العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-10, 06:08 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Cool قاصمة الظهر العلامة الفقيه الإثني عشري أستاذ الحوزة يمدح السقيفة ويترضى عن عمر

الحمد لله تعالى , والصوات الطيبات الزاكيات على محمد وآله تتوالى . . وبعد :




# قامت الأخت ( أم جوري ) بإنزال التسجيل في هذا الموضوع في قسم الصوتيات , فأحببنا نقله إلى الساحات الحوارية . .







أقول :



لا يكاد يخرج القوم من طامة إلإ ويعقون في طامة ومصيبة أكبر من التي قبلها !!

بالأمس ( وكيل السيد الخوئي ) المرجع فضل الله يشكك في خرافتهم الأسطورية الكسر !

ويترضى على الصديق أبي بكر رضوان الله عليه ( ثاني إثنين إذ هما في الغار ) !

وقبله ( كاشف الغطاء ) يستبعد ضرب الزهراء عليها السلام ! والمفيد ينكر !


وهكذا أصبح القوم يموجون كما تموج السفينة في البحر !


ونحن نقولها بكل صدق وإخلاص : أدركوا أنفسكم أيها الإثني عشرية فما هي إلا نفس واحدة والأمر عقيدة جنة أو نار ! وقسوتنا أحيانا عليكم كالقسوة على الطفل حين يمتنع عن أخذ الدواء . .







والآن مع المفاجئة :




أولا :



[ صورة الفقيه العلامة الأستاذ في الحوزة سماحة الشيخ طالب السنجري ]





تابع . . تابع . .








 
قديم 06-03-10, 06:10 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك ونفع الله بك وغفر الله تعالى لك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ خاذل الحسين ] والرد على خليفة الكواري بكتاب [ تخريج حديث أنا مدينة العلم ]
»» وإجعلنا للمتقين إماماً وسقوط إمامة الرافضة
»» هل يعتقد الإباضية بحجية (( خبر الاحاد )) في العقيدة ؟
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» [ ثقات الرافضة يحدثون بالأحاديث وهم يلعبون الكرة ] نموذج [ محمد بن الفرات ]
 
قديم 06-03-10, 06:12 PM   رقم المشاركة : 3
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


تابع . .



ثانيا :


[ السيرة الذاتية العلمية والمكانة العظيمة للشيخ في الأوساط الإثني عشرية ]




التحصيل العلمي :

. حائز على شهادة إجتهاد في الفقه الإسلامي من أحد مراجع الشيعة.

. حائز على شهادة الرواية للأحاديث الشريفة.

. حائز على توكيل شرعي من مرجعيات شيعية


* الوظائف التي شغلتها :

. مدرّس مادة الفقه الإسلامي 1996- 2000

حوزة المرتضى

دمشق – السيدة زينب – سورية

. مدير حوزة 1994- 1996

حوزة أهل البيت

قم – إيران

. مدير قسم الحديث 1982- 1996

مجمع البحوث الإسلامية


خراسان- إيران

. مدرّس مادّة النحو والنصوص القديمة 1983- 1984

كلية الشريعة- جامعة فردوسي

خراسان – إيران

. إمام وخطيب 1981- 1981

المركز الثقافة الإسلامية

أهواز- إيران

. مدرّس مادّة الفقه الإسلامي 1979- 1980 -

مدرسة الشهيدين

الغبيري – بيروت – لبنان



* النشاطات العامّة :

. استاذ جامعي

. استاذ حوزة

. مدير مركز إسلامي

. مدير قسم الحديث في مجمع البحوث الإسلامية

. إمام وخطيب

. مؤلّف

. محقّق كتب خطية

. مرشد عام حركة إرشاد

وهنا تجدون المؤلفات التي قام بتأليفها والبرامج التي شارك فيها بتفصيل :

http://talibsanjari1952.d3wh.com/?page_id=38


تابع . .









 
قديم 06-03-10, 06:16 PM   رقم المشاركة : 4
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


ثالثا :



1- تسجيل صوتي له في أجوبته على الأخ ( فراس ) قام بتفريغها الأخ ( mo3awa )


السؤال الأول:

هل الإمامة شرط من شروط الإيمان أعتقد السؤال موجه للشيعة يعني أو ممكن بشكل عام الإمامة شرط من شروط الإيمان ؟



الإجابة:

يعني والذين تكلموا في الإمامة جعلوها شرط من شروط الإيمان لذالك تجد في كتب عقائد الشيعة بشكل عام أن يقسمون أصول مذهب وأصول الإسلام وكأنما المذهب غير الإسلام فأصول المذهب يدخلون فيه الإمامة وأصول الإسلام ما فيه إمامه بالتالي هذا تعسف يعني بالأحرى أنا اسميه انه يشهر الخط الشيعي منذو بواكير أيامه باعتبار أن مسألة التأسيس لي فكرة الإمامة بهذا الشكل والمهندس لهذا التأسيس هو متأزم يعني وبذالك ابتعد عن أن أقول إن المؤسس هو الإمام الصادق عليه السلام كما يدعي بعض الشيعة أو المؤسس هو رسول الله للخط الشيعي أو المؤسس هو الإمام علي عليهم السلام وأمثال ذالك لا المؤسس للخط الشيعي في عملية تأصيل الإمامة على أنها محور عقيدي وعلى أن ركن إيماني وعلى أن المسلم إذا لم يعتقد بالإمامة فهو ليس بمؤمن ولكنه مسلم فبالتالي هذا تعسف وهذا أزمة خلقت من الخط الشيعي خط يعني نئى بها بعيدا عن الحالة الإسلامية والجسد الإسلامي وبقي محصور في زاوية لا يصلها الضوء الإمامة كما افهمها فأنها مسئلة فقهيه وليست عقائدية مسئلة فقهية يمكن الاختلاف فيها كما هي المرجعية اليوم عند الشيعة مسئلة فقهية كما هي الخلافة هي مسئلة فقهية مسئلة اجتهادية وليست مسألة عقائدية بالمعنى الذي يذهب إليه الشيعة نعم الإمامة فيها أفق كبير يعني والي إحنا يمكن أن نتعامل مع النصوص الواردة عن الرسول صل الله عليه وعلى اله في مسألة الإشارة إلى علي عليه السلام على انه الوصي وعلى انه كذا يعني الأحاديث التي وردت في علي من قبل النبي هي أحاديث يعني ممكن أن تخلي في ذهن الإنسان المسلم أن علياً عليه السلام هو الذي يقود ركب الحياة بعد النبي في دائرة الفكر وفي دائرة الثقافة فأذاً الذي أصل إليه أن الإمامة فكريه وليست الإمامة التي نذهب إليها الشيعة على أنها مسألة عقائدية وبذالك إذا أسسنا على أن الإمامة مسألة عقائدية راح نختلف مع التاريخ الإسلامي راح نختلف مع الخلافة الإسلامية وراح نجعل من كل الذين اجتهدوا على أنهم قيموا إن الإمامة مسألة فقهية ويمكن الاجتهاد في المسائل الفقهية أنهم خارجون عن الإسلام وبالتالي نصبح نحن فقط في الدائرة الإسلامية لوحدنا نعيش كمسلمين والباقي كفره كما حدث ذالك عند غلاة الشيعة غلاة الشيعة لا يرون أن أبا بكر أوعمر اوعثمان أو كذا أنهم مسلمون من هذا المنطلق . تخفيفاً عن الشيعة غير الغلاة أنهم لا يرون الخلافة يرون أن علياً مظلوم وانه نحي عن منصبه باعتباره وصي وباعتباره خليفة وباعتباره كذا هذا اتجاه . . .


تابع كلامه الخطير والأخطر ما سيأتي :








 
قديم 06-03-10, 06:18 PM   رقم المشاركة : 5
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


تابع ( إكمال الكلام السابق في الجواب على سؤال فراس )


قال العلامة الفقيه الأستاذ في الحوزة طالب السنجري : والاتجاه الذي نذهب إليه نحن على أنها أمامه فكرية وبالتالي تبقى الخلافة كممارسة زمنية تنتجها الأمة وهي منتج أمي منتج مجتمعي يعني ضرورة ملحه وبالتالي هذا الحراك هو الذي أنتج نتيجة وعي ألامه وحاجتها إلى خليفة أو إلى قائد يقود ركب الحياة السياسية وإدارة الدولة من بعد رسول الله صل الله عليه وعلى اله وبالتالي أصبحت سقيفة بني ساعده هي قمة الديمقراطية وقمة التعبير عن الرأي والمنافسة على أدارة الدولة من منطلق الكفوئين و الأكفاء وأمثال ذالك فانا اعتبرها خطوة إلى الأمام واعتبرها الدرس الأول الذي نجحت بهي الحالة الإسلامية بعد وفاة نبيها هي السقيفة فليست هي صدمة انحراف أو أنها صدمة باتجاه الظلال أو صدمة باتجاه رفض الخلافة كما يدعي بعض الشيعة ولا أقول الشيعة فانا اعتقد أن الإمامة فكريه وبحق أن علياً علية السلام كما قال الخليفة الثاني عمر رضي الله تعالى عنه أن لولا علي لهلك عمر وبذالك هو يشير إلى إمامة علي الفكرية . أهـ



المصدر صوتا لهذا الكلام والذي يسبقه :




تابع . . تابع . .







 
قديم 06-03-10, 06:22 PM   رقم المشاركة : 6
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


تابع . . تابع . .


2- بعد أن سمعنا كلامه صوتا فلنقرأ ما دونه كتابة . . إذ قال تحت عنوان هذا نصه :

[ الإمامة هل هي قضية فقهية أم عقائدية ؟ ]

لا تعدو قضية الامامة أن تكون قضية فقهية أو عقائدية: فإن كانت ‹فقهية›، فلا يصحّ أن نلزم بها أحدا. فإمّا أن يجتهد الواحد منّا بها أو يقلّد أحدا من أهل العلم، فحالها حال أيّة مسألة من مسائل الأحكام الفقهية.
وإن كانت ‹عقائدية› فيدركها المسلم بعقله دون الرجوع الى غيره، إذ لا يصحّ التقليد بقضايا العقائد.
وقد يرتأي أحد أنّها ‹مسألة تأريخية› طواها الزمن، وبقيت في التراث الإسلامي موضوع دراسة، نتفاعل مع كلّ موقف إيجابي لإشخاصها ونتوقّف عند الموقف السلبي، ونحسن الظنّ .
فلم يكن عليا ولا عمرا بيننا حتّى يتبين لنا الخيط الأبيض من الخيط الأسود، إنّما هما في غيابت التأريخ، وليس بين أيدينا سوى قصص وروايات. وفي الأعمّ الأغلب، تتصف هذه المرويات بالتشنج والتأزم مما يوحي للدارس، دون ادنى عناء، رجوح امكانية اختلاقها. بل ان سهولة توضيف هذه المرويات سياسيا. يكاد يقطع بثبات اختلاقها في المقام الاول.
ومن يحرص على الإسلام من موقع أنّه دين الله، وأنّه منهج المسلم في الحياة، عليه أن يأخذ من عليّ ومن عمر تجربتهما في مواصلة الطريق على خطى محمّد بن عبد الله (ص)، وعليه ان يدرك ان الرجوع اليهما رجوع الى الإسلام من دون أدنى شكّ.ولا أعتقد أنّ الجهد الذي بذله جمع من أبناء الأمّة وعلمائها في أحقية الخلافة، أو فيما يدور في فلك الإمامة من موضوعات، يدعم الإسلام اليوم. فهذا الدين الذي تفرد بالريادة عبر التاريخ يحتاج منّا جهدا إستثنائيا حتى لا نخسر قدرتنا على اعادة توظيفه ليكون البديل الحضاري المزاحم لأنظمة الأرض التي لحقها الفشل لإفتقادها المنهج الأخلاقي والروحي.

المصدر :

http://talibsanjari1952.d3wh.com/?p=315


وللمقال تكلمة مهمة جدا راجعها ذكر فيها كلام الخوئي ورد تلميذه عليه وان هناك روايات مختلقة في الخلاف و . . الخ




اللهم إهدي بهذا الكلام الشيعة الإثني عشرية وردهم إليك ردا جميلا يا أرحم الراحمين . .









 
قديم 06-03-10, 06:34 PM   رقم المشاركة : 7
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


وفيك بارك الله أخي الكريم تقي الدين







 
قديم 06-03-10, 07:24 PM   رقم المشاركة : 8
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


كلما ازداد المعمم علما الا عرف الحق ورجع اليه،وكلما ازداد المعمم جهلا الا أبطل الحق و أحق الباطل. شكرا لك أخي على النقل.







التوقيع :
قال الخوئي في معجمه ج 2ص113:"على أن ظهور الكذب أحيانا لاينافي حسن الرجل، فإن الجواد قد يكبو ".


اضغط لتحميل كتابي "الامام مالك وموقفه من الرافضة"

مدونتي للرد على الرافضة

صفحتي على facebook للرد على الرافضة

من مواضيعي في المنتدى
»» (واقفي،كذاب ،ملعون، عدو للولي،متهم) ومع ذلك له " 545 " رواية في الكتب الأربعة!!!!!
»» الأدلة القاطعة على أن الأئمة يعلمون الغيب هذا اعتراف من سني
»» الشيعة الرافضة وعقدة أبو بكر وعمر رضي الله عنهما
»» العالم الشيعي البهبودي يفضح الرافضة أحاديث الامامة مصنوعة في عهد الغيبة
»» اتحاف الصديق بالرد على افتراءات الكوراني الزنديق افتراءاته من موقعه الرسمي
 
قديم 06-03-10, 08:56 PM   رقم المشاركة : 9
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


حياك الله اخي واشكرك على المرور . .







 
قديم 06-03-10, 09:17 PM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


ماشاء الله
في الصميم والله
ربي يحفظك ويبارك في عمرك .
جزاك ربي الجنة اخي الحبيب.







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عندما أكتب عن أمي
»» بشرى للأخت رقية والى جميع الموحدين
»» الشيعة وعدواتهم للصحابة .. سؤال عقلي !!
»» أول شهيد من كوسوفا في سوريا الشام تقبله الله
»» انسحاب جماعي لطلاب وطالبات جامعة فيصل بسبب مقرر يسئ للرسول الكريم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "