العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-10, 09:12 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile السيف البتار في إثبات نزول آية التطهير في نساء النبي الأطهار

الحمد لله رب العالمين

كثيراً ما يكثر الرافضة أن آية التطهير مقتصرة على ( علي وفاطمة والحسن والحسين ) مستندين بذلك لقول الله تعالى ( ويذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) ولكن كما عهدنا الرافضة من بتر لنصوص القرآن الكريم وتحريف الكلم عن مواضعه وإنزال آيات الله تبارك وتعالى في غير منزله فقالوا أن أهل بيته بأبي هو وأمي فقط مقتصرة على الأربعة المذكورين ولكن الرافضة ضلوا في فهم آيات الله تبارك وتعالى فما قرأوا كتاب الله ولا فهموه فآية التطهير في نساء نبي رب العالمين وليس في غيرهن وهكذا قال عكرمة ونادى مباهلاً كل من في العالمين فقال رضي الله تعالى عنه : من يباهلني على أن آية التطهير نزلت في نساء النبي ,, ؟؟


تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق
( فلما قضى موسى الأجل ) أي أوفاهما روى الواحدي بالإسناد عن ابن عباس قال " سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: أي الأجلين قضى موسى قال: " أوفاهما وأبطأهما " " وبالإسناد عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا سئلت أي الأجلين قضى موسى فقل خيرهما وأبرهما " وإن سئلت أي المرأتين تزوج فقل الصغرى منهما وهي التي جاءت فقالت يا أبت استأجره. وقال وهب: تزوج الكبرى منهما وفي الكلام حذف وإيجاز وهو فلما قضى موسى الأجل وتسلم زوجته ثم توجّه نحو الشام.

{ وسار بأهله آنس من جانب الطور ناراً }. وقيل: إنه لما زوَّجها منه ,,

قلتُ : وهذا الأمر واقع في ان الشيخ زوج نبي الله موسى عليه السلام من إبنته الكبرى ولهذا قال الله تبارك وتعالى : ( وسار بأهله ) فتزويج الشيخ لأبنته الكبرى من موسى عليه السلام أنزل الله تبارك وتعالى قوله بد إنقضاء الأجل : ( وسار بأهله ) فأخبر الله تبارك وتعالى أن نبي الله موسى سار بأهله وأهله هنا لم يكن معه إلا زوجه التي تزوجها بعد إنقضاء الأجل مع الشيخ فالأمر واقع في أن أهل بيت النبي وأهل بيت الرجل هن نساءه كما أخبرت الآية وأخبر الطبرسي في تفسيره أنه تزوج من إبنته الكبيرة نزلت الآية فكان أهل بيت النبي هن نساءه ,,

أما القاصمة لظهور الرافضة فإليكَ قول شيخكم الطبرسي ,,

وقوله وسار بأهله قيل إنه مكث بعد انقضاء الأجل عند صهره عشراً أخرى فأقام عنده عشرين سنة ثم استأذنه في العود إلى مصر ليزور والديه وأخاه فأذن له فسار بأهله عن مجاهد. وقيل إنه لما قضى العشر سار بأهله أي بامرأته وبأولاد الغنم التي كانت له وكانت قطيعاً فأخذ على غير الطريق مخافة ملوك الشام وامرأته في شهرها فسار في البرية غير عارف بالطريق فألجأه المسير إلى جانب الطور الأيمن في ليلة مظلمة شديدة البرد وأخذ امرأته الطلْق وضلَّ الطريق وتفرَّقت ماشيته فأصابه المطر فبقي لا يدري أين يتوجه فبينا هو كذلك آنس من جانب الطور ناراً وروى أبو بصير عن أبي جعفر (ع) قال لما قضى موسى الأجل وسار بأهله نحو بيت المقدس أخطأ الطريق ليلاً فرأى ناراً ,,

قلتُ : فإن شيخكم الطبرسي يخبرنا أن أهله هنا هن نساءه أي إمرأته كما فسر الطبرسي هذه الآية في كتابه مجمع البيان فنساء النبي صلى الله عليه وسلم هن من أهل بيته كما هي إمرأة موسى عليه السلام من أهل بيته فلهذا نزلت الآية ( فلما قضى الأجل وسار باهله ) أي بإمرأته التي هي من أهل بيته فوقع الأمر في نفي مزاعم الرافضة في أن نساء النبي لسن من أهل بيته فهذا كذب وإفتراء عظيم فإن الآية واضحة في إثبات أن النساء هن من أهل بيت الرجل ,,

تفسير الميزان في تفسير القرآن/ الطبطبائي (ت 1401 هـ) مصنف و مدقق
فصل آخر من قصة موسى عليه السلام وقد أُودع فيه إجمال قصته من حين سار بأهله من مدين قاصداً لمصر وبعثته بالرسالة إلى فرعون وملئه لإِنجاء بني إسرائيل وتكذيبهم له إلى أن أغرقهم الله في اليمِّ وتنتهى القصة إلى إيتائه الكتاب وكأنه هو العمدة في سرد القصة.

قلتُ : ومن هم أهله الذين سار بهم نبي الله موسى في ذاك الوقت من مدين قاصداً مصر أيها الرافضة فهل من مجيب على سؤالنا يا رافضة ,, ؟؟

قوله تعالى: { فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله آنس من جانب الطور ناراً } الخ، المراد بقضائه الأجل إتمامه مدة خدمته لشعيب عليه السلام والمروي أنه قضى أطول الأجلين، والإِيناس الإِبصار والرؤية، والجذوة من النار القطعة منها، والاصطلاء الاستدفاء.

والقاصمة لشيخهم الفيض الكاشاني ,,

تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ) مصنف و مدقق
{ (29) فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ } بامرأته ,,

قلتُ : وهذا الفيض الكاشاني يرد على قومه ويقول أن المراد بأهل نبي الله موسى هنا إمرأته فسبحان الله أين الرافضة من الفهم فاللفظ هنا يثبت أن نساء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هن من نساءه فأهل البيت هن نساء النبي فآية التطهير لا شك في أنها نزلت في نساء النبي صلوات ربي وسلامه عليه فالكاشاني يخبر أن أهل البيت هي إمرأته فما قول الرافضة في الرد على شيخهم الفيض الكاشاني ,, !!

فخرج يريد مصراً فلمّا صار في مفازة ومعه اهله اصابهم برد شديد وريح وظلمة وجنّهم اللّيل فنظر موسى الى نار قد ظهرت كما قال الله تعالى { فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ } الآية { قالَ لأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّى آنَسْتُ نَارًا لَعَلِّى آتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ } بخبر الطريق.

فمن هم أهله يا رافضة ,, ؟؟


كتبه :
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : إتيان قبر الحسين مغفرة لكل الذنوب ما تقد منها وما تأخر
»» في دين الرافضة النفاق جنة المؤمن التقية
»» صفعة مدوية في دين الرافضة جعفر الصادق حديثه ضعيف !
»» الرد على من حاول تصحيح رواية [ لعن عمرو بن العاص ]
»» كذب الروافض بزعمهم انه ليس كل سني ناصبي عندهم
 
قديم 03-03-10, 09:38 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


تقى الدين السنى اسئل الله ان يحرم وجهك عن النار







 
قديم 03-03-10, 09:39 PM   رقم المشاركة : 3
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزيت خيراً مشرفي الفاضلـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الإجازة الصيفية / وقفات وتوجيهات
»» أسئلة للشيعة عن أبي بكر الصديق
»» قصتي مع ريم / ومع زوجها وأمه !
»» الأقصى ينادينا فإين نحن يا مسلمون
»» الزميلة وتد .. الزميل شيعي رافضي .. هديه من القلب لكما ..
 
قديم 03-03-10, 09:42 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


محب الدين الخطيب : ولك بمثلها أخي وأستاذي الحبيب ,,
نورا : ولكِ بمثلها أختنا ونفعنا الله بكِ وجزاكِ خيراً ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة : العبادة باطلة بدون ولاية الأئمة !!!!!
»» هدية بسيطة للشريفة فاتن لشيخهم القبوري الجفري
»» بلسان علي بن ابي طالب هذه حال اصحاب نبينا محمد من المهاجرين والأنصار
»» الفضيحة الأولى محب الولاية يسقط آية التطهير
»» طريق الحق هنا دردشة هادئة ثنائية بيني وبينك تفضل
 
قديم 03-03-10, 09:58 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لعلنا نرى من يحاورنا في هذا الموضوع ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رواة الرافضة يكذبون علينا وهم صيام ودليلنا اسناد صحيح
»» حديث صلاة أسامة بن زيد عند قبر النبي " في الميزان "
»» الإباضي " إبن راشد الأندلسي " يبحث عن إجابة يا إباضية
»» الإباضية تروي عن [ علي رضي الله عنهُ ] وتكذبُ عليه بالرواية ... !!
»» إبن سفيان راوي الصحيح عن مسلم وإفتراء الرافضة
 
قديم 03-03-10, 10:08 PM   رقم المشاركة : 6
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


بــاركك المولى آستاذنا الفاضل تقي الدين وآحسن إليك ..






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال سألته الرافضه بأكثر من منتدى ولاجواب هل من مجيب هنا
»» تنويه+ تحذير ( بخصوص موآضيع المتعة وماشآبه )
»» زميلنا مُحق تعال معنا هنا فضلاً منك
»» إلى الزملاء الإماميه خاصة تفضلوا
»» الولاية / متى نزلت ياقوم ؟ وتناقض عجيب !
 
قديم 03-03-10, 10:11 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ولكِ بمثلها أختنا ونفع الله بكِ ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أمير بأخلاقي تعال وأثبت إنجازات الإباضية لنصرة الدين ... !!
»» ما حكمُ من لم - يحكم بشريعة الإسلام - يا رافضة .. ؟
»» لماذا الإباضية عالة على أهل السنة والجماعة .. ؟
»» سلسلة التحديات اليامية هل تستطيعون إثبات إيمان وعدالة علي من كتبكم بسند صحيح
»» إستدراك كشف الجاني علي الميلاني رسالة في حديث سد الأبواب إلا باب علي
 
قديم 03-03-10, 10:12 PM   رقم المشاركة : 8
الجالودي
عضو ذهبي







الجالودي غير متصل

الجالودي is on a distinguished road


فتح الله عليك
أخانا وعزيزنا
تقي الدين
عسى الله أن يثبتك على التقوى
عزيزنا:
اني والله لينتابني الخجل
ونحن نوضح الواضحات
فالآية لو قرأها
أدنى الناس فهما وادراكا
لعرف ان الخطاب
لم يوجه الا للمأمورات المنهيات
ولولا ذلك
لما تبنت الرافضة على استحياء
القول بأن شطر آية هو آية نزلت مستقلة
ووضعت في مكانها بفعل القوم ....

السؤال العقائدي:
1 ـ تروي كتب التاريخ بأنه كانت هناك عدة مصاحف منتشرة بين الصحابة منذ عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وحتى الخليفتين الأول والثاني ، وفي عهد الخليفة الثالث عثمان أصدر أوامره بحرق هذه المصاحف وإلزام الاُمّة بمصحفه هو فقط . والسؤال الأول الذي يراودني هو : كيف استطاع عثمان أن يلزم الاُمّة بمصحفه فقط ، وهل فعلاً تمكن من إحراق جميع المصاحف بما في ذلك مصحف أمير المؤمنين ومصحف أبي بن كعب ومصحف ابن مسعود ومصحف عبدالله بن عباس ؟
2 ـ هل أعاد عثمان ترتيب بعض الآيات حسب ما تقتضيه السياسة في الوقت ، فمثلاً هل له دور في وضع آية التطهير وسط آيات خاصة بنساء النبي في سورة الأحزاب ؟
جواب سماحة السيد علي الميلاني :
1 ـ نعم ، تمكن من إعدام سائر المصاحف إلا مصحف أمير المؤمنين عليه السلام .
2 ـ نعم ، نحن نعتقد أن مكان آية التطهير وكذا الآية : ( اليوم اكملت لكم دينكم ) ونحوهما هو من فعل هؤلاء القوم ، ففي آية التطهير ـ مثلاً ـ حديث صحيح مسلم وغيره صريحٌ في أنها نزلت في قضيةٍ خاصّةٍ معيّنة ولا علاقة لها بنساء النبي والآيات الواردة فيهنّ ، وأن أم سلمة أم المؤمنين وعائشة أيضاًمن أزواجه كانتا تريان عدم ارتباط آية التطهير بالأزواج .







 
قديم 03-03-10, 10:14 PM   رقم المشاركة : 9
احمد الناي
اثني عشري







احمد الناي غير متصل

احمد الناي is on a distinguished road


اذا طلقت المرءه من زوجها هل تبقى من اهل زوجها ام لا

والكل يعرف ان اهل البيت هم ال علي وال عقيل وال العباس


وروى مسلم في " صحيحه " (2408) بإسناده عن يزيد بن حيان قال : انطلقت أنا وحصين بن سبرة وعمر بن مسلم إلى زيد بن أرقم ، فلما جلسنا إليه ، قال له حصين : لقد لقيت - يا زيد ! - خيرًا كثيرًا ، رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، قال : يا ابن أخي ! والله ! لقد كبرت سني ، وقدم عهدي ، ونسيت بعض الذي كنت أعي من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فما حدثتكم فاقبلوا ، وما لا فلا تكلفونيه ، ثم قال : قام رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يومًا فينا خطيبًا بماء يدعى خمًّا ، بين مكة و المدينة ، فحمد الله وأثنى عليه ، ووعظ وذكر ، ثم قال : ( أما بعد : ألا أيها الناس ! فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثقلين : أولهما كتاب الله ، فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله ، واستمسكوا به ) ، فحث على كتاب الله ورغب فيه ، ثم قال : ( وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ) ، فقال له حصين : ومن أهل بيته يا زيد ؟ أليس نساؤه من أهل بيته ؟ قال : نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده ، قال : ومن هم ؟ قال : هم آل علي ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس ، قال : كل هؤلاء حرم الصدقة ؟ قال : نعم !

وفي لفظ : فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : ( لا . وايم الله ! إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ، ثم يطلقها ، فترجع إلى أبيها وقومها ، أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده ) .


وانتهى

اخ تقي هل يعقل ان اهل بيت النبي الكريم نساءه فقط

اهل بيته اولهم هم ال علي من ولد ابنته فاطمه عليهم السلام







التوقيع :
فقد اخرج عدة من الحفاظ منهم البخاري في صحيحه قال : ((فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت وعاشت بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ستة أشهر فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها وكان لعلي من الناس وجه حياة فاطمة فلما توفيت استنكر علي وجوه الناس فالتمس مصالحة أبي بكر ومبايعته ولم يكن يبايع تلك الأشهر فأرسل إلى أبي بكر أن ائتنا ولا يأتنا أحد معك كراهية لمحضر عمر فقال عمر))[25

25] صحيح البخاري ج4 ص1549 ح3998 .
من مواضيعي في المنتدى
»» صحابي بايع بيعه الشجره شارك في قتل عثمان
»» اخر مستبصر سني اصبح شيعي
»» هل الصحابة الذين بايعوا بيعة الشجرة قتلوا عثمان بن عفان
»» عاصفه على حدود النجف لكن تقف جامدا كانها جبل
»» استبصار صاحب التسجيل المشهور الذي تمني انه هو من قتل الحسين في غرفة الحق المباركة بتا
 
قديم 03-03-10, 10:15 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أحسن الله تعالى إليك حبيبنا الغالي الجالودي ونفع الله بك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ حاجز الصمت ] والإنتقال من النور إلي الظلام ..
»» فضيحة جديدة لكمال الحيدري (( فتاوٍ ببلاش ))
»» مجهول ألف رسالتان في عقيدة الإسماعيلية [ وثيقة ]
»» من الذي يحكم ويقسم أيها الرافضة ؟
»» صديقي أفلاطون هل عائشة سلام الله عليها أم المؤمنين ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "