العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-10, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
ابوطيف
عضو نشيط








ابوطيف غير متصل

ابوطيف is on a distinguished road


الزملاء الشيعة ما موقفكم من الإعجاز العلمي ؟

الزملاء الشيعة سؤال عقلاني
لو تكرمتوا لا يخفاكم الإعجاز العلمي من القران

سؤالي


ما موقفكم من الإعجاز العلمي من الأحاديث الصحيحة من البخاري ومسلم وغيره

طبعا الأحاديث التي فيها اعجاز من السنة كثيره جدا ولا يتسنى ذكرها وقد اشبعها حديثا الدكتور المصري زغلول النجار حفظه الله







التوقيع :
اللهم أنصر سنة العراق يارب ووحد كلمتهم
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف تقوم للفجر ما هي افضل طريقة مجدية لإصحاب النوم الثقيل
»» الحملة الإسلامية لمقاطعة المنتجات الصفوية الإيرانية دعماً ونصرةً للشام الأبية
»» ماهي اخبار مناف الناجي ؟
»» كيف تصنع النحلة العسل يا شيعة وتستمر الخرافات
»» هل عج سلوات الله اليه يقتل العرب استفسار
 
قديم 27-02-10, 08:46 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إنا معكَ من المنتظرين ,,
أحسن الله تعالى إليك أخي الحبيب ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إستدلال الرافضة لأثبات الأصل بالظن أو المتشابه
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
»» في دين الرافضة : الحق من عند الائمة وكل شيء لم يخرج من عندهم فهو باطل
»» الله يحكم ويقسم والرافضي يقول الذهبي في النار ( تطاول الرافضي على الله ) .... !!
»» من أصحاب المعصومين كلهم وشيعي لكنهُ مجهول !!
 
قديم 27-02-10, 08:56 AM   رقم المشاركة : 3
من انصار المهدي
موقوف






من انصار المهدي غير متصل

من انصار المهدي is on a distinguished road


قد ورد في الحديث عنهم صلوات الله عليهم ان القرآن مأدبة الله ، والتدبر والتفكر ليس حكراً على فئة العلماء من أي تخصص كانوا ، وقد قال تعالى : ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) وقال : ( كتاب أنزلناه اليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب ) وقال : ( ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما انزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون ) ، نعم للقرآن درجات وبطون الى سبعين بطن وكلٌّ يغترف على قدر طاقته وقابليته ومؤهلاته العلمية والعملية بل ان أعماقه لا يصل إليها الا المطهرون كما في سورة الواقعة ، كما إن قوله تعالى في سورة البقرة منبّه على أن الهداية القرآنية هي من نصيب المتقين ذوي المواصفات المتقدمة ، والتدبر والتفكر وان كانا يتوقفان على العلم ودرجاته الا أن العلم الفطري المودع في كل شخص بشري كفيل في توفير القدر على فهم أصول المعارف القرآنية في المجالات المختلفة ، كالعقيدة والفقه والاخلاق والآداب والحكمة والسنن التاريخية واللطائف المعنوية العرفانية وأصول القانون وأبوابه المختلفة وغيرها ، نعم تفاصيل تلك المعارف ودقائقها تتطلب الإلمام بعلوم العربية والأدب وغيرها ، والاطلاع على الروايات الواردة التفسيرية وغير ذلك ، وبإمكان القارئ للقرآن الاستعانة بالكتب التفسيرية المختلفة المعتمدة والموثوقة ، وهي تتدرج بالقارئ شيئاً فشيءاً إلى مستويات أعمق وان لم يعني ذلك كونه من أهل التخصص وابداء النظر ، لكن ذلك لا يمنع فتح باب الفكر والعقل والقلب امام انوار هدايات القرآن فالسير في رحاب القرآن أمر والصيرورة من أهل الاختصاص والنظر أمر آخر ، وتصور الشيء أمر والتصديق به أمر آخر .
أما الاتعاظ بالقرآن وقصصه وأمثاله وحكمه ووصاياه وتهذيب النفس وصقلها في جوّ الخطاب القرآني فمن المعلوم أن ذلك لا يحصل بتلك الدرجة من غير القرآن ، فإن التركيب الخاص والنظم المناسب سواء للألفاظ أو للمعاني أو للقضايا أو للنتائج أو للرؤى أو للمبادئ أو للعلوم وغيرها الموجود في الكتاب العزيز هو بدرجة لا تصل إليها القدرة البشرية في أي كتاب مؤلف من الانس أو الجن ، فمن ثم كان ما يفعله القرآن في القارئ له من الناحية العلمية والعملية ، هو ما لا يفعله كتاب غيره ، ولأجل ذلك وصفه المشركون الذين كانوا يعارضون الدعوة المحمدية بأنه سحر لما يشاهدونه من جذبات قرآنية تصنع في نفوسهم من دون اختيار .
بل انه من الثابت المقرّر بحسب الآيات والروايات والعلوم المختصة المشتهرة وغير المشتهرة أن قراءة القرآن لغير العارف باللغة العربية ، كأبناء اللغات الأخرى ، له تأثيره الروحي الخاص فضلاً عن الحفظ والأمن النفسي وغيره الذي توجبه قراءة القرآن على النفس والمال والأهل وغير ذلك من الخواص ، وان كان ذلك أقلّ ما يستثمره القارئ ، ولكن ليست القراءة لقلقة مجردة كما قد يتُوهم ، نظير أذكار الصلاة وغيره من الاذكار بالاسماء والصفات الإلهية ، فالعمدة أن على القارئ أن يعتني في البداية في تقوية تدبراته وتأملاته أثناء القراءة للقرآن المجيد ، بتوسط معرفة غريب ألفاظ القرآن ، ثم التدرج في معرفة التفسير اللفظي ، ثم معرفة أسباب النزول ، ثم معرفة الروايات الواردة عن الثقل الثاني أعدال الكتاب ، ثم الاطلاع على بقية انواع التفسير ، كل ذلك بحسب الوسع والتفرغ والقدرة ولو يسيراً ، فإنه مع طول المدة وتكرر القراءة يصل القارئ ان شاء الله تعالى الى مدارج محمودة من معرفة المعاني للآيات والسور ، لا سيما مع مراعاة جانب تهذيب النفس والتقوى ، فإن الهاتف والنداء القرآني يسمعه من صغى قلبه وطهر خلقه وقوى ايمانه ، كما اشارت اليه الآيات التي مرّت في صدر الكلام







 
قديم 27-02-10, 09:08 AM   رقم المشاركة : 4
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


يا من أنصار المهدي

أنت لم تجب عن السؤال

السؤال يتعلق بالإعجاز العلمي من الأحاديث الصحيحية



والذي نسخته هو إجابة لسؤال

تجدونه هنا

http://www.rafed.net/research/02/01.html






من مواضيعي في المنتدى
»» اليوم ومنذ ساعات هداية شيطانة الفيس بوك
»» إستفسار يا إخواني أهل السنة
»» كيف وصلكم الشعر الجاهلي و صدقتم أنه منسوب إلى قائله ؟
»» شيعي إمامي و إسماعيلي و إباضي و صوفي هلموا إلى هنا
»» حجة و دليل من الجغرافيا ضد أهل الشيعة
 
قديم 27-02-10, 09:20 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هذا حال الرافضة ,,

مفلسين إلي درجةٍ كبيرة ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضية وتفسير (( إستوى )) بـ (( إستولى )) هل الإستيلاء صفةً كمال أم نقص ؟
»» هل مِنْ نصٍ عَنْ جَابرٍ ( أبو الشَعثاء ) يُثبِتُ إبَاضِيَتَهُ ؟؟؟
»» يا رافضة هل تستطيعون اثبات إيمان مهديكم قبل اثبات وجوده ,, ؟؟
»» تأملات في كتاب نهج البلاغة
»» هل تحجون وتصلون كما أمركم المعصوم يا رافضة
 
قديم 27-02-10, 09:54 AM   رقم المشاركة : 6
أبو_عائشة
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين






أبو_عائشة غير متصل

أبو_عائشة is on a distinguished road


من أنصار عجعج

ممكن يا نصير عجعوج تعطيني رقم المهدي

أريد اتصله و أكلمه و اناقش معاه برنامج ايران النووي

و مواضيع مقتدى الصدر القائل

حبيبي انا جاهز لقتال الوهابية حبيبي

ان شاء الله يحبه و يحبكم برص






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "