العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-10, 06:28 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation إعتراف خطير ومحرج جل رواة الأئمة وشيعتهم لم يكونوا يعتقدوا بعصمتهم !




الحمد لله تعالى , والصلوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . . وبعد :


الفوائد الرجالية - السيد بحر العلوم - ج 3 - ص 219 - 220
وقد حكى جدي العلامة - قدس سره - في كتاب الايمان والكفر عن الشهيد الثاني - طاب ثراه - : أنه احتمل الاكتفاء في الايمان بالتصديق بامامة الأئمة - عليهم السلام - والاعتقاد بفرض طاعتهم ، وإن خلا عن التصديق بالعصمة عن الخطأ . وادعى : أن ذلك هو الذي يظهر من جل رواتهم وشيعتهم ، فإنهم كانوا يعتقدون أنهم - عليهم السلام - علماء أبرار ، افترض الله طاعتهم ، مع عدم اعتقادهم العصمة فيهم ، وأنهم ( عليهم السلام ) مع ذلك كانوا يحكمون بإيمانهم وعدالتهم - قال - : ( وفي كتاب أبي عمرو الكشي جملة من ذلك ) وكلامه - رحمه الله - وإن كان مطلقا ، لكن يجب تنزيله على تلك الاعصار التي يحتمل فيها ذاك دون ما بعدها من الأزمنة ، فان الامر قد بلغ فيها حد الضرورة قطعا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
‹ هامش ص 220 › ( 1 ) كتاب الايمان والكفر المسمى ( تحفة الغري ) - مخطوط - للعلامة الحجة السيد محمد ابن السيد عبد الكريم الطباطبائي البروجردي ، الذي هو جد سيدنا بحر العلوم - طاب ثراه - الأدنى لأبيه ، وقد تقدمت له ترجمة في مقدمة ( ج 1 ص 12 ) من هذا الكتاب . ( 2 ) هو عبد الكريم أبو بكر الطائع لامر الله . بويع له بالخلافة سنة ( 363 ه‍ ) وفي أيامه قويت شوكة آل بويه ، ووصل عضد الدولة إلى بغداد ، وانتشر حكم البويهيين ، ثم قبض البويهيون على الطائع في سنة احدى وثمانين وثلثمائة ، وبويع بعده للقادر . ( عن تاريخ الفخري للطقطقي ) . أهــــ


أقول : لاحظ قوله [ جل رواتهم وشيعتهم ] فالقضية ليست اشخاص آحاد عاميين لا يفقهون الكثير من الأمور ! بل هو يتكلم عن ( جــــــــــــــــــــــــــل ) فريقين بعضهم يدخل في بعض :

1- الرواة عنهم .

2- شيعتهم .

وكلمة ( جـــــــــل ) ضع تحتها ألف خط أحمر ! وتفتح علينا ألف باب للسؤال !

فهو لم يقل ( آحاد ) ولم يقل ( بعــــــــــــــــض ) بل قال ( جـــــــــــــــــــــــــــــــل )

ولاحظ أيضا أنه لم يقصر القضية على ( إمام واحد ) بل على ( الأئمــــــــــــــــــــة )

نعم لو كانت المسألة شخص واحد او اثنين نقلوا رواية لا يعتقدون بها لقلناه لعله ولعله , لكن المسألة هنا ( جــــــــــل ) يعني القضية جدا حساسة .


ولكي نعرف من المقصود بكلمة ( وشيعــــــــــــــــــــتهم ) الواردة في النص ! تأمل كلام كاشف الغطاء .


أصل الشيعة وأصولها - الشيخ كاشف الغطاء - ص 186 - 187نعم ، وهكذا كان الأمر ، فإن عددا ليس بالقليل اختصوا في حياة النبي صلى الله عليه وآله بعلي عليه السلام ولازموه ، وجعلوه إماما كمبلغ عن الرسول ، وشارح ومفسر لتعاليمه ، وأسرار حكمه وأحكامه ، وصاروا يعرفون بأنهم شيعة علي عليه السلام كعلم خاص بهم كما نص على ذلك أهل اللغة . راجع النهاية ولسان العرب وغيرهما تجدهم ينصون على أن هذا الاسم غلب على أتباع علي عليه السلام وولده ومن يواليهم ، حتى صار اسما خاصا بهم . ومن الغني عن البيان أنه لو كان مراد صاحب الرسالة من شيعة علي عليه السلام من يحبه أو لا يبغضه بحيث ينطبق على أكثر المسلمين ، كما تخيله بعض القاصرين لم يستقم التعبير بلفظ ( شيعة ) ، فإن صرف محبة شخص لآخر أو عدم بغضه لا يكفي في كونه شيعة له ، بل لا بد هناك من خصوصية زائدة ، وهي الاقتداء والمتابعة له ، بل ومع الالتزام بالمتابعة ، أيضا ، وهذا يعرفه كل من له أدنى ذوق في مجاري استعمال الألفاظ العربية ، وإذا استعمل في غيره فهو مجاز مدلول عليه بقرينة حال أو مقال . أهـ


أقول : لاحظ أن من هذه صفتهم ( جلــــــــــــــــــــــهم ) لم يعتقدوا بالعصمة !


فدعوى التواتر ( لا تنسى ان التواتر طوق نجاة للقوم بعد عجزهم عن السند الصحيح ) التي يدعيها القوم في روايات عصمة الأئمة تجعلنا نعيد النظر والتأمل أكثر وأكثر فجل شيعة الأئمة لم يكونوا يعتقدوا بعصمتهم ! ومعلوم أن الذي نقل للقوم هذه الرواية ( على الفرض ) هم هؤلاء الرواة والشيعة الملتفون حول أئمتهم !


وخلاصة القول : أن هذا الموقف منهم يجعلنا أمام إحتمالات :


1- إما أن يكونوا علموا التواتر والروايات الدالة على العصمة وجحدوها وبذلك جحدوا ضروريا !


2- أو ان يكونوا علموا التواتر والروايات الدالة على العصمة ولم يجدوا في دلالتها ما يجعلهم يعتقدون بالعصمة وبذلك تكون الروايات متشابهة وحمالة اوجه لا محكمة وصريحة وواضحة كما هو المطلب في أصل اصول الإعتقاد المرتكز عليه إمامة الإمامية !!


3- أو لم يثبت عندهم التواتر المفيد للعلم ههه مع قرب عهدهم واحتكاكم ومعاينتهم وثبت عند من تأخر عنهم بمئات السنين !! مما يجعل علامة الإستفهام حول إفتعال الأحاديث والكذب وارد ولعل هذا يؤكد قول الإمام المعصوم ( أولعوا بالكذب علينا ) !ولا ننسى كلام المجلسي في الصدوق من ان في الخبر تغيرات عجيبة تورث سوء الظن بالصدوق وانه انما فعل ذلك ليوافق مذهب العدل !!


فكيف إذا ضممت إلى هذا اعتقاد الحوزة في قم ( القميين ) سابقا أن الأئمة لهم درجة معينة من العصمة !!


تنبيه : المصيبة كل المصيبة أن القوم يظنون أن نفي العصمة نقصا وعيبا ونصبا للأئمة ع ! وهذا لا شك أنه ضلال ! فنحن وإياهم متفقون على جلالة سلمان الفارسي رضوان الله عليه ! ومع هذا لا نعتقد نحن ولا هم فيه العصمة ! فهل نفينا العصمة عنه يعد طعنا فيه !!

مواضيع ذات صلة :

[ . . . حلقــات نقض دعوى الإثني عشرية في العصمة عقلا . . . ]

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=77621
http://www.aansar.com/vb/showthread.php?t=7779






 
قديم 18-03-10, 07:25 PM   رقم المشاركة : 3
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


وفيك بارك الله اخي الكريم . .


أرجوا من الإدارة أن لا تغير في العنوان فضلا لا أمرا , كلما كتبت عنوان بصيغة معينة وجدته متغيرا ! مع ان جميع المنتديات لا تغير , أشكر لكم متابعتكم ومحبتكم في ان يظهر الموضوع بابهى واجمل صورة إلا اني لا احبذ هذا وفقكم الله







 
قديم 18-03-10, 07:26 PM   رقم المشاركة : 4
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


هكذا العنوان وفقكم الله :

[ إعتراف خطير ومحرج ] جـل ( رواة ) الأئمة و ( شيعـــتهم ) لم يكونوا يعتقدوا بعصمتهم !</strong>







 
قديم 18-03-10, 08:39 PM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب هذا المذهب يهدم نفسه بنفسه ويرفع







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل اسماعيلي متبجح بعلم معصوميه ننتظر اجاباتهم على هذه الاسئلة عن معصوميهم بذاتهم
»» نقاش في الامامة على ضوء ما اسقط به الطوسي من ادلة الكيسانية هل يستطيع امامي النقاش ؟
»» سؤال إعجازي لامين الصندوق وغيره من يقصد المعصوم بكلامه هذا وقد خذلنا شيعتنا
»» أغبى جواب في نفي الرؤية ولا يمكن أن يخرج من عالم صغير عوضا عن معصوم عنده العلم كله ؟
»» يابني عبد المطلب اطيعوني تكونوا ملوك الارض وحكامها لماذا لم يتحقق الوعد
 
قديم 18-03-10, 09:44 PM   رقم المشاركة : 6
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


اسد من اسود السنة الله يرفع قدرك على مرورك







 
قديم 19-03-10, 01:26 PM   رقم المشاركة : 7
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road





يرفع للرافضة الهالكة
أهل العقول المغيبة بين البشر قاطبة؟!!!


بارك الله فيك أخي
وشيخي الحبيب
Al wathaq






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» تيار التحول للإسلام يتقدم في أمريكا عقب محاولة حرق المصحف
»» يوسف أبو زهري وآثار التعذيب على جسده / صور
»» المستشار اللحيدان يطالب mbc بإيقاف برامجها "الخادشة للحياء".
»» نجاة وزير الدفاع الألماني من القتل في أفغانستان.
»» وفاة أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
 
قديم 19-03-10, 02:17 PM   رقم المشاركة : 8
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


أخي مفوز المبارك

حياك الله ورفع الله قدرك على مرورك ومتابعتك

اخوك الواثق وليس شيخك اعزك الله







 
قديم 19-03-10, 03:00 PM   رقم المشاركة : 9
عـابر القارات
عضو فعال






عـابر القارات غير متصل

عـابر القارات is on a distinguished road


جزيت خير اخي معصوم ولا يعرف هذا دليل على خرافاتهم







التوقيع :
بارك الله فيكم اخوتي

( اسد من اسود السنه.....نصيرة الصحابه )
من مواضيعي في المنتدى
»» ما حكم الحلف او القسم بغير الله
»» سقط مذهب الشيعة / 1
»» سؤال يسقط الولاية من مفهوم الشيعة
»» وصلنا للنهاية واختفت الامامة
»» تعالو يا شيعة لنجتمع على كلمة سواء
 
قديم 11-04-10, 12:20 AM   رقم المشاركة : 10
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


عابر القارات , جزاك الله خيرا على مرورك الكريم







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "