العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-02-10, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
ابوطيف
عضو نشيط








ابوطيف غير متصل

ابوطيف is on a distinguished road


الزملاء الشيعة ما موقفكم من الإعجاز العلمي ؟

الزملاء الشيعة سؤال عقلاني
لو تكرمتوا لا يخفاكم الإعجاز العلمي من القران

سؤالي


ما موقفكم من الإعجاز العلمي من الأحاديث الصحيحة من البخاري ومسلم وغيره

طبعا الأحاديث التي فيها اعجاز من السنة كثيره جدا ولا يتسنى ذكرها وقد اشبعها حديثا الدكتور المصري زغلول النجار حفظه الله







التوقيع :
اللهم أنصر سنة العراق يارب ووحد كلمتهم
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل للأخوة السنة
»» برنامج كلمة سواء متى اوقات عرضة الي يعرف يقولي بالله عليكم
»» ماهي اخبار مناف الناجي ؟
»» الحملة الإسلامية لمقاطعة المنتجات الصفوية الإيرانية دعماً ونصرةً للشام الأبية
»» انا مبقلدش حد من يمثل عبدالعال
 
قديم 27-02-10, 08:46 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إنا معكَ من المنتظرين ,,
أحسن الله تعالى إليك أخي الحبيب ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ محامي أهل البيت ] كفرتم [ الأشاعرة ] ثم إستمتم لتلصقوها [ بأهل السنة ] ... !
»» إلي الباطنية من أين تأخذون دينكم ؟
»» لا يؤدي عني إلا علي / دراسة نقدية
»» البرهان هل أخرج النبي مرتكب الكبيرة من الإسلام ؟؟
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
 
قديم 27-02-10, 08:56 AM   رقم المشاركة : 3
من انصار المهدي
موقوف






من انصار المهدي غير متصل

من انصار المهدي is on a distinguished road


قد ورد في الحديث عنهم صلوات الله عليهم ان القرآن مأدبة الله ، والتدبر والتفكر ليس حكراً على فئة العلماء من أي تخصص كانوا ، وقد قال تعالى : ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) وقال : ( كتاب أنزلناه اليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب ) وقال : ( ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما انزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون اولئك على هدى من ربهم واولئك هم المفلحون ) ، نعم للقرآن درجات وبطون الى سبعين بطن وكلٌّ يغترف على قدر طاقته وقابليته ومؤهلاته العلمية والعملية بل ان أعماقه لا يصل إليها الا المطهرون كما في سورة الواقعة ، كما إن قوله تعالى في سورة البقرة منبّه على أن الهداية القرآنية هي من نصيب المتقين ذوي المواصفات المتقدمة ، والتدبر والتفكر وان كانا يتوقفان على العلم ودرجاته الا أن العلم الفطري المودع في كل شخص بشري كفيل في توفير القدر على فهم أصول المعارف القرآنية في المجالات المختلفة ، كالعقيدة والفقه والاخلاق والآداب والحكمة والسنن التاريخية واللطائف المعنوية العرفانية وأصول القانون وأبوابه المختلفة وغيرها ، نعم تفاصيل تلك المعارف ودقائقها تتطلب الإلمام بعلوم العربية والأدب وغيرها ، والاطلاع على الروايات الواردة التفسيرية وغير ذلك ، وبإمكان القارئ للقرآن الاستعانة بالكتب التفسيرية المختلفة المعتمدة والموثوقة ، وهي تتدرج بالقارئ شيئاً فشيءاً إلى مستويات أعمق وان لم يعني ذلك كونه من أهل التخصص وابداء النظر ، لكن ذلك لا يمنع فتح باب الفكر والعقل والقلب امام انوار هدايات القرآن فالسير في رحاب القرآن أمر والصيرورة من أهل الاختصاص والنظر أمر آخر ، وتصور الشيء أمر والتصديق به أمر آخر .
أما الاتعاظ بالقرآن وقصصه وأمثاله وحكمه ووصاياه وتهذيب النفس وصقلها في جوّ الخطاب القرآني فمن المعلوم أن ذلك لا يحصل بتلك الدرجة من غير القرآن ، فإن التركيب الخاص والنظم المناسب سواء للألفاظ أو للمعاني أو للقضايا أو للنتائج أو للرؤى أو للمبادئ أو للعلوم وغيرها الموجود في الكتاب العزيز هو بدرجة لا تصل إليها القدرة البشرية في أي كتاب مؤلف من الانس أو الجن ، فمن ثم كان ما يفعله القرآن في القارئ له من الناحية العلمية والعملية ، هو ما لا يفعله كتاب غيره ، ولأجل ذلك وصفه المشركون الذين كانوا يعارضون الدعوة المحمدية بأنه سحر لما يشاهدونه من جذبات قرآنية تصنع في نفوسهم من دون اختيار .
بل انه من الثابت المقرّر بحسب الآيات والروايات والعلوم المختصة المشتهرة وغير المشتهرة أن قراءة القرآن لغير العارف باللغة العربية ، كأبناء اللغات الأخرى ، له تأثيره الروحي الخاص فضلاً عن الحفظ والأمن النفسي وغيره الذي توجبه قراءة القرآن على النفس والمال والأهل وغير ذلك من الخواص ، وان كان ذلك أقلّ ما يستثمره القارئ ، ولكن ليست القراءة لقلقة مجردة كما قد يتُوهم ، نظير أذكار الصلاة وغيره من الاذكار بالاسماء والصفات الإلهية ، فالعمدة أن على القارئ أن يعتني في البداية في تقوية تدبراته وتأملاته أثناء القراءة للقرآن المجيد ، بتوسط معرفة غريب ألفاظ القرآن ، ثم التدرج في معرفة التفسير اللفظي ، ثم معرفة أسباب النزول ، ثم معرفة الروايات الواردة عن الثقل الثاني أعدال الكتاب ، ثم الاطلاع على بقية انواع التفسير ، كل ذلك بحسب الوسع والتفرغ والقدرة ولو يسيراً ، فإنه مع طول المدة وتكرر القراءة يصل القارئ ان شاء الله تعالى الى مدارج محمودة من معرفة المعاني للآيات والسور ، لا سيما مع مراعاة جانب تهذيب النفس والتقوى ، فإن الهاتف والنداء القرآني يسمعه من صغى قلبه وطهر خلقه وقوى ايمانه ، كما اشارت اليه الآيات التي مرّت في صدر الكلام







 
قديم 27-02-10, 09:08 AM   رقم المشاركة : 4
2010
عضو ماسي






2010 غير متصل

2010 is on a distinguished road


يا من أنصار المهدي

أنت لم تجب عن السؤال

السؤال يتعلق بالإعجاز العلمي من الأحاديث الصحيحية



والذي نسخته هو إجابة لسؤال

تجدونه هنا

http://www.rafed.net/research/02/01.html






من مواضيعي في المنتدى
»» من هو صاحب هذه الصورة ممكن حد يفيدني ؟
»» أتعرفون معني الدمعة على الحسين عليه السلام و فضلها
»» لا للعصمة في أئمتكم يا 12
»» عندما لا نجد جوابا من الروافض على أي سؤال وجه لهم
»» هل تريد أن تشاهد 200 موضوع في صفحة واحدة ؟؟
 
قديم 27-02-10, 09:20 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هذا حال الرافضة ,,

مفلسين إلي درجةٍ كبيرة ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة الكشف والتين والزيتون وطور سينين عند الإسماعيلية
»» تحدي جديد للباطنية فمن لها !!
»» من يثبتُ لنا [ عدالة ] و [ ضبط ] هؤلاء المراجع
»» فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري
»» أولُ اهل بيتي لحاقاً بي ومحسن الرافضة
 
قديم 27-02-10, 09:54 AM   رقم المشاركة : 6
أبو_عائشة
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين






أبو_عائشة غير متصل

أبو_عائشة is on a distinguished road


من أنصار عجعج

ممكن يا نصير عجعوج تعطيني رقم المهدي

أريد اتصله و أكلمه و اناقش معاه برنامج ايران النووي

و مواضيع مقتدى الصدر القائل

حبيبي انا جاهز لقتال الوهابية حبيبي

ان شاء الله يحبه و يحبكم برص






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "