العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-10, 03:27 PM   رقم المشاركة : 1
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


أسماء الدعاة والعملاء للمذهب الشيعى الرافضى في مصر / تقرير مصور

أسماء الدعاة والعملاء للمذهب الشيعى الرافضى في مصر


بداية هذا الموضوع منقول عن الأخ محمد دسوقي من شبكة أنا المسلم

مقدمة

الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلاتم على محمد النبي الخاتم و على آله و صحبه الأطهار الطيبين ،


ثم أما بعد ...

في غمرة أحداث العراق و أفغانستان و فلسطين ... و في غمرة الترهل الذي أصاب الحكومة المصرية فلم تعد تأبه أجهزتها الأمنية إلا لحماية الرئيس و أمنه و أمن اليهود المقيمين على أرض المحروسة المنهوبة... حتى أمن السياح الذي كانوا يتشدقون به ذهب في رمال جنوب مصر الساخنة ... بعد فضيحة خطف السياح الأجانب ... وجد أصحاب الفكر الصفوي الرافضي الباطني الخبيث أرضا شبه ممهدة ... للدخول على شعب مصر ... الذي أصبح بفضل حكومته المترهلة ... يجهل ما هو معلوم بالدين بالضرورة ... فالرقص أصبح فن ... و التمثيل أصبح مهنة أبناء الذوات ... و اما قراءة القرآن فهي على الأموات ... أو لتزكية التطرف ... و إشعال الفتنة ... عفوا هكذا أصبح شعب مصر يفكر ... هذا إن وجد وقت للتفكير ... فهمه الأول رغيف العيش و طوابير البنزين ... و كأنه يعاني مخاض حرب ...


وجد الرافضة الصفويون بغيتهم في هذه الأحوال التي ألمت بالشعب المسكين .. و بالطبع استفادت بالنزوح العراقي لمصر أيما استفادة ... فهؤلاء الرافضة العراقيون لو كانوا يعيشون في أي دولة أخرى ما تجرأوا على طلب إنشاء حسينية شيعية خاصة بهم ... بل تظاهر العديد منهم في منطقة 6 أكتوبر الراقية و التي كانت منذ فترة أحد ضواحي مدينة القاهرة قبل أن تصبح محافظة مستقلة ...


و يبدو أن الرافضة استخدموا أيضا و يستخدمون بعض الأقلام الإعلامية بل و الإذاعية و الفضائية و الفكرية لبث الحقد على آل البيت الحقيقيين و أصحاب محمد رضي الله عنهم أجمعين


و يمكننا تقسيم الممهدين للمد الرافضي إلى أربع فئات


الفئة الأولى الداعون للتقريب


الفئة الثانية السابون لأصحاب محمد عليه الصلاة و السلام من العلمانيين و غيرهم


الفئة الثالثة أصحاب المصالح ..و المرتشين ...


الفئة الرابعة المتشيعون من أبناء مصر


و أسأل الله أن يثبتني في الحق
و يوفقني لأفتح هذا الملف ولنستبين به سبيل المجرمين ونحذر منهم ...



الدكتور أحمد عبده عوض






ــ من الفئة الثانية ــ
السابون لصحابة رسول الله عليه و عليهم و على آله الصلاة و السلام


صوفي قبوري كان موقعه يصدح بسب صحابة بني أمية
و لكن تم التعديل حتى يكون له شعبية في قناة الناس و قناة الحافظ ...
فتم حذف انتقاد الصحابة من بني امية و سب معاوية من موقعه حتى لا ينسحب الجمهور من امام شاشة القنوات التي تقتات على الإتصالات و ال اس ام اس

كما كان موقعه يضج بالقبورية و تعظيم قبور الأولياء بمصر

و غيرة الأولياء
كالسيد البدوي
و ابراهيم الدسوقي
و غيرهم

و لكن أيضا تم التعديل و محو أي أثر لهذه القبورية من على موقعه

مما يذكر أن الشيخ محمد حسان و الشيخ أبو اسحاق الحويني ...و الشيخ يعقوب

قد أعلنوا انسحابهم من قناة الناس احتجاجا على وجود هذا الرجل على تلك الشاشة

و احتجاجا لاستضافة عاطف عبد الرشيد لعمرو خالد

إلا أن الشيخ يعقوب عاد مرة أخرى للقناة





الصحفى إبــــــراهيم عيـــــــسى







يحبه شيعة مصر ..
يبدو لي و الله أعلم أنه من الفئة الثالثة
أصحاب المصالح و المرتشين أي أنه يدفع له كي يسب و يشتم
و قد ظهر في قناة شيعية يرتدي زيا أسود طوال الحلقات التي كانت تحكي قصة مقتل الحسين عليه السلام



المصريون : بتاريخ 4 7 8 /2008
موقع شيعي أنشأه المتشيعون المصريون على شبكة الانترنت ومتخصص في السب المقذع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة الخلفاء الراشدين أبو بكر وعمر وعثمان ، نشر إعلانا كبيرا لصحيفة الدستور مع قناة الأنوار الفضائية معتبرا أنهما من أهم المنابر الشيعية المؤثرة في مصر .جدير بالذكر ان ابرهيم عيسى رئيس تحرير الدستور يعتزم تقديم برنامج جديد على فضائية شيعية بحرينية هي (كربلاء) تتناول حلقاته حياة الإمام الحسين رضي الله عنه



خاص-المصريون : بتاريخ 11 - 7 - 2007


إلى جريدة الدستور في عددها الأسبوعي الصادر هذا الأربعاء وفيه تواصلت حملة الدستور لتلميع طائفة القرآنيين (منكري السنة النبوية) ..
وفي هذا العدد طالب زعيم القرآنيين المطرود من جامعة الأزهر المقيم في أمريكا حاليا أحمد صبحي منصور بقطع الصلة بين الأحاديث النبوية والإسلام
وزعم منصور أن القرآنيين وحدهم هم الذين يدافعون عن الإسلام بالشكل الصحيح ومع ذلك ـ بحسب زعمه ـ فهم يدفعون الثمن من أمنهم وحريتهم ..



وفي نفس العدد شنت جريدة الدستور هجوما حادا على مجمع البحوث الإسلامية بسبب مهاجمة لكتب احتوت على تطاول واضح على رموز وقيم إسلامية وفي المانشيت وصفت الجريدة مجمع البحوث الإسلامية بأنه (هيئة قضائية غير رسمية مهمتها الحكم على الفكر والإبداع تهم من نوعية : الفكر والإلحاد والفسق وقلة الأدب ) ..


كتب وحيد فرج : بتاريخ 22 - 10 - 2008


أتابع على فترات متباعدة بعض من كتابات وأحاديث الصحفي إبراهيم عيسى ، والحق أنني في كل مرة أشاهد برنامجه الذي يقدمه على قناة دريم أسأل نفسي عن الهدف من وراء مايبثه من ترهات وبعض الحكاوي التاريخية والدينية ، ففي كل حلقة ينتهي الأمر بتشويه صورة صحابي أو علم أو حاكم بالحق أو بالباطل ،المهم أن تتحقق الفائدة وهي إسقاط رمز من رموز الأمة أو القيام " بشرشحة " طاغية من الطواغيت والحكام التاريخيين وساعتها كأني أرى إبراهيم عيسى في حلبة ملاكمة أو مصارعة يَقطع الحلبة جيئة وذهابا بمنتهى الحيوية " والتنطيط " والتهور إستعدادا لإفتراس خصومه الذين هم في العادة لاحول لهم ولاقوة إذ أنهم الآن بين يدي الله لايملكون الذود عن أنفسهم . والغريب في الأمر أن إبراهيم ينصب من نفسه حكما فذا على أحداث التاريخ وعلوم الدين والدنيا في برنامجه ، فتارة ينبه المشاهدين إلى أن التاريخ ملئ بالأغلاط والأكاذيب ومن ثم عليهم أن يتوخو الحذر عند التعاطي مع أحداثه وتارة أخرى يحتكم إلى التاريخ ويستند إليه في قصصه وكأنه كتاب لا يأتيه الباطل فهو يسارع إلى أخذ مايدعم هواه ويتغاضى عن الكثير لغرض ما .
والأمر يستحق وقفه بالفعل لتأمل الصورة الهزلية التي تطالعنا من خلال قناة دريم خلال برنامج إبراهيم عيسى ، إذ أن تشنجاته وتعبيراته اللفظية وكذا تعبيرات وجهه توحي بأن الرجل صادق بالفعل وتوهم المشاهد بأنه على علم تام محيط بخبايا التاريخ وقصصه ، وبأنه بمقدوره أن يضع يد المشاهد على الصحيح من الأحداث ويبين لهم الاعيب المؤرخين " ويفقس حركاتهم " ، فهكذا وبكل بساطة يختصر إبراهيم عيسى الحضارة الإسلامية في إحدى حلقاته في الفرس ويعزو جل الإنجازات الفكرية والفقهية إليهم ! متناسيا أن أمثال البخاري والترمذي وغيرهم من علماء الأمة كانوا مسلمين الديانة وكتبوا وألفوا بلغة القرآن ولم يشعر أي مسلم بنعرة فارسية في أعمالهم وإجتهاداتهم .....وإنما يقدم إبراهيم عيسى للمشاهد أنصاف الحقائق محتفظا بالنصف الآخر لأسباب يعلمها الله .



ويصول ويجول إبراهيم عيسى في" الحلبة" او في الحلقة مستعرضا عضلاته الدينية على صفحات الجرائد أو في ساحة إستوديوهات دريم حيث يعيش فترة إنتعاش تليفزيوني ليتناول علما من أعلام الحديث أو الفقه ويبدأ في ممارسة طقوس التشريح والتقطيع في سيرة الرجل وعلمه هكذا بدون أدوات أو ملكات كما حدث لدى تناوله لسيرة الصحابي ابى هريرة رضي الله عنه والطعن فيه وكلنا يتذكر ماكتبه في مقالته " أبو هريرة الإمام الغامض " على سبيل المثال لا الحصر حيث بني تحليلاته في المقالة على معلومات ضعيفة مبتسرة مكررة إستقاها من الإنترنت وطرح تساؤلات في غاية السذاجة طالما رد عليها العلماء ... وأستغرب لماذا لم يكلف الرجل نفسه بعض الجهد ، إن كان حقا صادقا في سعيه ، كي يجلس إلى بعض العلماء ويطرح عليهم ماعنى له من تساؤلات قبل أن يهرول متهورا ليطرحها هكذا بلا حساب أو تدقيق ! أظن أنه كان بإمكانه أن يستفيد كثير لو طرح هذه الأسئلة والأفكار على أهل العلم والإختصاص إلا إن كان إبراهيم يظن أنه أحدهم وأنه لا حاجة له في الرجوع إليهم ! أو لعل إبراهيم عيسى كان على علم بإجابات الأسئلة والطعون التي طرحها وأراد شيئا آخر !


وفي تناوله لبعض المواقف والأحاديث نرى إنكاره بالتعريض-لا التصريح- كأحاديث سحر النبي في صحيح البخاري ومسلم وهذا يقدح في رواة الحديث ومنهم السيده عائشه رضي الله عنها وبالطبع البخاري ومسلم ، فيقول معلقا على أحاديث السحر )احنا أميل الى إعتبارها مرض ولكنهم اعتبروها سحرا ( ويالها من مفارقة يضع نفسه " بإنتفاخ عجيب " - إحنا – أما م هم وليته يعلم قدر "هم "الذين أشار إليهم لأني أظن أنه لو علم قدرهم لما تجرأ وقال ( احنا ).


البعض معجب بإبراهيم عيسى لتطاولة على النظام الحاكم وتهوره وتفوهه بكلمات كثيرا مايندم عليها ويعض على شفتيه ندما بعد النطق بها " ويدوش نقيب الصحفيين بالتليفونات كي يقيله من عثرته" . وكثيرا ما أرى نفسي أمام شخصية كاريكاتورية غريبة تثير الضحك والشفقة معا وأنا أطالعه يتحدث في الصحف ومن وراءه صورا لجيفارا وحسن نصر وكأن أرحام الأمة لم تلد الرجال التي " تملأ عين إبراهيم عيسى " ....
أخشى بحق أن يقع إبراهيم عيسى تحت قول رسول الله عندما سأله الصحابه عن الرويبضه فقال ) :الرجل التافه يتكلم في امر العامه)



وحيد فرج


يتبع







التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» صور بعض المشهورين بالزنا والعياذ بالله
»» أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة )
»» السيستاني يفتي بتخميس الأواني المنزلية والقدور البالية
»» رحلتي المصورة في مغسلة النساء للأموات بجامع الراجحي مشاهدات وعجائب وصور مؤثره
»» مارأيك أن يكون لك سفرة رمضانية بأسمك وأنت مرتاح في مكانك دون تعب
 
قديم 01-03-10, 03:29 PM   رقم المشاركة : 2
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


الدكتور أحمد راسم النفيس

من الفئة الرابعة شيعي مصري
متشيع و أستاذ في كلية الطب جامعة المنصورة






من أقواله ((أهل السنة هم أكبر أكذوبة في التاريخ))
((التشيع في مصر كالنبتة الصغيرة، إذا تركناها دون رعايا سوف تذبل و تموت))

لقاء موقع المعصومون الأربعة عشر الرافضي مع الدكتور النفيس
يبين حقيقة الرجل و يسلط الضوء على كيف يأمل الرافضة بنشر التشيع في مصر

من هو أحمد راسم النفيس؟

هو العبد لله الماثل أمامكم.. وقد ولدت في تاريخ 2/8/1952بعد ثورة يوليو بعشرة أيام، وأنا الرابع والأخير، إذ نحن أربعة أخوة: سيدتان ورجلان. والدي ( رحمة الله عليه) كان من أهل التربية والتعليم، وجدي كان من العلماء العظام، اسمه الشيخ أحمد النفيس. فمن الطبيعي أن كان الجو الذي عشنا فيه جواً علمياً ودينياً. ولم يكن فيه أي نوع من التعصب المذهبي. ولا نعرف في مصر عن قضية المذاهب كما يتوهم البعض، ولا نعرف إذا كنا شافعية أو غير ذلك، برغم أن جدي كان من علماء الدين. إنما السمة التي لمحتها في المنزل كانت تنوع مصادر الثقافة. وكنت أجد أن لدى والدي كتب طـه حسين والعقاد وبعض المجلات التي كانت تصدر في ذلك الوقت: الهلال والمختار.. فتحت عيني وذهني على كل هذه الثقافات، وكان التزامي كما الأسرة دينيا بالكامل ولم يكن تنظيمياً وحزبياً. ولم يكن والدي له اهتمامات سياسية، فانتهى الأمر عندما دخلت إلى كلية الطب وبدأت النشاط السياسي من خلال اتحادات الطلبة وأمثالها حتى أصبحت أمين اللجنة الثقافية ورئيس اتحاد المنصورة من سنة 75 إلى سنة 1977. والحمد لله كنا أول الناس من التيار الإسلامي في ذلك الوقت. وأنهيت الدراسة في الكلية بتفوق رغم أني كنت رئيس اتحاد وكنت مشغولاً جداً وعينت نائباً ثم مدرساً مساعداً.
في سنة 85 19 وبفضل الله بدأت أقرأ عن الثورة الإسلامية. ولم تتح لي فرصة الكتابة والبحث، إنما كانت قراءات على وقع الانبهار بالحالة الثورية في إيران والإمام الخميني (قدس سره)، ففي ذلك الوقت كنت مدرساً مساعداً، وطبعا كنت تأخرت سنة بسبب الاعتقال في قضية السادات، رغم أني لم أكن يوماً عضوا في هذه الجهات ولم يكن لي أي ميول دموية إنما كانت الاعتقال عشوائيا حينذاك. وعندما خرجت بدأت أواصل عملي في خط الماجستير، كما بدأت أتعرف مذهب أهل البيت (عليهم السلام)، وفي هذا الوقت كنت أخطب على المنابر واُدرّس في المساجد..

إذن كان التعرف الأول على مذهب الشيعة بأثر قيام الثورة الإسلامية في إيران؟
نعم.. نعم وكنا نتساءل: ما هو التشييع وفي ذلك الوقت كانت مصادر المعلومات معدومة ولكن وقع في يدي كتابينلماذا اخترت مذهب أهل البيت) للشيخ الأنطاكي و(خلفاء الرسول الاثنا عشر)، ولكن ما إن عرفت مذهب أهل البيت حتى بدأت المصائب تتوالى بحمد الله، وكان الاعتقال الثاني سنة 87 ..

? وما كانت التهمة الموجهة في كلا الاعتقالين؟
الاعتقال الأول سنة 85 كان في قضية الأخوان المسلمين والإدعاء في قضية السادات والثاني سنة 87 بتهمة التشيع والاعتقال الثالث سنة 89 نفس التهمة (التشيع). والأصعب من هذا كله، الحصار الاقتصادي والعلمي إذ صدر أمرٌ بعدم منح العبد لله درجة الدكتوراه.


? في أي جامعة صدر هذا القرار.. القاهرة أم المنصورة؟
في جامعة المنصورة.. في الأساس لا يوجد قرار كهذا لأننا نناقش الدكتوراه في مرحلتين: المرحلة الأولى، الرسالة: وقد أنجزتها في سنة 86 وانتهت القصة. والمرحلة الثانية: الامتحانات، وهي شيء عادي مثل كل الامتحانات، إلا أنهم غيّروا وزوَّروا..و..و.. إلى سنة 1992 حدثت المعجزة.‍


? وهي؟
أنني حصلت على الدكتوراه بعد عشر سنوات من الحصار.


? بعد خروجك من السجن.. ما الذي نويت فعله؟
ذهبت إلى الإمارات العربية وكان بنيّتي عدم العودة. إنما ربنا سبحانه وتعالى أراد وعدنا إلى مصر مرةً أخرى. وفي أوائل السنة 1994م بدأت أمارس الكتابة وفي كل لحظة أقرأ.. وكان لدي نشاط ثقافي واضح، إذ أنجزت كتابي الأول (على خطى الحسين)، والثاني (الطريق إلى مذهب أهل البيت)، والعديد من الكتب وما زلت مستمرا حتى الآن في الكتابة..


? من خلال متابعاتك ودراساتك التي تناولت فيها الجوانب التاريخية وجذور التشيع والموضوعات الإسلامية العميقة.. وربما يكون سؤالنا ساذجاً بعض الشيء، ولكنه قد يهمُّ القارئ وهو غايتنا.. من غرس بذرة التشيع الأولى في أرض الكنانة؟ ومتى كان ذلك؟ وكيف كانت ظروفه وملابساته؟
أنا برأيي: المصريون هم الذين أسسوا لدولة الإمام علي (عليه السلام). هم الذين غضبوا لله حين انتهكت في الأرض محارمه.. هم الذين أنهوا الدولة الأموية الأولى، وما زال هذا الولاء موجودا.. وامتدت الحالة الآن.. يكفي أن مصر تحوي على رفات محمد بن أبي بكر، وتحوي رفات مالك الأشتر وكل هذه الأشياء تحمل الكثير من الدلالات..
وفي العصر الراهن أنا أعتبر أن من أسس للتشيع في مصر هو آية الله الخميني (رحمه الله)، ذلك الرجل الذي أيقظ ونبّه الغافلين. وهناك مناضلون صغار لا داعي لذكر أسمائهم.


? وكيف تقرأون مستقبل التشيع في مصر؟
بالصورة الراهنة.. حالة الإهمال والتخبط والعجز عن اتخاذ قرار لرعاية التشيع لا أرى له مستقبلاّ، كما لو أنك تزرع بذرة في الصحراء وتتركها بدون ماء.. سيهلك جيلنا ولم يأت جيلٌ بعد. وحتى إذا أتى جيل بعده فسيفتقد التوجيه و الخبرة. وسيعاني مما عانينا نحن منه.. نحن عانينا.. وقد طلبت مراراً تكراراً أن نؤسس لقاعدة عملية.
بصرف النظر عن العواطف.. إذا بقي حالنا كما هو اليوم، فلن نفلح وسنظل كما لو كنا نحرث في البحر.. أما إذا وجدت هذه النبتة من يتبناها ماديا وثقافيا وسياسيا، فسوف يكون للتشيع مقام ودور آخر بلا شك..
أما هذه التصريحات وتلك التي تنطلق من خارج مصر وحتى من داخل مصر من دون أن تلاحظ الواقع فلا قيمة لها.. والأولى أن ننزل إلى الميدان ونعمل ولقد قلت لك وأكرر: لا يوجد قانون ضد الشيعة في مصر.. نعم قد توجد ممارسات من البعض غير واعية تقوم على أسس ومواقف مسبقة تؤدي إلى نتائج سلبية أحيانا.
أنا أتصور أنه ينبغي أن تكون هناك حالة من الانفتاح السياسي والفكري والثقافي لتهدئة المخاوف التي يعيشها البعض من كون التشيع مذهبا متطرفا يشبه مذاهب الخوارج أو الحركات الإسلامية المسلحة. يجب أن نفهم الناس حقيقة التشيع باعتباره نقلة حضارية تحتاجها الأمة لتخرج من مأزقها سواءً كان المأزق الداخلي أو المأزق الخارجي.


? فهل تغتنم الفرصة في هذا اللقاء لتوجه دعوة إلى من يهمه الأمر ليحسر عن ساعد الجد، ويشمر لخوض معركة الوجود أو اللاوجود؟
على من يهمه أمر التشيع لا في مصر وحدها بل التشيع عموما، أن يأتي إلى الساحة في مصر.. والذي لا يهمه أمر التشيع كما كان أيام حرب إيران والعراق الذي كانوا يسمونه البوابة الشرقية للأمة العربية والواقع أن مصر هي قلب العالم العربي وقلب العالم الإسلامي، وحاضرة العالم الإسلامي الثقافية والفكرية شاء من شاء وأبى من أبى، الذي يهمه أمر التشيع ويريد أن يقوم لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) قائما، عليه أن يأتي إلى مصر. ونقول له إن في مصر مثل ما قال الإمام علي (عليه السلام): (قومٌ أذلة عند المستكبرين، في السماء معروفون، وفي الأرض مجهولون).
لا يهم أننا لم نحصل على شهادة الإيزو من هذا أو ذلك ولكن لا شك أن الجهود التي يقوم بها بعض المخلصين في الساحة المصرية هي جهود عظيمة ورائعة وإذا حاولنا تقيمها من جهة الكيف سنجد أنها إنجاز تاريخي.


? دكتور وكم يبلغ عدد شيعة مصر.. ليس على سبيل الإحصاء بل على التقدير؟
لا يوجد لدينا عنوان في هذا السبيل, أنا أتعرف على البعض عن طريق خارج مصر وأفاجأ باتصال من خارج مصر أرسلني إليك فلان.. هو مصري ولكن لا يعرفني. نفس الوضع حين تفاجأ بأن شخصا قرأ كتابك.. وهكذا و هلمّ جرا..
فأنت لا تمتلك ولا وسيلة إعلام، كيف يتعرف الناس بعض على بعض لابد أن توجد وسيلة اتصال.. رجال الشرطة يمشون في العالم وفي يد كل منهم جهاز إرسال واستقبال.


? تحديدا ما الذي تحتاجه مصر من العالم الشيعي خارجها؟
نحتاج الحكمة أولا.. ونحتاج إلى مركز دراسات متواضع يكون عنوانا لنا جميعا..
أحب الأعمال إلى الله أدومها وان كان لا يقل مع التقوى عمل وإن قل. وكيف يقل ما يتقبل. ولا نريد ان نكون متفائلين فأنا أميل بطبعي إلى التشاؤم في التعامل مع الوضع العام. ولا أريد أن أبالغ في التفاؤل إنما لدينا احتياجات اجتماعية, لدينا يتامى ولدينا فقراء ولدينا مرضى, لدينا شبان وشابات من الشيعة كيف نجمع هؤلاء..؟ هناك جوانب اجتماعية وإنسانية وعبادية تحتاج إلى عمل إعلامي يدافع عن قضاياك ويطرحها وينقلها إلى الناس..


? والمواقع الإلكترونية على الانترنيت ألم تسهم بشكل ما في التغلب على هذا النقص الذي أشرت إليه؟
(شوف).. عليك أن تختار الأشخاص القادرين على القيام بعمل وتضع قواعد الثواب والحساب لم نقل العقاب. في أي عمل تقوم به عليك أن تستخرج الكثير من الطاقات المدفونة والتي لا تجد مجالا تعمل من خلاله: الكُتّاب , السياسيون, أصحاب الاهتمامات الاجتماعية وأصحاب الاهتمامات الخيرية. عليك أن تنشئ هذه النبتة. حتى لو كان عددهم عشرة أفراد ونحن لسنا بعشرة أفراد. نحن أكثر من ذلك بكثير. إنما عليك أن تؤسس أساسا راسخا وعاقلاً، ثم بعد ذلك نتفاهم خطوة خطوة. إنما الشيعة في مصر يطالَبون بما لا يطالَب الشيعة به في نقاط أخرى. ويقول لك إن المفروض أن تتوحدوا أولا. طيب.. وأنتم لم لا تتوحدوا؟! وما معنى أن تتوحدوا؟!
في العمل السياسي والعمل الثقافي، هناك رؤى واهتمامات وعلاقات وتنوع في كل شيء. الوحدة الوطنية أو الوحدة السياسية تأتي لتجمع هؤلاء بعد ذلك الاختلاف.. علينا أن لا نتقاتل لا نتشاتم علينا أن نعمل على رص الصفوف لتتعاون كلها، نعم.


? أفلا يوجد في مصر جريدة ناطقة باسم الشيعة على الإطلاق؟ وما الذي رأيناه من أعداد صوت آل البيت؟
جريدة صوت آل البيت هي محاولة من جانب الأخ محمد الدريني وأعتقد أن الساحة تحتاج إلى قاعدة ثقافية أوسع من هذا وتحتاج إلى تعددية. ومن الذي يمنع أن يكون هناك لهجات مختلفة.


? دكتور.. هلا تحدثنا عن مشاركتك بمهرجان الإمام الصادق (عليه السلام) الذي عقد في سوريا مؤخرا؟
نتمنى أن نكون حاضرين دائما بأي جهد يصب في إثراء الساحة الفكرية وخط أهل البيت (عليهم السلام)، ونعتز بمثل هذه اللقاءات لأنها تتيح لنا فرصة الاجتماع مع الأخوة والتعرف عليهم والاستفادة منهم.. ولقد كان المهرجان ناجحا والحمد لله.



انتهى اللقاء و قد اخترت منه ما يهمنا في القضية المصرية ..و اللقاء تم عقده في العراق و يبدو انه لقاء بعد عام 2003 الذي أطيح فيه بالنظام العراقي و صدام حسين رحمه الله ..و قبل مقتل محمد باقر الحكيم فبعض المعلومات في هذا اللقاء قديمة ... قبل ظهور الفضائيات الشيعية و لكن ... تبقى الخطوط العريضة في فكر المتشعيين المصريين لنشر التشيع و التي أسأل الله أن يفضح سرهم و يعجل بنهايتهم قبل أن يستولوا على قلوب البسطاء و الفقراء



محمد رمضان الدريني



من الفئة الرابعة شيعي مصري يرأس المجلس الأعلى لرعاية آل البيت
و رئيس تحرير جريدة صوت آل البيت






مواليد 1962/11/28
الفيوم مركز سيلا


من عجيب ما عرفته عن الرجل أن إيران و شيعة العراق قد مولوه لإنشاء مركز للشيعة أمام مسجد التوحيد و المركز العام لأنصار السنة بشارع قولة بعابدين
و كان قد شرع في شراء أحد العمارات بجانب المركز إلا أن أمن الدولة قد اعتقلته قبل أن يشرع في شراء المبنى و بالتالي تمت مصادرة الأموال الإيرانية والعراقية الرافضية

و قد تم اعتقاله لتأليفه كتاب عن التعذيب في مصر سماه ((عاصمة جهنم))

و اما عن المركز الذي يرأسه الدريني فيكفيني أن أنقل لكم ما كتب على موقعه تعريفا بالمركز

نبذة عن المجلس الاعلى لرعاية آل البيت

عرف المجلس بنفسه وبنشاطاته كالتالي

جاء الاعلان عن المجلس الأعلى لرعاية آل البيت فى مصر نهاية التسعينات ليعكس رغبة جماعية من السادة الأشراف في مصرللعمل بعيدا عن لواء النقابة التى انحرفت بعيدا عن اهدافهم وتحالفت مع الوهابية البغيضة بعد ان سقطت فى مستنقع آل سعود
وشيوخ الوهابية , وعملت فى اتجاه معاكس لمصالح الساده


الأشراف البالغ تعدادهم فى مصر سبعة ملايين –ليس 10 ملايين الذين يبايع بلإسمهم النقيب مبارك- وجسدت حملة الصحف تلك المأساه عندما تناولت تزوير الانساب وبيع تأشيرات الحج الخاصة بهم وانتهاك حق المشاركة فى صنع قرار النقابة ومخالفات مالية
وادارية ووطنية كبيرة وسجلت حركة الاحتجاجات الجماعية التى كادت آن تدفع قبائل من الاشراف الى الحضور الى مقر النقابة فى القاهرة لاقتحام النقابة ونشرت حينها احدى الصحف واسعة الانتشار (صوت الامه) مانشيتا رئيسيا يقول :
أشراف الصعيد حجزوا عشرة قطارات لاحتلال الزمالك
-الحى الراقى الواقعه فيه النقابه -

وجاءت المؤتمرات الجماهيرية للأشراف فى صعيد مصر المؤيده للمجلس ثم الاعلانات الجماعية للانضمام للمجلس والتى تناولتها الحمله الاعلاميه لجريدة صوت الامه وصحف اخرى حكوميه وحزبية ومستقلة.. لتكرس وجود المجلس وتعطيه الشرعية الواقعية- قبل ان يحصل على القانونية من خلال اليات المجلس فيما بعد ومنها جمعية الحوراء الخيرية المرخصة حكوميا- كأطار يعمل من اجل مصالح الساده الاشراف ورعاية المحتاجين ومساعدة كوادرهم وقبل ذلك تقديييم فكر ال البيت - ع- ورفع درجة الوعى بمكانتهم فى الكتاب والسنة وفضح ايدلوجيةالعنف والتلفيقات الدينية والتريخية ضد ال البيت عليهم السلام

وبهذا حقق المجلس تواجدا قويا قبل آن يحصل على موافقة الدولة بعمل جمعية الحوراء الخيريه .
وقد شكل المجلس سندا قويا فى هذا التحرك اذ انه حال دون توجيه ضربات على غرار تلك التى كانت توجه للسائرين على درب ابى عبد الله الحسين-ع- كذلك شكل المجلس نوعا من الردع للجماعات الملتحفه بالاسلام من الوهابيين او غيرهم نظرا لان السواد الاعظم المنضوى تحت لواء المجلس من ابناء الصعيد الذى يعيش فوقه ترابه ما يقرب من
الثلثين من تعداد السادة الاشراف في مصر .

كان واضحا ان المجلس يتحرك فى ثبات ومن خلال مجمل اشتباكاته الفكرية مع الازهر او الوهابيين او التصدى للتكفريين وحماتهم عموما بأطروحات عجز الاعداء عن مواجهتها وهو ما اضاف انصاراً جدداً .

لم تكن جريدة صوت ال البيت هى الوحيده لسان حال المجلس بل ان المجلس ومن خلال مطبخه الاعلامى نجح فى كسب الشرفاء فى عدد من الصحف التى آزرت توجهاته وكان لاعضاء الجبهه الشعبية لاستعادة ام الرشراش المصريه المحتله (ايلات) - التى
يرأسها السيد محمد الدرينى -امين المجلس - دورا مهما فى مساندة توجهات المجلس نظرا لانضواء السادة الاشراف فى سيناء تحت لواء المجلس وعكس الاحتفال الذى نظمه المجلس فى سيناء بمقر مخشع الامام على -ع - بطور سيناء ذلك وقد قام المجلس
بتطوير اهدافه فأسس جمعية الحوراء الخيرية لتعمل فى مجال تحفيظ القرآن ورعاية الايتام ودورات الكمبيوتر والندوات والمؤتمرات والرحلات والمعسكرات واصدار المطبوعات وتربية النشأ على ذلك من خلال اساتذة متخصصين فى تحفيظ القرآن
ومتخصصو العمل الاجتماعى - الايتام- وادارة الندوات والمؤتمرات المدروسه فى قضايا تقريب المذاهب واحتفاليات مناسبات رموز اهل البيت ودورهم الفكرى والجهادى والتربوى)..

وعقد عدة اجتماعات بالقاهرة وشارك فيها رموز من كافة التيارات والاحزاب. ويامل المجلس آن يلعب دورا في توطيد العلاقات مع الاهل والمحبين اينما وجدوا وان يعمل على توحيد الموقف وقد حرص المجلس على الرد على الازهر ومن يقف وراء منع مسرحية - الحسين ثائرا- فقام بالاتفاق مع المخرج عبد الغنى ذكى والشاعر عبد الستار محمد لاعداد عمل فنى كبير ( الليالى الحسينيبه) بطوله محمود ياسين وعلى الحجار وآخرين بحيث يتجاوز هذا العمل الدوائر الرقابيه مثل الازهر وسوف يقدم من خلال جمعية الحوراء ليعفى ضرائبيا من ناحيه والاخرى لكى يجعل مسألة منع العرض غايه فى التعقيد مما يخلق ازمه حكوميه!! خاصة آن صحف تقف خلفها احزاب قوية نشرت نص الرسالة التى ارسلها السيد محمد الدرينى الى شيخ الازهر والتى وصفوها بانها شديدة اللهجة وحملة مجلة "البداية" –حزب الوفد- في غلافها
(الشيعه المصريون يهاجمون الازهر)...

والمجلس سعى واستجاب لمبادرة المطالبة بكيان عالمى حقيقى لانصار ال البيت (عليهم السلام) فعقد عدة مؤتمرات في مصر أتعلن خلالها عن المجلس العالمى لانصار ال البيت ,وهى خطوة كانت مكملة لمساعى المجلس ردا على مؤتمر الوهابية في بغداد والذى تصدر توصياته بحديثهم (كتاب الله وسنتى ) ولم يقل وعترتى وهو انحراف كبير استوجب آن يقوم المجلس بحملة ضد مؤتمر بغداد ونشر في الصحف ونحمد الله آن خرج علينا قيادى ازهرى يكتب عن حديث العترة في الصحف الرسمية كما جاء.

والمجلس صاحب فكرة احياء مسار ال البيت في مصر وتم بالفعل وقمنا بالتنسيق بين جهات حكومية ايرانية ومصرية وتم التنسيق مع عشرات الشركات السياحية في مصر للتعاقد على وفود تاتى من ايران والعراق وغيرهما لزيارة العتبات المقدسة في مصر وقد أعد المجلس دورات تدريبية فى الاوام الماضية لأكثر من 200 شاب من المقرر ان يعملوا فى مشروع العتبات المقدسة المجمد حاليا بسبب التوجهات السياسية للنظام المصرى المرتبط عضوي بالولايات المتحدة الامريكية

تولى المجلس ومنذ اعلانه وحتى اليوم وبقوة الدفاع عن اتباع نهج ال البيت والتصدى للمحاولات الحكومية وغيرها التى تنال منهم وتعرض المجلس لعدة ضربات انتهت باعتقال عدد من اتباعه حتى انتهى الامر باعتقال الامين العام للمجلس نفسه(السيد
محمد الدرينى) والذى ظل معتقلا 15 شهرا حتى صدر قرار الامم المتحدة رقم 5 لعام 2005 واضطرت السلطات المصرية للافراج عنه عقب رفض وزير الاخلية تنفيذ 5 احكام قضائية مصريةللافراج عنه


وقد دفع نظام مبارك بعناصره محاولا الاستيلاء على المجلس الاعلى لرعاية ال البيت وصحيفته التى اصدروا عددا منها لمبايعة مبارك وتأييد التوريث وبذات النهج حتى هاجم صنيعتهم حزب الله , وللاسف الشديد حشد النظام المندسين فى التشيع ليشكلوا سندا
لهذا المجلس الذى انهار وجميعهم تلاحقه العداله على جرائمهم التى اقترفوها ومنها التحدث بغير ذى صفة والاستيلاء على حق الغير والسب والقذف وسرقة الاميلات وضرب المواقع

لم تجد بلاغاتنا من النظام سوى المساومة بوقف تناول قضية المعتقلين وعدم لجوء المجلس الى المحاكم الدولية مقابل وقف هجوم عناصرهم باسم ال البيت والتى اشتدت عقب تصدى المجلس لتصريحات مبارك التى تنال من الشيعة

حرص المجلس على توطيد علاقته بالمسلمين وغيرهم وارتبط بعلاقات طيبة مع الراديكاليين السنة وعرفته الساتحة الوطنية بطرحه الوطنى وانحيازه لقضايا الامه فى مواجهة فساد مبارك ونظامه

لازال المجلس يواصل طريقه محاولا اعاده فتح مكاتبه واعادة اصدار جريدته وتفعيل لجانه وتقديم أفكار تتسم بالابداع والابتكار لإدارة الأزمة مع قوى الظلم من الاولين والاخرين.

وللمجلس عدة آليات منها


جريدة صوت آل البيت


جمعية الحوراء الخيرية


مركز آل البيت للدراسات


مركز الامام على لحقوق الانسان


ملتقى بواشق الحسين- أم الرشراش


لجنة مشروع العتبات المقدسة






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» ارخص حقيبة دعوية تصلك اينما كنت فقط أتصل ( صورة )
»» مشروع الملك لحفظ ابنائنا ومستقبلهم من غدر الزمان ومرفق طريقة التقديم على المشروع
»» أهم رابط تنشره في الواتساب على الإطلاق ( جهد جبار يستحق النشر )
»» هل تعرف من هو أبو بكر النابلسي المسلوخ وقصته التي تصدع الفؤاد وتحرق القلب
»» بشرى أضخم أحتفال في مدينة الرياض شباب عوائل أطفال - خيام - مسارح - أنشطة متعددة
 
قديم 01-03-10, 03:30 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


حوار مع الشيعي أحمد راسم النفيس

أجرته صحيفة الوطن الكويتية
أكد الكاتب الشيعي د.أحمد راسم النفيس أن شيعة مصر لا يحتمون بإيران أو غير إيران، موضحاً أن الوجدان الشعبي هو حامي شيعة مصر.
وأضاف النفيس -الذي تشيع في النصف الثاني من الثمانينيات- في حوار خاص مع «الوطن» أن سلطات الأمن المصرية تريد اختراق الكيان الشيعي المصري.
وبين النفيس الذي انشق عن جماعة الإخوان المسلمين في الثمانينيات : أن الإخوان المسلمين بحاجة إلى أن يتواضعوا.
واعتبر النفيس أن الثورة على الخليفة الثالث عثمان بن عفان كانت أول ثورة تغيير سلمي في الإسلام.
وبين النفيس أن الشيعة لا يكفرون أحداً واصفاً الوهابي المصري بأنه وهابي مخفف.
وانتقد النفيس من يستخف بشيعة مصر مشدداً على أن شيعة مصر ليسوا بحاجة لشهادة احد.
السؤال : متى أعلنت تشيعك؟
الجواب : في البداية لم أعلن ولكن تم الإعلان للجهات الأمنية بالنيابة عني في النصف الثاني من منتصف الثمانينيات، ثم بدأت سلسلة الاعتقالات في (1987، 1988، 1996) بتهمة التشيع، الكتابة عن آل البيت شرف وليس تهمة.
السؤال : لماذا انفصلت عن الإخوان المسلمين؟
الجواب : لم يحدث أنني وصفت الإخوان بما ليس فيهم، فالإخوان المسلمون مازال لديهم مجموعة من الادعاءات كالفهم الشامل للإسلام، وما زالوا يفاخرون بدورهم في انقلاب يوليو الذي أعاد مصر إلى زمن العسكرتاريا المملوكية.
الإخوان المسلمون في حاجة إلى أن يتواضعوا فهم يزعمون أشياء لا يقدمون أدلة عليها، ولكن نحن ضد قمعهم أو قمع أي تيار بما في ذلك الوهابيون الذين نختلف معهم.
الفتى حسن البنا دفع لتأسيس الجماعات الإسلامية، وعندما تقرأ رسائل حسن البنا تجد أنه مبهور بـهتلر ، كان إنجاز البناء الأبرز تأسيس تنظيم الضباط الأحرار.
السؤال : لماذا اتجهت إلى المذهب الشيعي؟
الجواب : ما أثار اهتمامي بالمذهب الشيعي تلك الاستفزازات التي تحدث ضد الشيعة كقولهم : الشيعة خطر، هذه الحملات المضادة للشيعة تأتي بنتائج عكسية، وأقول للقائمين على هذه الحملات : إذا كنتم تؤمنون بحرية الرأي فلتسمحوا بحوار جاد ومحترم بين
الشيعة والسنة، بل إنني أبشرهم بما يسوءهم حيث ستأتي حملاتهم بنتائج عكسية بالغة الخطورة إذا كانوا يحذرون من التشيع، ((ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ)).
السؤال : هل يمكن أن يكون الشيعة في مصر أغلبية في يوم ما؟
الجواب : لا نريد أن نستفز أحداً ولا نريد أن نهون من الواقع، عندما سئلت عن خطر المد الشيعي، قلت : إن الخطر يكمن في شركات توظيف الإسلام التي وظفت (100) ألف مقاتل، وهم متخيلون أنهم يقاتلون في سبيل الله.
السؤال : ما رأيك بمشروع العتبات المقدسة؟
الجواب : هو مشروع مجمد حتى إشعار آخر لأسباب سياسية ما زالت هناك مشاكل سياسية في العلاقات المصرية الإيرانية وننتظر أن تحسمها الآنسة
كوندي ، وهذا لن يحدث قبلاً.
السؤال : لماذا تصرخ بأن هناك أكذوبة في التاريخ؟
الجواب : بالطبع فكونك تزعم أن هناك كياناً علمياً اسمه
أهل السنة ، فهذا غير صحيح، هناك مذاهب أربعة، وعلى الرغم من ذلك فأنا واحد من الناس ممن نشأ ولا يعرف مذهبه، عندما تطلع على كتاب فقه السنة لمؤلفه السيد سابق أتحداك أن تحدد لي على أي مذهب كتب هذا الكتاب، أنا لا اشتم أحداً ولكني أذكر حقائق، الأحناف أنفسهم ينقسمون إلى مذاهب، وكذا الشافعية.
السؤال : هل صحيح أن هناك خطراً شيعياً على مصر؟
الجواب : إذا كان ثمة خطر فإن هذا الخطر يهدد شركات توظيف الأموال التي تهيمن على قضاء الأمة الإسلامية، هذه الشركات عندما أمرت أن تحشد مئات الألوف من المقاتلين لإسقاط الاتحاد السوفييتي فبادرت بالتنفيذ، أليس هذا خطراً؟ أليس القرضاوي الذي صرح بجواز قتل المدنيين المتعاونين مع القوات الأمريكية يعتبر خطراً على الإسلام؟ أليس القرضاوي بداعية فتنة، الإعلام العربي إعلام قذر وقل هذا الكلام على لساني.
كثيرون من المفكرين المصريين المدركين لحقيقة الأمر في مصر يقولون : إن مصر سنية المذهب شيعية الهوى، خيار الطائفية في مصر خيار غير عاقل.
خلال ظهور الشيعة في مصر طوال عشرين السنة الماضية لم تحمهم إيران وإنما الوجدان الشعبي ووجدان المثقفين الرافض ملاحقتهم بسبب انتمائهم المذهبي.. لم نحتم يوماً بإيران أو غيرها وإنما بالوجدان الشعبي ووجدان المثقفين الرافضين للملاحقات القائمة على انتماءات مذهبية، دوائر السلطة لم تمعن في العداء وإنما ترتكب مضايقات كبرى وصغرى لا ترقى إلى شن حرب إبادة.
خلال الثلاث السنوات الماضية لم تحدث مضايقات كبرى لشيعة مصر وإنما مجرد مضايقات صغيرة من قبل الأمن المصري المأمور من قبل القيادة السياسية، الأمر يأتي في إطار التحالفات الإقليمية.
السؤال : هل صحيح أن هناك حلفاً إقليمياً لمواجهة التشيع في المنطقة؟
الجواب : هذا الحلف قائم بالفعل.
السؤال : ماذا يريد الشيعة في مصر؟
الجواب : مطالبنا الديمقراطية والإصلاح السياسي، وهذان المطلبان ليسا ببعيدين عن المذهب الشيعي بل هما في صميم المذهب.
السؤال : هل ما زالت هناك مضايقات أمنية تحدث إلى الآن؟
الجواب : بعد عودتي من إيران احتجزتني سلطات الأمن ثلاث ساعات للبحث عن التمويل الإيراني، كنت أشارك ببحث في مؤتمر عن
المهدي المنتظر ، ولم يكن هذا المؤتمر قاصراً على الشيعة بل ضم السنة والبوذيين والمسيحيين أيضاً، أنا لا أملك شيئاً على وجه الأرض، وحروب أفقاري ما زالت قائمة على قدم وساق.
لم يجدوا أموالا فصادروا الكتب والأسطوانات، من يتهم شيعة مصر بتلقي أموال هم المطالبون بالرد على سؤال من أين لك هذا؟ هناك تمويل يبلغ (2) مليار سنوياً لدعم الوهابية، هناك أفراد عاطلون عن العمل ولديهم مؤسسات ينفقون عليها من التمويل، أريدك أن تلتقط بعض الصور لهذا التمثال الموضوع على مكتبي، لأنه تم كسر قاعدته للبحث عن الدولارات.
السؤال : هل يمكن أن توجز لي رأيك في أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب ؟
الجواب : أبسط سؤال أجيب به هو : لماذا لم يدع الإمام
علي لاجتماع السقيفة ليدلي بحجته؟ هل كان الإمام لا يملك حجة؟
قضية أخرى كيف نقول : (
نحن معاشر الأنبياء لا نورث) لقد تمت مصادرة أرض فدك من السيدة فاطمة بدعوى هذه الرواية.
إذا نظرنا إلى ما حدث مع
عثمان بن عفان نجد أن الثورة على عثمان بن عفان كانت أول ثورة تغيير سلمي في التاريخ الإسلامي، وكل ما يقال غير ذلك أكاذيب، لقد حوصر عثمان 49 يوماً وفي رواية أخرى 70 يوماً ولو كان هناك نية لقتله لقتل منذ الأسبوع الأول، وكان هناك اتفاق معه على إصلاح عدة أمور ولكن هذا الاتفاق لم يتم.
أريد أن أقول : إن
معاوية بن أبي سفيان هو الذي نصح عثمان برفع حالة الاستعداد ورفض تزويد عثمان بالقوات عندما طلب منه ذلك، بعد أن تركه صحابة رسول الله ثم حدث الصدام بين فريقين في أعقاب مقتل عثمان : المعسكر الأول وهو معسكر الشرعية بقيادة الإمام علي والمعسكر الثاني : المعسكر الأموي.
السؤال : لماذا هناك تنازع للزعامة الشيعية في مصر رغم أن الأقليات عادة ما تلتحم لتحقيق أهدافها؟
الجواب : من يريد أن يعمل فليعمل بالطريقة التي تلائمه، ولكن قدر الشيعة في مصر عدم وجود مركزية تحسم مثل هذه الأمور وربما كان ذلك خيراً حتى لا ينظر للأمر بشكل طائفي، المشاكل التي حدثت كانت بسبب بعض التصريحات التي أضرت بالواقع الشيعي في مصر، مسألة الحزب الشيعي ورفع قضية على الأزهر وغيرها من التصريحات ليست في صالح شيعة مصر، أما مسألة الحرب بين المجلس الأعلى لرعاية آل البيت والمجلس الأعلى لأهل البيت، فأنا لست طرفاً فيها ولست في صراع مع أحد.
السؤال : هل هناك شخصية شيعية مصرية أضرت بشيعة مصر؟
الجواب : هناك بعض الجهات الأمنية تريد أن تخترق شيعة مصر كما فعلت مع جماعات أخرى ويقومون باستقطاب بعض العناصر.
السؤال : هل صحيح أن هناك من يريد تنصيب
الدمرداش العقالي مهدياً منتظراً؟
الجواب : هذا كلام غير صحيح؛ لأن
الدمرداش العقالي رغم خلافي معه رجل محترم وله وزنه ولن يقبل بذلك.
السؤال : كم عدد الشيعة في مصر؟
الجواب : ليس لدينا إحصاءات، وبالتالي يصعب التحديد.
السؤال : سأطرح السؤال بشكل مختلف : كم شخصية مصرية شيعية يعرفها د.النفيس ؟
الجواب : في المنصورة وحدها أعرف العشرات من المتشيعين وأعرف الكثير من خارج المنصورة من الكتاب والمفكرين.
أريد أن أقول لهؤلاء الذين يستخفون بالشيعة في مصر : نحن لا نحتاج شهادة من أحد، ويكفي أن المفتي الحالي د.
علي جمعة صرح بأنه يلجأ إلى بعض الحلول في المذهب الجعفري. الإنسان الذي يستخف بالشيعة هو إنسان يستخف بثلثي المسلمين، والادعاء بأن السنة يزيدون على مليار ادعاء غير صحيح.
السؤال : هل صحيح أن
جمال الدين الأفغاني كان شيعياً إيرانياً؟
الجواب : نعم كان شيعياً، الأزهر كان في بداياته شيعياً، وعندما جاء
صلاح الدين الأيوبي أغلقه مائة عام، ثم أتى الظاهر بيبرس وأعاد للأزهر نشاطه.
السؤال : كيف تقيم العلاقة بين المجلس الأعلى لرعاية آل البيت والتيار الصدري؟
الجواب : التيار الصدري يعبر عن قطاع معتبر من الشارع العراقي، على الرغم من أنني انتقدت هذا التيار بسبب قلة خبرته، إلا أنني لا اعتقد أنه يسعى للقيام بعمليات مسلحة في مصر، مشكلة التيار الصدري أنه متمرد على الولايات المتحدة الأمريكية وهذا ليس جريمة، قد يكون له أخطاء سياسية لكن العراقيين هم الأقدر على تقييمها.
السؤال : كيف استقبلت تصريحات الشيخ يوسف القرضاوي حول
الشيعة في مصر؟
الجواب : تصريحات القرضاوي كانت رداً على كلامي، وأنا عندما تكلمت لم أسب أو أشتم بل استطعت أن أخرج الضب من جحره، هل أنا تافه لهذه الدرجة حتى يقول عني القرضاوي : شيعي من المنصورة يرد عليَّ، أنا لا أريد اعترافاً من أحد ولكني أعرف جيداً من هو
أحمد راسم النفيس .
السؤال : هل كان هناك تضييق أمني عليك بعد ردك على القرضاوي ؟
الجواب : لا لم يحدث، بالعكس سمعت من أحد ضباط أمن الدولة ثناء على ردي عليه، أنا لم أخطئ في أحد، وعندما اتهمت
القرضاوي بالكذب فعندي المستندات ولديَّ وثيقة المصالحة التي وقع عليها كل من القرضاوي ومرشد الثورة الإسلامية، فلماذا يدعي أن أحداً لم يقبل أن يتكلم معه؟ إلى متى الاستخفاف بعقول الناس؟
السؤال : ماذا يفعل النفيس في العاشر من المحرم؟
الجواب : أحيي هذه الليلة، فـ
الحسين سفينة النجاة ومصباح الهدى، (حسين مني وأنا من حسين) (أحب الله من أحب حسيناً وأبغض الله من أبغض حسيناً) ولعنة الله على قاتليه، ولعن الله أمة ظلمته، ولعن الله أمة قتلته، ولعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت، أريد أن أطلب ممن يحب آل البيت أن يتبرءوا ممن فعل ذلك بسبط النبي.. أنا لا أبكي في العاشر من المحرم فقط وإنما أبكي يومياً عند قراءتي لسيرة آل البيت، وعندما كتبت كتاب «على خطا الحسين » لم أستطع أن أكتب مشهد مقتله؛ لأنه أمر مؤلم بشدة، ولكن عندما كتبت «الشيعة والتشيع» اضطررت لكتابته.
السؤال : هل تود أن توجد مجالس عزاء في مصر؟
الجواب : نعم، بالطبع، ولم لا؟ أنت تعزي وتتعزى في رمز من الرموز، هذه لم تكن مصيبة أسرة وإنما مصيبة أمة.
السؤال : ما صحة ادعاء البعض بأن هناك اختراقاً شيعياً للصحافة المصرية؟
الجواب : كل ما حدث في الفترة الماضية في الصحف المصرية ليس لنا علاقة به، أنا لا أقر نشر أي ألفاظ نابية في الصحافة ضد أحد.
السؤال : هل تود أن يوجد مساجد شيعية في مصر؟
الجواب : نعم، إذا سمحت السلطة بذلك فالمسجد الشيعي لا يختلف عن غيره.
السؤال : هل تتوقع أن ينتشر زواج المتعة في مصر مع انتشار المد الشيعي؟
الجواب : زواج المسيار والزواج العرفي أسوأ من زواج المتعة، زواج المتعة حل لكثير من المشاكل ومنها ارتفاع عدد قضايا إثبات النسب، لماذا نتكلم عن المتعة ولدينا مشاكل الطلاق والعنوسة وغيرهما؟
السؤال : هل تؤيد تأسيس حزب للشيعة في مصر؟
الجواب : لا، يجب الانفصال عن المجتمع وتأسيس كنتون للشيعة، جلست مع بعض الوهابيين المصريين وأستطيع أن أقول لك : الوهابي المصري وهابي مخفف، الوهابية في مصر ليس بها مغالاة في التكفير.
ما أطرحه ليس لمصلحة طائفة ضد طائفة، وإنما لمصلحة تقديم رؤية حقيقية للتشيع، إذا كانت هناك فرصة للكتابة في جريدة مثل جريدة القاهرة فلماذا أخسرها، رئيس تحرير جريدة القاهرة عندما أتاح لي ذلك كان انطلاقا من مصريته وحرصه على نشر كل الآراء والأفكار.
منقول عن موقع مركز التنوير للدراسات الاستراتيجية وهو موقع أحسبه أكثر من جيد ومتخصص في الدراسات الشيعية .







التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» السعودي المختطف في لبنان خالد القرشي يصيح ويقول ألحقوني دخيلكم / صور
»» الشيخ أحمد العجمى يرد على متصل رافضى حقير من البحرين
»» المعممين استخفوا بالشيعة لكن الى هالدرجة مو معقول هالمقطع
»» الإعلان عن افتتاح منتديات شبكة صوفية السودان / أرجو التثبيت
»» القمني الخبيث في برنامج ( إضاءات ) على قناة العربية ومباركة تركي الدخيل
 
قديم 01-03-10, 03:32 PM   رقم المشاركة : 4
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


الأستاذ فهمي هويدي (هداه الله)


من الفئة الأولى دعاة التقريب



يعتبر من أكبر دعاة التقريب ممن لهم منبر إعلامي قوي يتصدر صفحات الجرائد الرسمية

يقول مدافعا عن التقريب و عن شيعة العراق

"ولهذا أنا أحد الذين انتقدوا المواقف السياسية لمراجع الشيعة في العراق، ولا بد أن أسجل في الوقت ذاته أنه إذا كان من الشيعة من هادن المحتل أو سالمه أو مكن له.. فلا بد أن أسجل أيضا أن هناك من الشيعة من قاوم المحتل ورفض بقاءه وحاول أن يقاومه بشكل أو بآخر كما حدث في العراق أيضا. "
...........
و يبدو انه يقصد بذلك التيار الصدري الذي ارتمى في أحضانه أحمد راسم النفيس و الدريني وغيرهم من شيعة مصر
و نسي أو تناسى الأستاذ هويدي .. أن التيار الصدري هو الذي قتل و هجر السنة من بلاد الرافدين وقتل و اغتصب .
............
و يقول أيضاً
"ينبغي أن ننصح إخواننا الشيعة ونبلغهم وننبههم أن ما يفعلونه في العراق هو خطأ, بقدر ما نحيي موقف الشيعة في لبنان مثلا، ونحيي الثورة الإسلامية في إيران لموقفها الرافض للهيمنة الأمريكية, والمؤيد للقضية الفلسطينية. "
............................................

عفوا أستاذ هويدي فهذا الخطأ ... في مفهوم الشريعة كفر مخرج من الملة
قتل المسلم لأنه يتبع محمدا و يحب أصحابه عليه و عليهم الصلاة و السلام أو تهجيره أو إعانة الكافر عليه لنفس السبب ليس خطأ عادي
بل هو كفر بواح
و الغريب أن فهمي هويدي كان يصف السلفيين بالتشدد في حياة الشيخ محمد الغزالي (غفر الله له) و يهاجمهم و قد سلم الشيعة و المتشيعون المصريون من قلمه الذي كتب كتابا عن ((إيران من الداخل))

اضغط هنا لمشاهدة الكتاب بالكامل

ملحوظة :الشيخ محمد الغزالي غفر الله له و عفا عنه كان من أشد خصوم المذهب السلفي و الفكر السلفي ..و من أكبر دعاة التقريب و الثناء على بعض رموز الشيعة

ملحوظة أخرى من جميل كلمات الأستاذ هويدي في الشيعة أعدته شبكة الشيعة العالمية من ضمن الذين تشيعوا في مصر .



للأسف أن أضع هذا الإسم هنا و لكن للأمانة
جــمــاعــة الإخــوان المسلمون
من الفئة الأولى دعاة التقريب




للأسف الشديد .. و لكن الحق أحق ان يتبع فإن للإخوان منهج قديم علاه الغبار فلا تجديد فيه و لا سير إلا على خطى أسلافهم
و تعالى معي أيها القارئ لنزهة في المحيط الشيعي في الخمسينيات أو الأربعينيات قبل ظهور الثورة الخمينية الخبيثة في إيران ... كان هناك شيعة ... و لكن أيها القارئ الكريم كانوا الشيعة لا يعلمون شيئا عن التشيع و لا القرآن المحرف و لا سب أصحاب النبي عليه الصلاة و السلام...

و كان الشيعي في العراق ربما يتزوج سنية و السني يتزوج شيعية ... دون أي تشنج شيعي أو رفض سني

... هكذا كان الحال قبل ثورة الإمام آية الله الخميني... و كان وقت التقارب ... بين الإخوان و الشيعة

و لكن ماذا بعد ظهور الخميني في حياة الشيعة ؟؟
هل يصلح أي تقارب؟؟

والقصيدة الخمينية أولها كفر ففي مقدمة كتاب الحكومة الإسلامية للإمام الخميني (دعاء صنمي قريش) الذي يصر كبار جماعة الإخوان المسلمون هداهم الله أن الخميني رجل مجاهد .. محنك ..

و كانوا يبثون في أشبالهم أن الشيعة طيبين يكثرون من عبادة الله ..و مجاهدون ...
هكذا يقال لمن ينضم لجماعة الإخوان حديثا دون أي تأصيل علمي .. وهذا و الله أعلم من الكذب و التدليس عند كباراتهم.

إن منهج جماعة الإخوان المسلمين في التقريب بين المذاهب لم يشمل يوما ما التقريب بين السلفية و الإخوان ... بل صبت احقاد و ألسنة المبتدعة من المعتزلة على دعاة السلفية و منهجهم و فكرهم و كأن الشيعة في النية أفضل و أصدق ... و كأن السلفية السنية أبعد و أشق.

و التجديد الذي تم إبان فترة المرشد مصطفى مشهور رحمه الله و غفر له كان تجديد انفتاحي جيد و تم تحسين الأوضاع مع السلفيين بنسبة جيدة و لكن بقي المنهج التقريبي بين السنة و الشيعة ...

الأمر الذي استمر حتى تكلم مفتيهم القرضاوي عفا الله عنه و هداه و ثبته ... و رفض هذا التقارب .. و الحمد لله أنه تكلم منكرا هذا التقارب بعد ان كان من المنافحين عنه و الداعين إليه

و لكن يبقى الأمر في هؤلاء الذين ربوا على التقارب و الدعوة إليه و أصبح فيهم أصحاب مراكز مرموقة دعويا أو فكريا أو غير ذلك

و الحق كما ذكرت آنفا أحق ان يقال و يتبع ...

إن من الإخوان منذ أن انضم لهذه الجماعة من يرفض تماما التقارب الشيعي ...
منهم الأستاذ الدكتور جمال عبدالهادي حفظه الله
و الأستاذ الدكتور على السالوس(قبل أن يكون سلفيا) الذي له موسوعة تتحدث عن الشيعة
و غيرهم مما لا أعرفهم ينكرون على الجماعة هذا المنهج في التقارب بينهم و بين الشيعة .

و يبقى القول بأن الجماعة فيها من الحسنات ما فيها شأنها شأن بقية الجماعات

و أختم بقول للشيخ صفوت نور الدين يرحمه الله عندما سئل
هل جماعة الإخوان و التبليغ من الفرق النارية الخارجة عن أهل السنة ؟؟

فأجاب رحمه الله بل هم من اهل السنة ... و لكن عندهم اخطاء و لا يخرجون بها من حظيرة اهل السنة... و ننكر عليهم أخطاءهم

أو كما قال يرحمه الله

--------------------------------------------------


دكتور أحمد هلال (طبيب نفسي)


من الفئة الرابعة المتشيعون المصريون



و أترككم مع هذه المشاركة منقولة من منتدى المرئيات الإسلامية الإسلام للجميع

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،،،
تم بحمد الله رفع المناظرة التي أذيعت على قناة دريم2 بين الدكتور عبد الله سمك والرافضي أحمد هلال مرة أخرى على ثلاثة أجزاء بعد قص الفواصل التي أذيعت بالحلقة
لأن بها مخالفات وأسال الله القبول ومع الروابط المباشرة:

الجزء الأول 16.52 ميجا هنا

الجزء الثاني 30.62 ميجا هنا

الجزء الثالث 23.21 هنا

تم بحمد الله تعالى
لا تنسوني والأخ صاحب الموضوع الأصلي من صالح دعائكم







التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» من فعل هذا الفعل فقد سقط من عين الرحمن وتهرب الملائكة الى أقطار السموات والأرض بسببه
»» الشيخ عبد العزيز العبد اللطيف يفضح موقف الرافضة من العلامة ابن جبرين
»» أفكار دعوية مصورة
»» أرقام الرقاة في جميع أنحاء المملكة وهم يأتون للمريض في بيته أو في المستشفى
»» عمرة وتفطير وصلاة في الحرم وكل هذا لك مثل أجره فأين من يقتنص الفرص / صور
 
قديم 01-03-10, 06:43 PM   رقم المشاركة : 5
شوقي للمدينة
عضو ذهبي







شوقي للمدينة غير متصل

شوقي للمدينة is on a distinguished road


...........


يرفع " .. موضــوع في غايــة الأهميــه



.............







التوقيع :

حلمٌ غايتهُ .. الله ~ لن يموت ..
{ سيُحشر } في أضيق الزوايا ,،
سيمتحن صاحبه على قارعات طرق كثيرة .،
وسيعلم أنّ الحياة في سبيل الله صعبة و غالية جدًا .. وأنّ من عاش لأجل دينه فسيعيش مُتعبًا ..
ولكنه سيحيا عظيمًا .. و سيموتُ عظيماً *

// ..

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
من مواضيعي في المنتدى
»» دفاعاً عن التوحيد وعن السنة / هام جداً
»» صفحات سوادء من حياة داعية التبرج و السفور هدى شعراوي
»» مقال هام : صور من الإعتداء في الدعاء
»» تسأولان لفضيلة الشيخ حفظه الله
»» إستنتاج الإعتقاد الصحيح والرد القويم من كلام رب العالمين 1
 
قديم 01-03-10, 06:45 PM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي للمدينة مشاهدة المشاركة
   ...........


يرفع " .. موضــوع في غايــة الأهميــه



.............

بل يستحق التثبيت

الفاروق2

جزاك الله خيرا متألق دئما






 
قديم 02-03-10, 11:12 AM   رقم المشاركة : 7
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوقي للمدينة مشاهدة المشاركة
   ...........


يرفع " .. موضــوع في غايــة الأهميــه



.............


الله يرفع قدرك ويعلي شآنك






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» بشراكم ياأهل جدة إنطلاق المشروع الرائع الذي طال أنتظاره ( صورة )
»» للسنة الرابعة على التوالي زين للإتصالات تدعم قناة الأنوار الرافضية
»» رافضه يعرضون أنفسهم للبيع ويطلبون أبو صويلح علشان يطلع مادري بيعطيهم وجهه ولا كالعادة
»» أرخص كفالة لمعتمر أكفل معتمر ليكون لك بإذن الله مثل أجر عمرته وصلواته بالحرم (صورة)
»» عندما يكون الإتقان والتفرد والتميز عنوان ( تقرير مصور )
 
قديم 02-03-10, 06:33 PM   رقم المشاركة : 9
خادم الفاروق عمر
مشترك جديد







خادم الفاروق عمر غير متصل

خادم الفاروق عمر is on a distinguished road


يرفع لأهميته







 
قديم 02-03-10, 07:04 PM   رقم المشاركة : 10
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الكريمُ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» لَيلَةُ القَدرِ خيرٌ مِن ألفِ شهْرٍ ...
»» حيَّاكَ اللهُ شيخنَا الحبيبُ ...
»» مِن خواطِرِي عَن أمّي ...!!
»» وفاة الشيخ الداعية محمد جميل زينو يرحمه الله
»» أنَــا أكفُرُ بهذَا ، فمَا حُكْمِي إذًا ؟! ...
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "