العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-03, 06:25 PM   رقم المشاركة : 1
ساجده
عضو





ساجده غير متصل

ساجده


سؤال بكل أدب واحترام .

بوب جمع من علماء السنة (( باب تحريم الصلاة والبناء على القبور ))

ونعلم جميعاً أن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها كانت تصلي في بيتها وهي غريفة بها قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم ثم قبر أبيها رضي الله عنه ثم قبر صاحبه عمر رضي الله عنه !

[ALIGN=CENTER] فهل يجوز هذا لها ولايجوز لغيرها من المسلمين ؟[/ALIGN]







التوقيع :
أنا شيعية حرة التفكير ،،، واعشق الحق .
من مواضيعي في المنتدى
»» العضو (( الخطيئة والتكفير )) لا تكذب علي : بل راسلتك ورددت عليك في الحال !
»» النبي في البخاري توجه للصلاة جنبا ؟؟ مجرد سؤال !!
»» فضيلة (((( الدكتور )))) قد أسأت الفهم !!
»» إلى السعدي 2
»» سؤال بكل أدب واحترام .
 
قديم 16-01-03, 06:47 PM   رقم المشاركة : 2
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


صدقتي يا ساجدة سؤالك كله احترام وتقدير ،،،



أحسنت أخت ساجده بطرحك هذا السؤال بكل هذا الأدب والاحترام والترضي على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن الصحابة الكرام الأبرار رضوان الله عليهم أجمعين ،،،

وبهذا الأسلوب لن تجدي منا غير التقدير والترحيب والجواب المفيد بإذن الله تعالى ،،،

فأهلا بساجده طالبة للحق صادقة واضحة غير مكابرة ولا مغالطة ،،،

وإليك الجواب يا ساجده :


ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت‏ :‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرض موته الذي لم يقم منه‏:‏ ‏"‏لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد‏"‏،

قالت عائشة رضي الله عنها‏:‏ ‏(‏يحذر ما صنعوا‏,‏ ولولا ذلك لأبرز قبره ولكن خشي أن يتخذ مسجدا‏)

‏ وفي صحيح مسلم‏,‏ عن جندب بن عبد الله‏,‏ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال قبل أن يموت بخمس‏:‏ ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد‏,‏ ألا فلا تتخذوا القبور مساجد‏,‏ فإني أنهاكم عن ذلك.

وفي ‏[‏صحيح مسلم‏]‏ أيضا أنه قال‏:‏ لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها ونهى صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر وأن يبنى عليه وأن يقعد عليه‏,‏

فلعن اليهود والنصارى، لكونهم اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد‏,‏

ونهى صلى الله عليه وسلم عن اتخاذ القبور مساجد وعن الصلاة إليها والبناء عليها حماية لجناب التوحيد‏,‏ وسدا لذرائع الشرك‏.‏

وبهذا يعلم أن المساجد المبنية على القبور لا تجوز الصلاة فيها وبناؤها محرم‏.‏

وأما ما جاء في‏ أن عائشة رضي الله عنها كانت تصلي بعد أن دفن في بيتها رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيره‏ ...


فإن عائشة رضي الله عنها ممن روى الأحاديث الثابتة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في النهي عن اتخاذ القبور مساجد‏,‏ وهذا من حكمة الله جل وعلا ‏.‏ وبهذا يعلم أنها ما كانت تصلي في الحجرة التي فيها القبور‏,‏ لأنها لو كانت تصلي فيها لكانت مخالفة للأحاديث التي روتها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا لا يليق بها‏,‏ وإنما تصلي في بقية بيتها‏.‏


وبما ذكرنا يعلم أنه صلى الله عليه وسلم لم يدفن في المسجد‏,‏ وإنما دفن في بيته‏,‏ ولكن لما وسع الوليد بن عبد الملك مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم أدخل الحجرة في المسجد فظن بعض الناس ممن أتى بعد ذلك أنه صلى الله عليه وسلم دفن في المسجد‏,‏ وليس الأمر كذلك‏,‏ والصحابة رضي الله عنهم أعلم الناس بسنته صلى الله عليه وسلم، فلهذا لم يدفنوه بمسجده وإنما دفنوه في بيته صلى الله عليه وسلم لئلا يتخذ مسجدا‏.‏







التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» أحبتي من أراد توقيعاً يسعدني تلبية طلبه
»» إلى إخواني السنة تعرفوا على عقيدتكم بالعصمة وكيف أن الرسول معصوم ويخطيء !
»» إخواني أريد الإثبات من كتب الرافضة على أن أهل السنة هم النواصب لأني سبق رأيتها هنا
»» تحريف القرآن [ بين الخوئي والنجدي وبين المفيد والجزائري ] من نتبع ؟؟
»» للنواصب فقط ! ممنوع دخول أهل التقية !
 
قديم 16-01-03, 08:16 PM   رقم المشاركة : 3
ساجده
عضو





ساجده غير متصل

ساجده


أخي مهند

ولكن كيف ومن أين لك أنها لم تصلي فيه والأصل البقاء على الأصل مالم يرد بيان .. ولم يرد







التوقيع :
أنا شيعية حرة التفكير ،،، واعشق الحق .
من مواضيعي في المنتدى
»» شكر للشيخ الحراني ... وتحية للجميع ( سنة وشيعة ) !!
»» إلى السعدي 2
»» أين قالت (( زينب )) عن الإمام [ فيذهب إلى الجحيم ] ؟؟
»» سؤال بكل أدب واحترام .
»» تحريم الوهابيين التسمية بعبد النبي وعبد علي وعبد الحسين
 
قديم 17-01-03, 03:55 AM   رقم المشاركة : 4
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road



يا ساجدة هداك الله ،،،

البيان قالته أمنا عائشة رضي الله عنها ، عندما ذكرت لنا الأحاديث التي تبين حرمة الصلاة إلى القبور ،،،

فكيف تصلي هي على قبر ؟!

الأصل أن أمنا رضي الله عنها عالمة من علماء الأمة فهي تشربت العلم من معلم الأمة صلى الله عليه وعلى آله ،،،

لقد تربت في معيته صلى الله عليه وعلى آله ،،،

يا ساجدة لقد تزوج الرسول صلى الله عليه وعلى آله أمنا عائشة رضي الله عنها وهي أم ست ( 6 ) سنين فقط !

إذن من الذي رباها وعلمها ؟!

كيف تظنين بفتاة ترعرعت ونشأت بين يدي خير البشر خليل الله وصفيه صلى الله عليه وعلى آله ؟!!

عفوا أخت ساجده هل كنتي تسكنين مع أمنا عائشة رضي الله عنها ورأيتها تصلي على القبور التي في بيتها ؟!







التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» أيهالشيعة لماذا قتلتم هذا الحب ؟!
»» للنساء فقط
»» حديث استشهد به الشيخ عثمان ... تجاهله المناظران ! ( وثيقة )
»» مكانة القرآن عند الشيعة ( أدلة وبراهين من كلام علمائهم )
»» إلى من هم على مذهب الشيعة أفيدوني مشكورين ....
 
قديم 17-01-03, 04:05 AM   رقم المشاركة : 5
عدو المشركين
عضو ذهبي






عدو المشركين غير متصل

عدو المشركين is on a distinguished road


المسئلة بسيطه

لا يعتبر بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي دفن فيه .. مسجد

الإنسان يصلي في بيته ... ولا يعتبر بذلك بيته قد تحول إلى مسجد

واللعن و النهي مخصوص بالمساجد







 
قديم 17-01-03, 04:48 AM   رقم المشاركة : 6
ابو عبد الملك
مشترك جديد






ابو عبد الملك غير متصل

ابو عبد الملك


كلام حللللللو ووااااااااااضح وضوح القمر هاليومين
جزاكم الله الف خير







التوقيع :
قال تعالى (قل هل انبؤكم بالأخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)
اللهم لاتجعلنا منهم اللهم اهدنا لكل خير ياحي ياقيوم
من مواضيعي في المنتدى
»» اريد ادلة تثبت وجود الله عزوجل وادلة تثبت وحدانية الله عز وجل
 
قديم 17-01-03, 04:27 PM   رقم المشاركة : 7
trouth 2002
Guest





trouth 2002 غير متصل

trouth 2002


تعقيب

السلام عليكم
الاخوة الكرام
هل قبر النبي محمد صلى الله عليه واله اليوم في المسجد النبوي ام خارجه وهل يجب بناء على هذا ان نهدم قبر النبي او نهدم المسجد النبيوي والسؤال لكل مسلم زار قبر النبي والمسجد النبوي الم يرى اين هو قبر النبي في داخل المسجد

ثم السؤال الاخر تعج بلاد المسلمين في مغارب الارض وشرقها بالمساجد التي فيها قبور وبلاد الشام مليئة بهذه المساجد وبلاد المغرب العربي هي الاخرى مليءة بهذا ومصر كذلك والكثير الكثير فهل كل هؤلاء كفرة يجب ان نستبيح دمهم
وماذا عن بلاد الجزيرة العربية فقبل مجيء الوهابية كان فيها مساجد وبها قبور فهل كان اهل ذاك الزمان ايضا كفار مشركون
وماذا عن الاية القرانية التي تقول ( لنتخذ عليهم مسجدا )

نرجو التوضيح وشكرا لكم







 
قديم 17-01-03, 04:54 PM   رقم المشاركة : 8
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


اصل المسألة

كشف الشبهات للشيخ المجدد محمد بن عبدالوهاب رحمه الله :
http://www.islamsun.com/article.php?sid=8

اعلم رحمك الله أن التوحيد هو إفراد الله بالعبادة، وهو دين الرسل الذي أرسلهم الله به إلى عباده. فأولهم نوح عليه السلام أرسله الله إلى قومه لما غلوا في الصالحين ودا وسواعا ويغوث ويعوق ونسرا، وآخر الرسل محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الذي كسر صور هؤلاء الصالحين، أرسله إلى قوم يتعبدون ويحجون ويتصدقون ويذكرون الله كثيراً، ولكنهم يجعلون بعض المخلوقات وسائط بينهم وبين الله.

* يقولون: نريد منهم التقرب إلى الله ، ونريد شفاعتهم عنده؛ مثل الملائكة، وعيسى، ومريم، وأناس غيرهم من الصالحين.
فبعث الله إليهم محمداً صلى الله عليه وسلم يجدد لهم دين أبيهم إبراهيم عليه السلام، ويخبرهم أن هذا التقرب والاعتقاد محض حق الله لا يصلح منه شئ لغير الله لا لملك مقرب، ولا لنبي مرسل فضلا عن غيرهما، وإلا فهؤلاء المشركون مقرون يشهدون أن الله هو الخالق وحده لا شريك له وأنه لا يرزق إلا هو، ولا يحيي إلا هو، ولا يميت إلا هو، ولا يدبر الأمر إلا هو، وأن جميع السموات السبع ومن فيهن والأرضين السبع ومن فيها كلهم عبيده وتحت تصرفه وقهره.

فإذا أردت الدليل على أن هؤلاء الذين قاتلهم رسول الله صلى الله عليه وسلم يشهدون بهذا فاقرأ قوله تعالى: {قل من يرزقكم من السماء والأرض أمن يملك السمع والأبصار، ومن يخرج الحي من الميت، ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر، فسيقولون الله فقل أفلا تتقون} وقوله: {قل لمن الأرض ومن فيها إن كنتم تعلمون سيقولون لله، قل أفلا تذكرون، قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم سيقولون لله، قل أفلا تتقون، قل من بيده ملكوت كل شئ، وهو يجير ولا يجار عليه إن كنتم تعلمون، سيقولون لله، قل فأنى تسحرون} وغير ذلك من الآيات.

فإذا تحققت أنهم مقرون بهذا وأنه لم يدخلهم في التوحيد الذي دعاهم إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعرفت أن التوحيد الذي جحدوه هو توحيد العبادة الذي يسميه المشركون في زماننا (الاعتقاد) كما كانوا يدعون الله سبحانه ليلاً ونهاراً.







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» "سنوحي"...و ..."البرقعي".../ .. "أمفسيس "..و.."الخميني"
»» البحر الزخار..يعلن الإستسلام ..
»» بكيت في ليلة عرسي عندما يبكي الرجال
»» إلى الرافضة الممارين : هذه الآية موجهة لمن؟!!
»» من مواضيع الأخ البرقعي المفحمة......للأستفادة
 
قديم 17-01-03, 04:57 PM   رقم المشاركة : 9
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


يتبع

* ثم منهم من يدعو الملائكة لأجل صلاحهم وقربهم من الله ليشفعوا له، أو يدعوا رجلاً صالحاً مثل اللات: أو نبيا مثل عيسى وعرفت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قاتلهم على هذا الشرك ودعاهم إلى إخلاص العبادة لله وحده كما قال تعالى: {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا} وقال: {له دعوة الحق والذين يدعون من دونه لا يستجيبون لهم بشئ} وتحققت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قاتلهم ليكون الدعاء كله لله، والنذر كله لله، والذبح كله لله، والاستغاثة كلها لله، وجميع أنواع العبادات كلها لله، وعرفت أن إقرارهم بتوحيد الربوبية لم يدخلهم في الإسلام، وأن قصدهم الملائكة أو الأنبياء، أو الأولياء، يريدون شفاعتهم، والتقرب إلى الله بذلك هو الذي أحل دماءهم وأموالهم، عرفت حينئذٍ التوحيد الذي دعت إليه الرسل، وأبى عن الإقرار به المشركون، وهذا التوحيد هو معنى قولك: لا إله إلا الله، فإن الإله هو الذي يقصد لأجل هذه الأمور ، سواء ملكا، أو نبياً، أو وليا، أو شجرة، أو قبراً، أو جنياً لم يريدوا أن الإله هو الخالق الرازق المدبر، فإنهم يعلمون أن ذلك لله وحده كما قدمت لك، وإنما يعنون بالإله ما يعني المشركون في زماننا بلفظ السيد . فأتاهم النبي صلى الله عليه وسلم يدعوهم إلى كلمة التوحيد وهي (لا إله إلا الله) والمراد من هذه الكلمة معناها لا مجرد لفظها.

والكفار الجهال يعلمون أن مراد النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الكلمة هو إفراد الله تعالى بالتعلق به والكفر بما يعبد من دون الله والبراءة منه، فإنه لما قال لهم: قولوا: لا إله إلا الله، قالوا: {اجعل الآلهة إلها واحداً إن هذا لشئ عجاب}.

فإذا عرفت أن جهال الكفار يعرفون ذلك، فالعجب ممن يدعي الإسلام وهو لا يعرف من تفسير هذه الكلمة ما عرفه جهال الكفار، بل يظن (النطق بحروفها ) من غير اعتقاد القلب لشئ من المعاني، والحاذق منهم يظن أن معناها لا يخلق ولا يرزق إلا الله ، ولا يدبر الأمر إلا الله، فلا خير في رجل جهال الكفار أعلم منه بمعنى لا إله إلا الله.

إذا عرفت ما ذكرت لك معرفة قلب، وعرفت الشرك بالله الذي قال الله فيه: {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء} وعرفت دين الله الذي أرسل به الرسل من أولهم إلى آخرهم الذي لا يقبل الله من أحد سواه، وعرفت ما أصبح غالب الناس عليه من الجهل بهذا أفادك فائدتين:

الأولى: الفرح بفضل الله وبرحمته، كما قال تعالى: {قل بفضل الله وبرحمته، فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون}.

وأفادك أيضاً الخوف العظيم ، فإنك إذا عرفت أن الإنسان يكفر بكلمة يخرجها من لسانه، وقد يقولها وهو جاهل، فلا يعذر بالجهل، وقد يقولها وهو يظن أنها تقربه إلى الله تعالى كما كان يفعل الكفار المشركون، خصوصاً إن ألهمك الله ما قص عن قوم موسى مع صلاحهم وعلمهم، أنهم أتوه قائلين: "اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة". فحينئذٍ يعظم حرصك وخوفك على ما يخلصك من هذا وأمثاله.







 
قديم 17-01-03, 05:01 PM   رقم المشاركة : 10
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


يتبع

وأعلم أنه سبحانه من حكمته لم يبعث نبيا بهذا التوحيد إلا جعل له أعداء كما قال تعالى: {وكذلك جعلنا لكل نبي عدو شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً}.

وقد يكون لأعداء التوحيد علوم كثيرة وكتب وحجج كما قال تعالى: {فلما جاءتهم رسلهم بالبينات، فرحوا بما عندهم من العلم}.

إذا عرفت ذلك، وعرفت أن الطريق إلى الله لا بد له من أعداء قاعدين عليه أهل فصاحة وعلمٍ وحُجج، فالواجب عليك أن تتعلم من دين الله ما يصير لك سلاحاً تقابل به هؤلاء الشياطين الذين قال إمامهم ومقدمهم لربك عز وجل: {لأقعدن لهم صراطك المستقيم، ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين}.

ولكن إذا أقبلت على الله، وأصغيت إلى حججه وبيناته، فلا تخف ولا تحزن {إن كيد الشيطان كان ضعيفاًوالعامي من الموحدين يغلب ألفاً من علماء هؤلاء المشركين، كما قال تعالى: {وإن جندنا لهم الغالبون}، فجند الله هم الغالبون بالحجة واللسان ، كما أنهم الغالبون بالسيف والسنان، وإنما الخوف على الموحد الذي يسلك الطريق وليس معه سلاح، وقد من الله تعالى علينا بكتابه الذي جعله "تبياناً لكل شئ وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين" فلا يأتي صاحب باطل بحجة إلا وفي القرآن ما ينقضها ويبين بطلانها، كما قال تعالى: {ولا يأتونك بمثلٍ إلا جئناك بالحق وأحسن تفسيراً}، قال بعض المفسرين: هذه الآية عامة في كل حجة يأتي بها أهل الباطل إلى يوم القيامة.

وأنا أذكر لك أشياء مما ذكر الله في كتابه جواباً لكلام احتج به المشركون في زماننا علينا فنقول:
جواب أهل الباطل من طريقين: مجمل، ومفصل.

أما المجمل فهو الأمر العظيم والفائدة الكبيرة لمن عقلها، وذلك قوله تعالى: {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات، فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله}، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه قال: "إذا رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمى الله فاحذروهم".







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "