العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-10, 11:55 PM   رقم المشاركة : 1
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


لسع الدبّور في الرد على إستهزاء أحفاد الثمالي وقولهم خمارة العرعور

لسع الدبّور في الرد على إستهزاء أحفاد الثمالي وقولهم : خمارة العرعور





الحمد لله القائل : َإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ . والصلاة والسلام على خير من صلى وصام وطاف بالبيت الحرام وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين وبعد :

قبل ان تقرأ , فهذا الموضوع للمعاندين المستهزئين , وليس للمؤدبين الباحثين عن الحقيقة وفقهم وهداهم الله .

يضحكني القوم حين يتندرون ببعض التسجيلات القديمة التي تركها عقلاؤهم لسخافة الإستشهاد بها , لكن ما زال الرعاع يدورون حولها ولسان حالهم ( ليس معنا إلا هذا التسجيل ماذا تفعل ؟ ) فلا طرح علمي ولا حوار هادئ فقط استهزاء وسخرية وسب وشتم ولعن ! حتى تضايق الكثير من الشيعة الباحثين عن الحقيقة من هذا الوضع فبدؤوا ينأون بأنفسهم عن هذه التصرفات , لكن بقي الـ . . ما زالوا يطبرون لكن ( بدون سلاسل وجنازير وسيوف ) بل بـ تسجيلات يحملون الكلام فيها ما لا يحتمل ويضغطون الكلام بالقوة ليخرج منه ما يريدون !!


# ما هو التسجيل ؟!

إنه تسجيل لشخص يسمى ( عدنان العرعور )

# ماهو موقفكم منه ؟!


العوعور وكل المشائخ والخطباء والعلماء والفقهاء والمحققين إن صدر منهم حق أخذناه وإن صدر منه باطل تركناه وتبرأنا من فعلهم .

# ماهو القول الذي يستشكله شيعة أبي لؤلؤة المجوسي ( * ) على العرعور ؟!

قولهم أنه قال : ( لأن تذهب إلى الخمارة أفضل لك من أن تذهب إليهم ) .

( * ) لا تستغرب ولا تظن أننا نستهزأ أو نسخر , بل هذه الحقيقة : القوم يترضون على أبي لؤلؤة ويسألون الله ان يحشروا معه بل كبار علمائهم يوصون بالدفن بجواره لينالوا شفاعته باعتراف شيخهم ياسر الحبيب (
اضغط هنا )


# هل هذا القول يعني أن العرعور يدعوا الناس إلى شرب الخمر والذهاب الى البارات ؟!

والجواب عن هذا السؤال هو لب الموضوع ,

والجواب الذي يعرفه الصغار قبل الكبار وبالبداهة : لا .

إذا ماذا قصد المتكلم بهذه العبارة ؟!

نقطتين :

النقطة الأولى :

قصد القاعدة القائلة : [ أقل الضررين ]

قال تعالى : { أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْباً }

فهل يقول قائل : أن الخضر يدعوا الناس إلى خرم السفن ؟! , إنه العمل بأقل الضررين . .

وكذلك كلام العرعور كان على أقل الضررين في وجهة نظره . .

فالخمر ( شهوة ) والباطل عند من لا يحسن الرد عليه ( شبهة )

فأيهم أخطر ( الشهوة ) أم ( الشبهة ) ؟!

هنا قدم المتكلم خطر ( الشبهة ) على ( الشهوة ) . .

بدليل : أن الشهوة يقترفها الإنسان وهو يعلم أنه مرتكب للإثم ثم يؤنبه ضميره فيتوب ويستغفر ولو بعد حين . . لكن الشبهة تعلق بالذهن وما سميت شبهة إلا لمشابهتها للحق فلبس الأمر على العوام الذين ليس لديهم علم شرعي فيظنون الباطل حقا فيحدث الضلال . .

من هذا المنطلق تم تقديم خطر الشبهة على الشهوة , وبهذا يكون العمل بأقل الضررين والخطرين كما بين المتكلم .
فلا لبس على العقلاء في هذه النقطة أبدا , لكن المفلس يكرر ويعيد ما لايجد غيره ..

1- {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140

2- {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ }الأنعام68

3- {وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ }هود113


فهل هذا يعني ان القرآن ضعيف وان المسلمين خوافين يخافون أن يناقشون من خالفهم وطعن في دينهم ؟!

الجواب : لا , لكن لما كان الغالب على هؤلاء الشبهات والسخرية فقط ليس الحوار الجاد العلمي . .

ولا ياتي شخص ويتباكى قائلا : كيف تطبقون هذه الآيات علينا !! نقول لقد طبقتم آيات الجحيم على كل من لم يؤمن بإمامتكم المزعومة وحكمتم على الصديق والفاروق بأنهما صنمي قريش ! فالوصف بكم أليق .

وحتى في كتب القوم :

مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 9 - ص 526
الإختصاص : عن أبي المعزاء ، عن موسى بن جعفر ( عليه السلام ) قال : سمعته يقول : من كانت له إلى الله حاجة وأراد أن يرانا وأن يعرف موضعه ، فليغتسل ثلاث ليال يناجي بنا ، فإنه يرانا ويغفر له بنا ، ولا يخفى عليه موضعه . قلت : سيدي ، فإن رجلا رآك في منامه وهو يشرب النبيذ ؟ قال : ليس النبيذ يفسد عليه دينه إنما يفسد عليه تركنا وتخلفه عنا - الخ

فانظر إلى قوله ( ليس النبيذ يفسد عليه دينه ) أي الشهوة . . فلا تغفل .



النقطة الثانية :

ما ذكره المتحدث في نفس التسجيل من أن ذلك فيه ( إعمار لغرفهم ) بمعنى أن دخول السنة لها يسبب زيادة العدد عندهم , واذا زاد العدد ارتفعت غرفهم على غرف السنة . .

وبذلك يكون عمل ادى الى باطل وجر منكرا وما أدى الى باطل باطلا بهذا اللحاظ .



# هل المتحدث يقول هذا الكلام لجميع السنة ؟! فلا يجوز لكل اهل السنة دخول غرفهم ومجالسهم ؟!

الجواب : لا , ذلك أن العرعور قد قال في سياق كلامه : [ لا يدخلها إلا عالم متمكن لمناظرتهم ] وهذه الفقرة من كلامه تكشف لك معنى كلامه , فهو يرى أن دخول غرف أهل الباطل يكون للمناظرة والحوار, فالعرعور يدعوا للحوار والمناظرة مع المخالفين لكن ( للمتمكن ) أي المتخصص , فلو كان هناك مريض يحتاج الى عملية جراحية فلن يقدم له طبيب عام بل سيقدم له جراح متخصص . . , ومما يؤكد كل هذا أن العرعور نفسه تقدم لمناظرة القوم وسافر إلى لندن وخرج على قناة المستقلة وغيرها من قنوات . . فهو قد ذهب اليهم بنفسه . .



# هل هذا يدل على قوة حجة شيعة أبي لؤلؤة المجوسي ؟!

الجواب : لا بالطبع , فأي قوة في حجة من يلطمون ويطبرون بالجنازير والسلاسل ويمشون على الجمر كأنها طقوس ( . . . ) !! ولذلك قليلا ما تجد القوم يطرحون قضايا الإمامة والعصمة التي هي اساس معتقدهم فتراهم ينقلون للمسلمين شبهات النصارى على كتب السنة ثم يطلبون السنة بالجواب عليهم وهكذا , فيتقون بشبهات غيرهم من أعداء الإسلام ليتغلبوا بها على السنة وهيهات ! ومن الطريف أيضا انه لا توجد غرفة واحدة فقط ( شيعية ) للرد على النصارى في البالتوك بينما هناك اكثر من سبعة غرف سنية للرد على النصارى والدفاع عن القرآن الكريم والذود عن النبي الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم !!

نرجع إلى موضوعنا ونقول : ليس في ما ذكر أي مستمسك للقول بان هذا يكشف عن قوة حجة الخصم , وإلا كان قوله تعالى : {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ } دليل على ضعف الإسلام وعدم صموده أمام الخائضين الذين يجادلون بالباطل !! . .

فنحن مثلا نقول للمسلمين ( لا تذهبوا إلى غرف النصارى ) فهل هذا يعني قوة حجتهم ؟! الجواب : لا , لكن لما علم ان الغالب على هي القاء الشبهات وعدم السماح للمحاور بان يطرح ما عنده كاملا , والسخرية والإستهزاء بمعتقده و . . الخ منع المسلمون الناس من الذهاب إليها , فهل يقال ان هذا لضعفهم ؟! ان الجميع يعلم ان المنع انما هو ( خـــــــــــــــــــــــــاص ) بالعوام وغير المتخصصين , اما المتخصص فله بل قد يجب عليه ان يذهب الى غرف المخالفين للرد عليهم ومناقشتهم بشروط منها ان يحترم ويعطى الوقت مناصفة بحيث ياخذ كل طرف نفس وقت الآخر دون ظلم أو تنقيط ( منع من الكلام ) وهكذا . .



# إذا كان عقلاء الشيعة تركوا هذا التسجيل لسخافة الإستدلال به ونؤوا بأنفسهم عنه فمن الذي ما زال لإفلاسه يعيده ويعيده ؟!

والجواب : أننا بعد تتبعنا لغرف البالتوك وجدنا أن اكثر الغرف الشيعية قد تركت هذه السخافات لكن بقي رجل مريض لديه عقدة نفسية حول ( الخمر ) ! ياترى من هذا الرجل ؟!

يعرف بالبالتوك بين السنة والشيعة بـ ( . . . الخمّار ) هل عرفتموه ؟

لاشك أن 99 % ممن يقرأ الآن بدأ يبتسم بل قد يسقط من شدة الضحك !! لأن هذا اللقب لا يطلق إلا على شخص واحد فقط !

وهو : أونر غرفة الخرير ( موسى 14 ) الخمَــــــار . . !



# لماذا سمي بـ ( الخمّار ) هل لأنه يشرب الخمر ؟! أم يتاجر ويبيع الخمر ؟!


أما أنه شرب الخمر فالله أعلم , وأما انه يتاجر ويبيع الخمر فهل يستطيع أن يقسم بالله ويلعن نفسه بأنه لم يبع ولم يتاجر بالخمر أبدا ؟! حاولوا معه وأسالوه . .

ولاشك أن الأذكياء فقط عرفوا الربط بين هذا المرض وبين استهزاء المريض وكثرة كلامه عن الخمر فافهم واغتنم عافاك الله .


# لماذا أنتم حاقدون على الخمار الموالي لأبي لؤلؤة المجوسي ؟!


واقعا يضحكني هذا التساؤل . . أنحقد على من يترضى على ابي لؤلؤة المجوسي ويقول أن لديه كرامات ! أنه أمر مضحك فعلا , والحال أن الشيعة أنفسهم حاقدون عليه . .


# كيف يكون الشيعة حاقدين عليه ؟

موسى الخمار طعن في مدير أكبر غرفة شيعية في البالتوك وهو ( السيد رفيق الموسوي ) وتكلم عليه بكلام قبيح

وهنا التسجيل :
http://www.youtube.com/watch?v=nvnsaQMHJXo

( طبعا الموضوع بيني وبينكم كله مضاربة على الأخماس من يجمع أخماس أكثر )


وأيضا : من يعرف سبب وجود غرفة ( الثقلين ) في البالتوك ؟! وأين كانوا من قبل ؟! ولماذا أصحاب غرفة الثقلين لا يدخلون غرفة ( موسى الخمار ) ؟!


وهل صحيح أن موسى الخمار طرد شيخهم أسد الحق علي ؟!


كل هذا جعل الشيعة يحقدون عليه فتركوه وحيدا مع الحاج وعد ( صاحب السكسوكة المقدسة ) يطبل له !



# دعنا من البالتوك وأخباره وانظر في تراجم بعض مشائخ أهل السنة ستجدهم يشربون النبيذ وو !

أقول : هون عليك , فنحن أهل السنة ولسنا أهل فلان وفلان ممن يشرب ولا يشرب ! واهل السنة يعني يتبعون سنة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم فهو المعصوم الوحيد عندهم , واهل السنة يبرؤون إلى الله من كل فعل صدر من كل احد سواء كان صحابيا او تابعيا او شيخا جليلا خالف فيه الكتاب والسنة . .
هذا كله ان تغاضينا عن النبيذ المسكر او غير المسكر وقد فرق شيخهم الطوسي وتكلم عن الفرق بما لا مجال في هذا الموضوع الى بسطه . .

لكن إن اردتنا ان نعاملك بطريقتكم فلا بأس . .

من الطبيعي ان يوجد هذا عند من لم يركبوا سفينة النجاة ولم يتبعوا المعصومين . .

لكن تعال ننظر حال من ركب السفينة . . وحصل له اللطف الإلهي بوجود المعصوم والحجة !!


" 1 "

[[ فضيحة ] رواية معتبرة : وكان مشيختكم وكبراؤكم يقولون في إسماعيل وهم يرونه يشرب كذا ! ]


بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 25 – ص

نص الرواية : [ وكان مشيختكم وكبراؤكم يقولون في إسماعيل وهم يرونه يشرب كذا وكذا فيقولون : هو أجود ]

تعليق المجلسي : [ فأجاب عليه السلام بأن مشايخكم وكبراءكم كانوا مختلفين في الكاظم عليه السلام كما اختلفوا في ، إذ جماعة منهم قالوا بامامة إسماعيل مع أنه كان يشرب النبيذ ، وكانوا يقولون : إن إسماعيل أجود من موسى عليه السلام أو القول به أجود من القول بموسى عليه السلام ]


1- مشـــــــــــــــــــــــــــايخكم
ش
2- كبـــــــــــــــــــــــــــراؤكم

!!

تأمل لم يقل ( العوام ) أو ( طلبة علم ) بل ذكر أقصى المراتب العلمية التي قد يحصل عليها ! ( كبراؤكم )

وهنا توثيق الرواية :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=96897
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=51294


# أقول : إن القضية ليست شرب نبيذ فقط ! بل القول بإمامته مع أنهم يرونه يشرب !! ولا تظن انها امامة علم وافتاء بل إمامة خطيرة جدا



" 2 "


مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 257
9460 - العقيلي : من أصحاب أمير المؤمنين صلوات الله عليه . كان خمارا ولكنه يؤدي الحديث كما سمع . نقله الكشي بإسناده ، عن فرات بن أحنف . ولعله عوف العقيلي الآتي . أهــ


" 3 "


قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 11 - ص 529 - 530
أبو عبد الرحمن بن أبي نجران قال : عنونه الكشي ، قائلا : وجدت في كتاب أبي عبد الله محمد بن نعيم الشاذاني بخطه ، عن جعفر بن محمد المدائني ، عن موسى بن القاسم البجلي ، عن حنان بن سدير ، عن أبي نجران قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : إن لي قرابة يحبكم إلا أنه يشرب النبيذ ، قال حنان : " وأبو نجران هو الذي كان يشرب النبيذ ، إلا أنه كنى عن نفسه " فقال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : فهل كان يسكر ؟ فقال : قلت : اي والله جعلت فداك ! إنه ليسكر ، فقال : فيترك الصلاة ؟ قال : " ربما قال للجارية : صليت البارحة ؟ فربما قالت : نعم قد صليت ثلاث مرات ، وربما قال للجارية : يا فلانة ، صليت البارحة العتمة ؟ فتقول : لا والله ما صليت ، ولقد أيقظناك وجهدنا بك " فأمسك أبو عبد الله ( عليه السلام ) يده على جبهته طويلا ثم نحى يده ، ثم قال له : قل يتركه ، فإن زلت به قدم فإن له قدما ثابتا بمودتنا أهل البيت ( 1 ) . أقول : وعدم عنوان الشيخ له في الرجال غفلة . " ومحمد بن نعيم " في الكشي تحريف ، فمر في " أبي عبد الله الشاذاني " أنه " محمد بن شاذان بن نعيم " هذا . ومر قول النجاشي في ابنه أنه : عمرو بن مسلم التميمي . أهــ


" 4 "


قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 11 - ص 553
أبو هريرة البزاز قال : قال العلامة في الخلاصة : قال العقيقي : ترحم عليه أبو عبد الله ( عليه السلام ) فقيل له : إنه كان يشرب النبيذ ! فقال : أيعز على الله أن يغفر لمحب علي ( عليه السلام ) شرب النبيذ والخمر .


" 5 "

اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 455
353 - حدثني محمد بن مسعود ، قال : سألت علي بن الحسن بن فضال ، عن الحديث الذي روى عن عبد الملك بن أعين وتسمية ابنه الضريس ؟ قال ، فقال : انما رواه أبو حمزة ، وأصيبع من عبد الملك ، خير من أبي حمزة ، وكان أبو حمزة يشرب النبيذ ومتهم به ، الا أنه قال : ترك قبل موته ، أهــ
.
اقول : ان خملناه على النبيذ الغير مسكر فلماذا تركه ( قبل ) موته !! فهو حلال !! ولا يأتينا واحد مسوي نفسه ذكي ويأتي بأعذار للثمالي , . . فتابع معي

أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 4 - ص 10 - 11
وقال البهبهاني في حاشية منهج المقال : قوله ثابت بن دينار سيجئ عن الكشي توثيقه في الحسين بن أبي حمزة وعلي بن أبي حمزة وسيجئ في خزيمة عنه ان الصادق عليه السلام قال له اني لأستريح إذا رأيتك وهو في الجلالة بحيث لا يحتاج إلى أمثال ما ذكرنا ولا يقدح فيه أمثال ما ذكر هنا ثم اعتذر عن اخبار القدح باعذار متكلفة لا حاجة إلى نقلها ومما اعتذر به عن شرب النبيذ انه يمكن ان يكون أبو حمزة ما كان يعرف حرمته يومئ اليه كثرة سؤال أصحابهم عنهم عليهم السلام عن حرمته كما ورد في كتاب الاخبار ومنه هذا الخبر اه . . . أهــ


تأمل : ( ثم اعتذر عن اخبار القدح باعذار متكلفة لا حاجة إلى نقلها )



وأخيرا :

من يريد أن يعرف عنوان ( خمارة العرعور ) فليدخل هذا الرابط ؟


http://www.youtube.com/watch?v=yQvW3D6M7I0

[ رقص في أحد الحزينيات . . ولن نقول الحسينيات لأن الحسين ع برئ والله من هذه الخزعبلات ]



والله العالم .







التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» مقطع نادر لشيعة في ايران يقولون فيه لا اله الا الزهراء في احد الحسينيات
»» لماذا تغضب من وصفك بابن المتعة ؟
»» الرافضة يبيحون الجماع عن طريق الفم / المصدر موثوق عند الرافضة
»» أحكام وآداب عيد الأضحى المبارك
»» وقفة مع نهاية العام
 
قديم 04-04-10, 08:37 AM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


الخماره معصيه وفيها مفاسد عظيمه ولاكنها ابدا لاتصل الى الشرك كفر







 
قديم 04-04-10, 08:47 AM   رقم المشاركة : 3
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


جزاك الله خيرا اخي ابو سعد , هذا الموضوع انزلناه في المنتدى وفقكم الله


اشكر لك حرصك وغيرتك







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "