العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-10, 10:37 PM   رقم المشاركة : 1
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


ابن عربي ينتقد افعال الصوفية فهل من مدكر ؟!

بسم الله الرحمن الرحيم
وقع في يدي منذ ايام كتاب لابن عربي اسماه (روح القدس في مناصحة النفس)
وهو عبارة عن رسالة الى وليه وصديقه ابي محمد عبدالعزيز بن ابي بكر القرشي المهدوي
وقد قام بتحقيق هذا الكتاب ودراسته الدكتور/ حامد طاهر - نائب رئيس جامعة القاهرة واستاذ الفلسفة الاسلامية بدار العلوم- طبعة الهيئة العامة المصرية للكتاب...
والكتاب عبارة عن مناصحة ابن عربي لصاحبه المذكور ينتقد فيه اوضاع الحكام والفقهاء والصحبة ثم يتدرج فيه لبعض مسائل كاسرار الحروف وغيرها...
اما اكثر مالفت انتباهي هو نقده لصوفية المشرق وخاصة مصر وغيرها من بلدان المشرق!!!
فقد انتقد امور يعدها الصوفية اليوم من اصول طريقتهم كالسماع والشعارات وغيرها من الامور !!
بل انه يصفهم بالنفاق والرياء وانهم على غير طريقة الزهاد كالجنيد وابو الفيض ذو النون المصري وغيرهم !!!
فلمتأمل لنقد ابن عربي لهم في هذا الكتاب سيظن ان الرجل يصف حال صوفية اليوم ..
فهل منهم من يعتبر او يبين لنا خطأ ابن عربي !!!
والان الى نص النقد الموجه الى الصوفية من كبريتهم الاحمر (ابن عربي)....

1- جهل الصوفية
قال ابن عربي ( واما اهل زمانك ياوليي فكما قال الحكيم ابو عبدالله محمد بن علي الترمذي رحمه الله ( ضعف ظاهر ودعوى عريضة)..
فأول ما وصلت الى هذه البلاد سألت عن اهل هذه الطريقة المثلى.. عسى ان اجد منهم نفحة الرفيق الاعلى فحملت الى جماعة جمعتهم خانقاه عالية البناء واسعة الفناء فنظرت الى مغزاهم المطلوب ومنحاهم المرغوب : تنظيف مرقعاتهم بل مشهراتهم وترجيل لحاهم غير انهم يدعون ان اهل المغرب اهل حقيقة لا طريقة وهم اهل طريقة لا حقيقة!!!...
وكفى بهذا الكلام فساداً اذ لاوصول الى حقيقة الا بعد تحصيل الطريقة وقد قال الامام المقدم والصدر المبرز ابو سليمان الداراني رضي الله تعالى عنه( وانما حرموا الوصول) وهي الحقيقة (لتضييعهم الاصول) وهي الطريقة وقد شهدوا على انفسهم بفراغهم من الحقيقة فهي شهادتهم بعينها انهم على غير الطريقة وشهادتهم لنا انا على الحقيقة شهادة منهم لنا بتحصيل الطريقة وهاتان جهالتان منهم وهم لايشعرون) اهــ
.......
قلت انا سيف الدين: لعمري انه يصف شيوخ الصوفية واقطابها امثال البدوي والشاذلي والدسوقي ومن تبعهم الى الان ..
فما علمنا لهم من علم شريعة ولا نقلوه ولا علموه اما كل كلامهم عن الهذيان كما سيأتي في ذكر ذلك من ابن عربي حين يصف حالهم بتفصيل اكثر فيقول
( وصوفية صوف باغراض الدنيا موشحون عظمت الدنيا في قلوبهم فلا يرون فوها مطلبها وصغر الحق في نفوسهم فأعجلوا عنه هربا حافظوا على السجادات والمشهرات والعكاكز واظهروا السبحات المزينة كالعجائز طغام صبيان الاحلام لا علم الحرام يردهم ولازهد عن الرغبة في الدنيا يصدهم اتخذوا ظاهر الدين شركا للحطام ولازموا الخوانق والرباطات رغبة فيماياتي اليها من حلال وحرام وسعوا اردانهم وسمنوا ابدانهم ) الى ان يقول
.....
( والله يا ولي لو رايتهم في صلاتهم ينقرونها وفي صفوفهم لايقيمونها يجعل الواحد بينه وبين صاحبه في الصف قدر ما يدخل فيه الف شيطان ثم اذا جئت تسد ذلك الخلل تراهم قد قطبوا وجوههم فان غفلت ووطئت برجلك سجاد احدهم لكمك لكمة حيث جائت منك قد يكون فيها حتفك وهذه واشباهها هي الطريقة التي هم اهل زمانك عليها)
......
قلت اناسيف الدين :
ويكأنه يصف صوفية هذا العصر وافعالهم وطريقتهم بل الادهي لو راي الان من لايصلون وعندما تنصحهم للصلاة يقطب في وجهك ويهم في زجرك ان لهم احوال وانهم يصلون في الكعبة او في المدينة وبعضهم يتخذ القدس مقراً له !!!
ولنكمل مع ابن عربي نقده للصوفية فنرى رايه في الشعارات واسماء الطرق والاعلام التي تميز كل طريقة عن الاخرى

2- نقده للشعارت والاعلام والاسماء

(وقالوا: انما لنا اسم مرقعة خاصة.. ولم يلحظوا مااريد بها فتأنقوا في الثياب المطرحة والاعلام المشهرة وخاطوها على وزن معلوم وترتيب منظوم تساوي مالا وافسدوا عليها ثيابا وسموها مرقعة!!
فرحم الله سيد هذه الطائفة : ابا القاسم الجنيد حيث انشد لما راى من فساد الحال:
اهل التصوف قد مضوا صار التصوف مخرقة!!
صار التصوف ركوة ســـــــجادة ومـــدلقــــة!!
صار التصوف صيحة وتواجــــــــدا ومطبقة!!
كذبتك نفسك ليس ذي سنن الطريق الملحقة!!
والله ما علم الطريق كذا وما كان الا بالقعود في مرابض الكلاب مجاهدة وتحمل الاذى وكفه رياضة والرحمة والشفقة على الفقراء والمسلمين كافة تحققا ومعرفة)

قلت انا سيف الدين:
فما راي الصوفية الان في ابن عربي بل وفي الجنيد حين انتقد الطرق والاعلام والشعارات والاسماء والصياح والتواجد والمسبحة وغيرها مما يميز الصوفي عن غيره!!!
بل الان تجدهم تركوا كذبة الاحسان الصوفي وكفروا الناس وسبوهم وشتموهم باقذع الالفاظ فلا اذى تحملوا ولا شفقة اظهروا ولا بادب تجملوا نسأل الله السلامة!!

3-راي ابن عربي في السماع والتمايل والتواجد

دائماً ما يدندن الصوفية عن السماع ويتلقفون الطرق ويأولون الاحاديث ويأتون باقوال وقيل وقال وكثرة السؤال ليثبتوا مشروعية السماع فلنرى راي ابن عربي في من يقول بالسماع!!
يقول ابن عربي (اما اهل السماع والوجد في هذه البلاد فقد اتخذوا دينهم لعبا ولهوا!! لا تسمع الا من يقول لك ( رايت الحق وقال لي وفعل وصنع!!) ثم تطالبه بحقيقة منحها او سر افاده في شطحه فلاتجد الا لذة نفسانية وشهوة شيطانية يصرخ لسان الشيطان فيصعق مادام ذلك المغرور الاخر بشعره ينهق فلا اشبههم الا براعي غنم ينعق بغنمه فتقبل وتدبر لنعيقه ولا تدري في ماذا. ولا لماذا؟)
قلت انا سيف الدين:
اين المشمرون ليقولوا عن ابن عربي (الوهابي) ان السماع والتمايل والوجد ليس كالغنم يا وهابي بل هو تواجد من الله وليس من الشيطان كما تزعم!!
ولكن ابن عربي (الوهابي) يقول(فواجب على كل محقق في هذا الزمان ممن ينظر ويقتدى به المريد الضعيف الا يقول بالسماع اصلا!! ويقطعه قولا وفصلا وقد اوضحنا مقامه لاهل هذه البلاد وما يتطرق اليه من الفساد واحتجوا علينا باحوال من سمع من الشيوخ في الرسالة وغيرها فاوضحنا مبهما واعربنا معجما فاقروا بنقصه في مراتب الوجود فمنهم من عدل عنه ومنهم من اقام فيه على معرفته بنقصه!!)
قلت انا سيف الدين:
اذا السماع يا ابن عربي مفسدة لا يجب ان يعمل به وانه ناقص ولا اصل له وان ما قيل عنه في الرسالة للقشيري وغيرها انما لها تأويل اخر ومعنى غير الظاهر والاصح انه ناقص في مراتب الوجود!!
فما تعليق الزملاء على ابن عربي ونهيه في السماع والتمايل والتراقص وان هذه رنة شيطان وصرخته!!

واعلم ايها المريد اياك اياك ان تجد في نفسك شيئاً من كلام ابن عربي فانه يحذرك ويقول ( فياايها المعترض هذه هي الاصول التي استندت اليها في ذم اهل وقتي لاخشرني الله معهم ولا اماتني على حالتهم هلا كنت ناصري في قولي هذا؟! وتعرف انه الحق وان الحال اليوم على ما وصفنا وكنت تاتيني باكيا على نفسك وانا ايضا كذلك عسى الله ان يحرمنا! الا رضيت لنفسك ان تكون منافقا مداهنا!! وللمداهنين اماما لا والله ما ارضى بهذه الحالة لمسلم فتب الى الله وراجع ربك فانه يرجع اليك وتعال نقم ماتما ومناحة على التقصير في العمر اليسير والاشتغال بالترهات والفرح بالخزعبلات بل اضل الاباطيل!!! والله نقول: انه كل من ثقل عليه هذا الكلام فهو بتلك الصفة التي وصفنا ولهذا قلق ولو كان بريئاً منها سكن كما سكن عند ذكرنا ذم السراق والقطاع واشباههم ولما كان له في هؤلاء مدخل فر الى الاعتراض ليزداد من الله بعدا في رده الحق وليس اعتراضا علينا بأول دمع جرى على الباطل) اهـ
قلت انا سيف الدين:
فهل يا ايها الصوفي المسكين ستظل على خرافاتك وخزعبلاتك وابطل اباطيلك ام ستتوب الى الله منها؟!
هل ستكون منافقاً مداهناً وتترك مظاهر الخرافة والنفاق ام ستصر عليها؟!
هل ثقل كلام ابن عربي عليك ام تقبلته بصدر رحب ؟!
ننتظر منكم التعليق حتى نوافيكم بالمزيد من اقوال ابن عربي ....
والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الرافضي الاميني
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
»» يا شيعة بماذا استحق علياً رضي الله عنه الوصاية والامامة ؟
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» العودة الى الله فرصة كل مذنب في شهر المغفرة والرحمات
 
قديم 02-04-10, 12:12 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا

جزاكم الله خيرا أستاذنا الهاشمي على هذه النقول الرائعة و المؤسفة في نفس الوقت. نفع الله بكم


باختصار هذا حال من يترك السنة

===================

هل الجنيد يحث على القعود في مرابض الكلاب !!! !!! !!!


اقتباس:
والله ما علم الطريق كذا وما كان الا بالقعود في مرابض الكلاب مجاهدة وتحمل الاذى







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» نشاط دعائي شيعي في جوجل
»» مجموعة الدفاع عن الشيخ محمد بن عبد الوهاب في خدمة Facebook
»» التبرك بعظام الماعز وعظام البدوي مقارنة بين الصوفية والنصارى / فيديو
»» حملة لتطهيرالإنترنت من المقاطع "المسيئة" للسعودية
»» السفير الامريكي مريد للصوفية في مصر / فيديو !!!
 
قديم 02-04-10, 02:46 PM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


وجزاك الله الخير اخي الحبيب ابا نسيبة ونفع بك..
ينقضون غزلهم بايديهم فهاهو الكبريت الاحمر يوبخهم ويخبرهم انهم ليسوا على الطريق..
اما قصة مرابض الكلاب فهذه هينة مقابل ماقاله القشيري ان الله يكنس المزابل!!!
حاشا لله وتعالى علوا كبيرا ثم يدعون التنزيه؟!!
ننتظر التعليقات لان هناك المزيد المزيد ..
والله المستعان







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عقيدة الامام الاشعري رحمه الله وتلامذته ومقارنة بينها وبين متأخري الاشاعرة
»» الى الذي اذانا بمعرفاته فيتق الله
»» عجعوج يظهرللموالين (سلواات)
»» ملعون من قال في الاذان أشهد ان علياً ولي الله
»» الزميل alsophee هنا للنقاش
 
قديم 02-04-10, 08:42 PM   رقم المشاركة : 4
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


الله المستعان ولاتعليق على ابن عربي ونقده للتصوف!!!
اذا ماذا ستكون ردة الفعل عندما افرد موضوع عن مصطلحات الصوفية التي طالما حاججتمونا بها ليعرف الناس اصلها ومعناها كما في كتاب اشارات اهل الالهام للقاشاني!!
ننتظر ردودكم والله المستعان..






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الاخوة الفضلاء
»» صوفية الجزائر ومصر يعترفون بولادة مهدي الرافضة بل ينسبون احد شيوخهم اليه
»» ابليس والشيخ الصوفي !!
»» الامام المقيم
»» علي جمعة والماسونية والشيعة
 
قديم 04-04-10, 12:50 AM   رقم المشاركة : 5
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


عندما يكون الكلام موجه من ابن عربي تخرس الالسنة!!!
ومازلنا ننتظر ...







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» علي جمعة والشيعة والسنة
»» دعوة للنقاش ما سبب وجوب وجود اوصياء معصومين وان يكونوا من ال البيت حصريا ؟
»» الاسماعيلية من عنده علم بدينه فليدخل
»» العضو الرياض هنا اذا تكرمت
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
 
قديم 07-04-10, 06:12 PM   رقم المشاركة : 6
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


---------------------------------------







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث وسؤال !!
»» ملعون من قال في الاذان أشهد ان علياً ولي الله
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
»» الرد على ما ادعاه الرافضي الاواه على سيده الفاروق
 
قديم 08-04-10, 09:05 PM   رقم المشاركة : 7
radwanjo
مشترك جديد








radwanjo غير متصل

radwanjo is on a distinguished road


اليس ابن عربي كافر؟







 
قديم 08-04-10, 11:21 PM   رقم المشاركة : 8
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


لسنا هنا بصدد كفر ابن عربي ...
فالرجل كبير القدر عند القوم وهو كبريتهم الاحمر اي نابغة النوابغ ونادرة الدهر عندهم فهاهو ينتقد افعالهم فهل جرؤا منهم من يعقب عليه او يخالفه ؟!1
ام عند ابن عربي تخرس الالسنة؟!!!
وننتظر...







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» عقائد الاحباش
»» تشابهت قلوبهم
»» دعوة للنقاش ما سبب وجوب وجود اوصياء معصومين وان يكونوا من ال البيت حصريا ؟
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» تحالف صوفي رافضي صليبي على أهل السنة في مصر
 
قديم 09-04-10, 09:21 AM   رقم المشاركة : 9
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


يرفع لكي تراه أعين الزنادقة الصغار !!!!

جزاكم الله خيرا أستاذنا الهاشمي

موقف الصوفية مضحك .. هم في موقف لا يحسدون عليه !!!

لعلهم الان في مرابض الكلاب !!!!!!!!!!!!!


الحمد لله الذي خلقني بعقلي سنيا ولم يجعلني صوفيا !!!! (ابتسامة)

هيا يا احمد الشافعي (القبوري الاشعري) أترك مربض الكلب (ان كنت تطبق تعاليم شيخك) وتعال هنا نريد تعليقك !!!







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يرى الله كله أم بعضه عند الاشاعرة ؟
»» اضحك وابكي مع البوطي والجفري وعلي جمعة تلاميذ النبهاني
»» مولد وحضرة للصوفية القبورية في مكة لهذا العام 2010
»» الصوفية : الله ليس في جهة ولكن القبر في جهة
»» حسن الظن راحة للقلب
 
قديم 10-04-10, 03:23 AM   رقم المشاركة : 10
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


واياكم جزى الله الخير اخي الحبيب ابو نسيبة وفقك الله للخير..
وننتظر فعند ابن عربي تخرس الالسنة...







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الردود الجلية على صاحب حقائق الدولة الإلهيّة الخفية
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» اخي ابوزرعة
»» موقع للرافضة لزواج المتعة انظر ماذا يقولون فيه
»» عقائد الاسماعيلية السليمانية المكارمة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "