العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-10, 02:05 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


عند الاسماعيليه المجوس اهل كتاب ؟ ماهو كتابهم ؟

وعن على صلوات الله عليه أنه قال: لا يقبل من عربي جزية، وإن لم يسلموا جوهدوا (5). وعنه (ع) أنه قال: المجوس أهل (6) كتاب إلا أنه اندرس أمرهم،



دعائم الاسلام ص 380




عندما نبحث نجد طوام القوم ؟؟؟


نريد ان نعرف ماهو كتاب المجوس المنزل لعبدة النار







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» لا توجد اي عصمه تكوينيه لائمة الامامية بل نفوها ولم يقولو انهم معصومين في التبليغ ؟؟
»» الخوئي يقول ان العادل تصدر منه المعصيه ولا ينافي جلالته وهذا يثبت عدالة الصحابة
»» الشيعه يقولوا ان الرسول خالف اوامر الله سبحانه و تعالى ادخل و اعرف كيف؟
»» للرافضه نريد دليلا صحيحا على اسلام نرجس النصرانيه ام المنتظر ؟
»» عند الرافضة من مات وعليه دين فهو ذنب لا يغتفر ووقع فيه ثلاث معصومين ؟
 
قديم 03-03-10, 02:10 PM   رقم المشاركة : 2
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


وفقك الله
\
الآن سيأتي احد شلة الموسوسين ... ويجيب على سؤالك
الدليل على ان الحج اشهر معلومات قوله تعالى (لإيلاف قريش )


ويخرج من الموضوع ثم يسب يسب يسب ثم يسهر يومين ولا يعقب على الموضوع من شددة الوسواس القهري الذي يصاحبه






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» طالب علم1 نريد تفسير آيه من كتاب الله
»» جعفر اليمن جعل الاسماعيلية مشبهة ؟
»» ليبروليس الشخصيه الليبراليه الحديثه 2010
»» رد الشيخ وجدي غنيم على ياسر الحبيب وأمثاله
»» بخصوص موقع لجينيات
 
قديم 03-03-10, 02:23 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الحبيب تركي وننتظر ردا مقنعا ماهو كتاب عبدة اهل النار ومتى نزل عليهم ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» تناقض جديد في احكام واقوال وافعال المعصومين ؟ فما فائدة عصمتهم لا نعلم
»» يطعن الرافضه بعلي رضي الله عنه ويصفونه بالحمار والعياذ بالله والوثيقه بالداخل
»» من العجائب اذا ادخل يد واحده تحت الثوب جاز في الصلاه لكن كليهما لا يجوز
»» ترضي المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله على ابي بكر الصديق رضي الله عنه / فيديو
»» مساعدة اخوتي الكرام
 
قديم 03-03-10, 03:12 PM   رقم المشاركة : 4
خليل الرحمن
عضو فعال






خليل الرحمن غير متصل

خليل الرحمن is on a distinguished road


بارك الله فيك

يرفع







التوقيع :
كلمتان
خفيفتان على اللسان
ثقيلتان في الميزان
حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله و بحمده ، سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» القران الصحيح مع المهدي لكنه يحكم بحكم ال داوود
»» موقف الرافضة من القياس
»» شاهد فيديو لفيلم قصير عن فضل المسلمين على العالم
»» اثبتوا بالصحيح عدد و اسماء بنت / بنات النبي ؟
»» من بايع الامام علي على امامته ؟
 
قديم 03-03-10, 04:18 PM   رقم المشاركة : 5
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


نحن لا نضربكم الا من كتبكم المتناقضة والتي لا تعلمون عنها شيئا الا بعد ان نعلمكم

قال ابن حجر في الفتح (6|302) :
روى الشافعي وعبد الرزاق وغيرهما بإسناد حسن عن علي - رضي الله عنه- قال :
كان المجوس أهل كتاب يقرؤونه وعلم يدرسونه فشرب أميرهم الخمر فوقع على أخته فلما أصبح دعا أهل الطمع فأعطاهم وقال: إن آدم كان ينكح أولاده بناته فأطاعوه وقتل من خالفه فأسرى على كتابهم وعلى ما في قلوبهم منه فلم يبق عندهم منه شيء .
وروى عبد بن حميد في تفسير سورة البروج بإسناد صحيح عن ابن أبزي قال: لما هزم المسلمون أهل فارس قال عمر - رضي الله عنه- : اجتمعوا .
فقال: إن المجوس ليسوا أهل كتاب فنضع عليهم ولا من عبدة الأوثان فنجرى عليهم أحكامهم
فقال علي : بل هم أهل كتاب فذكر نحوه .


فى مصنف عبد الرزاق (10/ص327/ برقم 19262) :
أخبرنا ابن عيينة عن شيخ منهم يقال له أبو سعد عن رجل شهد ذلك - أحسبه نصر بن عاصم - أن المستورد بن علقمة كان في مجلس - أو فروة بن نوفل الاشجعي - فقال رجل ... الحديث.
قلت -محمد - أبو سعد هو بن المرزبان كما يتضح من رواية الشافعى.
و فى مسند الشافعى :
أخبرنا سفيان ، عن أبي سعد بن المرزبان ، عن نصر بن عاصم قال : قال فروة بن نوفل الأشجعي : على ما تؤخذ الجزية من المجوس وليسوا بأهل كتاب ؟ فقام إليه المستورد فأخذ بلبته فقال : يا عدو الله ، تطعن على أبي بكر وعمر وعلى أمير المؤمنين ، يعني عليا ، وقد أخذوا منهم الجزية ، فذهب به إلى القصر ، فخرج عليهم علي رضي الله عنه ... الحديث.

قلت - محمد - رجال إسناد الشافعى هم رجال إسناد عبد الرزاق .










 
قديم 03-03-10, 04:26 PM   رقم المشاركة : 6
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دامـغ الباطل مشاهدة المشاركة
   نحن لا نضربكم الا من كتبكم المتناقضة والتي لا تعلمون عنها شيئا الا بعد ان نعلمكم

قال ابن حجر في الفتح (6|302) :
روى الشافعي وعبد الرزاق وغيرهما بإسناد حسن عن علي - رضي الله عنه- قال :
كان المجوس أهل كتاب يقرؤونه وعلم يدرسونه فشرب أميرهم الخمر فوقع على أخته فلما أصبح دعا أهل الطمع فأعطاهم وقال: إن آدم كان ينكح أولاده بناته فأطاعوه وقتل من خالفه فأسرى على كتابهم وعلى ما في قلوبهم منه فلم يبق عندهم منه شيء .
وروى عبد بن حميد في تفسير سورة البروج بإسناد صحيح عن ابن أبزي قال: لما هزم المسلمون أهل فارس قال عمر - رضي الله عنه- : اجتمعوا .
فقال: إن المجوس ليسوا أهل كتاب فنضع عليهم ولا من عبدة الأوثان فنجرى عليهم أحكامهم
فقال علي : بل هم أهل كتاب فذكر نحوه .


فى مصنف عبد الرزاق (10/ص327/ برقم 19262) :
أخبرنا ابن عيينة عن شيخ منهم يقال له أبو سعد عن رجل شهد ذلك - أحسبه نصر بن عاصم - أن المستورد بن علقمة كان في مجلس - أو فروة بن نوفل الاشجعي - فقال رجل ... الحديث.
قلت -محمد - أبو سعد هو بن المرزبان كما يتضح من رواية الشافعى.
و فى مسند الشافعى :
أخبرنا سفيان ، عن أبي سعد بن المرزبان ، عن نصر بن عاصم قال : قال فروة بن نوفل الأشجعي : على ما تؤخذ الجزية من المجوس وليسوا بأهل كتاب ؟ فقام إليه المستورد فأخذ بلبته فقال : يا عدو الله ، تطعن على أبي بكر وعمر وعلى أمير المؤمنين ، يعني عليا ، وقد أخذوا منهم الجزية ، فذهب به إلى القصر ، فخرج عليهم علي رضي الله عنه ... الحديث.

قلت - محمد - رجال إسناد الشافعى هم رجال إسناد عبد الرزاق .









قال فى نصب الراية :" قَالَ ابْنُ الْجَوْزِيِّ فِي " التَّحْقِيقِ " : وَسَعِيدُ بْنُ الْمَرْزُبَانِ مَجْرُوحٌ ، قَالَ يَحْيَى الْقَطَّانُ : لَا أَسْتَحِلُّ أَرْوِي عَنْهُ .
وَقَالَ ابْنُ مَعِينٍ : لَيْسَ بِشَيْءٍ .
وَلَا يُكْتَبُ حَدِيثُهُ ، وَقَالَ الْفَلَّاسُ : مَتْرُوكُ الْحَدِيثِ . وَقَالَ أَبُو أُسَامَةَ : كَانَ ثِقَةً ، وَقَالَ أَبُو زُرْعَةَ : هُوَ مُدَلِّسٌ ، انْتَهَى ."
ثم قال مبينا الخلاف على نصر بن عاصم : "وَمِنْ طَرِيقِ الشَّافِعِيِّ رَوَى الْبَيْهَقِيُّ فِي " الْمَعْرِفَةِ " ، وَقَالَ : أَخْطَأَ ابْنُ عُيَيْنَةَ فِي قَوْلِهِ : نَصْرُ بْنُ عَاصِمٍ ، وَإِنَّمَا هُوَ عِيسَى بْنُ عَاصِمٍ ، هَكَذَا رَوَاهُ ابْنُ فُضَيْلٍ ، وَالْفَضْلُ بْنُ مُوسَى عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمَرْزُبَانِ عَنْ عِيسَى بْنِ عَاصِمٍ ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ : كُنْت أَتَوَهَّمُ أَنَّ الْخَطَأَ مِنْ الشَّافِعِيِّ ، فَوَجَدْتُ غَيْرَهُ تَابَعَهُ ، فَعَلِمْتُ أَنَّ الْخَطَأَ مِنْ ابْنِ عُيَيْنَةَ ثُمَّ أَسْنَدَ الْبَيْهَقِيُّ عَنْ أَبِي دَاوُد ، وَأَبِي زُرْعَةَ أَنَّهُمَا قَالَا : مَا عَلِمْنَا لِلشَّافِعِيِّ حَدِيثًا أَخْطَأَ فِيهِ ، وَاَللَّهُ أَعْلَمُ ."






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» خيبكم الله يارافضه ماتعرفون تكذبون بسند صحيح طلع المفقود هو الحسن العسكري وليس ابنه ؟
»» من اغرب الغرائب معصوم يحتار ولا يعرف مع من الحق في هذه المساله
»» استفسار والزام للزملاء الاماميه في بعض ادلة الامامه
»» سؤال للامامية ؟ الزكام داء ام دواء وكيف يكون دواء ويزيل المرض ولم يثبت ذلك ابدا ؟
»» ترضي المرجع الشيعي محمد حسين فضل الله على ابي بكر الصديق رضي الله عنه / فيديو
 
قديم 03-03-10, 04:30 PM   رقم المشاركة : 7
دامـغ الباطل
موقوف







دامـغ الباطل غير متصل

دامـغ الباطل is on a distinguished road


هذا طعن في ائمتكم وتبيين لكذبهم على عباد الله وعلى خلفاءه الراشدون !
انتم في موقف لا يحسد عليه !
اي مشاركة منك لا بد ان تضرب شيئا اخر في عقيدتكم !
وهذا هو حال الباطل دائما !
سلاما







 
قديم 03-03-10, 04:36 PM   رقم المشاركة : 8
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دامـغ الباطل مشاهدة المشاركة
   هذا طعن في ائمتكم وتبيين لكذبهم على عباد الله وعلى خلفاءه الراشدون !
انتم في موقف لا يحسد عليه !
اي مشاركة منك لا بد ان تضرب شيئا اخر في عقيدتكم !
وهذا هو حال الباطل دائما !
سلاما



هروووووووب يأتي بالضعيف واذا بينا له الضعف اخذ
يسب ويشتم من الحقد الدفين ..

واذا اتينا بالصحيح قال هذا مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ولا اعترف بكتبكم ...


انقذ نفسك .. يامن يتودد الى الملاحده اكثر من تودده لله ولرسوله






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» في ذكرى المولد النبوي للباحث الاسلامي خباب الحمد
»» يامي مرتاح انت واخوانك اثبتوا ان هناك ملة وهابية او مذهب وهابي
»» البدر الانصاري اتهمتنا فهات دليلك ؟
»» نحن هنا لانناقش قبيلة يام .. نحن هنا لنناقش ضلالات عقائدية الاسماعيلية
»» امّ المياميني في الذبّ عن امنّا عائشه الصديقه بنت الصديق رضي الله عنهم
 
قديم 03-03-10, 04:36 PM   رقم المشاركة : 9
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اما رواية عبد الحميد فاخطاء علي رضي الله عنه فهو قول موقوف عليه


قال تعالى:{ وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِإِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَلَهُمْ الْحَقُّ } (البقرة 109

قال تعالى:{ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم}(البقرة 120)


قال تعالى:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىأَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْفَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }



نجد ان الله قصد باهل الكتاب هم اليهود والنصارى فقط ؟؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» ائمة الرافضه يزدادون علما لايعلمه الرسول صلى الله عليه وسلم فكيف تفسرون ذلك
»» الخوئي:ما صدر عن الأئمة ع تقية في بيان الأحكام وإن جاز حمله على الكذب الجائز
»» الارض لا تخلوا من حجه يسقط مذهب الاماميه لتناقض تراثهم وعجز عج عن اظهار الحق
»» مساعدة اخوتي الكرام
»» استدراك على موضوع صدق او لا تصدق لا يوجد توثيق للنجاشي من المتقدمين مفاجأة خاصة
 
قديم 03-03-10, 04:40 PM   رقم المشاركة : 10
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسد من اسود السنة مشاهدة المشاركة
   اما رواية عبد الحميد فاخطاء علي رضي الله عنه فهو قول موقوف عليه


قال تعالى:{ وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِإِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَلَهُمْ الْحَقُّ } (البقرة 109

قال تعالى:{ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم}(البقرة 120)


قال تعالى:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىأَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْفَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }



نجد ان الله قصد باهل الكتاب هم اليهود والنصارى فقط ؟؟



سؤال وجيه


دامغ هل الله لايعرف او نسي او ماانتبه لهذا تعالى الله عن اقوال الاسماعيليه حسب عقيدتكم ...؟؟؟

لا تأتي وتقول ان الله يقصد بهذه الايات فتح مكه بالتفسير الباطني






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» افلاطون ماهي نوع ولاية المعصوم سياسية ام دينية ؟
»» مجادل ينكر ان امرأة لوط كافرة
»» مجادل ماحكم الوعيد مع التبشير وهل يجتمعان ؟
»» الملك محمد
»» الله سبحانه لايتكلم والامام الحجة هو الذي قال اني جاعل في الارض خليفة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:13 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "