العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-10, 08:14 PM   رقم المشاركة : 1
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


هل من مجيب يا شيعة يا شجعان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال للاخوة الشيعة هدانا الله و إياهم ,
هل السيد علي خامنئي معصوم من الخطأ ؟
إن كان الجواب , نعم فما الدليل ؟
بناء ً على جواب الاخوة الشيعة الشجعان , سيتكمل الحوار







 
قديم 14-02-10, 08:21 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


جزاك الله تعالى الجنه ونفع الله بك ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أجابت الرافضة على موضوعنا [ القول الفصل في آية الولاية ] وليتهم لم يجيبوا
»» السيد الخوئي زعيم الحوزة العلمية بالنجف يعتبر الزوجة من أهل البيت
»» ويحتملُ أن يكونَ [ من كلام الصدوق ] ويحتملُ ان يكون [ تتمة متن الحديث ] ...!!
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
»» يا رافضة أقرأوا فدك مني السلام وورث سليمان داود
 
قديم 14-02-10, 08:40 PM   رقم المشاركة : 3
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب البرهان مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم
سؤال للاخوة الشيعة هدانا الله و إياهم ,
هل السيد علي خامنئي معصوم من الخطأ ؟
إن كان الجواب , نعم فما الدليل ؟
بناء ً على جواب الاخوة الشيعة الشجعان , سيتكمل الحوار


بارك الله فيكم اخي الكريم ونفعنا بعلمكم .
:







التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» ياأخوان لماذا أقفلت قناة صفا ووصال
»» تنبيه : حتى لايُتخذ من الموقع وسيله لأرباب الطابور الخامس .
»» يادولتنا العزيزه إن حدثت حرب مع إيران ..الشعب يتعهد لكم بإحراق القطيف في غضون ساعات
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
»» السيستاني يعمل بالتقيه واتباعه هم الضحية موضوع لاهل السنه فقط
 
قديم 14-02-10, 10:48 PM   رقم المشاركة : 4
محمد عبدالعزيز
اثني عشري






محمد عبدالعزيز غير متصل

محمد عبدالعزيز is on a distinguished road


الجواب لا
.....







 
قديم 14-02-10, 11:22 PM   رقم المشاركة : 5
المطرالأسود
عضو نشيط







المطرالأسود غير متصل

المطرالأسود is on a distinguished road


شيعي شجاع
بارك الله بك صاحب البرهان متابع لك







التوقيع :
سبحــان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

اللهم اغفر لي وارحمنـــي
من مواضيعي في المنتدى
»» غباء الرافضة ضريح للحسين مصنوع في ايران
»» عقيدة ولاية الفقيه عند الشيعة وأثرها في الواقع المعاصر
»» صورة للرسول مع صور إباحية في كتاب لشيخ صوفي جزائري
»» قائمة العار أقلام عربية بأوسمة صهيونية
»» قلق إسلامي من مذابح شينجيانج
 
قديم 15-02-10, 03:32 AM   رقم المشاركة : 6
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


شكرا ً لك .. سأعود لك .. إن شاء الله ليلا ً ...







 
قديم 15-02-10, 04:07 AM   رقم المشاركة : 7
نحن على حق ورب الكعبة
اثني عشري






نحن على حق ورب الكعبة غير متصل

نحن على حق ورب الكعبة is on a distinguished road


السيد الخامنئي ليس معصوم
ما المطلوب الان؟؟؟







 
قديم 15-02-10, 04:09 AM   رقم المشاركة : 8
ابو درع الصرخي
اثني عشري






ابو درع الصرخي غير متصل

ابو درع الصرخي is on a distinguished road


السيد الخامنئي رحمه الله ليس معصوم







 
قديم 15-02-10, 08:59 PM   رقم المشاركة : 9
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


هوية التشيع - الدكتور الشيخ أحمد الوائلي ص 145




شكرا ً لكم على هذا التواجد ,, سأورد ما ذكره الشيخ أحمد الوائلي في عصمة الأئمة و أدلتها العقلية و النقلية مع بعض الملاحظات التي أرى و العلم عند الله أنها تقدح و تضعف حجج الشيخ أحمد الوائلي , فسيتم عرض النص أولا ً و من ثم التعليق و الخلاصة في آخر الرد إن شاء الله
المصدر : http://www.shiaweb.org/shia/shia_identity/pa18.html



عصمة الأئمة وأدلتها العقلية

1 - الدليل الأول : يقول العلامة الحلي في كتابه الألفين : الممكنات تحتاج في وجودها وعدمها إلى علة ليست من جنسها إذ لو كانت من جنسها لاحتاجت إلى علة أخرى واجبة غير ممكنة ، كذلك الخطأ من البشر ممكن فإذا أردنا رفع الخطأ الممكن يجب أن نرجع إلى المجرد من الخطأ وهو المعصوم ، ولا يمكن افتراض عدم عصمته لأدائه إلى التسلسل أو الدور أما التسلسل فإن الإمام إذا لم يكن معصوما احتاج إلى إمام آخر لأن العلة المحوجة إلى نصبه هي جواز الخطأ على الرعية ، فلو جاز عليه الخطأ لاحتاج إلى إمام آخر فإن كان معصوما وإلا لزم التسلسل ، وأما الدور فلحاجة الإمام إذا لم يكن معصوما للرعية لترده إلى الصواب مع حاجة الرعية للاقتداء به ( 1 ) .


التعليق: الإمام الخامنئي ليس معصوما ً , و هو محتاج إلى إمام آخر , فمنطقكم أن الرعية تخطئ و يجب ان تكون القدوة غير خاطئة , فبما أن النقل عن المعصومين فيه احاديث ضعيفة و مرسلة , و بما أن الخامنئي الولي الفقيه غير معصوم , إذا ً سقط هذا الدليل الأول , أما إن قال أحدكم , أن المهدي ولي العصر و الزمان , فهي من وجهين , إما أنها شعوذة و سحر و منامات و خيالات , و إما أن يكون واقعا ً , فأين سيد العصر و الزمان ؟؟؟ ... الدليل ساقط , فأين هو الإمام المعصوم ؟ كيف يترك الله الرعية بدون معصوم ؟! إن كان ( الممكنات تحتاج في وجودها و عدمها إلى علة ليست من جنسها ) و المعنى هنا ( الغير معصومين يحتاجون إلى معصومين ! ) , أين هو معصومكم الآن ؟ و هل هذه المعجزة الخارقة , و البالغة الأهمية , لا يكون لها ذكر صريح في القرآن ؟
2 - الدليل الثاني : يقول الشيعة إن مفهوم الإمام يتضمن معنى العصمة لأن الإمام لغة هو المؤتم به : كالرداء اسم لما يرتدى به ، فلو جاز عليه الذنب فحال إقدامه على الذنب إما أن يقتدى به أو لا ، فإن كان الأول كان الله تعالى قد أمر بالذنب وهذا محال ، وإن كان الثاني - خرج الإمام عن كونه إماما فيستحيل رفع التناقض بين وجوب كونه مؤتما به وبين وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا بتصور أن العصمة متضمنة في مفهوم الإمام ولازمة لوجوده ( 2 ) .


التعليق: لا وجود لإمام معصوم لأكثر من 1200 سنة ( كواقع ) فمعصومكم منتظر ! وكما تقولون ( عجل الله فرجه ) ...و الضيق و الحجر هما عكس الفرج , فكيف يترك الله أمة تتعلق بمنتظر و محجور عليه لا يمارس صلاحياته ؟ إن كانت الحياة لا تستقيم إلا بمعصوم ؟!, و يجوز على الخامنئي الذنب , فعلى هذا الدليل فكأن الله – حاشا لله – قد أمر بالذنب ؟! و ضاعت الأمة




( 1 ) الألفين للعلامة الحلي ص 54 .
( 2 ) الأربعينللرازي ص 434 . ( * )






- ص 146 -


3 - الدليل الثالث :الإمام حجة الله في تبليغ الشرع للعباد وهو لا يقرب العباد من الطاعة ويبعدهم عن المعصية من حيث كونه إنسانا ، ولا من حيث سلطته فإن بعض الرؤساء الذين ادعو الإمامة كانوا فجرة لا يصح الاقتداء بهم فإذا أمروا بطاعة الله كانوا مصداق قوله تعالى : * ( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ ) * 44 / البقرة .
وفي مثل هذه الحالات لا يثق المكلف بقولهم وله عذره ، فثبت أن تقريب الناس من طاعة الله لا من حيث كون الإمام إماما ، وإنما من حيث كونه معصوما حيث لا يكون للناس عذر عصيانه تصديقا لقوله تعالى : * ( لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ) * الآية / 165 من سورة النساء ، والأئمة حجج الله كالرسل سواء بسواء لأن الإمام منصوب من قبل الله تعالى لهداية البشر ( 1 ) .

التعليق: هو سؤال واحد , إن كان خامنئي ليس بمعصوم و لا يوجد أي إنسان حاليا ً في نظركم معصوم ,,, فمن هو حجتكم ؟؟ من هو الإمام الذي تطيعونه ؟؟ و أين منهجه ؟؟ لكي نطيعه معكم و ننجو ؟؟ .. فمثلا ً التبريزي يقول ان اتيان الدبر حرام على الأحوط و السيستاني يقول ان اتيان الدبر مكروه , هل يعقل أن الإله الواحد الأحد , يقر بوجود أئمة معصومين و يترك الأمة تائهة 1200 سنة بإنتظار مهدي ٍ منتظر؟

هذه ثلاثة أدلة من كثير من الأدلة العقلية التي اعتمدوها في التدليل على العصمة .
الأدلة النقلية على عصمة الإمام
أ - قال الله تعالى في سورة البقرة : الآية / 124 لنبيه إبراهيم : * ( إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ) * دلت هذه الآية على العصمة لأن المذنب ظالم ولم لنفسه لقوله تعالى : * ( فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ ) * 32 / فاطر .
التعليق : أولا ً , من الجهل , أن يتم الإستدلال العقلي قبل النقلي ! , ثانيا ً ,
(يقول الله تعالى :
(فوكزه موسى فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان انه عدو مضل مبين * قال رب اني ظلمت نفسي فاغفرلي فغفر له انه هو الغفور الرحيم ) [ القصص 15-16]
فلا ادري كيف اصبح موسى رسولا واماما وهو قد ظلم نفسه
ويونس عليه السلام
(فنادى في الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ) [الانبياء 87]
فلا ادري كيف اصبح هؤلاء رسلا وأئمة للعالمين ........ فعلى قولكم يكون القران متعارض ؟؟؟
) للأمانة العلمية فالكلام الوارد بين القوسين منقول من غيري بتصرف ,, فهل القرآن متعارض ؟؟ بالتأكيد لأ , إذا ً الدليل النقلي الذي أورده الوائلي ساقط..
ب - قال الله تعالى : * ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ ) * الآية / 49 من سورة النساء ، والدليل فيها : أن أولي الأمر الواجب طاعتهم يجب أن تكون أوامرهم موافقة لأحكام الله تعالى لتجب لهم هذه الطاعة ولا يتسنى هذا إلا بعصمتهم إذ لو وقع الخطأ منهم لوجب الإنكار عليهم وذلك ينافي أمر الله بالطاعة لهم ( 2 ) .

التعليق : كيف يأمر الله بطاعة ولي أمر معصوم ,, و يجعله متواجدا ً حوالي 200 سنة و يخفي أمره أكثر من 1200 سنة ؟ ألا يسعه أن يقول ( و الأئمة المعصومين منكم ؟ بدلا ً من أولي الامر منكم ؟ ) تعالى الله عما يقولون و يأفكون , كيف يفرط الله بقضية العصمة و الإمامة بالنص و غيرها من (((العقائد التي يؤمن بها الشيعة))) و يفصل في أمور الطلاق و النكاح و الميراث التي هي أقل أهمية من (((عقيدة))) ؟؟؟
بئس الأمر والله , الذي تتهاوى فيه الأدلة النقلية و الأدلة العقلية ,




( 1 ) نهاية الإقدام للشهرستاني ص 85 .
( 2 ) كشف المرادللعلامة الحلي ص 124 . ( * )






- ص 147 -


ج‍ - ذهبت الآية الثانية والثلاثين من سورة الأحزاب إلى عصمة أهل البيت الذين نزلت فيهم وهي قوله تعالى : * ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) * فبعد إثبات نزولها في أهل البيت الذي نص عليه كل من الإمام أحمد في مسنده ، ومستدرك الصحيحين والدر المنثور ، وكنز العمال وسنن الترمذي ، وتفسير الطبري ، وخصائص النسائي ، وتاريخ بغداد ، والإستيعاب لابن عبد البر ، والرياض النضرة للمحب الطبري ، ومسند أبي داوود وأسد الغابة ، جميع هؤلاء قالوا إنها نزلت في النبي ( ص ) وعلي ( ع ) وفاطمة والحسن والحسين ( ع ) ( 1 ) .
ويتساءل العلماء عن معنى ذهاب الرجس لينتهوا إلى أنه نفي كل ذنب وخطأ عنهم والإرادة هنا تكوينية لا تشريعية لوضوح أن التشريعية مراده لكل الناس .
ولا يلزم منه الإلجاء لما سبق أن ذكرناه من أن العصمة مدد من الله تعالى واستعداد من العبد .
هذه بعض أدلة الشيعة في العصمة وهي كما ترى منتزعة من الكتاب والسنة والعقل ، فما وجه نسبتها إلى عبد الله بن سبأ ؟
وأين موضع الصدق من تلك النسبة ، إن القارئ من حقه أن يسأل هؤلاء الكتاب هل اطلعوا على مصادر الفكر الشيعي عند ما كتبوا عن الشيعة أم لا ، فإن كان الأول فما معنى هذا الخبط وهذه النسب الباطلة ، وإن كان الثاني فما هو المبرر لهو للخوض في أمور لم يطلعوا عليها أليس لهم رادع من مقاييس الأدب الإسلامي الذي رسمه الله تعالى بقوله : * ( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً ) * الإسراء / 36 ، وفي الوقت ذاته إن المنهج العلمي يأبى عليهم هذه التخرصات ونسبة الأشياء إلى غير مصادرها إذا ففكرة العصمة حتى ولو كانت أدلتها غير ناهضة ، فلا يجوز أن تنحى عن مصدرها وتنسب إلى شخصية وهمية خلقها الحقد وافتعلها الهوى .

التعليق : أولا ً يقول سبحانه و تعالى في آية من الآيات ( و الله يعصمك من الناس ) و هذه من أدلة عصمة الرسول صلى الله عليه و آله و سلم , ألا يسع الله سبحانه و تعالى أن يوضح قضية عصمة الأئمة و فاطمة بآية صريحة ؟ بما أنها ركيزة من ركائز الدين ؟ و من ثم , الآية نزلت كما يشير المؤلف في الرسول عليه السلام و فاطمة و علي و الحسن و الحسين , فكيف يتم تنزيل حكمها على بقية الأئمة بشكل إنتقائي عجيب ؟ لماذا لا تتنزل على كل أبناء علي عليه السلام ؟ من أين لكم بهذا الإنتقاء العجيب الغريب ؟


الخلاصة :
1- عجبا ً لعالم ٍ يأتي بأدلة عقلية قبل الأدلة النقلية !
2- عجبا ً لطائفة تدعي أن الدنيا لا تستقيم إلا بإمام ٍ معصوم و هم يعيشون 1200 سنة بدون هذا المعصوم إلا في الخيالات الدرامية ؟!
3- السؤال المحير , يقول الوائلي أن الناس بحاجة للمعصوم ليقوم أخطائهم , و الخامنئي ليس بمعصوم و لا يوجد من هو معصوم , و المنتظر القائم لا يتواجد حاليا ً كما تواجد الباقر و الصادق و السجاد , إذا ً تسقط التكاليف لحين وجود المعصوم ؟ أم تسقط نظرية ( العصمة ) التي لا يثبت فيها دليل نصي صريح واحد ؟ و تقبلون بأن كل انسان قوله يقبل و يرد إلا قول الله تعالى وقول رسوله صلى الله عليه و آله و سلم ( الصحيح ) ؟ و تؤمنون أن الأمور العقائدية ثابتة قطعا ً في القرآن بلا تأويل خفي ولا تهويل فاحش ؟
أهل العقول في راحة , و أتمنى أحد الشجعان أن يفصل لي كيف الجمع بين وجوب تواجد المعصوم و بين واقع الحياة الحالية ؟



( 1 ) أنظر فضائل الخمسة من الصحاح الستة ج5 ص 219 فصاعدا . ( * )








 
قديم 16-02-10, 11:44 PM   رقم المشاركة : 10
صاحب البرهان
عضو نشيط







صاحب البرهان غير متصل

صاحب البرهان is on a distinguished road


بعد 24 ساعة من الرد ,, لحد الآن لم نشاهد أي تعليق من الأخوة الشيعة







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "