العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-10, 10:22 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


الاخ alsophee اتفق معك التكفير خطير ولكن لماذا مشايخ التصوف يكفرون الناس ؟؟


السلام عليكم

الاخ alsophee

رأيت لك أكثر من مشاركة مكررة في مواضيع تشتى تحذر من التكفير فاتفق معك في خطورة التكفير ، فلذلك أريد معرفة رأيك بقول هذا الولي الصوفي أحمد التجاني الذي كفر الناس !!!

اقرأ هذا المقال المختصر :

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعد ، وبعد

أحييكم بتحية الاسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

قد تتعجب أخي الكريم القاري من هذا العنوان ، ولكن للاسف هذا هو الواقع ، فعندما يقول القائل أن كبار الصوفية المتبوعين يبطنون الالحاد ويظهور الاسلام يجد ما يأيد قوله هذا من أفواهم وكتابات الصوفية أنفسهم ، ولن أطيل عليكم بالمقدمة ، وسوف نذكر لكم يا إخوتي القراء معنى الالحاد عند الصوفية كما جاء في كتاب قاموس المصطلحات الصوفية ، تألف أيمن حمدي .

قال المؤلف في المقدمة : (( هذا هو الأمر في عمومه أما فيما يختص بهذا الكتاب . فقد ترددت كثيرا في الخروج به على القاريء الكريم . فأنا لست من أرباب هذا الفن وهو ليس مخطوطا من المخطوطات المجهولة والتي يجب تحقيقها ووضع الشروح عليها ، بل هو شرحٌ لاصطلاحات الصوفية انتقيته من كلام الشيخ أحمد التجاني رضي الله عنه ، وقد جاء ضمن أجوبته عن أسئلة مريديه وأصجابه في أمور عديدة )) [ ص 10 ] .

إذن نستخلص من كلامه هذا أن شرح المصطلحات التي سوف يذكرها في الكتاب ليس له بل لأحمد التجاني إنما هو جمعها ورتبها .

والآن نذكر مصطلح الالحاد كما جاء في هذا الكتاب قال :

(( * الإلحاد

و الخروج عن الجادة المستقيمة .

والعارف إذا وحَّد بتوحيد العامة فقد ألحد . والعامي إذا وحَّد بتوحيد العارف فقد ألحد يعني كفر .

وفي معنى ذلك قال صلى الله عليه وسلم : " أُمرنا معاشر الأنبياء أن نخاطب الناس على قدر عقولهم " أو كما قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم مما هذا معناه
)) [ ص 46 - 47 ، طبعة دار قباء للطباعة والنشر ] .

إذاً أنت في الحالين ملحد !!! ، فإذا كنت من العامة تكون ملحدا عند العارفين ، وإذا كنت من العارفين كنت ملحدا عند العامة ، فما هذا الدين الذي لا ينفك أحدهم عن الالحاد ؟؟ يا رب سلم سلم .

فيا أخي الكريم الصوفي هذا هو حكمك عند الصوفية فأنت إذا كنت صوفيا ولم تكن من العارفين فأنتم ملحد ، فكيف تتبع من تحكم عليه بالالحاد ، وهو يحكم على بالالحاد ؟؟؟

دعوة للتفكير .


===========

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب هذه مفاهيمنا بصيغة pdf
»» سلسلة أعلام التصوف 1 الحسين بن منصور الحلاج
»» سلسلة أعلام التصوف 29 ابن قضيب البان
»» مجانبة أهل الثبور المصلين في المشاهد وعند القبور pdf
»» أين قبر آدم عليه السلام
 
قديم 22-03-10, 03:41 AM   رقم المشاركة : 2
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


أقترح أن يجيب الزميل : السائل عن الحقيقة







التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الشعراوي والقبورية وشبهة ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم / فيديو
»» يا صوفية لماذا البدوي وليس يا حسين يا علي
»» معنى لا إله إلا الله
»» عقيدة خدام البغلة الشريفة في السيدة نفيسة
»» حسن الظن راحة للقلب
 
قديم 23-03-10, 10:54 AM   رقم المشاركة : 3
السائل عن الحقيقة
موقوف







السائل عن الحقيقة غير متصل

السائل عن الحقيقة is on a distinguished road


اقترح ان توقف عضويتك







 
قديم 23-03-10, 02:17 PM   رقم المشاركة : 4
أبو نسيبة
عضو ماسي







أبو نسيبة غير متصل

أبو نسيبة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السائل عن الحقيقة مشاهدة المشاركة
   اقترح ان توقف عضويتك

لعلك تقصد (عضويته) يعني زميلك الصوفي. فأنت حتى الان لم تقم بنقده أبدا رغم عبثه في المنتدى !!!
قلت اكيد أن ضميرك استيقظ أخيرا لتقول كلمة حق !


أخي أبا عثمان
هؤلاء الصوفية جمعوا بين سيئتين. لقد ظلموا العوام المساكين مرتين .
1- احدها كما جاء على لسان قطبهم احمد التيجاني .

2- والاخرى هنا :


كل المسلمين مجسمون ! عدا من درس الكلام مثل مشايخ وطلبة علم الاشاعرة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه

أما بعد

قال العز بن عبد السلام في قواعد الأحكام ( 1/202 ) (( وكل ذلك مما لا يمكن تصويب للمجتهدين فيه بل الحق مع واحد منهم , والباقون مخطئون خطأ معفوا عنه لمشقة الخروج منه والانفكاك عنه , ولا سيما قول معتقد الجهة فإن اعتقاد موجود ليس بمتحرك ولا ساكن ولا منفصل عن العالم ولا متصل به , ولا داخل فيه ولا خارج عنه لا يهتدي إليه أحد بأصل الخلقة في العادة , ولا يهتدي إليه أحد إلا بعد الوقوف على أدلة صعبة المدرك عسرة الفهم فلأجل هذه المشقة عفا الله عنها في حق العامي ولذلك كان صلى الله عليه وسلم لا يلزم أحدا ممن أسلم على البحث عن ذلك بل كان يقرهم على ما يعلم أنه لا انفكاك لهم عنه , وما زال الخلفاء الراشدون والعلماء المهتدون يقرون على ذلك مع علمهم بأن العامة لم يقفوا على الحق فيه ولم يهتدوا إليه , وأجروا عليهم أحكام الإسلام من جواز المناكحات والتوارث والصلاة عليهم إذا ماتوا وتغسيلهم وتكفينهم وحملهم ودفنهم في مقابر المسلمين , ولولا أن الله قد سامحهم بذلك وعفا عنه لعسر الانفصال منه ولما أجريت عليهم أحكام المسلمين بإجماع المسلمين , ومن زعم أن الإله يحل في شيء من أجساد الناس أو غيرهم فهو كافر لأن الشرع إنما عفا عن المجسمة لغلبة التجسم على الناس فإنهم لا يفهمون موجودا في غير جهة بخلاف الحلول فإنه لا يعم الابتلاء به ولا يخطر على قلب عاقل ولا يعفى عنه ))


قلت في هذا النص ردٌ بليغ على من زعم أن معظم الأمة من الأشاعرة لأن هذا عالمهم العز ينص على أن عامة الناس من المجسمة أي أنهم ليسوا أشاعرة

وتأمل ما تحته خط لخطورته فقد زعم هذا العالم الجليل أن عامة الناس في القرون الفاضلة لم يقفوا على الحق وأن العلماء في تلك العصور كانوا يقرونهم على الباطل

فيا ليت شعري تكون قروناً فاضلة وأهلها لم يقفوا على الحق فتعوذ بالله من البدع الذي أسقطت العلماء في هذه المزالق
المصدر : العز بن عبدالسلام : التجسيم مما تعم به البلوى / للشيخ : عبدالله الخليفي

يبدو انه يبغضون المسلمين العوام






التوقيع :
أخبار الثورة السورية المباركة - اخوانكم في ليبيا معكم يا رجال ويا حرائر سوريا
S.N.N شبكة شام

كيف تناظر وتفحم أشعريا

س: ما التصوف؟ .. ج: عبادة قبور

عن التصوف والصوفية في ليبيا
من مواضيعي في المنتدى
»» التقية الصوفية
»» هل يكره الصوفية كلام الله في بعض آيات القرآن المخلوق عندهم ؟
»» نونية الامام القحطاني الاندلسي في الاشعرية / فيديو
»» هل يكذب الصوفي محمد عبده يماني لأجل شيخه الشعراوي / فيديو
»» التكفيري الصوفي / علي جمعة
 
قديم 24-03-10, 07:37 PM   رقم المشاركة : 5
السائل عن الحقيقة
موقوف







السائل عن الحقيقة غير متصل

السائل عن الحقيقة is on a distinguished road


طبعا جميع الافتراءات ليس لي فيها

ثاني انتقده او ما انتقده انا هدا امر يخصني ليس لك به اي شئن

ولكني اقصد اقترح انو توقف عضويتك انت

مهما زدت من نصرفاتك فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا







 
قديم 05-07-11, 12:17 PM   رقم المشاركة : 6
هتان
صوفي







هتان غير متصل

هتان is on a distinguished road


الأخ abo othman_1 اتفق معك بخطورة التكفير و لكن لماذا مشايخ التوهب يكفرون الناس ؟؟
---
حذر سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء من اصحاب الطرق الصوفية، وقال: إنهم دعاة ضلالة وفساد، ومنهجهم غير منهج المسلمين، وقال ان اي طريق لحب الله ورسوله لا يكون من غير الطريق الذي حدده لنا الله ورسوله طريق مسدود لاخير فيه، مضيفا ان دعاة الصوفية دعاة ضلالة وشركيات وطريق غير طريق الله ورسوله، محذرا من الخرافات والافعال الوثنية والشركيات ومسلك اهل البدع والضلالات، وقال ان قادة هذه الطريق قادة للضلال والخرافات، كما حذر سماحته من الكسب الحرام وغسيل الاموال والسطو على الحقوق واخذ اموال الناس بالباطل، كما حذر من الفتن والابتلاءات، وقال : ان المسلمين اليوم يتعرضون للفتن والابتلاءات فعلى المسلمين ان يلتزموا ازاء هذه الفتن بالتزام طريق الحق والرشاد وان يتقوا الله ويبتعدوا عن الكبر والعجب والتعالي ويسمعوا للنصيحة الحقة، وخاصة من الكتاب الذين يكتبون مقالات وبها بعض الاخطاء فإذا نوصحوا في الحق عليهم ان يعرفوا الحق ويلتزموا به ولا يصابوا بالكبر والتعالي عن الحق والحقيقة ، ويتشبثوا بالخطأ.

جاء ذلك في خطبة الجمعة التي ألقاها المفتي العام في الجامع الكبير بمنطقة قصر الحكم بوسط الرياض، والتي خصصها للحديث عن اسباب الهداية والتي من اسبابها توفيق الله للعبد الى فعل الخير وتجنب المنكرات، فالمولى عز وجل يهدي الانسان للأعمال الخيرة الصالحة ويعينه عليها سواء كانت عبادية او دنيوية، وايضا يوفقه الى العلم النافع، والدعوة الى بصيرة، والتوبة النصوحة، وابراء الذمة من اي شيء اكتسبه الانسان من غير الطريق الصحيح، فمن استولى على مال عام او خاص من غير حق عليه ان يعيد هذا المال الى صاحبه، ان كان من مال الدولة ان يعيده اليها، والطرق الى ذلك مفتوحة وان كان مالا خاصا لأقارب او اهل وحصل عليه بغير حق ان يعيده الى صاحبه ليقابل الانسان ربه وهو متبرئ من اي شيء حرام حصل عليه بغير حق, وايضا من انكر حقوق غيره وحصل عليها، عليه ان يعترف بها ويردها الى اصحابها، وان يتدارك الامر قبل وفاته، ومن اخطأ او قصّر في حق غيره ان يتوب ويرجع ويعالج التقصير الذي وقع فيه، ويسأل الله ان يشرح صدره الى قول الحق وكسب الحلال ورد مصالح العباد الى اهلها .

واضاف المفتي العام قائلا: ان من اسباب هداية الله للانسان -ايضا- الاهتمام بقراءة القرآن وحفظه وتلاوته والتعبد به، والامر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي هو صمام الأمن والأمان ومصدر الخيرية للأمة، واضاف سماحته قائلا: ان كل مسلم يرى منكرا ان يعمل على اصلاحه وفق مسؤولياته وضوابطه سواء كان على مستوى الأسرة او الأهل او الأقارب او الجيران، ويوجه الى عقوبة فاعله من الله عز وجل بالحكمة والموعظة الحسنة، وكذلك من اساب الهداية البر بالوالدين وصلة الارحام، والانفاق على الزوجة واهل البيت، وحسن الأخلاق ولين الجانب والبعد عن الأخلاق السيئة، والمحافظة على الصلوات الخمس والاهتمام بها، واداؤها في المسجد في جماعة وفي وقتها ويتقرب بذلك الى الله، وكذلك البحث عن الحق والالتزام به والبعد عن الهوى، فمن عرف الحق التزم به وبُعد عن الشر، وطبق شرع الله والتزم منهج الرسول واتبع سيرته والتزم بما ورد في سنته، والبعد عن العجب والكبر والتعالي والغل والحسد، وان يكون قلب المسلم نقيا متصلا بالله، ولا يفرح بالهموم التي تلحق بالمسلمين، ولا يفرح للاحزان التي تلمّ بهم لأن هذه اخلاق الفاسدين ومن لا خلاق لهم الذين يفرحون باصابة المسلمين بالهم ّوالحزن، وكذلك من اسباب الهداية حب القرآن والبعد عن جلساء السوء والفتن ومن يفعلون الشر، الا اذا كان لاصلاحهم وهدايتهم، وكذلك على المسلم ان يبعد عن اصحاب البدع والخرافات والضلالات، وان يكون قلب المسلم معلقا بالله موحدا اياه سائرا على سنة الله، بعيدا عن اصحاب الضلال والخرافات الوثنية واصحاب الطرق الفاسدة المبتدعة، فحب الله ورسوله ليس طريقه الا الطريق الذي وضحه لنا رسول الله، فعلينا ان نسير على طريق ونهج الرسول في عبادة الله وفي حب الله ورسوله، وان غير ذلك يكون من دعاة الضلال والفساد والافساد، وحذر سماحته من الربا والحرام والرشوة وغسيل الأموال، وقال: ان هذه كلها مكاسب حرام لا خير فيها ولا بركة وترتد على الشخص الذي كسبها مهما كانت صغيرة او كبيرة، وطالب بالابتعاد عن الشهوات والشبهات خاصة في الأموال وان يكون كسب المسلم لماله من حلال ولا يخدعه سهولة الحصول على الحرام .

http://al-madina.com/node/307512

-----------------------


و قبلها بأيام قليلة يحذر من التكفير ؟؟!!
http://www.al-madina.com/node/302401



سبحان الله ؟؟







 
قديم 05-07-11, 01:49 PM   رقم المشاركة : 7
أبو خليل الحساوي
عضو ماسي







أبو خليل الحساوي غير متصل

أبو خليل الحساوي is on a distinguished road


هتان يا جهمي

ما رديت على الشيخ ابو عثمان

للش علمائكم يكفرون؟







التوقيع :
اسطفانوس السنة سابقاً

شبه تهافت كالزجاج تخالها = حججا وكل كاسر مكسور

من مواضيعي في المنتدى
»» نسب عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» الضيفة لؤلؤ منثور ادخلي هنا
»» السيد السيستاني احد افضل 10 علماء فلك عالميا
»» فتح القدير بتنقيح دراسة حديث الغدير [ رواية الرافضة في الميزان ]
»» الرد على الرافضة في كذبهم على الصديق وأنه قال: يا ليتني كنت بعرة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "