العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-10, 12:02 PM   رقم المشاركة : 1
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


منقول عن ملتقى الخطباء

الشبكة الليبرالية السعودية ومحاربة الإسلام.. إلى متى؟!
نسخة للطباعة
أرسل لصديق
اتصل بنا
أضف إلى السلة


22/2/1431هـ - الساعة 04:46 م





علي حسن فراج
إن المواقع التي تحارب الإسلام وتنشر الشبهات حوله في الشرق والغرب لَكَثيرة جدًّا، تُعَدُّ بالمئات، وربما بالألوف، ولا يضير الإسلامَ هذا في شيء - بإذن الله - فها هو - مع تلك الحروب الإعلامية الشعواء - يضرب بأطنابه في شرق الأرض وغربها، ونراه في كلِّ يوم بكماله الباهر وشبابه الدائم يجذب إليه أتباعًا جددًا من أعلى المجتمعات تطورًا تكنولوجيًّا، وأكثرها تقدُّمًا تقنيًّا، في أوروبا وأمريكا وغيرها.
وإذا لم تنجح حملات تلكم المواقع اليهودية والنصرانية والإلحادية في حربها ضدَّ الإسلام، ولم تَعُقْ سير هذا العملاق، ولم توقف زحفه النوراني - فلن تفلح فيه منتديات الشبكة اللبرالية السعودية فيما تقذف به من الشبهات حول الإسلام وتعاليمه تارة، وحول رموزه وعلمائه وحمَلَته ودُعاته تارة أخرى.
وإنما استجلب كلامنا هنا أن يكون هذا الموقع في أرض الحرمَين الشريفَين؛ حيث مهبط الوحي، وقبلة المسلمين في الشرق والغرب، وحيث يتلمَّس المسلمون شعاع النور من هذه البقاع، وحيث تبذل الحكومة السعودية مشكورة مأجورة مليارات الريالات لنشر الإسلام، وإيصال رسالة النور إلى كل بقاع الأرض.
ويستجلبه كذلك أن تقوم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بحجب مواقع هي أقلُّ من هذا الموقع خطرًا، ودونه شرًّا بمراحل كبيرة، ويبقى هذا الموقع يُجاهَر فيه بالكفر والإلحاد والاستهزاء بنبيِّ الإسلام دون رقيب أو حسيب، أناسٌ يكتبون بأسماء حقيقية أو مستعارة.
لن أخوض فيما تقوم به هذه الشبكة من هجوم شَرِس على هيئة الأمر بالمعروف التي فرى أعضاء الشبكة لحوم رجالها وسلقوهم بألسنتهم؛ فلا يتركون خطأً من أفرادها إلا صيَّروه قضية الساعة وحديث المنتديات، وفتحوا له مواضيع شتَّى بعناوين تترَى، لكني أجتزئ من ذلك بعنوان أحد الموضوعات استوقفني عنده وزادني ثقة بما أعتقده من حقيقة تنوُّر اللبراليين وتحضُّرهم، هو: (هذا تعليق الهيئة على حادثة الدمام، عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) ، وقد كتب أحد التنويريين المتحضِّرين الذين يسلكون السبيل الراقي في الحوار عند اختلاف وجهات النظر في مداخلته لهذا الموضوع: "لعنة الله على الأوغاد الأوباش الأنذال جرذان الهيئة"، هكذا حوار المثقفين المتنوِّرين "النخبويين"، وإلا فلا!
ولن أتكلَّم كذلك عن تهكُّم هذه الشبكة بالدعاة والعلماء، بما في ذلك (هيئة كبار العلماء) التي يسمُّونها (هيئة كبار العملاء) ، على اختلاف أطيافهم، والاستهزاء بهم والسخرية منهم، والتشهير والافتراء والكذب عليهم والتحريض ضدَّهم، فمثل هذا هو فاكهة منتديات الشبكة اللبرالية، لا ينجو من ذلك كبير ولا صغير، ولا متشدِّد ولا معتدل.
لكن الذي لا ينبغي السكوت عنه هو الإلحاد المحض والكفر الصريح والنفاق الزعاق، الذي يقذف هذا العضو أو ذاك بلا موارَبَة ولا مداراة ولا استحياء، كأن هذا الموقع الذي يكتبون فيه يبثُّ من (لوس أنجلوس) أو (تل أبيب) ، وليس من أرض الحرمين!
وإن كان من المعلوم لكلِّ ذي عقل أن الاستهزاء بالهيئة أو الدعاة أو العلماء ليس مقصوده هم أنفسهم، إنما المقصود النيل من الدين الذي يدينون به، والمبادئ التي يدعون إليها.
إن كلَّ ما في هذه الشبكة – بما في ذلك مداعبات الأعضاء فيما بينهم وتوقيعاتهم الخاصة - لينتظم ليقوم قومة واحدة في وجه الإسلام وتعاليمه ورموزه، وقد ضاقَ أعضاء الشبكة ذرعًا بالتورية والإيماء والغمز واللمز؛ فخرجوا إلى التصريح والتوضيح تحت شعار كاذب هو (حرية الرأي) ، التي يفهمها كثيرٌ من أعضاء الشبكة أنها (حرية الكفر) ، وسأذكر علَّة كونه كاذبًا، لكن قبل ذلك سأذكر نماذج من الإلحاد المبثوث والمتداوَل، والحرب المعلنة على الإسلام مما تعجُّ به صفحات الشبكة من مواضيع قليلة وقفت عليها، هي نقطة في بحر لِمَن أراد تتبُّع هذه الحرب الشعواء، وسأجعل كلامهم باللون الأزرق، وأتركه بأخطائه اللغوية والإملائية، كما أني لن أعلِّق عليه ولن أفسِّره؛ لأنه غاية في الوضوح.
أول ما أبدأ به موضوع بعنوان:
-(كهيعنص ونحوها) ؛ هكذا كتبها في العنوان! ثم قال في موضوعه:
- بدايات بعض السور القرآنية والتي تبدأ بحروف مترابطة أو حرف واحد دون أن يكون لتلك الحروف معنى، أثارت في عصر المفسِّرين الأوائل وما تزال تثير الكثير من الجدل، ولتتمثيل على عاليه كهيعص، ألف لا م، ، ق، ونحو ذلك.
سؤالي المحدد هو: لماذا لم يرد تفسيرًا لهذه الإشكالية من صاحب الوحي رسول الأمة ( ص) في حينها؟ هل يعود ذلك إلى الجهل والأمية وضيق التفكر عند الرعيل الأول من الصحابة وكافة البشر الذين عاصروا الرسول وكتبوا عنه القرآن الكريم ولم يسألوه؟
أم أن الأمر كان يندرج تحت شعار: (لا تسألوا عن شيء إن بدا لكم يسوؤكم أم أنه كان هنالك إجابات لم تدودن رغم أني أستبعد ذلك فمن دون آلاف الأحاديث عن الرسول كيف يعجز عن تدوين أمراً بهذه الأهمية جعلت الناس حتى اليوم يؤلونها بتأويلات عجيبة".
وجاء في أحد الردود:
"أليس من الممكن أن تكون أضيفت بعد وفاة محمد؟ ولذلك لا نجد روايات تتحدث عن شرحها للصحابة أو سؤالهم الرسول عنها؟
وجاء في رد آخر:
الكتب الدينية كلها مليئة بالعبارات الغير مفهومه لسبب واعي ومقصود وليس هناك خطأ ما.
ويشير القرآن إلى ذلك صراحة مما يدل على أن الخطه والنيه مبيته على هذا المنهج وهذه ألاستراتيجيه قال تعالى: (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا) إلى أن قال: "عجيب لماذا يأمرنا الله ويصر الرسول على ألا نفهم جزء من كتابه؟ الجواب يكمن في تعقيدات النفس البشريه وحب النفس البشريه وتعجبها من المجهول والمبهم. فكلمات غريبه أو آيه غريبه تستطيع أن تحتفظ بــهالة كبيره من القدسيه على طول الزمان بينما آيه قد تم تفكيك شفرتها وتفكيك معانيها إلى حد ما تفقد بريقها ولمعانها".
وحاوَل أحد الأعضاء أن يثبِت أن عدم سؤال الصحابة عن أمثالها من يسر الشريعة، فردَّ عليه بعضُهم بما تشيب له الرؤوس، قال:
"هذا ليس دليلاً إلا على أنها خرطي وكلام فاضي.. لأن السؤال ببساطة يحرجه فنهاهم عن كثرته وما فعله ليس إلا طريقة: "علي القول وعليكم التخريج".
نطق طلاسم غير مفهومة ونهى عن كثرة السؤال ليخرج خلفه أمة من المتحاربين والمختلفين على كل صغيرة وكبيرة وكل منهم يزعم أنه الصواب والحق وصاحب الفهم الصحيح والمدرك لمقاصد الشريعة، ويتهم الآخر في أفضل الأحوال بالحمق والغباء، كل ذلك في سبيل تقديس نص غامض خذلهم.
هذه مهزلة وليست دين رباني.. هل يصعب عليه إنزال دين واضح لا يقبل الاختلاف وفي نفس الوقت سهل وميسر؟؟ هل التيسير محصور على مهزلة الاختلاف هذه يا دكتور ؟!" انتهى.
ومن بين مواضيع الملتقى المسموح بها:
- يا رب نطفة يا رب علقة يا رب مضغة.
قال كاتبه:
قرأت قبل قليل هذا الحديث في البخاري:
باب (مخلقة وغير مخلقة) :
[312] حدثنا مسدد قال: حدثنا حماد عن عبيد الله بن أبي بكر عن أنس بن مالك عن النبي قال : إن الله عز وجل وكل بالرحم ملكا يقول يا رب نطفة يا رب علقة يا رب مضغة فإذا أراد أن يقضي خلقه قال أذكر أم أنثى شقي أم سعيد فما الرزق والأجل فيكتب في بطن أمه.
المعلوم أن جنس الطفل يتم تحديده من لحظة التلقيح.
اذا كان الحيوان المنوي من نوع X..كان الطفل أنثى.
واذا كان الحيوان المنوي من نوع Y..كان الطفل ذكر.
و لكن الحديث هنا يقول أن تحديد الجنس يتم بعد مرحلة "المضغة"، و هي مرحلة متطورة في الجنين. أرى في هذا خلل علمي صريح، انتهى.
وطلَب من الأعضاء أن يوضِّحوا له هذا الأمر، فجاءه أحدهم وقال:
"مثل تأبير وتلقيح النخيل لما اكتشف إنه لا يعرف بالزراعة سمح به وكذلك العدوى لمّا عرف إنها حقيقة منع الخروج للبلاد المصابة هو يعتقد في البداية إنها بقايا دين منافس له ، كلها خوف على ملكه بشر مثلنا وبكل شيء أما تصديق خرافات الأولين فهذه مهزلة مازالت مستمرة"، انتهى.
وتساءَل أحد الأعضاء في خبث ووقاحة في موضوعٍ له بالشبكة بعنوان:
- فلم (فتنة) هل هو إساءة للمسلمين ام أستفزاز على قول الكثيرون أم حقيقه، وما اُدرج في الفلم.
يشير إلى اهم النقاط في الدين الاسلامي وما ذكر عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في القرآن والسنة ، وأن وجد فيها تفصيل إلا أن الأغلبيه يأخذها كما هي واخرون يقال عنهم محرفون" انتهى.
وأجاب أحد الأعضاء:
"الفلم يعرض حقيقة لا ينكرها إلا جاهل"، انتهى.
وحاوَل أحد الأعضاء أن يبيِّن أن هذه التصرفات تقع من كل الطوائف، فجاءه الرد - وانتبهوا له جيدًا -:
" هناك فرق يا عزيزي تلك التصرفات هي وليدة بنات الأفكار البشرية وتلك ألأفكار لها قابلية التغير و التأقلم لكن ..
عندما يأتي لك شخصا حاملا معة كتابا يقول عنة إنة كلام الخالق الحرفي الذي لايقبل النقاش او المراجعة بأي حال من ألأحوال وكتابة ذلك يأمرة وبعبارة صريحة بأن يقتل الآخرين إلا أذا اعتنقوا دينة (بعض النظر عما إذا كان ذلك مبنيا على إقتناع أم لآ (!!!) أوأن يؤدوا لة الجزية صاغرين فأنت أمام معضلة حقيقية بل إنها بالنسبة لمن يقدسون حريتهم في الإعتقاد مسألة حياة أوموت!"، انتهى.
ومن موضوعات شبكة التنوير:
- إسلام بدون محمد.
وهو موضوعٌ نقَلَه أحدهم من أحد المواقع الإلحادية، ينتهي فيه صاحبه أن شخصية النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - شخصية خيالية لا وجود لها في الواقع؛ لأنه لا يوجد بأيدينا نقش أو أثر يحمل اسمه ويعود إلى المرحلة الزمنية التي نزعم - نحن المسلمين - أنه كان موجودًا فيها، وينتهي الكاتب (العبقري) أن الإسلام دين وضَعَه الأمويون؛ والسبب في ذلك أنه توجد آثار ونقوش بالشام تدلُّ على وجودهم بخلاف النبي - صلى الله عليه وسلم!
ولنفس الكاتب مقال بعنوان: "البدايات المظلمة للإسلام المبكر" وأظن أن العنوان يغنينا عن نقل الكلام الذي تحته.
ومن الإلحاد الناعم في الشبكة:
- عندما يصبح الله عائقا أمام عربة العلم.
الفراغات العلمية اي تلك المسائل التي يجهلها الإنسان يتم سدها بـ الله او الالهه، او بمعنى آخر عجز في التفسير و تغليف هذا العجز بالروحانيات و الغيبيات و الطقوس ـ اذكر عندما كنت في المدرسة التي فيها يتم تحديد مسار مستقبل الأمة ـ يتم تعليمنا دينيا فيها بإن التسليم بالأشياء التي لا نفهما هي صفة حميدة ، و بإن كلما تخليت عن عقلانيتك و الشك و السؤال سيكون ايمانك اكبر ، و هذا مرض ، و يجب ان يعالج بتعليمنا بإن الإعتراف بالجهل المؤقت امر حيوي جدا في العلم الجيد و ان يكون لنا بمثابة التحدي الذي يدفعنا لسد الفراغات بالعلم و المعرفة ـ لذلك نجد بإن المجهول يدفع العلماء للعمل على فك الغازة و اكتشافة ـ بينما هو العكس بالنسبة لرجال الدين من مختلف الطوائف نجدهم يخافون من تقدم العلم لأنه سيزيل الأوهام التي يعتاشون عليها و سيحرمهم من عصا السلطة الدينية و امتيازاتها لذلك لا اعتقد بإنهم يمتلكون القدرة و الإرادة على تحويل "الله" إلى دافع نحو التحدي لكشف اسرار الغيبيات و المجهول ".
انتهى كلام (المستنيرة المتحضِّرة) .
ومن المستنقع (القمني) الآسِن ما وقفتُ عليه تحت عنوان:
- الشيخ والغوغاء:
"... و السر في تعاسة المثقف الحر من الأيديولوجيا ، أنه الوحيد القادر على إدراك حقيقة ما يعانيه مجتمعه من تخلف ، لأن بقية وسائل الإعلام و التعليم و التديين تُجمع على أنه ليس في الإمكان أبدع مما كان ، و رجل الدين لا يرى في مجتمع المتقدمين أي تقدم ، و يمتدح أوضاعنا الحالية في بلادنا و يراه التقدم الحقيقي ، بدليل انتشار الحجاب و النقاب و اللحية و الزي الباكستاني ، يمتدح العودة للتفكير حسب زمن القرن السابع الميلادي ، حيث خير القرون ، بل أن أهل البلاد المتقدمة يعضون علينا الأنامل من الغيظ لما حبانا الله به من عزة و كرامة بالإسلام . و ما نراه على المتقدمين و ما يصلنا من علمهم و ابتكارهم و علاجاتهم و وسائل رفاهتهم هو كله تقدم زائف أدى إلى تخلف المجتمع بدلاً من تقدمه ، فتحلل المجتمع و تفككت الأسرة و انتشر الفجور و عمت الرذيلة و ضاعت الأخلاق و انحطت القيم ، فأهل الغرب المتقدم بكل علومهم و فنونهم و نجاحاتهم هم في الحضيض بين المجتمعات ، أما نحن فأهل القمة ، بل نجلس فوق القمة ، و هي القمة التي يراها المثقف الحر رأس خازوق عظيم.
و لك هنا أن تعجب من بجاحة هذا المنهج العليل في التفكير و صوته العالي في الشأن القيمي و الأخلاقي ، بينما لديه زنى شرعي بألوان زواج لا تشكل أسرة ، و لديه اغتصاب شرعي لركوب ملك اليمين و الإماء و الزوجة الطفلة ، و لديه الجنة و إن زنى و إن سرق ، و له ارتكاب كل المعاصي بشرط غسلها بالحج أو بالتوبة أو باحتمال بعض العذاب الأخروي الذي سيدخل بعده الجنة حتماً ، فقط لأنه شهد للإله بأنه الإله و أن محمداً نبيه و رسوله ، و هو كله ما لا علاقة له بقيم ، أو بأخلاق" انتهى.
ومن مظاهر الحقد والبغض الشديدين للإسلام هذا الموضوع الذي أنقل لك بعضه:
540 الف محاضرة دينيه في سنة واحده .. كل 4 بالغين لهم محاضره:
اكثر من خمس مئة واربعين الف نشاط دعوي ديني او "منشط دعوي" كما يحبون تسميته .. في سنة واحده فقط ..! .. اي ما يعادل محاضره لكل اربعة مواطنين راشدين!
ومن الاحصائيات الغريبه .. ان جده تحتل الرقم واحد في عدد المساجد .. جده التي تتهم بأنها " ** " وان ما اصابها عقاب من الله ..
من الاحصائيات .. ان عدد المساجد حوالي 40 الف مسجد .. وتزيد كل عام 4 في المئة ..
هذه احصائيات سمعتها في حوار على قناة دينيه سعوديه ..
اريد ان اتاكد من صحتها .. خاصة ما يتعلق بالمحاضرات و "المناشط...".
بحثت في موقع وزارة الشؤون الاسلامية .. عن تقرير سنوي ..او كتاب احصائي.. ولم اجد شيئا .. ربما هذه معلومة قيلت على لسان مسؤول في ملتقى خير امه ..او كن داعيا.
والابتكار في الدعوة وملاحقة الناس بالدعايات الدينية مستمر ويتطور بوسائل جديدة .. انتج اليوم شعبا غيبي موسوس قاسي لا يستمتع بجمال الحياة الا في حدود وبعد فتوى لكل شيء مهما كان تافه .. حتى اللغه والكلام ..قل ولا تقل .. شعب خائف بل مرعوب من حقيقة الموت .. مواطن ملاحق بالتذكير الدائم بالعذاب ..عبر الفضائيات و رسائل الجوال ومواقع الانترنت والايميلات والمحاضرات والندوات ومنابر الجوامع والمساجد والحلقات والملتقيات والمخيمات والبروشورات والمطويات والكتيبات والنشرات والملصقات والبنرات والشعارات المخطوطه على الجدران والكروت والهدايا .. الخ الخ الخ من وسائل لا تترك للعقل او الروح فسحة او راحه او حرية للتأمل والنظر باستقلال وبعيد ا عن هذه الدعايات المستمرة والملحة .. التي لا تقبل الا الانصات والقبول .. التي تمجد وتقدس وتجل وترفع كل تراث لمجرد انه ينتمي للماضي" انتهى.
وأختم بهذا المجون الذي كتبه بعضهم تحت عنوان:
- ابني يصلى الفجر...ما الحل؟
ولدي صغير السن .. مراهق في ثالث متوسط .. قبل ايام استيقظت في اخر الليل على صوت ضجة ثم باب الشقة يغلق .. قمت خايف اظن حرامي دخل البيت .. ونظرت واذا بالولد يخرج .. نظرت مع الشباك وشاهدته يذهب للمسجد المجاور .. وبعد ان انتهت الصلاة عاد .. لا اله الا الله!!!
مرت عدة ايام وهو على هذه الحال ..
ما هو الحل .. ؟؟
هل انتظر حتى يمارس الحسبة ضدي لعنه الله هو واخواله ..!؟؟
وجاء في أحد الردود - وهي كثيرة -:
عموما الحل انه يخليه على راحته،ومادام الامر متوقف على الصلاة فهذا شي جيد،أما اذا تطور الوضع لابد من التدخل .. فيه هالعُمر الولد يحب التجريب , وكل يوم له رأي لو هو مستعجل ؟ .. يشتريله أفلام + يسافرون برى الصيّف لو الميزانيه كويسه حتى لو دبي .. لكن لا يكلمه بطريقه مُباشره ..
وقال آخر:
اممممم , يوريه ان الحيّاة حلوه , ويشتريله اي شيء يناسب سنه والعيال بعمره عندهم .. مثلاً بلاك بيري .. : ) , ولو ما نفع كل هذا .. يغيّر مدرسته لان بهذا السن للاسف سهل غسيل المخ .. وطبعاً المدرسه الاولى في غسيّل المخ مع الاساتذه الصحوّيين .."
انتهى ما أردت نقله وهو كما يقال: (مجرد عيِّنة) ، وأنا أعتذر لك - أيها القارئ المسلم - عن إيذائي لك بمثل هذه النقول، فقد وقع لي ما وقع لك، لكن ما من حيلة من نقل أدلة حول ما ذكرنا، وربما لو اتَّسع الوقت ونظر الناظر بتمهُّل وتمعُّن في موضوعات الشبكة، لرأى أن الأمثلة التي نقلناها لعب صبيان مقارنة بغيرها من مواضيع بها تأصيلات إلحادية ونقولات لنظريات كفرية، كالدارونية والماركسية ونحوها.
أرجع الآن إلى قولي بأن شعار (حرية الرأي) الذي تستتر به الشبكة وأعضاؤها هو شعار كاذب للاستهلاك المحلي كما يقال.
وآية ذلك: أن البند الأول من بنود اتفاقية الشبكة هو:
- يُمنع منعاً باتاً كتابة المواضيع التي تسيء إلى الدين الإسلامي الحنيف أو تدعوا للإلحاد أو الدعوة إلى اعتناق ديانة غير الإسلام، أو الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.
والبند الثاني هو:
يُمنع منعاً باتاً توجيه أي انتقاد أو إساءة لملك المملكة العربية السعودية، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أو المؤسس العظيم وموحد الوطن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، والمنتدى مُلاكاً وإدارة ومراقبين ومشرفين يدينون بالولاء لهذا الوطن العظيم.
أمَّا البند الثاني، فالتزمت به الشبكة أعضاء ومشرفين ومُلاَّكًا، ولم يروا في الالتزام به أيَّ معارضة لحرية الرأي أو حجرًا على حرية التعبير، وأمَّا البند الأول، فقد قدمتُ لك نماذج لا أقول: من انتهاكه أو تجاوزه، بل نماذج من وَأْده ثم إحراقه وذرِّه في الهواء.
والسبب معلوم لا يخفى، ومتى خفي؟! إنها الازدواجية عند اللبراليين العرب، فلا تطبيق للبراليتهم إلا فيما يتعلق بالإسلام.
لماذا اشترطت الشبكة على أعضائها البند الأول؟ أليس منافيًا للبرالية؟! وإذا كانت شرطته عن اقتناع، فلماذا لا يقوم مُلاَّك الشبكة بحذف هذه المواد أو إيقاف هؤلاء الأعضاء، وقد وقعوا فيما يخالف قوانين الشبكة؟!
على كل حال، إذا كان أعضاء الشبكة يرون أن من حقهم المشروع تحت مظلَّة حرية الرأي أن يحاربوا الإسلام ويشنِّعوا به وينفِّروا الناس منه، زاعمين أن تعاليمه رجعية، وأن أحكامه قمع للحريات وتطفُّل على الآخرين، وأن من حقهم أن يتهجَّموا على العلماء والدعاة، ويتَّهمونهم بأنهم تكفيريون ظلاميون رجعيون، متخلِّفون صحونجيون... إلخ هذه الألقاب البذيئة، في الوقت الذي يتحذلق فيه منظِّروهم أن السب والشتم عادة الأصوليين الذين تعييهم الحجَّة فليجؤون إلى السباب، وقد صدَق الأول: "رمتني بدائها وانسلَّت".
أقول: من حقنا أيضًا؛ بل من واجبنا أن نقول على الكفر: إنه كفر، وعلى الإلحاد: إنه إلحاد، وعلى الاستهزاء بدين الله - تعالى -: إنه كذلك، أم تُرَى الحرية دائمًا مقصورة عليهم حكرًا لهم؟!
لسنا نطمع في حجب الشبكة وإن كانت أهلاً للحجب بالمنطق اللبرالي أيضًا؛ فإن اللبراليين - ومنهم أعضاء الشبكة - لا يرون بأسًا، بل يرون من الواجب على الحكومة مثلاً أن تقوم بإغلاق مطعم ما يبيع دجاجًا أو أرزًا قد انتهت صلاحيته لإضراره بصحة الناس، بل معاقبة صاحب المطعم، فكيف بما يضرُّ بدين الناس عبر التشكيك في دينهم وطرح ما يناقضه ويضادُّه على أنه الأمثل والأكمل والأصدق والأنفع، وإظهار الدين على أنه سبب الرجعية ومناط التخلُّف، وأن المتحدِّثين عنه - علماء أو دعاة - قُوَى ظلامية، وأبواق رجعية، يتحتَّم إقصاؤها عن الجماهير والحياة العامة.
أقول: لسنا نطمع في حجب الشبكة، وإنما المطلوب من هذه الشبكة وقد قامت بما قامت من محادَّة الله ورسوله، ومحاربة الدين الإسلامي - أن تحدِّد هويتها وتكشف - عن طريق اسمها - عن توجُّهها الحقيقي بلا خجل ولا استحياء، كما فعلت داخل منتدياتها، فلا تكتب على واجهة منتدياتها اسمًا مزوَّرًا "الشبكة اللبرالية السعودية"، بل تجعله: "الشبكة اللبرالية السعودية لنشر الإلحاد"، أو: "لمحاربة الدين الإسلامي"، أو: "لحرب الله ورسوله"، وكل هذه أسماء صادقة ومنطبقة على ما تقوم به هذه الشبكة اللبرالية.
بقى أن نوضح للبراليين شيئًا طالما خدعوا أنفسهم وغيرهم به، فإنك لسوف ترى عمَّا قريب خروج اللبراليين للناس زاعمين أن هذه سبيل الصحويين المعبَّدة: متى عجزوا إلى مقارعة الرأي بالرأي، لجؤوا إلى رمي مخالِفيهم بألقاب إقصائية؛ ليريحوا أنفسهم من الاشتغال بهم.
فأقول:كلا، إننا إذ ندعوكم إلى تغيير اسم الشبكة ليس عجزًا عن الرد عن شبهاتكم وتزويركم وكذبكم، وجهلكم الفاضح وغبائكم العريض؛ إذ تجعلون من الحق والخير باطلاً وشرًّا، ومن الباطل والشر حقًّا وخيرًا، ولكن حدِّدوا هويتكم أولاً، ثم اطرحوا شُبَه الشرق والغرب، وانظروا هل نملك أجوبة عقلانية عنها أم لا؟ فأنتم حين تخدعون الناس باسم الشبكة اللبرالية يدخل منتدياتكم كلُّ مَن خُدِع بشعاراتكم، ولا يعرف حقيقة توجُّهكم، وليس كل الناس على درجة واحدة من الوعي والنضج الفكري أو العمري، فإذا دخل الواحد من هؤلاء، فلسوف يجد الطعن في تعاليم دينه ومسلَّماته وثوابته، ويرى من الشبهات ما يظنه - لقصوره العمري أو العقلي - حُجَجًا وبراهين، ولا يجد أجوبة عن شبهاتكم ولا تفنيدًا لمغالطاتكم، فلا يلبث مثل هذا - والفضل لشبكتكم - أن يبغض دينه ويتسخَّط على ربه، وييمِّم وجهه نحو أسيادكم الغربيين يجعلهم رموزه كما فعلتم أنتم، ويتَّخذهم قدوة كما اتخذتموهم.
بينما لو وضعتم الاسم الحقيقي لشبكتكم، فلسنا بعدها نأسى على مَن ولجها ولا مَن اكتوى بنارها؛ فحينئذ تكونون قد أعفيتم أنفسكم من مسؤولية خداع المسلمين البسطاء؛ إذ وضعتم على واجهة الشبكة أنها للإلحاد أو لمحاربة الإسلام.


المصدر: الألوكة






التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» ههههههه صادق تورط
»» الرافضة وقلة الحياء
»» الفويسقه يحي الحوثي يعتبر الفتوحات الاسلامية احتلال
»» اليوم في جامع حسان ابن ثابت رضي الله عنه
»» منقول عن ملتقى الخطباء
 
قديم 29-03-10, 01:23 PM   رقم المشاركة : 2
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخ سعيد







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» التحذير من مجالسة أهل البدع
»» خلفيات لسطح المكتب
»» عاشوراء إيران 1431 جنون رافضي
»» mbc3 تعتذر عن مسجات مسيئة للصحابة وتتعهد بعدم تكرارها
»» إتهام مباشر لحزب الشيطان باغتيال الحريري رحمه الله
 
قديم 29-03-10, 02:15 PM   رقم المشاركة : 3
الوافي 4
عضو ماسي







الوافي 4 غير متصل

الوافي 4 is on a distinguished road


اعوذ بالله من هؤلاء الكفرة و من كتاباتهم الإلحاديه

الى متى يتم السكوت عليهم و على الشر الذي يبثونه في مواقعهم الإلحاديه

حسبنا الله و نعم الوكيل







 
قديم 29-03-10, 05:05 PM   رقم المشاركة : 4
سعيد الزهراني
عضو ذهبي






سعيد الزهراني غير متصل

سعيد الزهراني is on a distinguished road


شرفة بمروركم الكريم ا لاخت سمر الاخ قاهر المشركين جزيتم خيرا







التوقيع :
الحمدلله الذي جعلنا مسلمين وجعلنا على الهدى ونسأله ان يثبتنا عليه يوم نلقاه وان يثبتنا على التوحيد وان يهدي ضال المسلمين
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لاحبابي اهل مدينة سيدي رسول الله عليه الصلاة والسلام
»» ههههههه صادق تورط
»» متى ايه البطل نجاد
»» اليوم الوطني ماذا حدث
»» بين تركيا السنية وايران الشيعية
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ملتقى،الخطباء،منقول،الشبكة،شبكة،الليبرالية،العلمان ية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "