العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-10, 06:18 AM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


من تصوف ولم يتفقه فقد تزندق دعوة للحوار

بسم الله الرحمن الرحيم

دائماً ما ينسب المتصوفة هذه الجملة للامام مالك رحمه الله رغم عدم صحة نسبتها اليه وقد بينت هذا بفضل الله في رد سابق ..
الا ان هذا ليس موضوع بحثنا ولكن بما ان الزملاء الصوفية يعتقدون بهذا فنناقشم بما يلزمهم منها!!
فاعمالاً لهذه المقولة ستجد ان كثير من شيوخ واولياء الصوفية تنطبق عليه!!
كمثال : 1- السيد البدوي !!
فكل من ترجم له كالسيوطي وابن العماد الحنبلي وابن الملقن لم يذكروا فقهه وعلمه ..
بل غاية ما ذكروه هذه الجملة باتفاقهم انه (وحفظ القرآن وقرأ شيئاً من فقه الشافعي) !!!
ثم اكملوا ذكر تسلكه في الطريق ..
فهل من حفظ القرآن وقرأ شيئاً من الفقه اصبح فقيهاً؟!!
ثم لا تجد له كتب او اقوال او فتاوى تؤثر عنه من تلاميذه ومريديه اللهم الا اقوال تمجده وتصف خوارقه وفيها مما لايقدر اللسان على ذكرها لشناعتها والله المستعان!!
اما معجزاته الفعلية اي التي بها شهود عيان وسند موثق شيئاً ما هي رواية شمس الدين الغماري حين ذهب مع الامير الجنكلي الى طندتا (طنطا) ليروا الشيخ المعتقد وبقية القصة معلومة حين بال في المسجد وقت خطبة الجمعة!!
فقد وصف الامام الذهبي رحمه الله امثال البدوي في تاريخ الاسلام قائلاً (
بل قد اغتر أهل زماننا وخالفوا أبا يزيد، وأكبر من أبي يزيد، وتهافتوا على كل مجنون بوال على عقبيه، له شيطان ينطق عل لسانه بالمغيبات، نسأل الله السلامة)
وعوداً على بدء..
فهل تتحقق هذه المقولة في السيد البدوي؟!
ام اذا كان عندكم عنه اثرة من علمه فحبذا لوتأتوا بها الينا حتى يدحض هذا القول من اوله ..
وننتظر...






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» الى الزملاء المخالفين
»» الزميل alsophee هنا للنقاش
»» منقول: الدليل ان مهدي الشيعة هو الاعور الدجال
»» مالكم كيف تحكمون ؟
 
قديم 04-04-10, 12:47 AM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


جزاكم الله الخير اخي الحبيب وفقك الله ونفع بك على هذا البحث الماتع الرائع الوافي...
واضيف في مسألة نسب البدوي ..
ان من نسبه الى ال البيت هو من الغباء حين ينسبه الى محمد بن الحسن العسكري - مهدي الرافضة- المعدوم والذي اجمع علماء اهل السنة على عدم وجود هذه الشخصية من الاساس لان الحسن العسكري لم يعقب!!
فالبسوا اليه هذا النسب حتى يكسبوه الهالة المقدسة التي تخضع اعناق الصوفية لها!!
ومازلنا ننتظر الرد هل البدوي ينطبق عليه هذا القول ام لا؟!







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي ابوزرعة
»» مالكم كيف تحكمون ؟
»» الرد على الرافضي الاميني
»» ابن عربي ينتقد افعال الصوفية فهل من مدكر ؟!
»» الى الزملاء المخالفين
 
قديم 04-04-10, 08:42 PM   رقم المشاركة : 4
احمدالشافعى
موقوف







احمدالشافعى غير متصل

احمدالشافعى is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الكريم ..والاستاذ العزيز الهاشمى

مرحبا بك فى نقاش جديد مفيد وممتع ان شاء الله

وانى كنت مشغول هذه الايام .ولكن جذبنى موضوعك الشيق لنتحاور بموضوعيه وحياد
ابتغاء وجه الله ان شاء الله ..
وكما تعودنا منك على الاسلوب الطيب.. والذكاء والفطنه ..والمكر احيانا !!
انا امازحك اضحك الله سنك ..
واسمح لى ان ابدأ من قولك ..

اقتباس:
بل غاية ما ذكروه هذه الجملة باتفاقهم انه (وحفظ القرآن وقرأ شيئاً من فقه الشافعي)

واقول لك يااخى الفاضل


وهل القرءان الكريم شيئ هين !!


رجل اصطفاه الله لحفظ كتابه

وهو فى السابعة من عمره

كما اتفق المؤرخين وباقرارك انت


هل هذا شيئ تافه ؟؟


يااخى ان النبى صلى الله عليه وسلم يقول فى حديثه

( من حفظ القرءان فقد ادرجت النبوة بين جنبيه )


يعنى قد اصبح فى قلبه علوم النبوه المتمثلة فى القرءان

فهل هذا شيئ تافه ؟؟


ويقول رسول الله فى حديث


( كتاب الله فيه خبر من كان قبلكم ..ونبأ من كان بعدكم ..من ابتغى الهدى فى غيره ضل )

ويقول فى حديثه ..


( يقال لقارئ القرءان يوم القيامه ..اقرا ..وارتقى .. ورتل..فمنزلتك عند اخر اية تحفظها )

ويقول فى حديثه ..


( اهل القرءان هم اهل الله وخاصته )


فما بالك بمن حفظه وهو فى السابعة من عمره ..الا يكون من اهل الله وخاصته !!
فاكرم بها للشيخ من فضيله .قد اكرمه ربه بها ..ولا تحدث الا لمن سيكون له شان .واصطفاء من الله

( ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا )


واستئذنك الان لكى اصلى العشاء ..ولنا عودة ان شاء الله فى هذا الحوار الطيب






 
قديم 04-04-10, 09:47 PM   رقم المشاركة : 5
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


(( كما اتفق المؤرخين وباقرارك انت ))

نقف مع هذه العبارة

أين هذا الاتفاق عند المؤرخين ؟؟







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» برقيات للعميد السابق كتب خالد سلطان السلطان
»» الرد على شبهة الحضرة الصوفية هل هي شرعية ؟
»» من عرف نفسه فقد عرف ربه
»» قال ابن عربي يجوز أن تقول سبحاني
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ عبد القادر الأرناؤوط
 
قديم 05-04-10, 12:29 AM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
الفاضل الشافعي حياك الله .
اشكرك على ادبك وحسن ظنك بالعبد الفقير وشدتني منك عبارة جد رائعة نسأل الله ان تكون هي اساس الحوار بيننا الا وهي :
لنتحاور بموضوعيه وحياد
ابتغاء وجه الله ان شاء الله ..
وانا اشد على يديك واشهد الله اني اتحاور معك بتجرد لان الحق احق ان يتبع وارجو وانا احسن الظن بك ان تكون كذلك ان شاء الله ...
ايها الفاضل الكريم ....
ليس خلافنا حول فضل حفظ القرآن وكل ما استشهدت به اقر عليه وزيادة قوله صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه) .
ويجب ان الفت انتباهك الى نقطة هامة .
ان العبرة ليست بالحفظ فقط بل بالعلم وتدبر المعاني والفهم والعمل به ..
فهاهو الصحابي الجليل ابن مسعود الذي امرنا النبي صلى الله عليه وسلم ان نقرا القرآن على قرائته يقول كما نقل القرطبي في التذكار قوله رضي الله عنه (ليس حفظ القرآن بحفظ الحروف، ولكن إقامة حدوده)
وايضاص ما ذكره ابو حامد الغزالي رحمه الله في احياء علوم الدين عن ابن مسعود رضي الله عنه ايضاً قوله (أنزل القرآن ليعملوا به فاتخذوا دراسته عملاً، إن أحدكم ليقرأ القرآن من فاتحته إلى خاتمته ما يسقط منه حرفاً وقد أسقط العمل به )
فوجب التدبر بالحال قبل المقال يا رعاك الله وهذا هو فهم السلف منه فالحفظ دون العلم والتفقه والعمل لايغني فالقرآن حجة لك او عليك ولا يكون لك الا بعلم ولا يكون عليك الا بجهل ..
ومن ثم يجب ان نعرف ان ليس كل من قرأ القرآن وحفظه هو فقيه !!
بل تأمل قول شيخ التابعين رحمه الله الحسن البصري حيث يقول (أما والله ما هو بحفظ حروفه وإضاعة حدوده، حتى إن أحدهم ليقول: لقد قرأت القرآن كله فما أسقطت منه حرفاً، وقد (والله) أسقطه كله. ما يُرى له القرآن في خلق ولا عمل، حتى إن أحدهم ليقول: إني لأقرأ السورة في نفس، والله ما هؤلاء بالقراء ولا العلماء ولا الحكماء ولا الورعة. متى كانت القراءة مثل هذا؟ لا كثر الله في الناس مثل هؤلاء)
[الزهد لابن المبارك ص 274].
فتأمل ان فرق بين القراء والعلماء والحكماء ..
وهذا ما تتحدث عنه الجملة التي نسبتها لمالك رحمه الله.ز
من تصوف ولم يتفقه فقد تزندق..
فان حفظ القران الشريف هو بداية اي طالب علم ولكنه ليس منتهاه .
فاذا قسنا بقولك هذا ان الفقه يقتصر على الحفظ فقط لاصبح كثير من هذه الامة ينازعون البدوي في ولايته بل هم خير منه .
فهاهو الشافعي رحمه الله كان يفتي وهو في الثانية عشر من عمره فاين البدوي من الفقه وهو لم يتفقه بل حفظ القرآن واكتفى به ....
فياايها الفاضل اذكرك بقولك الاول التجرد من اجل الله تعالى ..
فاين فقه البدوي وعلمه الذي ظهر من خلال حفظه القرآن لو تماشينا واكتفينا جدلاً بان هذا منتهى الفقه الحفظ له فقط ...
فليس له فتاوى ولا كتب ولا اثرة من علم تروى عنه ..
بل اين هو من السنن والحديث ؟!
بل اين هو من الفقه ..
واذكرك فضل القرآن عظيم ولكن لمن عمل به وفقه احكامه .
وما علمنا هذا من البدوي ولا شهد له احد بها ..
فعوداً على بدء
هل تنطبق عليه هذه المقولة ام لا؟!
ويجب توضيح ما ينفي عنه الجهالة في هذا الامر باقوال اهل المعاصرين المشهود لهم بالثقة مع السند لما يروى عنهم..
هذا والله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل المنزه لجمع الكلمة هنا للنقاش ان تكرمت
»» صوفية الجزائر ومصر يعترفون بولادة مهدي الرافضة بل ينسبون احد شيوخهم اليه
»» من تصوف ولم يتفقه فقد تزندق دعوة للحوار
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
»» يا رافضة ما تنقمون من الشيخين رضي الله عنهما ؟
 
قديم 05-04-10, 02:53 PM   رقم المشاركة : 7
ناصر البيضاء
عضو نشيط






ناصر البيضاء غير متصل

ناصر البيضاء is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي "سيف الدين الهاشمي" على هذا الموضوع المهم

وأسمح لي ان إضيف سؤالاً

لنفترض ان تلك الجمله قالها الامام مالك رحمه الله

وبما ان الصوفية يعتقدون بولاية السفهاء

ومعروف ان السفهاء ليس لهم في "الفقه" حظ ولا نصيب
سوى الدروشة

فهل تنطبق عليهم كلمة الامام مالك رحمه الله

ويصبح اؤلياء الصوفية زنادقة؟

ما رأيكم ؟






التوقيع :
قال الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله
"ومن علامات الزنادقة تسميتهم أهل الأثر بالحشوية والمجسمة والمشبهة "
الغنية لطالبي الحق 58
من مواضيعي في المنتدى
»» السوفية أصل الصوفية
»» لماذا لا نجد حوار شيعي اباضي
»» علي جمعة يكفل حق الردة للمسلمين اذا ارادوا الكفر بالله
»» سورة الأحزاب لمن له قلب من الشيعة
»» التكبير ينسف عقيدة وحدة الوجود نسفاً
 
قديم 07-04-10, 06:11 PM   رقم المشاركة : 8
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


يرفع للتدبر فان السكوت يعد اقرارا..







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
»» من تصوف ولم يتفقه فقد تزندق دعوة للحوار
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
»» ملعون من قال في الاذان أشهد ان علياً ولي الله
»» هنا بيان تدليس المخاطر عبد الله رشدي
 
قديم 08-04-10, 11:25 PM   رقم المشاركة : 9
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


للرفع لا اله الا الله ..







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» مارأي الصوفية في هذه الفتوى ؟
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
»» الرد على الرافضي الاميني
»» الزميل alsophee هنا للنقاش
 
قديم 09-04-10, 09:15 AM   رقم المشاركة : 10
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


يرفع رفع الله قدر اهل السنة - لار فع للقبوريين والزنادقة رأسا - فقد هربوا !!!!







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» لجنة الدفاع عن أهل السنة تحذر من نشاط الأحباش بغزة
»» كيف تناظر وتفحم أشعريا
»» كذب رؤوس الاشاعرة على أهل السنة بالجرم المشهود / فيديو
»» فيديو علي جمعة يمد يده لقطعان الصوفية للتقبيل والتبرك !
»» سؤال الى الصوفية في اعتقاد النفع والضر في الاموات ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "