العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-10, 12:50 AM   رقم المشاركة : 1
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


العريفي داعية متألق رغما عنك ياعضوان

العريفي داعية متألق..رغما عنك ياعضوان!

نحن لانفتقر في صحافتنا السعودية إلى الفكر الصحفي المتزن الراقي فحسب,بل نفتقر إلى الادب والسلوك والصدق, وبُعد النظرة,والمفردة الفصيحة المتميزة,والتي يفتقدهاا لبعض من صحفيينا المحسوبين على الصحافة الورقية اليومية,والتي أرى أن عضوان الاحمري نموذجا لها!

كتب عضوان الاحمري بصحيفة الوطن لهذا اليوم الخميس الموافق 23/4/1431هـ مقالة سقيمة عقيمة(شوارعية)لاترقى أن تُعلق على جدار أحد الشوارع القديمة,فضلا على أن تصدر على صفحات جريدة كبرى!

وكان عنوانها(إرحمنا ياشيخ القدس مرة واحدة)ويعني بهذا العنوان السوقي

...الشيخ محمد العريفي,الذي كان يعتزم الذهاب الى القدس,بالطرق المتبعة والاجراءات الدولية السليمة,وذلك لبث برنامجه التلفزيوني من هناك لحلقة واحدة!

وما وجد الآحمري في قاموسه الصحفي الذي تربى عليه,إلا كلمات مبتذله ساخرة,متدنية,يخاطب بها الشيخ,كقوله,ياشيخ ياهووووووه,إرحمونا, تكفى طلبتك هذه المرة فقط!

وقدبدتْ في لهجة الاحمري,لغتان,لغة الغيرة من الشيخ والتألق الدعوي والاعلامي الذي يتميز به والشعبية الكاسحة على مستوى العالم الاسلامي,ولغة الفكر الليبرالي البغيض الذي يحمله هذا الاحمري الذي لم يسلم من سخريته,الشوارعية من الدعاة الا القليل الذين لن يفلتوا منه ابدا!

وقد إتهم عضوان الاحمري الشيخ العريفي بأنه يريد الظهور بأي طريقة كانت,وما هذه المحاولات التي يحاولها العريفي,إلا(فرقعة) كما وصفها متصورا ظهور الاعلامي عبدالعزيز قاسم بعدها مباشرة,في برنامجه البيان التالي,الذي اصبح شبحا وبعبعا لعضوان وأمثاله,وليستضيف العريفي,ثم يعمل إستفتاء,تكون النتيجة فيه ضد الصحفيين التغريبيين!

ولم يتمالك عضوان نفسه حين قال,إن هذاقد أصبح سيناريو متكرر ممل!

وحقيقة... أنه ممل لعضوان ومن على شاكلته,فهناك من يئزهم أزا,حتى لم يعد احدهم يفقه ما يكتب وما يقول,فمفردات التشنج والتوتر والنفور تظهر في كتاباتهم,ضد أهل العلم والدعوة والفقه والحسبة والصلاح!

وتصل الجرأة بعضوان أن يصف القنوات الدعوية,(بالطرطنقية) هذه الكلمة الغريبة,التي لم أجد لها قاموسا يحتويها,ولا لغة تمتلكها,بيد أنها ظهرت مؤخرا,كإحدى مفردات عضوان الاحمري الصحفية الساخرة التي

يعني بها الشوارعيون(مهزلة)أو(مسخرة)أو(كلام فارغ)!والتي لاشك انها

ستكون وصمة خزي لصحافتنا الورقية,سواء كان محليا أو خارجيا!

ومن فرط جرأة عضوان,وبعد أن تجنى وافترى على الشيخ العريفي وعلى الصحفي اللامع عبدالعزيز قاسم وعلى القنوات الدعوية,وبعد هذا الكذب وهذه التهم التي اطلقها جزافا ,يذَكِّر بكلمة خادم الحرمين الشريفين لمجلس الشورى حين قال(إن الكلمة أحد من حد السيف)!

فيالله العجب.. ألا تدري ياعضوان الاحمري أنك لو تأملت هذه الكلمة الرائعة لولي أمرنا حفظه الله,لما أقدمت على ما اقدمت عليه من إفتراء وبلبلة وتهجم,على شيخ جليل له باع طويل وعريض في الدعوة الى الله,وعلى إعلامي قدير متمكن هو عبدالعزيز القاسم,وعلى قنوات سعودية دعوية هادفة تخدم الاسلام والمسلمين!

هل تعلم أن هذه الكلمة التي أوردتها في مقالتك,حجة عليك وليست لك؟

هل تعلم أن هذه الكلمة عميقة وقاطعة وواضحة وضوح الشمس في كبد السماء؟ألا تدري أنك لم تلتزم بها,وأنت تدعي الكتابة الصحفية؟!

إذا كنت لاتدري فتلك مصيبة** وإن كنت تدري فالمصيبة أعظمُ.

أما خطر ببالك يا عضوان,وأنت في بلد إسلامي عريق,بل هو قبلة المسلمين قاطبة,وفي لحظة صدق مع نفسك.. تكون فيها إيجابيا,ولابسا نظارة صافية لاخدش فيها, أن الشيخ العريفي المشهود له عالميا بالدعوة والمنافحة عن الدين وأهله,قد أراد بهذا القول تنبيه الآمة بطرق غير مباشرة لتحرير الآقصى؟وهذا لو علم أنه لن يسمح له بالذهاب الى القدس, وإنه ربما أراد إعلام الناس في مشارق الارض ومغاربها بعنصرية إسرائيل ضد المسلمين ؟ّ! وهذا في حالة أن القرائن تدل على صدق العريفي وقوة منهجه الدعوي الاسلامي,ولا أظن أنك تنكر هذا,ولو على الآقل في قرارة نفسك ياعضوان!

ولكني أعتقد أن من كان هذا أسلوبه وهذه عباراته مثلك ياعضوان,لن يفقه هذا,وإن فقه فلن يروق له هذا المنهج الدعوي الاسلامي المتألق طالما أن العريفي وغيره من الدعاة البارزين,أو الاعلاميين المتألقين كالقاسم,قد وقَعوا على جرحي الغيرة والليبرالية المتأججين لديك ياعضوان!

وأجزم ياعضوان أنك ستعاني كثيرا في هذه الحياة,من أثار الوهج الاعلامي الذي يحرزه هؤلاء المتميزون من الدعاة,والذي لاينقطع أبدا لآن الله متم نوره,وغالب على أمره!

رافع علي الشهري







  رد مع اقتباس
قديم 09-04-10, 02:07 AM   رقم المشاركة : 2
الصنديد الأموي
موقوف







الصنديد الأموي غير متصل

الصنديد الأموي is on a distinguished road


لا لوم عليهم هؤلاء الحثالات
اللوم على من سمح لهم بأن يسبوا وينتقصوا الدعاة .






  رد مع اقتباس
قديم 09-04-10, 06:11 PM   رقم المشاركة : 3
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


ما يقهر الا لا قالوا يدوّر الشهره والأضواء !!
ما غيركم يدوّر هالشهره من ورا المشايخ







التوقيع :
[COLOR="DarkSlateGray"][SIZE="5"][FONT="Traditional Arabic"][LEFT]لا إلـه إلّا الله وحده لاشريك له، له المُلك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.[/LEFT][/FONT][/SIZE][/COLOR]
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الطريق الذي يجب أن يسلكه الشباب المسلم لمواجهة الأعداء
»» كبير يا فايز المالكي
»» ماذا فعلت بأهل زوجها في المخيّم
»» مواقف مع الشيعه السعوديين
»» إلا ابن تيميه مالئ الدنيا وشاغل الناس
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "