العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-10, 12:13 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Talking لسعة سريعة

الحمد لله رب العالمين

عن شهر قال : سمعتُ أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم حين جاء نعي الحسين بن علي لعنت أهل العراق فقالت : قتلوه قتلهم الله , غروه وذلوه لعنهم الله , فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءته فاطمة غدية ببرمة قد صنعت له فيها عصيدة تحملها وفي طبقٍ لها , حتى وضعتها بين يديه , قال لها : ( أين إبن عمكِ ؟ ) قالت : هو في البيت , قال : ( إذهبي فإدعيه , وإئتني بإبنيه ) .

قال : فجاءت تقود إبنيها كل واحد منهما بيد , وعلي يمشي في إثرهما , حتى دخلوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم , فأجلسهما في حجره وجلس علي على يمينه وجلست فاطمة لى يساره , قالت أم سلمة : فاجتبذ كساء خيبراً , كان بساطاً لنا على المنامة في المدينه , فلفهم رسول الله صلى الله ليه وسلم جميعاً , فاخذ بشماله طرفي الكساء وألوى بيده اليمنى إلي ربه عز وجل , وقال : ( اللهم أهل بيتي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا , اللهم أهل بيتي أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ) قلتُ : يا رسول الله , ألستُ من أهلكَ ؟ قال : ( بلى , فإدخلي في الكساء ) فدخلت في الكساء بعدما قضى دعاءه لأبن عمه وإبنيه وإبنته فاطمة . ( فضائل الصحابة ) ( 2/852 ) رقم ( 1170 ) وهذا إسناده حسن .

فشهد رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضي الله تعالى عنها أنها من أهل بيته , فأدخلها في الكساء بعد دعائه لهم . ( ثم أبصرت الحقيقة : ص 178 ) .

قلتُ : لا شك في أن آية التطهير نازلة في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وأنهن أهل بيته فيحتج الرافضة علينا في حديث الكساء في أن أهل البيت فقط هي مقتصرة على الحسن والحسين وعلي وفاطمة ولكن هذا من الجهل المفرط عند القوم إذ أن الرواية وإسنادها حسن تثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم أدخل أم سلمة رضي الله تعالى عنها في الكساء وبالتالي نسنتج :

أولاً : أن أم المؤمنين أم سلمة وباقي أمهات المؤمنين هم من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وليس فقط اللفظ مقتصر على الخمسة الذين يقول الرافضة أن الحديث فهم فهذا واضح جل في أن نساء النبي من اهل بيتيه فكونه أدخل أم المؤمنين في الكساء يعني أنها من أهل بيته .

ثانياً : إن كان العصمة لأهل البيت نتيجة لحديث الكساء فإن نساء النبي صلى الله عليه وسلم معصومات بنص حديث الكساء الذي يزعم الرافضة أنه عصمةُ لأهل البيت فإن كان عصمة لهم فإن نساء النبي معصومات عن الخطأ كما يزعم الرافضة الأشرار .

أخوكم تقي الدين السني







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مدح ابن تيمية لأهل البيت وثنائه عليهم
»» عند الخوارج الأوباش الجن يعلمون الغيب
»» إستدلال الرافضة لأثبات الأصل بالظن أو المتشابه
»» الروحاني / يجوز التمتع بالزانية والمشهورة بالزنا الحقوا يا رافضة
»» هل كان حريز بن عثمان ناصبيا ردا على المفلسين في ( شبكة انا شيعي )
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:17 AM   رقم المشاركة : 2
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


قبل كل شيء هل تقدم الحسن على الصحيح ام الصحيح على الحسن؟







  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:19 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


عزيزي ,,
الرواية حسنة والحسن مقبول عندنا ,,
فتحسين هذه الرواية يعتبر عندنا معتبر فلهذا هات ما عندك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» تحدي : من للإمامة يا رافضة
»» غباءٌ يضحكُ الثكلى [ الذهبي يترجمُ لإبن جماعة بعد أربعين سنة من وفاتهِ ]
»» السياط على من إتهم الفاروق عمر بضرب النساء بالسواط
»» الي اخواني واحبتي اهل السنة دعواتكم لي
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:23 AM   رقم المشاركة : 4
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


اعلم ذلك فلو عارضها حديث صحيح السند فهل ستتمسك بالحديث الحسن أم ستأخذ بالصحيح؟







  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:25 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


عزيزي هذا لا يتعارض مع ما جاء في الصحيح ,,
والعلة في عدم دخول أم سلمة في الحديث الصحيح ,,
هو كون علي بن أبي طالب رضي الله عنه في الكساء ,,
فهل النبي صلى الله عليه وسلم يجلس أجنبي مع زوجته ,, ؟؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرات في حديث يكون في أصحابي إثنى عشر منافقاً
»» شيخ الإسلام إبن تيمية وتبليغ سورة براء ...
»» الفاضلة بفخار وحتى الموت [ رافضية ] تفضلي لي سؤال بسيط ..
»» نحن على الحق ورب الكعبة تفضل هنا حوار ثنائي بيننا
»» هل تفرد الصديق بحديث إنا لا نورث وهل أخطأت الزهراء بطلبها الإرث رضي الله عنهما
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:28 AM   رقم المشاركة : 6
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


صفعه قويه .. ومن غير ذلك فالآيه في نساء النبي صلى الله عليه وسلم وليست في الحسن والحسين






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعه فرقه ممثله مجسمه يمثلون صوت الله في فلم كارتوني
»» رعوم تعال هنا بخصوص الاسماء والصفات
»» مقطع فيديو مؤثر لتجديد الإيمان
»» اسماعيليه لاتثق بأبو هريرة فمن هو الاسماعيلي الذي تثق فيه وينقل لها عن رسول الله
»» سؤال عقلاني : كيف تفتخرون بدين تستحون من اظهاره وتجهلون تفاصيله ..؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:30 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب تركي أشعري والرافضي ,,
يحاول أن يرقعها من حيث تعارض الحسن مع الصحيح ,,
الزميل المحترم لا يدري ,,
أن الحسن مرتبة قريبة من الصحيح ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الإباضية هل أجمع على خلافة علي .. ؟
»» من الذي يحكم ويقسم أيها الرافضة ؟
»» روايات التحريف عند الامامية على لسان المعصوم في الكتاب واسباب النزول ؟؟
»» مني إلي الإباضية [ أثبتوا لنا دينكم ]
»» مناظرتي لأحد " رافضة " شبكة الحك في انصار آل محمد / متابعة
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:34 AM   رقم المشاركة : 8
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


أراك تتخبط يا أيها الكريم
فالرواية تقول بعدما قضى دعاءه ولم تقل بعدما ذهب الامام علي عليه السلام بل الظاهر من الرواية انهم مازالوا في الكساء فأدخلها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الكساء معهم

ومن ثم سنتكلم في السند.
شهر بن حوشب:
رتبته عند ابن حجر:صدوق كثير الإرسال و الأوهام

قال بن عدي ولشهر بن حوشب هذا غير ما ذكرت من الحديث ويروي عنه عبد الحميد بن بهرام أحاديث غيرها وعامة ما يرويه هو وغيره من الحديث فيه من الإنكار ما فيه وشهر هذا ليس بالقوي في الحديث وهو ممن لا يحتج بحديثه ولا يتدين به

من كتاب الكامل في الضعفاء الجزء 4 صفحة 39







  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:43 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشهد الشهادتين مشاهدة المشاركة
   أراك تتخبط يا أيها الكريم
فالرواية تقول بعدما قضى دعاءه ولم تقل بعدما ذهب الامام علي عليه السلام بل الظاهر من الرواية انهم مازالوا في الكساء فأدخلها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الكساء معهم

ومن ثم سنتكلم في السند.
شهر بن حوشب:
رتبته عند ابن حجر:صدوق كثير الإرسال و الأوهام

قال بن عدي ولشهر بن حوشب هذا غير ما ذكرت من الحديث ويروي عنه عبد الحميد بن بهرام أحاديث غيرها وعامة ما يرويه هو وغيره من الحديث فيه من الإنكار ما فيه وشهر هذا ليس بالقوي في الحديث وهو ممن لا يحتج بحديثه ولا يتدين به

من كتاب الكامل في الضعفاء الجزء 4 صفحة 39


رقم الحديث: 1228
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، نا حَجَّاجٌ ، نا عَبْدُ الْحَمِيدِ بْنُ بَهْرَامَ الْفَزَارِيُّ ، نا شَهْرُ بْنُ حَوْشَبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أُمَّ سَلَمَةَ ، تَقُولُ حِينَ جَاءَ نَعْيُ الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ ، لَعَنَتْ أَهْلَ الْعِرَاقِ ، وَقَالَتْ : قَتَلُوهُ قَتَلَهُمُ اللَّهُ غَرُّوهُ وَذَلُّوهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ ، وَجَاءَتْهُ فَاطِمَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، وَمَعَهَا ابْنَيْهَا جَاءَتْ بِهِمَا تَحْمِلُهُمَا ، حَتَّى وَضَعْتُهُمَا بَيْنَ يَدَيْهِ ، فَقَالَ لَهَا : " أَيْنَ ابْنُ عَمِّكِ ؟ " قَالَتْ : هُوَ فِي الْبَيْتِ ، قَالَ : " اذْهَبِي فَادْعِيهِ وَائْتِينِي بِابْنَيَّ " ، قَالَ : فَجَاءَتْ تَقُودُ ابْنَيْهَا كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا فِي يَدٍ وَعَلِيٌّ يَمْشِي فِي أَثَرِهَا حَتَّى دَخَلُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَجْلَسَهُمَا فِي حِجْرِهِ ، وَجَلَسَ عَلِيٌّ عَلَى يَمِينِهِ ، وَجَلَسَتْ فَاطِمَةُ عَلَى يَسَارِهِ ، قَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ : فَأَخَذَ مِنْ تَحْتِي كِسَاءً كَانَ بِسَاطًا لَنَا عَلَى الْمَنَامَةِ فِي الْمَدِينَةِ ، فَلَفَّهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَأَخَذَهُ بِشِمَالِهِ بِطَرَفَيِ الْكِسَاءِ وَأَلْوَى بِيَدِهِ الْيُمْنَى إِلَى رَبِّهِ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ : " اللَّهُمَّ أَهْلُ بَيْتِي أَذْهِبْ عَنْهُمُ الرِّجْسَ ، وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " ثَلاثَ مِرَارٍ ، كُلُّ ذَلِكَ يَقُولُ : " اللَّهُمَّ أَهْلِي أَذْهِبْ عَنْهُمُ الرِّجْسَ وَطَهِّرْهُمْ تَطْهِيرًا " ، قَالَتْ : فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَسْتُ مِنْ أَهْلِكَ ؟ ، فَقَالَ : " بَلَى ! فَادْخُلِي فِي الْكِسَاءِ " ، قَالَتْ : فَدَخَلْتُ فِي الْكِسَاءِ بَعْدَ مَا قَضَى دُعَاءَهُ لابْنِ عَمِّهِ وَابْنَيْهِ وَابْنَتِهِ فَاطِمَةَ عَلَيْهِمُ السَّلامُ .

الحكم المبدئي: إسناده حسن رجاله ثقات عدا شهر بن حوشب الأشعري وهو صدوق كثير الإرسال والأوهام.

من قال لك أني أتخبط يا زميلي العزيز في كلامي ,,
قلتُ لك حسنها أهل العلم ,,
والحسن في مرتبةٍ قريبة من الصحيح ,,
وأما تحسين أهل العلم لها وتضعيفك فيؤخذ بتحسين ,,
أئمة الحديث لهذه الرواية فالحديث حسن يا عزيزي ,,
ثم زميلي العزيز عندي تحفظ على كل روايات الكساء ,,
ولكن هذه الرواية حسنة عند أهل العلم فتضعيفك لا ,,
حاجة لي به زميلي العزيز ,,
فالرواية وإن كان فيها شهر بن أشوب فإنها حسنة ,,
فالحكم المبدئي على هذا الحديث والقول به حسن ,,
والحسن مرتبته قريبة من الصحيح ,,






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال صاروخي من غرفة السرداب منهاج السنة
»» إبن كثير المتوفي 744 يترجم للشافعي المتوفي 799 شبهة بالية
»» إلجامُ البطلين الطاعنين بأمير المحدثين " الإمام البخاري وآية (( كل شيء هالك )) "
»» نصرة أهل فلسطين لعائشة أم المؤمنين ( إسطوانة للتحميل )
»» ياذاكر الاصحابِ كن متأدباً ..
  رد مع اقتباس
قديم 07-03-10, 12:50 AM   رقم المشاركة : 10
أشهد الشهادتين
اثني عشري






أشهد الشهادتين غير متصل

أشهد الشهادتين is on a distinguished road


أنا لم اضعفه لكن بن عدي شيخكم ضعفه

ثم ان الحديث مخالف للصحيح فالصحيح يقول انها لم تدخل الكساء بل سحبه النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم منها رضي الله تعالى عنها

ولا دليل في الحديث انه أدخلها بعد أن خرج الامام علي عليه السلام

فالنتيجة ان الحديث ساقط







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "