروها أحد غيره في الكتب التسعة هي 42 حديثا، وعليه نصل الى حقيقه

كل تلك الشبه والتهم العقيمة والمغرضة التي كانت تلصق بأبي هريرة، رضى الله عنه ويتهمونه فيها بالإكثار ويقولون عنه رضي الله عنه أنه روى 8000 حديث بمفرده.. وبعضهم يقول إنه روى 5000 حديثا بمفرده.. هكذا دون روية أو تدقيق أو تمحيص
=====================
ثالثا الشيعي جابر الجعفي روى 70 الف حديث

1.الذي روى 140 ألف رواية عن الباقر و 70 ألف رواية عن الصادق،و مع ذلك يقول الصادق لم أراه يدخل على أبي قط

2 قال عنه العاملي : روى سبعين ألف حديث عن الباقر !!!!
3 أكثر من ستة عشر ألف رواية تنسبها الرافضة إلى أهل البيت (رضوان الله عليهم) في "الكافي لشيعتنا"..... ألا يوجد منها رواية واحدة صحيحة السند عن أصحاب الكساء ؟؟؟؟
4 وهو يروي عن الباقر 70 ألف حديث وعن غيره 140 ألف حديث !!!

وفي الباب رسالة ماجستير للباحث محمد ضياء الرحمن الأعظمي عنوانها:
(أبو هريرة في ضوء مروياته بشواهدها وحال انفرادها).
قال الباحث فيها:
(( أما [الأحاديث] التي انفرد بها أبو هريرة فهي قليلة جدا لا يتجاوز الصحيح منها مائتين وعشرين حديثا ... ))
قال في الحاشية:
هذا ما تبين لي اليوم، ومن الممكن غدا أن أطلع على شواهد لهذه المنفردات أيضا إن شاء الله.


وللمزيد من الحقائق
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=264965
http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=58703






 
قديم 25-09-16, 10:12 PM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


عدد أحاديث جابر بن يزيد الجعفى

--------------------------------------------------------------------------------

رجال الكشي (350 هـ) الجز 3 صفحة191 ترجمة جابر الجعفي
http://www.al-shia.org/html/ara/book...hi3/1.html#ch5

343- جبريل بن أحمد حدثني محمد بن عيسى عن إسماعيل بن مهران عن أبي جميلة المفضل بن صالح عن جابر بن يزيد الجعفي قال : حدثني أبو جعفر (ع) بسبعين ألف حديث لم أحدث بها أحدا قط ولا أحدث بها أحدا أبدا قال جابر فقلت لأبي جعفر (ع) جعلت فداك إنك قد حملتني وقرا عظيما بما حدثتني به من سركم الذي لا أحدث به أحدا فربما جاش في صدري حتى يأخذني منه شبه الجنون .


--------------------------------------------------------------------------------

وسائل الشيعة (الإسلامية) الحر العاملي (1104 هـ) جزء 20 صفحة151
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1088.html

213 جابر بن يزيد الجعفي وثقه ابن الغضايري وغيره وروى الكشي وغيره أحاديث كثيرة تدل على مدحه وتوثيقه وروى فيه ذم يأتي ما يصلح جوابا عنه في زرارة وضعفه بعض علمائنا والأرجح توثيقه وقال الشيخ: به أصل وروي أنه روى سبعين ألف حديث عن الباقر ع وروى مائة وأربعين ألف حديث والظاهر أنه ما روى أحد بطريق المشافهة عن الأئمة ع أكثر مما روى جابر فيكون عظيم المنزلة عندهم لقولهم ع: اعرفوا منازل الرجال منا على قدر رواياتهم عنا .


--------------------------------------------------------------------------------

تعليق شخصي : إذا نجد أن جابر بن يزيد الجعفي سمع 210.000 حديث و روى 140.000 رواية، صراحة أمر عجيب غريب




ترجمة جابر بن يزيد الجعفى عند أهل السنة و الجماعة-

-------------------------------------------------------------------------------

تاريخ ابن معين الدوري ليحيى بن معين (233 هـ) الجزء1 صفحة216
( 1398 ) حدثنا أبو يحيى الحماني عبد الحميد بن بشمين عن أبي حنيفة قال ما رأيت أحدا أكذب من جابر الجعفي

--------------------------------------------------------------------------------

صحيح مسلم (261 هـ) الجزء1 صفحة15
www.yasoob.com/books/htm1/m014/15/no1514.html

( حدثنا ) أبو غسان محمد بن عمرو الرازي قال سمعت جريرا يقول لقيت جابر بن يزيد الجعفي فلم اكتب عنه كان يؤمن بالرجعة
--------------------------------------------------------------------------------

ضعفاء العقيلي (322 هـ) الجزء1 صفحة196

www.yasoob.com/books/htm1/m021/24/no2439.html

حدثنا محمد بن عيسى قال حدثنا عباس بن محمد قال حدثنا أبو يحيى الحماني عن أبي حنيفة قال ما رأيت أحدا أكذب من جابر الجعفي
--------------------------------------------------------------------------------

جامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر (463 هـ) الجزء2 صفحة153
وأخبرنا حكم قال حدثنا يوسف قال حدثنا أبو عبد الله محمد خيران الفقيه العبد الصالح قال حدثنا شعيب بن أيوب سنة ستين ومائتين قال سمعت أبا يحيى الحماني يقول سمعت أبا حنيفة يقول ما رأيت أحد أفضل من عطاء بن أبي و لا رأيت أحد أكذب من جابر الجعفي






 
قديم 27-09-16, 08:51 PM   رقم المشاركة : 5
الفاروق مرعب الروافض
عضو فعال







الفاروق مرعب الروافض غير متصل

الفاروق مرعب الروافض is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
يا معشر الروافض أنا ممن عاشركم أكثر من 9 سنين وتعمقت بتفاصيل حياتكم , أتحدى أي رافضي بصدق وأمانة يقول أنه مرتاح نفسياً أو أن قلبه يحمل شيئاً لنصرة الدين فأنا أرى أن قلوبكم خاوية لا تحمل سوى ما يضعه بها أسيادكم فأرفعوا الغشاوة من قلوبكم قبل فوات الأوان والسلام .
من مواضيعي في المنتدى
»» صور مقززة للروافض أجلكم الله والله لا يبلانا
»» أنظر إلى هذه الرواية من كتاب الكافي
»» الرافضي رواية ممكن تعطينا رأيك في هذه الاحاديث من كتبكم المعتبرة عن المهدي الخاص بكم
»» الروافض يفتحون مطاعم لشرب وأكل بول وغائط معمميهم !!!
»» السيستاني تحت مجهر الكاتب العيد !!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "