العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-10, 02:12 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


للاشتر هل قسم الامام على كذب زراره تقية ؟

234- حدثني أبو جعفر محمد بن قولويه، قال: حدثني محمد بن أبي القاسم أبو عبد الله المعروف بماجيلويه، عن زياد بن أبي الحلال، قال: قلت لابي عبد الله عليهالسلام ان زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه، وقد أحببت أن أعرضه عليك، فقال: هاته، قلت: فزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل " ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا " من ملك زادا وراحلة، فقال: كل من ملك زادا وراحلة، فهو مستطيع للحج وان لم يحج ؟ فقلت نعم. فقال: ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت: كذب علي والله كذب علي والله لعن الله زرارة لعن الله زرارة، لعن الله زرارة انما قال لي من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت: وقد وجب عليه الحج، قال: فمستطيع هو ؟ فقلت: لا حتى يؤذن له، قلت: فأخبر زرارة بذلك ؟ قال: نعم. قال زياد: فقدمت الكوفة فلقيت زرارة فأخبرته بما قال أبو عبد الله عليه السلام وسكت عن لعنة، فقال: اما أنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لا يعلم، وصاحبكم هذا ليس له بصر بكلام الرجال


الصادق اقسم مرتين جهد ايمانه ان زراره كذاب


ولعنه ثلاثا ...


ورد زراره بان ابي عبد الله ليس له بصر بعلم الرجال



هل ستبرر له ؟؟؟ ام نقول ان زراره كذاب







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» للرافضه هل نسب اي المعصوم الاول النفاق او الكفر او الارتداد لاحد من الصحابه بالدليل !
»» لمعرفة اسباب دعاء الروافض بغير الله والتوسل بال البيت والظن بان لهم القدره على الشفاء
»» المتعه لا وجود لها في القران ومن فمكم ادينكم ؟
»» الله يقول بكاتبه ( إني لا يخاف لدي المرسلون ) لكن المستترين يضربون بها عرض الحائط
»» الزميل رافضي حتى النخاع لما لم نؤمر ان نؤمن بامامة ائمتكم وكفر من لم يؤمن بها
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 02:43 PM   رقم المشاركة : 2
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


نرفعه لعلنا نجد اجابه ؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضل اخي الكريم ابو حاتم الظاهري
»» صدور المعاصي من اسماعيل لا تاثر في جلالته عدالته لما لا يكون ذلك لعائشه رضي الله عنها
»» الاماميه لهم 1200 سنه يموتون ميته جاهليه والدليل بالداخل
»» سقط مذهب الامامية لقد قال الامام لا اعلم بسند صحيح
»» شبهه رافضيه والاجابه عليها ضال مضل
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 03:50 PM   رقم المشاركة : 3
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


الرواية مرسلة = منقطعة السند = ضعيفة







  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 04:21 PM   رقم المشاركة : 4
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   الرواية مرسلة = منقطعة السند = ضعيفة

بل متصله وقد قال بذلك محقق رجال الكشي للطوسي



بل صحيحه وكبار شيوخكم لم يستطيعوا اسقاطها ؟؟؟


ومحمد بن ابي القاسم في طبقة البرقي وهو صهره ؟؟


وهناك من هو ابعد طبقه من محمد بن ابي القاسم ويروي عمن مات في زمن الصادق مع استحالته لم يقل علمائكم بانقطاعه مثل هارون بن مسلم على ماظن





13270: هارون بن مسلم:
قال النجاشى: (هارون بن مسلم بن سعدان الكاتب السرّ من رآئى: كان نزلها، وأصله الانبار، يكنّى أبا القاسم، ثقة وجه، وكان له مذهب في الجبر والتشبيه، لقي أبا محمد وأبا الحسن عليهم السلام.
له كتاب التوحيد، وكتاب الفضائل، وكتاب الخطب، وكتاب المغازي وكتاب الدعاء، وله مسائل لابي الحسن الثالث عليه السلام.
أخبرنا الحسين بن عبيد اللّه، قال: حدّثنا أحمد بن محمد، قال: حدّثنا سعد. عن هارون بها).
وقال الشيخ (784): (هارون بن مسلم، له روايات عن رجال الصادق عليه السلام، ذكر ذلك ابن بطّه، عن أبي عبد اللّه محمد بن أبي القاسم، عنه. وأخبرنا ابن أبي جيد، عن ابن الوليد، عن عبد اللّه بن جعفر الحميرى، عنه).
وعدّه في رجاله في أصحاب العسكري عليه السلام (1)، قائلاً: (هارون بن مسلم بن سعدان، الاصل كوفى، ثمّ تحوّل إلى البصرة، ثمّ تحوّل إلى بغداد ومات بها).
وعدّه البرقي أيضاً من أصحاب العسكري عليه السلام، قائلاً: (هارون بن مسلم سعدان، بصرى).
أقول: الظاهر سقوط كلمة (ابن) قبل كلمة سعدان.

روى هارون بن مسلم بن سعدان أبو القاسم، عن مسعدة بن صدقة، وروى عنه سعد بن عبد اللّه. كامل الزيارات: الباب (66)، في أنّ زيارة الحسين عليه السلام: تعدل حججاً، الحديث 9.
روى عن مسعدة بن صدقة، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. تفسير القمّى: سورة النساء، في تفسير قوله تعالى: (واتّخذ اللّه إبراهيم خليلاً).
وطريق الشيخ إليه صحيح، وإن كان فيه ابن أبي جيد، فإنه ثقة على الاظهر.
بقي هنا شى‏ء: وهو أنك قد عرفت من النجاشي أنّ هارون بن مسلم له مسائل لابي الحسن الثالث عليه السلام، وعرفت من البرقي والشيخ عدّه من أصحاب العسكري عليه السلام.
وروى الصدوق : قدّس سرّه : مكاتبة إلى صاحب الدار عليه السلام. الفقيه: الجزء (3)، باب العقيقة والتح************ والتسمية، الحديث (1535).
هذا، وقد روى هارون بن مسلم عن جملة من أصحاب الصادق عليه السلام. فقد تقدّم روايته كتاب مسعدة بن زياد، ومسعدة بن صدقة، ومسعدة بن الفرج، ومسعدة بن اليسع.
وروى عن الحسن بن موسى الحنّاط، والحسين بن علوان، وعبيد بن زرارة، وعلي بن حسّان، والقاسم بن عروة، وكلّهم من أصحاب الصادق عليه السلام.
ولازم ذلك أنّ هارون بن مسلم لا أقلّ أنّه قد أدرك الرضا سلام اللّه عليه،






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» الخوئي يسقط مذهب الامامية ويقول بعدم تواتر روايات كتبهم فكيف سيثبتون عقائدهم ؟
»» معصوم الامامية يفسر تضارب الروايات بانها تنسخ كما ينسخ القران فهل من موضح ؟
»» بين الاسماعيليه والاثنى عشريه من نتبع موسى ام اسماعيل ابني جعفر رضي الله عنهم
»» المرتضى يقول ان جمهور اصحاب علي يرون صحة امامة من كان قبله ويشمل المنتجبين
»» لماذا لم يذكر غيبة المهدي في القران؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 06:32 PM   رقم المشاركة : 5
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


هل ماجيلويه عاصر زياد بن أبي الحلال؟







  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 06:46 PM   رقم المشاركة : 6
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   الرواية مرسلة = منقطعة السند = ضعيفة


عفوا اخي اسد

لا تضعفها على طريقة اهل السنة هذا اولا

ثانيا طالما انك تتكلم عن الصحة و الضعف اذكر لنا رواية صحيحه على شروط الصحيح عندكم عن جعفر الصادق




####################################


اخي الحبيب هم يمتلكون روايات صحيحه الى الصادق لكن ليس الى النبي صلى الله عليه وسلم بارك الله فيك


####################################

*اسد من اسود السنة*






التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يلزم من الامام ان يكون حاكم ؟
»» بعض الاسئلة للاسماعيلية
»» متى بدأت امامة علي و متى انتهت ؟
»» القران الصحيح مع المهدي لكنه يحكم بحكم ال داوود
»» اثبتوا بالصحيح عدد و اسماء بنت / بنات النبي ؟
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 06:51 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   هل ماجيلويه عاصر زياد بن أبي الحلال؟

اترك محقق رجال الكشي هو من يرد عليك




( ختيار معرفة الرجال

المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد

أبو الفضل الموسويان - طهران 1382 . )


359 ]

234 - حدثني أبو جعفر محمد بن قولويه، قال: حدثني محمد بن أبي القاسم أبو عبد الله المعروف بماجيلويه، عن زياد

بن أبي الحلال، قال: قلت لابي عبد الله - قوله: حدثني أبو جعفر إلى قوله حدثني محمد بن أبي القاسم أبو عبد الله

المعروف بما جيلويه طريق هذا الحديث صحيح بلا امتراء اتفاقا. ومن العحب كل العجب من السيد جمال الدين بن

طاوس إذ قال: الذي يظهر أن الرواية غير متصلة، لان محمد بن أبي القاسم كان معاصرا لابي جعفر محمد ابن بابويه،

ويبعد أن يكون زياد بن أبي ي الحلال عاش من زمن الصادق حتى لقيه محمد بن أبي القاسم معاصر أبي جعفر بن

بابويه. وكيف خفى عليه أن المعاصر لابي جعفر بن بابويه محمد بن علي ما جيلويه لا محمد بن أبي القاسم،
وكثيرا ما

في الفقيه وفي سائر كتبه يقول في الاسانيد: حدثني محمد بن علي ما جيلويه عن عمه محمد بن أبي القاسم.

ويظهر من النجاشي أن محمد بن أبي القاسم جد محمد بن علي ما جيلويه المعاصر لابي جعفر محمد بن بابويه، فانه

ذكر في كتابه ان محمد بن أبي القاسم الملقب ما جيلويه صهر أحمد بن أبي عبد الله على ابنته وابنه محمد بن علي

منها ثم قال أخبرنا اي علي بن أحمد رحمه الله قال: حدثنا محمد بن علي بن الحسين يعني به أبي جعفر بن بابويه


قال: حدثنا محمد بن علي ما جيلويه قال: حدثنا أبي علي بن محمد عن أبيه محمد بن أبي القاسم (1) فتدبر
.
________________________________________
1) رجال النجاشي: 273 (*)
________________________________________
[ 360 ]



عليه السلام ان زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه، وقد أحببت أن أعرضه عليك، فقال: هاته،

قلت: فزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل " ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا " من ملك زادا وراحلة،

فقال: كل من ملك زادا وراحلة، فهو مستطيع للحج وان لم يحج ؟ فقلت نعم. - قوله: روى عنك في الاستطاعة شيئا.

القول المنسوب إلى زرارة وأصحابه، وقد قال مولانا الصادق عليه السلام أنه برئ منه، وأن ذلك ليس من دينه ودين آبائه

صلوات الله عليهم هو تفويض الفعل و اسناده إلى قدرة العبد وارادته على الاستقلال بالذات من غير استناد إلى الله

وارادته تعالى سلطانه






269 - محمد بن نصير، قال: حدثنا محمد بن عيسى، عن عثمان بن عيسى عن حريز، عن محمد الحلبي، قال قلت لابي عبد الله عليه السلام: كيف قلت لي ليس من ديني ولادين آبائي ؟ قال: انما أعني بذلك قول زرارة واشباهه






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» شوفوا اخلاق الروافض اتمنى خميني 5 يشوف عفنهم
»» للرافضه اثبتوا كلام ائمتكم علميا والا ودعوا عصمتهم وعلمهم ؟
»» التحدي الثالث للامامية
»» الرافضي للابد هل يمكن وصف مهديكم عج بالجبان لاجل ان غيبته بسبب خوفه وجبنه
»» المتخار الامامي كفر 20 عالما من علمائه القائلين بالتحريف
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 06:52 PM   رقم المشاركة : 8
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


فالروايه صحيحه فمن هو في طبقة محمد بن ابي القاسم يمكن ان يروي عن اصحاب الصادق والروايه صحيحه







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» ائمة الشيعه يثبتون انهم اقل منزله من الانبياء جميعا
»» يا اماميه كفوا السنتكم عن الصحابه رضوان الله عليهم
»» الحسين رضي الله عنه خالف صريح القران في كتب الرافضة فاين عصمته ؟
»» صدور المعاصي من اسماعيل لا تاثر في جلالته عدالته لما لا يكون ذلك لعائشه رضي الله عنها
»» شيعي وافتخر هل كذب او اخطاء الامام عندما ادعى ان حد السحق في القران ...؟
  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 06:54 PM   رقم المشاركة : 9
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


########################################



اعتذر عن التحرير فهو ليس موضوعنا








########################################


*اسد من اسود السنة*







  رد مع اقتباس
قديم 31-03-10, 06:59 PM   رقم المشاركة : 10
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


نرفعه للامامية







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» باب النص على علي رضي الله عنه لم يصح شيء منه
»» عند الرافضة من مات وعليه دين فهو ذنب لا يغتفر ووقع فيه ثلاث معصومين ؟
»» اقوى سؤال طرح على الامامية هل غاب الغائب باذن الله وحيا ام اجتهادا منه
»» بعد ان تم سحق الحوثين تحت اقدام الجيش اليمني والسعودي الحوثي يريد ايقاف الحرب
»» يتهمون الفاروق بالجهل في الاحكام ويقول المعصوم الزاني المجنون يرجم اذا كان محصنا ؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "