العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-10, 05:08 PM   رقم المشاركة : 1
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


نفي علماء الرافضة لنبوة محمد صلى الله عليه وسلم !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قال جعفر مرتضى في كتابه (الصحيح من سيرة النبي الأعظم (ص) ج 2 - ص 83 – 90):



حديث شق الصدر : وما دمنا في الحديث عن رضاعه صلى الله عليه وآله وسلم في بني سعد ، فإننا لا نرى مناصا من إعطاء رأينا في رواية وردت في هذه المناسبة .


ويضيف :


كما أننا في نفس الوقت الذي نرى فيه البعض يعتبر هذه الرواية من إرهاصات النبوة كما صرح به ناظم الأبيات السابقة وغيره ، ومثار إعجاب وتقدير . فإننا نرى : أنها عند غير المسلمين ، إما مبعث تهكم وسخرية ، وإما دليل لاثبات بعض عقائدهم الباطلة ، والطعن في بعض عقائد المسلمين . ونرى فريقا ثالثا يعتبر الرواية موضوعة ، من قبل من أراد أن يضع التفسير الحرفي لقوله تعالى : (( أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ *وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ)) (الشرح:1-2). واعتبرها صاحب مجمع البيان أيضا ( مما لا يصح ظاهره ، ولا يمكن تأويله إلا على التعسف البعيد ، لأنه كان طاهرا مطهرا من كل سوء وعيب ، وكيف يطهر القلب وما فيه من الاعتقاد بالماء ؟ ).


الى أن قال من بين ماقال وطعن وتطاول :


6 - لماذا اختص نبينا بعملية كهذه ولم تحصل لأي من الأنبياء السابقين عليهم الصلاة والسلام ؟ أم يعقل أن محمدا ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، أفضل الأنبياء وأكملهم ، كان فقط بحاجة إلى هذه العملية ؟ ! الجراحية ؟ ! وإذن ، فكيف يكون أفضل وأكمل منهم ؟ أم أنه قد كان فيهم أيضا للشيطان حظ ونصيب لم يخرج منهم بعملية جراحية ؟ لان الملائكة لم يكونوا قد تعلموا الجراحة بعد ؟ ! .



ويقول شيخ الرافضة محمد صادق النجمي فى كتابه - أضواء على الصحيحين - الفصل السابع - ص 236 - 241

وهذا الحديث هو من الأحاديث الغريبة وقد أخرجه البخاري ومسلم في كتابيهما ، وتبعهما أكثر المؤرخين ، إذ ذكروه في كتبهم .

والمفسرون اعتمدوا على أحاديث الصحيحين اعتمادا كبيرا ، فذكروا هذه الأسطورة في تفاسيرهم ( 5 ) عند ما جاءوا على تفسير قوله تعالى : ( ألم نشرح لك صدرك )



ويقول :

كلمة صريحة : لو لاحظنا الأدلة الأربعة التي ذكرناها ، وهكذا لو تمعنا في إعراض علمائنا المتقدمين من الولوج في هذه المسألة ، لم يبق محل للتوقف أو موضع للقول باحتمال وقوع هذه القصة ، ولو كان لهذه القصة حقيقة كسائر القضايا لذكرها أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) ، الذين هم أدرى بما في البيت ، بينما تراهم ( عليهم السلام ) لم يدعوا صغيرة ولا كبيرة مما تمت بحياة الرسول وتاريخه إلا وذكروها ، فكيف بهذه القصة التي تعد من قضايا التاريخ الإسلامي ؟ ولو فرضنا أنهم تطرقوا إليها فلم لم نر لها أثرا في أحاديثهم الصحيحة التي وصلتنا ؟ وزد على كل ما ذكرناه ، ما أقر به العلامة المجلسي من أن القصة لم تصلنا بسند موثوق ومعتبر .


ويقول علامة الرافضة المجلسي باقر علوم أئمتهم فى بحار الانوار ج 16 باب 7
باب آخر نادر في معنى كونه صلى الله عليه وآله يتيما وضالا وعائلا ،ومعنى انشراح صدره وعلة يتمه ، والعلة التى من أجلها لم يبق له صلى الله عليه وآله ولد ذكر - 139 - 141


أقول : اعلم أن شق بطنه صلى الله عليه واله في صغره في روايات العامة كثيرة مستفيضة كما عرفت ، وأما رواياتنا وإن لم يرد فيها بأسانيد معتبرة لم يرد نفيها أيضا ، ولا يأبى عنه العقل أيضا ، فنحن في نفيه وإثباته من المتوقفين ، كما أعرض عنه أكثر علمائنا المتقدمين ، وإن كان يغلب على الظن وقوعه ، والله يعلم وحججه عليهم السلام .



أقول أنا ساجد لله :

وهناك عشرات الأقوال لعلماء الرافضة الطاعنه والمتطاوله على هذا الحديث الشريف كعادتهم ( الحرب ضد الإسلام )!!


أحبتي فى الله أهل السنة والجماعة ,, أيها الرافضي الباحث عن الحق /

تأملوا فى قول شيخ الرافضة النجمي :



ولو كان لهذه القصة حقيقة كسائر القضايا لذكرها أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) ، الذين هم أدرى بما في البيت ، بينما تراهم ( عليهم السلام ) لم يدعوا صغيرة ولا كبيرة مما تمت بحياة الرسول وتاريخه إلا وذكروها ،



أضحكني قوله هذا الذى يعكس جهله المطلق بطبيعة دينه فأين نقل الرافضة عن طريق أئمتهم سيرة الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم ؟ وأين نجد فى كتب الرافضة حديث واحد صحيح ومتصل السند لرسول الله صل الله عليه وسلم ؟!!



والذى يثير السخرية بعد هذا القول الذي يسخر منه الرافضي قبل غيره هو قول المجلسي (( اعلم أن شق بطنه صلى الله عليه واله في صغره في روايات العامة كثيرة مستفيضة كما عرفت ، وأما رواياتنا وإن لم يرد فيها بأسانيد معتبرة لم يرد نفيها أيضا ، ولا يأبى عنه العقل أيضا ، فنحن في نفيه وإثباته من المتوقفين ، كما أعرض عنه أكثر علمائنا المتقدمين ، وإن كان يغلب على الظن وقوعه ، والله يعلم وحججه عليهم السلام . ))


وهل دينكم أصلا معتبر لتنقلوا ماهو معتبر وأين يا علامة الرافضة أجد فى دينكم شيئ يرحم العقل ويشفق عليه ومن أنتم لتتوقفوا أو لتعرضوا عنه ومن فى هؤلاء العلماء المتقدمين على دين الإسلام لديكم ليقرروا على الإسلام !!؟؟

وسبحان الله وبعد كل هذا اللف والدوران والتخبط يصرح هذا المفرغ من كل شيئ إلا من الكفر والزندقة يصرح ويقر على أنه يغلب عليه الظن بوقوعه !!!!

والله المستعان




وعودة على قول علامة الرافضة جعفر مرتضى وقوله ((( 6 - لماذا اختص نبينا بعملية كهذه ولم تحصل لأي من الأنبياء السابقين عليهم الصلاة والسلام ؟ أم يعقل أن محمدا ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، أفضل الأنبياء وأكملهم ، كان فقط بحاجة إلى هذه العملية ؟ ! الجراحية ؟ ! وإذن ، فكيف يكون أفضل وأكمل منهم ؟ أم أنه قد كان فيهم أيضا للشيطان حظ ونصيب لم يخرج منهم بعملية جراحية ؟ لان الملائكة لم يكونوا قد تعلموا الجراحة بعد ؟ ! . )))


سأضع لك ياعلامة الرافضة ولكل المطبرين لك ولدينكم الكوكتيل بعض الأقوال وأرجو أن أجد الإجابة من أتباع هذا الدين أو على الأقل ساتركهم ليتعرفوا على دينهم وتناقضاته .



يقول معصوم الرافضة

5684 - 5 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أسباط، ومحمد بن أحمد، عن موسى بن القاسم البحلي، عن علي بن أسباط قال: قلت لابي الحسن الرضا (عليه السلام): جعلت فداك ما ترى آخذ برا أو بحرا. فإن طريقنا مخوف شديد الخطر؟ فقال: اخرج برا ولا عليك (3) أن تأتي مسجد رسول الله (صلى الله عليه وآله) وتصلي ركعتين في غير وقت فريضة، ثم لتستخير الله مائة مرة ومرة ثم تنظر فإن عزم الله لك على البحر فقل الذي قال الله عزوجل: " وقال اركبوا فيها بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفور رحيم (4) " فإن اضطرب بك البحر فاتك على جانبك الايمن وقل: بسم الله اسكن بسكينة الله وقر بوقار الله واهدء (5) بإذن الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ".قلنا: أصلحك الله ما السكينة ريح تخرج من الجنة لها صورة كصورة الانسان ورائحة طيبة وهي التي نزلت على إبراهيم فأقبلت تدور حول أركان البيت وهو يضع الاساطين قيل له: هي من التي قال الله عزوجل: " فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هرون " قال: تلك السكينة في التابوت وكانت فيه طشت تغسل فيها قلوب الانبياء وكان التابوت يدور في بني إسرائيل مع الانبياء ثم أقبل علينا فقال: ما تابوتكم؟ قلنا: السلاح، قال: صدقتم هو تابوتكم وإن خرجت برا فقل: الذي قال الله عزوجل:
" سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين * وإنا إلى ربنا لمنقلبون (2) " فإنه ليس من عبد يقولها عند ركوبه فيقع من بعير أو دابة فيصيبه شئ بإذن الله، ثم قال: فإذا خرجت من منزلك فقل: " بسم الله آمنت بالله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله " فإن الملائكة تضرب وجوه الشياطين ويقولون: قد سمى الله وآمن بالله وتوكل على الله وقال: لا حول ولا قوة إلا بالله.
الكافي، ج‏3
بَابُ صَلَاةِ الِاسْتِخَارَة
ص: 471 ص: 473




http://www.alhikmeh.com/arabic/mktba...fi03/22.htm#09

http://14masom.com/hdeath_sh/10/part4/93.htm


صحح الرواية المجلسي الاول (( محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني‏ )) فى كتابه روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج‏2، باب صلاة الاستخارة
ص: 823 - ص: 824
الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور
تاريخ الطبع: 1406 ه ق‏
الطبعة: الثانية
مكان الطبع: قم المقدسة
المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي‏پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي‏


وقال عنه المجلسي الثاني العلامة الشيخ محمد باقر المجلسي« »( ت 1110 ه) فى مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏15، ص: 454
(الحديث الخامس)
( موثق )



ولاحظوا بعد أن قال المجلسي فى بحار الانوار ج 16 باب 7 باب آخر نادر في معنى كونه صلى الله عليه وآله يتيما وضالا وعائلا ،ومعنى انشراح صدره وعلة يتمه ، والعلة التى من أجلها لم يبق له صلى الله عليه وآله ولد ذكر - 139 - 141
(( فنحن في نفيه وإثباته من المتوقفين ، كما أعرض عنه أكثر علمائنا المتقدمين ، وإن كان يغلب على الظن وقوعه ، والله يعلم وحججه عليهم السلام .))

يقول فى كتابه مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏26، ص: 422

(1) و السكينة: رأس هروقيل طست من ذهب يغسل فيها قلوب الأنبياء، و قيل غير ذلك، و فيه الألواح و هي من در و ياقوت و زبرجد، و أما البقية فهي عصا موسى و رضاضة الألواح، فحملته الملائكة، و أتت به إلى طالوت نهارا بين السماء و الأرض، و الناس ينظرون، فأخرجه طالوت إليهم، فأقروا بملكه ساخطين، و خرجوا معه كارهين و هم ثمانون ألفا فلما خرجوا قال لهم طالوت‏ " إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَ مَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي"






ونرجع لقول علامة الرافضة جعفر مرتضى :


6 - لماذا اختص نبينا بعملية كهذه ولم تحصل لأي من الأنبياء السابقين عليهم الصلاة والسلام ؟ أم يعقل أن محمدا ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، أفضل الأنبياء وأكملهم ، كان فقط بحاجة إلى هذه العملية ؟ ! الجراحية ؟ ! وإذن ، فكيف يكون أفضل وأكمل منهم ؟ أم أنه قد كان فيهم أيضا للشيطان حظ ونصيب لم يخرج منهم بعملية جراحية ؟ لان الملائكة لم يكونوا قد تعلموا الجراحة بعد ؟ ! .


أقول أنا ساجد لله :

قال معصومكم (( تلك السكينة في التابوت وكانت فيه طشت تغسل فيها قلوب الانبياء ))

فياترى ياعلامة الرافضة هل أجريت عملية جراحية لكل الأنبياء فى هذا الطشت إلا محمد صل الله عليه وسلم ؟


فإن كنت ممن يقروا بنبوته فلزاماً عليك أن تقر أنه جرى غسل قلبه كباقي الأنبياء أما إن كنت ترى كما يرى إخوانك من الغرابية ( 1 ) أن جبريل عليه السلام قد أخطأ ونزل على محمد صل الله عليه وسلم بدل على بن ابي طالب فلاعجب هنا أن تنفى نبوته بنفيك عنه ماجرى لكل الأنبياء !!



فأيهما تختار ؟؟؟




حاشية
-------------

هي فرقة من فرق الشيعة , تسمى الغرابية .
والغرابية ، قالوا : محمد بعلي أشبة من الغراب بالغراب والذباب بالذباب ، فبعث الله جبرائيل إلى علي ، فغلط جبرائيل في تبليغ الرسالة من علي عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله ، قال شاعرهم : غلط الآمين عن حيدرة فليغون صاحب الريش طرائف المقال - السيد علي البروجردي ج 2 ص 232





يارافضة أقرؤووووووووووا كتبكـــــــــم




كتبه / ساجد لله










التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» اشتاق العرش إلى الامام فخلق الله ملك يشبه الامام ليهدئ شوق العرش
»» مَن وكلك بالرد على تصريحات / صوت وصورة
»» بعض الشعر تحت الجبهة فى السجود يبطل الصلاة ؟
»» فى دين الرافضة ... الله ينزل ويحارب مع على بن ابى طالب !!
»» المرجع آية الله السيد شهاب الدين المرعشي يرد على شبهة اثارها الملاحدة فما هو رده
 
قديم 22-02-10, 05:16 PM   رقم المشاركة : 2
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ ساجِد للهِ علَى هذَا الموضوعِ المُبَارَك ...
جعلهُ اللهُ فِي ميزانِ حسناتِك ونفعَك بهِ يومَ لا ينفعُ مالٌ ولا بَنُون إلَّا مَن أتَى اللهَ بقلبٍ سلِيمٍ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزُّملاء الرَّافضَة أبو إلياس ينتظرُكُم هنَا
»» عجائِب وفرَائِد مِن كِتاب الخرائج و الجرائح في معجزات النبي و الأئمة عليهم السلام
»» لَكِ اللهُ يَا سُوريَّة ...!!
»» السلام عليك يا زهراء ، قصَّة المرأة والزهراء ، تفضلوا بالدخول
»» الزملاء الرافضة أبو إلياس يرحب بكم
 
قديم 22-02-10, 05:19 PM   رقم المشاركة : 3
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


قال: تلك السكينة في التابوت وكانت فيه طشت تغسل فيها قلوب الانبياء وكان التابوت يدور في بني إسرائيل مع الانبياء

بارك الله فيك شيخنا الكريم ساجد لله
جزاك الله الجنة







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» عقلاء الشيعة:هل كل ماخالف القران يضرب به؟ ام ماخالف المذهب الشيعي يضرب به ؟
»» إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه
»» ماذا يفعل مقتدى الصدر في قم قم ؟!
»» متى تكون مع النبي على الحوض؟ اذا لم تعن الظالم. احاديث مهمة لك ايها العالم والمسلم
»» دعوة للمناقشة هل الشورى في اختيار الامام بدعة وضلال ؟
 
قديم 22-02-10, 06:01 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


-

مواضيعك دائما قوية , رفعك الله ورفع اللهُ قدرك .

استاذي الغالي ,
يظر لي أن الغرابية نسبة إلي ابن سبأ فهو غرابي وهو يعتقد ما جاء في التعريف أن جبرائيل أخطأ الرسالة .
وهو كذلك أسود ذميم الخلقة وأطلق عليه الغرابي .
قاله مؤدب .


والله أعلم







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» بسرعة بسرعة بسرعة ان تكرمتوا
»» اللهم انصر من نصره وخذل من خذله
»» جديد للنساء من / مؤدب
»» بكاءكم على الحسين دليل كرهكم للحسين / مؤدب
»» يقول الرافضي حيدري اعطنا / مؤدب
 
قديم 22-02-10, 10:46 PM   رقم المشاركة : 5
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


جزاكم الله خير ,, وشكرا على مروركم الطيب






التوقيع :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=31251
اخى المسلم , اختى المسلمة .. هنا دليلكم لنسف كذبة عصمة الائمة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=24302
اخى المسلم , اختى المسلمة هنا دليلكم لمعرفة دين الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=71321
هل تزوج الفاروق من إبنة الكرار رضي الله عنهم ؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67239
هل أسقط محسن بن على بن أبى طالب أم سيسقط دين الرافضة ؟


http://sajed2005.jeeran.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» للشيخ خالد الراشد موقف من رجال الفالوجا ومن ادخل واستمع
»» أيها الرافضي هل ستتبع هؤلاء وتردد الصلاة على امهات المؤمنين الطاهرات المطهرات ؟
»» مهدى الرافضة يبعث أنتن أهل القيامة وتلعنه كل دابة !!
»» نسف كذبة العصمة ( 15 ) على بن ابى طالب رضى الله عنه يشك بعصمته !!!
»» شاهدوا عودة عبادة الأصنام عند الرافضة !!!
 
قديم 23-02-10, 05:19 PM   رقم المشاركة : 6
شوقي للمدينة
عضو ذهبي







شوقي للمدينة غير متصل

شوقي للمدينة is on a distinguished road


يرفع ’’’ ...







التوقيع :

حلمٌ غايتهُ .. الله ~ لن يموت ..
{ سيُحشر } في أضيق الزوايا ,،
سيمتحن صاحبه على قارعات طرق كثيرة .،
وسيعلم أنّ الحياة في سبيل الله صعبة و غالية جدًا .. وأنّ من عاش لأجل دينه فسيعيش مُتعبًا ..
ولكنه سيحيا عظيمًا .. و سيموتُ عظيماً *

// ..

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
من مواضيعي في المنتدى
»» خطبة جمعه للشيخ العريفي مشاهداتي في قتال الحوثيين
»» في غاية الأهميه ... لجميع أعضاء منتديات الدفاع .. تفضلـوا هنا مأجورين ..
»» فضيحه جديدهـ : مشائخ الرافضه يختلفون حول تحريف القرآن/ المعمم المقداد يخالف الحبيب
»» سؤال لمخالفينا كيف تعرفون أحكام الشريعة ؟؟
»» ما حكم الإستماع إلى أناشيد أهل البدع و الضلال ..
 
قديم 23-02-10, 05:36 PM   رقم المشاركة : 7
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


تحياتي لكم اخوتي انقل لكم كلام لاحد علماء اسلامكم وهو يقول ان عمر افضل من الرسول
هل عرفتم من هذا الشيخ انه عبد الباري الزمزمي
http://www.youtube.com/watch?v=1XCCim-_sz0







 
قديم 23-02-10, 05:41 PM   رقم المشاركة : 8
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


يا ساجد اين هو موجود في النصوص المذكورة بان شيعة علي ابن ابي طالب ينكرون النبوة ؟؟؟؟؟







 
قديم 23-02-10, 05:51 PM   رقم المشاركة : 9
ابو نرجس العبودي
موقوف







ابو نرجس العبودي غير متصل

ابو نرجس العبودي is on a distinguished road


النبي تحدثه الملائكة ... وعمر تحدثه الملائكة !
» البخاري / ج: 4 ص: 149 :
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم ابن سعد عن أبيه عن أبي سلمة عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إنه قد كان فيما مضى قبلكم من الأمم محدثون وأنه إن كان في أمتي هذه منهم فإنه عمر بن الخطاب .
» مسلم / ج: 7 ص: 115 :
( حدثني ) أبوالظاهر أحمد بن عمرو بن سرح حدثنا عبد الله بن وهب عن إبراهيم بن سعد عن أبيه سعد بن إبراهيم عن أبي سلمة عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول : قد كان يكون في الأمم قبلكم محدثون فإن يكن في أمتي منهم أحد فإن عمر بن الخطاب منهم . قال ابن وهب تفسير محدثون : ملهمون .
( حدثنا ) قتيبة بن سعيد حدثنا ليث ح وحدثنا عمرو الناقد وزهير بن حرب قالا حدثنا ابن عيينة كلاهما عن ابن عجلان عن سعد بن إبراهيم بهذا الإسناد مثله .
» مستدرك الحاكم / ج: 3 ص: 86 :



حدثنا عبد الله حدثني أبي قال قرأت على يحيى بن سعيد عن عثمان بن غياث حدثني عبد الله بن بريدة عن يحيى بن يعمر وحميد بن عبد الرحمن الحميري قالا لقينا عبد الله بن عمر فذكرنا القدر وما يقولون فيه فقال إذا رجعتم إليهم فقولوا إن ابن عمر منكم بريء وأنتم منه براء ثلاث مرار ثم قال أخبرني عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنهم بينا هم جلوس أو قعود عند النبي صلى الله عليه وسلم جاءه رجل يمشي حسن الوجه حسن الشعر عليه ثياب بياض فنظر القوم بعضهم إلى بعض ما نعرف هذا وما هذا بصاحب سفر ثم قال يا رسول الله آتيك ؟ قال نعم فجاء فوضع ركبتيه عند ركبتيه ويديه على فخذيه فقال : ما الإسلام ؟ قال شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت . قال فما الإيمان ؟ قال : أن تؤمن بالله وملائكته والجنة والنار والبعث بعد الموت والقدر كله . قال فما الإحسان ؟ قال أن تعمل لله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك . قال فمتى الساعة ؟ قال ما المسؤل عنها بأعلم من السائل قال فما أشراطها قال إذا العراة الحفاة العالة رعاء الشاء تطاولوا في البنيان وولدت الإماء ربابتهن قال ثم قال قاموا على الرجل فطلبوه فلم يروا شيئاً فمكث يومين أوثلاثة ثم قال يا ابن الخطاب أتدري من السائل عن كذا وكذا قال الله ورسوله أعلم قال ذاك جبريل جاءكم يعلمكم دينكم قال وسأله رجل من جهينة أو مزينة فقال يا رسول الله فيما نعمل أفي شيءٍ قد خلا أو مضى أو في شيءٍ يستأنف الآن ؟ قال : في شيءٍ قد خلا أو مضى . فقال رجل أو بعض القوم يا رسول الله فيما نعمل قال أهل الجنة ييسرون لعمل أهل الجنة وأهل النار ييسرون لعمل أهل النار قال يحيى قال هو هكذا يعني كما قرأت علي .
• وكان جبريل يقرئ النبي السلام من ربه ... ويقرئ عمر السلام من ربه !!
» كنز العمال / ج: 11 ص: 634 :
33088 ـ لما أسري بي إلى السماء السابعة قال لي جبريل : تقدم يا محمد فوالله ما نال هذه الكرامة ملك مقرب ولا نبي مرسل! فوعى إلي ربي شيئاً ، فلما أن رجعت نادى مناد من وراء حجاب : نعم الأب أبوك إبراهيم ! ونعم الأخ أخوك علي ! فاستوص به خيراً، فقلت : يا جبريل ! أخبر قريشاً أني زرت ربي ؟ قال : نعم ، قلت : تكذبني قريش : قال جبريل : كلا ! فيهم أبو بكر وهو مكتوب عند الله الصديق وهو يصدقك ، يا محمد ! اقرئ عمر مني السلام .
• وكان جبرئيل يأتي إلى النبي ويعلمه ... ويأتي إلى عمر ويعلمه !!
» كنز العمال / ج: 2 ص: 220


حدثنا عبد الله حدثني أبي قال قرأت على يحيى بن سعيد عن عثمان بن غياث حدثني عبد الله بن بريدة عن يحيى بن يعمر وحميد بن عبد الرحمن الحميري قالا لقينا عبد الله بن عمر فذكرنا القدر وما يقولون فيه فقال إذا رجعتم إليهم فقولوا إن ابن عمر منكم بريء وأنتم منه براء ثلاث مرار ثم قال أخبرني عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنهم بينا هم جلوس أو قعود عند النبي صلى الله عليه وسلم جاءه رجل يمشي حسن الوجه حسن الشعر عليه ثياب بياض فنظر القوم بعضهم إلى بعض ما نعرف هذا وما هذا بصاحب سفر ثم قال يا رسول الله آتيك ؟ قال نعم فجاء فوضع ركبتيه عند ركبتيه ويديه على فخذيه فقال : ما الإسلام ؟ قال شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت . قال فما الإيمان ؟ قال : أن تؤمن بالله وملائكته والجنة والنار والبعث بعد الموت والقدر كله . قال فما الإحسان ؟ قال أن تعمل لله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك . قال فمتى الساعة ؟ قال ما المسؤل عنها بأعلم من السائل قال فما أشراطها قال إذا العراة الحفاة العالة رعاء الشاء تطاولوا في البنيان وولدت الإماء ربابتهن قال ثم قال قاموا على الرجل فطلبوه فلم يروا شيئاً فمكث يومين أوثلاثة ثم قال يا ابن الخطاب أتدري من السائل عن كذا وكذا قال الله ورسوله أعلم قال ذاك جبريل جاءكم يعلمكم دينكم قال وسأله رجل من جهينة أو مزينة فقال يا رسول الله فيما نعمل أفي شيءٍ قد خلا أو مضى أو في شيءٍ يستأنف الآن ؟ قال : في شيءٍ قد خلا أو مضى . فقال رجل أو بعض القوم يا رسول الله فيما نعمل قال أهل الجنة ييسرون لعمل أهل الجنة وأهل النار ييسرون لعمل أهل النار قال يحيى قال هو هكذا يعني كما قرأت علي .
• وكان جبريل يقرئ النبي السلام من ربه ... ويقرئ عمر السلام من ربه !!
» كنز العمال / ج: 11 ص: 634 :
33088 ـ لما أسري بي إلى السماء السابعة قال لي جبريل : تقدم يا محمد فوالله ما نال هذه الكرامة ملك مقرب ولا نبي مرسل! فوعى إلي ربي شيئاً ، فلما أن رجعت نادى مناد من وراء حجاب : نعم الأب أبوك إبراهيم ! ونعم الأخ أخوك علي ! فاستوص به خيراً، فقلت : يا جبريل ! أخبر قريشاً أني زرت ربي ؟ قال : نعم ، قلت : تكذبني قريش : قال جبريل : كلا ! فيهم أبو بكر وهو مكتوب عند الله الصديق وهو يصدقك ، يا محمد ! اقرئ عمر مني السلام .
• وكان جبرئيل يأتي إلى النبي ويعلمه ... ويأتي إلى عمر ويعلمه !!
» كنز العمال / ج: 2 ص: 220


هل جهلت سيدتنا ام المؤمنين عائشة إنسانية النبي وعاطفته .. أم لابد من ذم النبي يمدح عمر ؟!!
» مسند أحمد / ج: 6 ص: 141 :
حدثنا عبدالله حدثني أبي ثنا يزيد قال أنا محمد بن عمرو عن أبيه عن جده علقمة بن وقاص قال أخبرتني عائشة قالت خرجت يوم الخندق اقفو آثار الناس قالت فسمعت وئيد الأرض ورائي يعني حس الأرض قالت فالتفت فإذا أنا بسعد بن معاذ ومعه ابن أخيه الحرث بن أوس يحمل مجنة ... فلحق أبوسفيان ومن معه بتهامة ولحق عيينة بن بدر ومن معه بنجد ورجعت بنو قريظة فتحصنوا في صياصيهم ورجع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فوضع السلاح وأمر بقبة من ادم فضربت على سعد في المسجد قالت فجاءه جبريل عليه السلام وان على ثناياه لنقع الغبار فقال أقد وضعت السلاح والله ما وضعت الملائكة بعد السلاح أخرج إلى بني قريظة فقاتلهم قالت فلبس رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته وأذن في الناس بالرحيل أن يخرجوا فخرج رسول الله ... فحاصرهم خمساً وعشرين ليلة فلما اشتد حصرهم واشتد البلاء قيل لهم أنزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستشاروا أبا لبابة بن عبدالمنذر فأشار إليهم أنه الذبح قالوا ننزل على حكم سعد بن معاذ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنزلوا على حكم سعد بن معاذ فنزلوا وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى سعد بن معاذ فأتى به على حمار عليه أكاف من ليف قد حمل عليه وحف به قومه فقالوا يا أبا عمرو حلفاؤك ومواليك وأهل النكاية ومن قد علمت قالت وإني لأي رجع إليهم شيئاً ولا يلتفت إليهم حتى إذا دنا من دورهم التفت إلى قومه فقال قد أنالى أن لا أبالي في الله لومة لائم قال قال أبوسعيد فلما طلع على رسول الله صلى الله عليه وسلم قال قوموا إلى سيدكم فانزلوه فقال عمر سيدنا الله عزوجل قال أنزلوه فانزلوه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحكم فيهم قال سعد فإني أحكم فيهم أن تقتل مقاتلتهم وتسبي ذراريهم وتقسم أموالهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد حكمت فيهم بحكم الله عز وجل وحكم رسوله قالت ثم دعا سعد قال اللهم إن كنت أبقيت على نبيك صلى الله عليه وسلم من حرب قريش شيئاً فابقني لها وإن كنت قطعت الحرب بينه وبينهم فاقبضني إليك قالت فانفجر كلمه وكان قد برئ حتى ما يرى منه إلا مثل الخرص ورجع إلى قبته التي ضرب عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت عائشة فحضره رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبوبكر وعمر قالت فوالذي نفس محمد بيده إني لا عرف بكاء عمر من بكاء أبي بكر وأنا في حجرتي وكانوا كما قال الله عزوجل رحماء بينهم قال علقمة قلت أي أمه فكيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع قالت كانت عينه لا تدمع على أحد ولكنه كان إذا وجد فإنما هو آخذ بلحيته








 
قديم 23-02-10, 07:25 PM   رقم المشاركة : 10
ابو درع الصرخي
اثني عشري






ابو درع الصرخي غير متصل

ابو درع الصرخي is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين ......

اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي على الناس الحجر

وما فتح المجال واعطى فرصه لليهود والنصارى للسخريه من نبوة وشخص رسول الله محمد ً(ص)
الا علمائكم في بعض رواياتهم المغلوطه عن رسول الله (ص) سواء متعمدين ام غير متعمدين في ذكرها في كتبهم وصحاحهم....

ولحبي لرسول الله واحترامي لشخصه افضل عدم ذكرها

اما بخصوص الموضوع ورائ السيد جعفر مرتضى العاملى المنقول فيه
فاعتقد بان صاحب الموضوع يستحق جائزة الاوسكار عن فن التدليس والبتر الوهابي

هذا الرابط موجود فيه رائ المؤلف الكامل وارائه المنطقيه في هذا الحديث

http://www.alhadi.org/Data/books/Html/al_sahih/S2.htm

ارجو من الجميع قرائته قبل الرد







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "