العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-03-10, 01:52 PM   رقم المشاركة : 1
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


Exclamation عليٌّ وأبنائه يحرمون المتعة وأنتم يا معشر الشيعة تبيحونها فحكم من نأخذ أنتم أم هم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسولنا الكريم .. صلى الله عليه وسلم في الأولين والآخرين .. وعلى آله الطيبين .. وصحابته الغر الميامين .. والتابعين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين .. ثم أما بعد:

لا يمكن إنكار الأمرين.. من كِلا الفرقتين .. أن المتعة كانت موجودةً زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وكانت الإباحة بالمتعة في أوقات الجهاد فقط! .. ثم حرّمت عام خيبر ونسخت بالتحريم .. ثم أحلت حتى عام الفتح ثم نسخت بالتحريم إلى يوم القيامة .. وبهذا أحلت مرتين ونسخت بالتحريم مرتين .. ولم ينسخ الشيعة الإمامية التحريم ولم يأخذوا بالأمر والنهي وأنكروا ذلك في جميع كتبهم .. ففي الحديث الصحيح المتفق عليه عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم قال‏:‏ ( ذروني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم بكثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم فإذا نهيتكم عن شيء فاجتنبوه وإذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم ‏)‏‏ .‏. فخذ مثالاً واقعاً وصريحاً وواضحاً وشافياً بإذن الله ففي بعض أحكام الدين ما كان مباحاً زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم كالخمر الذي لم ينزل فيه خبر حتى سأل عمر بن الخطاب ومعاذ بن جبل ونفرٌ من الأنصار رضي الله عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه فقالوا: افتنا في الخمر والميسر فإنهما مذهبةٌ للعقل مسلبةٌ للمال .. فأنـزل الله تعالى: ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا ) .. وجميع الأديان السماوية متفقةٌ على حرمة شرب الخمر وبيعه وتداوله الذي يذهب بالعقول ويسلب المال من صاحبه .. والأدلة على ما كان مباحاً زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم نسخ بالتحريم إلى يوم القيامة كثيرةٌ غزيرة .. ولا أريد أن أطيل فيها .. وإنما أوردتها لتكون مقدِّمةً للمسألة التي نحن بصدد الخوض فيها .. فالمسألة أنه هناك قبل وبعد .. والأخذ بالدليل عندنا نحن أهل السنة والجماعة هو ما وقع بعد أي ما نسخ واتفقت الأمة عليه بالإجماع من قول الله عز وجل وقول رسوله صلى الله عليه وسلم، ونحن نتبع الدليل ولا نتبع الرجال.

ومن هنا أقول متوكلاً على الله: أن للمتعة خراباً ودماراً لا يفهمه إلا العقلاء .. فهي تهدم ولا تبني .. وتُظمي ولا تسقي .. فالنكاح هو الحل الوحيد لدحر وإغلاق زواج السِّفاح .. فهو يربط الولد بوالده وأمه .. بعكس ما يسمى المتعة ( الضياع بسبب الضباع ) فهو يهدم صرحاً .. ويردم سدّاً .. فلا يعقل أن تتمتع المرأة مع أكثر من رجل حتى لو كانت متزوجة ثم يقع الحمل ( أي ابن السِّفاح ) فينسب الولد إلى سيّء الحظ فيكون ابنه! كيف؟ ولماذا؟ ولمن هذا؟ .. لا يهم! ألا ترى هنا السبب .. هو ضياع النسب؟!. حيث يقول الحر العاملي في وسائل الشيعة (14/457). والعلامة الحلي في تحرير الأحكام (3/522 ، 523) . ما نصه: ( ويجوز على المذهب الشيعي التمتع بذات الزوج! وسؤالها هل لها زوج ليس شرطاً في الصحة، وسؤالها بعد العقد مكروه )!. والأدهى والأمر هو جواز التمتع بالزانية كما يقر بذلك الخميني في تحرير الوسيلة (2/292). والحلي في تحرير الأحكام (3/519) . ضاربين بذلك كتاب الله عرض الحائط وهو القائل جل في علاه: ( الزَّانِي لاَ يَنْكِحُ إِلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لاَ يَنْكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى المُؤْمِنِين ) النور الآية 3. أي أن المرأة الشيعية العفيفة المتمتعة عندهم مع الزانية سواء!! .. فأيُّ احتقارٍ لهؤلاء الضآلون لكم يا معشر الشيعة!.

لقد عارض كبار الصحابة ابن عباسٍ رضي الله عنهما في فتواه التي أجاز فيها المتعة للمضطر فقط! وليست حكماً مطلقاً .. فعن أبي جمرة قال: "سمعت ابن عباس –رضي الله عنه- يسأل عن متعة النساء فرخص فيها، فقال له مولى له: إن ذلك في الحال الشديدة، وفي النساء قلة ونحوه ، فقال ابن عباس: نعم. كما جاء ذلك عند البخاري، ومع أن ابن عباس لم يحكم بإباحتها مطلقاً وأنه قال هي للمضطر! وقد قيل لابن عباس: "لقد سارت بفتياك الركبان، وقال فيها الشعراء"، يعني المتعة، فقال: "والله بهذا أفتيت وما هي إلا كميتة لا تحمل إلا للمضطر" انظر: فتح الباري في شرح صحيح البخاري (9/171). وانظر: للبيهقي في كتاب النكاح: باب نكاح المتعة (7/205).

وكان ممن عارضه وأنكروا عليه بشدة خليفة المسلمين وسيدٌ من سادتنا وإمامٌ من أئمتنا عليُّ بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه حيث قيل له: "إن ابن عباس لا يرى في متعة النساء بأساً". فقال:"إن رسول الله – صلى الله عليه وسلم - نهى عنها يوم خيبر، وعن لحوم الحمر الإنسية".كما جاء ذلك في البخاري، وكذلك أنكر عليه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما، وقد تراجع عن فتواه حبر الأمة ابن عباس ٍ رضي الله عنهما حيث نقل الترمذي والطبراني وابن حجر رحمهم الله رجوعه عن فتواه في جواز المتعة حتى للمضطر.انظر: فتح الباري في شرح صحيح البخاري (9/173). وأيضاًَ نقل القرطبي عن ابن العربي جزمه بثبوت رجوع ابن عباس عن فتواه في المتعة. انظر: الجامع في أحكام القرآن للقرطبي (5/87). وأيضاً ذكر الترمذي بعد حديث علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه المعروف في النهي عن المتعة فقال: "والعمل على هذا عند أهل العلم من أصحاب النبي – صلى الله عليه وسلم - وغيرهم, وإنما روي عن ابن عباس شيء من الرخصة في المتعة ثم رجع عن قوله، حيث أُخبر عن النبي– صلى الله عليه وسلم -"انظر : سنن الترمذي (3/430). وأيضاً جاء في الحديث الصحيح حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك بن أنس عن ابن شهاب عن عبدالله والحسن ابني محمد بن علي عن أبيهما عن علي بن أبي طالب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ) . انظر: صحيح مسلم: 1407. وللتوضيح أن ابن عباسٍ رضي الله عنهما قبل الرجوع عن فتواه لم يبلغه المنع حيث أنه يبيح المتعة بالنساء وكذلك لحوم الحمر الأهلية! والحديث الذي روي عن طريق سيدنا عليٍّ رضي الله عنه كان يختص بتحريم المتعة ولحوم الحمر الأهلية!.

واختلاف الصحابة لا يعني قلة الفهم والعلم بين الآخر والآخر .. فقد يكون التحريم وصل إلى واحدٍ دون الآخر .. فيقول الأول بالتحريم ويقول الثاني بالإباحة .. وعندما يصل أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتحريم إلى القائل بالإباحة فإنه يتراجع عن فتواه .. فيكون القبول والتسليم لقول الرسول صلى الله عليه وسلم .. فكلّاً يؤخذ منه ويرد إلا رسولنا الكريم صلوات ربي عليه وسلامه .. واختلاف الصحابة موجود .. ولكن العبرة ما وافق النص! وليس ما وافق الشخص! وإننا بذلك نقر اتباع الدليل ولا نقر اتباع الرجال .. لأنه ليس في الأمة معصوم سوى رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وباقي البشر من الصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم أجمعين بشراً يخطؤون ويصيبون .. ولو كانت العصمة موجودةً لغير الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم لأعلنها إقراراً للحق ودحراً للشبهة .. وبهذا نقرُّ ما أقرّه الحبيب المصطفى صلوات ربي عليه وسلامه .. وننهى عمّا نهى عنه .. وقد انعقد التحريم من جميع الصحابة بما فيهم عليٌّ رضي الله عنهم أجمعين والعلماء وحكاه جميعٌ غفير .. فهل أضرب بالحديثين الصحيحين الذي رواه البخاري ومسلم عن طريق عليٍّ رضي الله عنه في تحريم المتعة وانكاره لقول ابن عباسٍ رضي الله عنهما عرض الحائط؟!

وعلى إثر هذا نوصد الباب .. خلف كلِّ كذاب .. بحديث التحريم النهائي الذي وجهه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة .. لينزه المؤمنين .. ويدحر الطامعين .. ويكون حجةً على الكاذبين .. ففي الحديث الصحيح عن الربيع بن سبرة بن معبد الجهني عن أبيه أنه غزى مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم - يوم فتح مكة، فقال: "يا أيها الناس، إني كنت قد أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة، فمن كان عنده منهن شيء فيخل سبيلها، ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً" انظر: صحيح مسلم كتاب النكاح: باب نكاح المتعة ح (1406). وفي هذا الحديث ثبوت التحريم نهائياً والدليل قوله صلى الله عليه وسلم: ( وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ). وقد ذكر الإمام الشافعي رحمه الله هذه المسألة فقال: ( لا أعلم شيئاً أحله الله ثم حرمه ثم أحله ثم حرمه إلا المتعة ). انظر: المغني 10/47.

وعلى ما تقدم من البيان والتبيين .. وحجة رسول الله صلى الله عليه وسلم على المسلمين .. اندثرت الغشاوة عن أعين الجاهلين .. وَرُدَّ الكَلِمُ على الكاذبين .. فاكتفيت بالأصح على ما ذكرتَ من الصحاح .. ثم انتقلت إلى أمهات كتبكم يا معشر الشيعة .. ومن أصحها أخذت أقوال علمائكم الجهلة .. التي تضاربت أقوالهم .. وتعارضت عقولهم .. فمن يقول في كتابه بإباحتها .. ومن نفس المصدر يقول بتحريمها! .. فقد جاء عن الإمام الصادق في المتعة قال: "ذلك زنا"، وعن الباقر قال: "هي الزنا بعينه"، وروى الكليني بإسناده عن المفضل ابن عمر قال سمعت أبا عبد الله يقول: "دعوها، أما يستحي أحدكم أن يُرى في موضع العورة، فيُحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه". انظر: خلاصة الإيجاز للشيخ المفيد (57). وجواهر الكلام للشيخ الجواهري (30/ 151). وعن الصادق أيضاً أنه سئل عن المتعة فقال: "وما تفعلها عندنا إلا الفواجر". انظر: زواج المتعة للشيخ جعفر مرتضى (2/ 133). وسائل الشيعة للحر العاملي (21/ 30) .

فمن تأخذون بقوله خليفة المسلمين عليٌّ وأبنائه الإمام الصادق والباقر رضي الله عنهم أم قول حبر الأمة عبدالله بن عباس رضي الله عنهما بالإباحة ثم الرجوع والتسليم بحرمتها إلى يوم القيامة؟!.


وهذا والله أعلم ونسبة العلم إليه أسلم وأحكم


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على رسولنا الأمين


وكتبه

أخوكم ومحبكم

وليد الخالدي






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة إلى شيعة العراق/ للشاعر ماجد بن حمد الزيد الخالدي
»» الرافضة ويوم عاشوراء ما بين الإرجاء والرجاء / ممنوع دخول أهل السنة
»» عفواً شيخنا العريفي أخالفك الرأي وبقوة
»» أعلن تشيعي لكن بشرط هلموا إلى يا معشر الشيعة
»» أكمل العبارة الآتية وأضف هُم إلى هُم الرافضة / تفضل بالدخول
  رد مع اقتباس
قديم 16-03-10, 02:09 PM   رقم المشاركة : 2
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


من يرد علينا يا أحفاد ابن العلقمي وعبدة الخميني؟!






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعةٌ مدوية أقدمها لكم يا معشر الشيعة وأطلبكم هنا فمن يقدم ؟!
»» شكراً يا حسن نصر الله قدمت في أشهرٍ ما لم تقدمه أمةٌ بسنوات
»» الرافضة ويوم عاشوراء ما بين الإرجاء والرجاء / ممنوع دخول أهل السنة
»» ارتداد أبو سعيد الخدري راوي حديث الحسن والحسين تحدي أيها الرافضة فهل من مشمّر ؟
»» هل انت من هولاء ؟
  رد مع اقتباس
قديم 16-03-10, 02:13 PM   رقم المشاركة : 3
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أيُّهَا الحبِيبُ ولِيد الخالِدِيُّ ، أحسَنت بآرَكَ اللهُ فِيكَ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» نصِيحَة من الإمامِ مالِك لجمِيع أحبابِه أهلُ السُّنَّة والجماعَة
»» الإِمَـــامُ الذّهبِيُّ وكأَنَّهُ يَصِفُ حَالَنَـــا ..!!
»» عجائِب وغرائِب من كتاب الأربعُون حديثًا الفاطميَّة
»» يَا رافِضَة هَل كَانَ والدُ رسولِ الله وعمَّهُ أبُو طالِب نبيَّان ؟
»» الزُّملاء الرَّافِضَة أبُو إلياس ينتظركُم هنَا من فضلِكُم
  رد مع اقتباس
قديم 16-03-10, 03:03 PM   رقم المشاركة : 4
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


من يرد علينا يا أحفاد ابن العلقمي وعبدة الخميني؟!






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» عليٌّ وأبنائه يحرمون المتعة وأنتم يا معشر الشيعة تبيحونها فحكم من نأخذ أنتم أم هم ؟
»» ابن تيمية الناصبي واصفاً علي رضي الله عنه فمن يقدم ويتجرأ يا معشر الوهابية ؟
»» خبر عاجل أو عاجل خبر: رقصة الأسد ليس الهالك حافظ بل الشبل هبل !!
»» ( ساهم ولو بجملة للدفاع عن ورثة الأنبياء بحق ضد الفرق المارقة )
»» أنا علماني فلا تستغربوا
  رد مع اقتباس
قديم 16-03-10, 03:12 PM   رقم المشاركة : 5
نفسي دون عرض الرسول وصحبه
عضو فضي







نفسي دون عرض الرسول وصحبه غير متصل

نفسي دون عرض الرسول وصحبه is on a distinguished road


لاأعتقد بأن هناك من يستطيع الرد

سلمت يداك على ماكتبت






  رد مع اقتباس
قديم 16-03-10, 03:20 PM   رقم المشاركة : 6
أبومصعب
عضو نشيط







أبومصعب غير متصل

أبومصعب is on a distinguished road


الروافض بإمكانهم أن يكفروا بكتاب الله، والعياذ بالله ، ولا يبدلوا قول شيطانهم
الخميني ذلك الرجس الذي أهلك الكثير قبل أن يهلك غير مأسوف عليه.







  رد مع اقتباس
قديم 17-03-10, 10:06 AM   رقم المشاركة : 7
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إلياس مشاهدة المشاركة
  
جزاكَ اللهُ خيرًا أيُّهَا الحبِيبُ ولِيد الخالِدِيُّ ، أحسَنت بآرَكَ اللهُ فِيكَ ...




بارك الله فيك ونفع بك وجزاك ربي الجنة أستاذي الفاضل

شكراً لمرورك

تقبل حبي وفائق مودتي






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» عليٌّ وأبنائه يحرمون المتعة وأنتم يا معشر الشيعة تبيحونها فحكم من نأخذ أنتم أم هم ؟
»» عفواً شيخنا العريفي أخالفك الرأي وبقوة
»» الكاتب خالد السليمان سقوط الموضوعية في نقد الشيخ يوسف الأحمد / مقال وتعليق
»» مشركي العرب ونصارى الغرب يقولون بعدم تحريف القرآن نخوتكم أيها الشيعة
»» خبر عاجل الحكم على الشيخ خالد الراشد بــ 15 سنة
  رد مع اقتباس
قديم 17-03-10, 10:19 AM   رقم المشاركة : 8
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


قال تعالى : الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ

الشيعة نفسهم بدوأ يمتعضون من المتعة

صورة مع التحية



رابط الموضوع : http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?Tz...5094365&1&30&1


تحياتي لصاحب الموضوع






التوقيع :
همسات
*الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم مربي في تاريخ البشرية فمن المستحيل إن يفشل في تربية زوجته ووالد زوجته وأصحابه
* لو كانت الولاية منصب إلهي لما أستطاع أحد سلبها من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولذكرت ولايته صريحة في القرآن حتى تكون حجة على الناس
* الغلو في ال بيت رضي الله عنهم أجمعين أدى إلى تحريف القرآن كما في الصورة التالية هنا
من مواضيعي في المنتدى
»» مطلوب من الأسماعلية 2
»» اليهود وإيران
»» ربع الأيرانيين لم يدخلوا المسجد و88 % من شبابها لايذهبون إليه - مصدر إيراني
»» الموضوع الذي اثار غضب الشيعة وكيف لا يغضبون
»» آخر الانبياء دفناً ليس محمد صلِّ الله عليه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 17-03-10, 12:26 PM   رقم المشاركة : 9
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اخي عندهم نقص غيرة مكتسب
كل من يصبح رافضي يصاب بعدوى نقص الغيرة على نسائه
لعنهم الله







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني ارجو منكم الدعاء لاهل العراق من المسلمين وللعراقين الشرفاء
»» ان فرح الشيعة بتدمير بغداد يعادل فرح اليهود
»» انباريون خمينيون
»» نصف سكان ايران من ال البيت
»» من لايعرف الوضع في العراق فعليه ان يشاهد هذين الطفلين
  رد مع اقتباس
قديم 18-03-10, 12:52 AM   رقم المشاركة : 10
وليد الخالدي
عضو ذهبي







وليد الخالدي غير متصل

وليد الخالدي is on a distinguished road


من يرد علينا يا أحفاد ابن العلقمي وعبدة الخميني؟!






التوقيع :
حفيد سيف الله المسلول رضي الله عنه وأرضاه

سألني رافضيٌّ ذات مرّه:

لماذا لا تتشيّع؟!

فقلت له:

لو لم أكن مسلماً موحداً

لأبت عروبتي أن أكون رافضيّاً مشركاً
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة ويوم عاشوراء ضرب المقامة ولزوم الإجراء
»» أوجه الشبه بين وليد النصيريين وشارون العبريين
»» هل انت من هولاء ؟
»» بالمقامة أطرق بابك يا رافضي
»» قناة العربية هل هي عربيةٌ ؟ أم عبرية ؟
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "