العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-10, 03:11 PM   رقم المشاركة : 1
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


الفرق بين المجوس والرافضة

انا حبيت احط تعريف للدين المجوسي وجته في احد المواقع وخلينا نشوف وين يتشابه الرافضه مع المجوس وش رايكم

الدين المجوسي ("مجوس" معربة الفارسية منچ گوش أي "صغير الأذن"[1]) أو الزرادشتي ديانة إيرانية ثانوية يعتقد معتنقوها بوجود إلهين رئيسيين أحدهما يمثل الخير والآخر يمثل الشر إضافة إلى ذلك هناك عدة آلهة للخير في الديانة المجوسية وعددها إثنا عشر إله كذلك للشر عدة آلهة وهذه الديانة لم تنقرض بل لا تزال موجودة بأقليات صغيرة، أسس هذه الديانة زرادشت الذي بشّر بالقوة الشافية للعمل الصالح والقوة الخيرة. النار والشمس هما رمزا المجوسية، ولذلك فإن النار مقدسة ويحرص الزرادشتيون على ألا تنطفئ في معابدهم، وهو ما جعل أصحاب الكثير من الديانات الأخرى يفسرونه على أن الزردشتيين يعبدون النار.

الأبستاق هو مختارات من الكتاب المقدس للمجوسية ولا تزال باقية إلى الآن. كتبت هذه المختارات بلغة الأبستاق، وهي لغة وثيقة الصلة بالفارسية القديمة والسنسكريتية الفيدية. جمع هذا الكتاب بعد وفاة زرداشت بزمن طويل، وتعرض للضياع عدة مرات. ويشمل خمس قصائد قديمة وتتحدث عن مناطق تقع تاريخياً غرب مدينة طهران حالياً بينما المجوسية كانت في مناطق العراق وشرق فارس اي شرق مدينة طهران. اهورامزدا هو الاله الواحد الذي يعبده المجوس هو أله واحد بيده الخير وهو القادر على كل شيء ولا تخرج من بين يديه اية نجاسة أو عمل سيء. ومن المجوس جاء الفقهاء الثلاثة الذين قدموا الهدايا للسيد المسيح عند مولده حسب الانجيل. تقول هالة الناشف عن المجوسية في رسالة الماجستير التي قدمتها سنة 1972 التي عنوانها "أديان العرب ومعتقداتهم في طبقات ابن سعد" بان سلمان الفارسي كان مجوسياً قبل تحوله للنصرانية ومن ثم للإسلام. وانهم (أي المجوس) كانوا متواجدين في البحرين قبل الإسلام، تاريخيا عدّ فقهاء مسلمون المجوس أنجاسا والتعامل معهم بمحاذير خاصة


المجوس في اللغة العربية
كلمة "مجوس" معرَبة عن لفظة مجوس (جيم مصرية) (بالفارسية: مگوس) والتي تعني مفسر الرؤى، وهي من الألفاظ التي دخلت إلى اليونانية كذلك، حيث وردت لفظة "ماجي"، فيها، وهي جمع "مجوس". مجوس هي جمع لكلمة ماج وهي ديانتهم واصحاب الديانة هم مجوس. معرب من کلمه ومنها کلمه مغاس - مغان وبگ وبیک. مگوس کلمه فهلویه أو فارسی القدیم ای شخص الذی یفسر الروئا والنوم ویخبر اخبار الغیب کالمنجم والتنجیم. ومجوس ایضا هو اسم رب عند الفرس القدیم وهور رب القدرة.


طيب وين الفرق بين الرافضه وبين المجوس
بالواقع الي شفته دين واحد وحتا ترجمة اسم المجوس بالعربيه يعني مهديهم صاحب السرداب بس حطو لها سالفت السرداب

طيب الرافضه قالو ان الله هو اله الخير والشيطان هو كائن الشر واامتهم اثني عشر وهم الهه و يساعدو الله

طيب نجي عند موضوع الناس مثل ما قالو عن انفسهم انهم يقدسو النار والاشهر يعني موضوع المجوس مطابق للرافضه تماما بدون زياده او نقصان

بالمحصله هذا الدين الرافضي هو غطاء للمجوسيه لان عمر ابن الخطاب الي داس علا مملكتهم بفارس وعلا عرش ملكهم باكعب الخيول راحو واتخذو التقيه معاه وابدو الاسلام وهم بالواقع مجوووووس بدون زياده او نقصان
وهذا والكلام موجود عن المجوس برضو موضوع التقيه
يعني هم لما يقولو لنا كلامهم عن علي رضي الله عنه هم مو قصدهم علي لااااااااا هم قصدهم الي في دين المجوس بس انهم زاغو وازاغو ودلسو دينهم امام الناس حتا يقال ان هذا الاسلام ويبتعد الناس عن الاسلام وهو بالواقع دين غير الاسلام
نجي عند قولهم بان القرآن محرف
والمجوس يعتقدو ايضا ان هناك كتاب سيضهر وهو صحيح كتابهم لان المسلمين والعرب ضيعوه عليهم
هذا والله اعلم
وصلى الله على نبينا محمد







  رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 09:03 PM   رقم المشاركة : 2
salama
مشترك جديد






salama غير متصل

salama is on a distinguished road


تعاقب الاديان يحتاج الى دراسة تاريخية. التشابه قد ينفع للاحتمال فقط, اما كدليل فهو باطل.

"الانسان يشبه القرد. اذا, اصل الانسان قرد"







  رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 10:58 PM   رقم المشاركة : 3
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


تعاقب الاديان يحتاج الى دراسة تاريخية. التشابه قد ينفع للاحتمال فقط, اما كدليل فهو باطل.

ومين قالك ان الموضوع تعاقب اديان ولا انت ما قريت الموضوع صح انا هنا بينت دين كامل علا ايش مبني يعني لما تقولي تعاقب اديان يعني انتا تنسف الاسلام كله وتبنيه علا باطل يعني انت ليش قلت تعاقب اديان مع ان المجوس اساسا مو اهل كتاب ولا دين منزل يعني ان الاسلام بنضرك هو دين مبتدع من بشر
وبعدين مين قالك ان التشابه لا ينفع الا للاحتمال طيب لما اقول ان مسلم راح للكنيسه وتعبد للمسيح او تعبد للعذراء نسميه تشابه دين ولا ان هذا الشخص مسيحي مو مسلم ؟
وكلامي هو دليل واضح وصريح وما يحتمل تئويل لانه تشابه مطابق تماما يعني انا مو بس اقول انهم مو مسلمين لاااااا انا اقول انهم مجوس واتحدا احد يرد منهم علا الموضوع ويبطل اي سطر من الكلام الي قلته



"الانسان يشبه القرد. اذا, اصل الانسان قرد"


اما امرك عجيب الحين ايش دخل التشابه بين المخلوقات وبين تشابه المجوس مع الرافضه

الا اذا كان الموضوع دفاع عن حقوق القرود !!!

وبعدين اذا انت تشوف ان القرود يشبهوك فهذا شي يخصك انا عن نفسي الحمد لله ما اشبه القرود والله كرمني ان خلقني انسان

يا سلامه اذا عندك رد موضوعي جيبه لا تقول كلام يسقط من اول جوله







  رد مع اقتباس
قديم 08-02-10, 11:25 PM   رقم المشاركة : 4
العامري2
مشترك جديد






العامري2 غير متصل

العامري2 is on a distinguished road


ياعلاء درب السلخ اماسمعت اخر فتوى لشيخ الازهر للموضفين الذين يجلسون مع النساء في الدوام ويعتبرها من الخلوه قال كل رجل يرضع سبع رضعات من اخت المراة التي هي معه في الغرفه حتى تحرم عليه ويكون الجلوس معها جائز بلى اشكال هذا حسب رواية عائشه ام المؤمنين حينما زارها احد الاصحاب وارادالدخول عليها بعد وفاة النبي (ص) قالت اذهب وارضع من ثدي اختي فلانه حتى تكون من محارمي ::: اذا كان كذالك فأن شفتي المصري الصعيدي مثل العبد الجامح فتوقع ماذا يفعل بها وهيه في عمر الخامسه والعشرين :::والله شغلانه دي كويسه اوي للركاله







  رد مع اقتباس
قديم 09-02-10, 03:04 AM   رقم المشاركة : 5
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


ههههههههههه هذا الي قلته برا الموضوع ولو كان عندك شي في الموضوع يا مفلس كان جبته
بس انا برد عليك علا موضوعك مع الطلب من الاخ ابو الحسنين شطب اي موضوع يشتت النقاش هنا حتا تكون المناقشه واضحه ولا تتشتت
وهذا من افتاء علماء السنه في حديثك الي جبته



(الجزء رقم : 37، الصفحة رقم: 327)
خلالها اعتبرت ناشرة للحرمة هي ثلاث سنين فما دون ، فمتى ما حصل الرضاع خلال هذه المدة اعتبر محرما أما إذا تجاوزها فإنه لا يعتبر محرما . وحجته في ذلك أن المدة هي حولان ثم يتم له حول ليتحول به من حال إلى حـال ، أي من حال الرضاع والاعتماد على اللبن إلى حالة الاعتماد على الطعام الهداية جـ 1 ص 162 والأحوال الشخصية لمحمد حسين الذهبي ص 356 ( مرجع قول الحنفية ) . .

وذهب فريق آخر إلى عدم تحديد وقت للرضاع ، بل متى حصل الرضاع تثبت به الحرمة ، سواء كان في سن الصغر أم الكبر ، وهذا مذهب السيدة عائشة ، وهو مذهب بعض السلف الصالح ، وكذلك من القائلين به ابن حزم الظاهري ؛ حيث قال في المحلى : فنحن نوقن ونبت بأن رضاع الكبير يقع به التحريم ، وليس في امتناع سائرهن من أن يدخل عليهن ( يعني زوجات الرسول - صلى الله عليه وسلم - ) بهذه الرضاعة شيء ينكر ؛ لأن مباحا لهن أن لا يدخل عليهن من لا يحل له الدخول عليهن المحلى لابن حزم جـ 10 ص 162 . .

ولم يكتف بالقول بثبوت الحرمة بواسطة الرضاع في أي وقت ، بل شدد التنكير على من خالفه لا سيما الإمام أبو حنيفة ومالك - رحمهما الله - .

ومن القائلين بالتحريم عطاء والليث وداود ، وهو قول ابن تيمية ، وقد استدلوا ببعض الأدلة ، التي نذكر منها ما يلي :

أولا : احتجوا بقوله تعالى : سورة النساء الآية 23 وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ .

فقالوا لم يقل الباري عز وجل في حولين ولا في وقت دون وقت ، بل

(الجزء رقم : 37، الصفحة رقم: 328)
الآية عامة تتناول جميع الأوقات وكافة الأعمار ، وهو عموم لا يجوز تخصيصه إلا بنص يبين أنه مخصص لا بظن ولا بمحتمل بيان فيه .

ثانيا : وكذلك احتجوا بحديث سالم الذي روي من أكثر من طريق ، ونكتفي بذكر إحدى الطرق التي ذكروها ، وذلك عن طريق مسلم عن عائشة أم المؤمنين صحيح البخاري النكاح (5088) ، صحيح مسلم الرضاع (1453) ، سنن النسائي النكاح (3323) ، سنن أبو داود كتاب النكاح (2061) ، سنن ابن ماجه كتاب النكاح (1943) ، مسند أحمد بن حنبل (6/201) ، موطأ مالك كتاب الرضاع (1288) ، سنن الدارمي كتاب النكاح (2257). أن سالما مولى أبي حذيفة كان مع أبي حذيفة وأهله في بيتهم ، فأتت - يعني سهلة بنت سهيل - إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقالت : إن سالما قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا ، وإنه يدخل علينا وإني أظن في نفس أبي حذيفة من ذلك شيئا ، فقال لها النبي - صلى الله عليه وسلم - : " أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة .

وسالم هذا كان كبيرا قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا من النساء ، ومع ذلك قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - : " أرضعيه " ، فلو لم يكن رضاع الكبير محرما لما قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - أرضعيه ، وطالما حرم الرضاع بعد البلوغ فكما يحرم من في سن الخامسة عشر أو أكثر يحرم من هو في سن الأربعين أو الخمسين .

ثالثا : وكذلك احتجوا بما كانت عائشة أم المؤمنين - رضي الله عنها - ، حيث إنها كانت تدخل الكبير إذا أرضعته إحدى أخواتها حالة كبره ، وكانت إذا أرادت إدخال شخص عليها أرسلته إلى إحدى أخواتها أو بنات أختها فترضعه فيدخل عليها .

إلا أن سائر أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم - غير عائشة أبين أن يدخل عليهن إلا من رضع وهو في المهد ، وقلن لعائشة : والله ما ندري لعلها رخصة لسالم من النبي - صلى الله عليه وسلم - من دون الناس المغني لابن قدامة جـ 8 ص 28 . . رواه النسائي وأبو داود وغيرهما .

إلا أن ابن حزم رد على هذا الاعتراض وقال : وهكذا جاء في الحديث

(الجزء رقم : 37، الصفحة رقم: 329)
أنهن قلن : ما نرى هذا إلا خاصا لسالم وما ندري لعله رخصة لسالم ، فإذن هو ظن بلا شك ، فإن الظن لا يعارض السنن ، قال تعالى : سورة يونس الآية 36 إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا وشتان بين احتجاج أم سلمة - رضي الله عنها - باختيارها وبين احتجاج عائشة بالسنة الثابتة وقولها : أما لك في رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أسوة حسنة ؟ وسكوت أم سلمة يعني برجوعها إلى الحق عن احتياطها المحلى لابن حزم جـ 10 ص 128 . .

وهذا رأي شيخ الإسلام ابن تيمية ، حيث ذكر في فتواه ما نصه : ورضاع الكبير تنتشر به الحرمة ، بحيث لا يحتشمون للحاجة ؛ لقصة سالم مولى أبي حذيفة وهو مذهب عائشة وعطاء والليث وداود ممن يرون أنه ينشر الحرمة مطلقا الفتاوى الكبرى لابن تيمية جـ 4 ص 589 . .

والراجح ما ذهب إليه الجمهور ؛ لقوله تعالى : سورة البقرة الآية 233 وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ ولا شيء بعد التمام ، أما دليل زفر فلا اعتبار له ؛ لأنه لا معقول في مقابلة النص ، وأما دليل أبي حنيفة على الوجه الذي ذكره فلا اعتبار له ؛ لأن إجماع المفسرين على أن الأجل المضروب في الآية موزعا على الحمل والفصال لا ثابتا لكل منهما ، وقد ثبت طبيا أن الرضاعة في الحولين الأولين هي وحدها السبب في تكوين الطفل وأن الرضاعة بعد الحولين لا تكون وحدها غذاء للطفل .


أبحاث هيئة كبار العلماء

مجلة البحوث الإسلامية
ورجاء يا رافضة لا تغيرو الموضوع الي احنا فيه وتشتتو المواضيع تقيه منكم







  رد مع اقتباس
قديم 09-02-10, 03:23 PM   رقم المشاركة : 6
MaNoOtA
اثني عشري






MaNoOtA غير متصل

MaNoOtA is on a distinguished road


" بالواقع الي شفته دين واحد وحتا ترجمة اسم المجوس بالعربيه يعني مهديهم صاحب السرداب بس حطو لها سالفت السرداب "

أولاً مافهمت هالجمله !!!

" واامتهم اثني عشر وهم الهه و يساعدو الله "

ومن قالك إن احنا نقول إن أئمتنا آلهه ويساعدون الله ؟؟!!!!!!! >> لا تييب حجي من عندك عطني أدله !!!

و بانتظار الإجابه ....







  رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 03:15 AM   رقم المشاركة : 7
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


MaNoOtA

بعيدا عن هذا وقريب

هل اذا قلتي ( يا علي ) من الذي يقضي لك حاجتك

الله ام علي ؟؟؟؟







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة يبكون جحيم المحاكم في القطيف
»» ترتيب الأئمة الاثنى عشر / منقول
»» الإعلان عن تأسيس رابطة علماء المسلمين
»» هل لله مكان ؟ للامام الالباني رحمه الله
»» سرقات محطات البنزين في السعودية
  رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 08:34 AM   رقم المشاركة : 8
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


اخي وشيخي ابو الحسنين اثابك الله وجزاك كل خير علا مجهودك العالي وياليت تكون معي في المواضيع حتا اذا اصبت تايدني واذا اخطات تصحح لي خطئي

طيب يا MaNoOtA
هل باعتقادكم ان الاامه يعلمو الغيب ولا لا واذا كانو يعلمو الغيب ماذا يطلق علا الي يعلم الغيب اليس الاه
وثاني شيء هل علي كرم الله وجهه يسير السحاب وينزل المطر ام لا عندكم واذا كان يفعل ذالك كيف اذا تكون صفته اليس الاه
ثالث شيء من عندكم هو من يجيب الدعاء اليس صاحب سردابكم (سرداب افندي) وهو الي يرزقكم دون الله ولا لا

الان يا MaNoOtA
اعطينا دليل علا ان اامتكم مو الهه لان المفروض انكم تردو كلامي بالدليل مو تحطولي مواضيع تقيه

او نسقط دينكم المزعوم هذا







  رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 09:10 AM   رقم المشاركة : 9
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


لا حول ولا قوة إلا بالله يا رجل سامحك الله لست بشيخ احدً ما انا إلا طالب علم مثلكم اخي الفاضل

وواصل اخي الفاضل متابع معك







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» موقع رهيب جدا في رفع الملفات وتحميل الروابط لن تندم ابدا ادخل
»» في غاية الاهمية بخصوص / رجاله ثقات ، رجاله رجال الصحيح
»» صحابي معصوم يا شيعة الحقوا
»» اتصال ابنة الشيخ محمد حسان
»» اسرع طريقة للحصول على لوحة مفاتيح من الويندوز نفسه
  رد مع اقتباس
قديم 10-02-10, 09:00 PM   رقم المشاركة : 10
على درب السلف
عضو ماسي






على درب السلف غير متصل

على درب السلف is on a distinguished road


الا الان ما قدر احد من الروافض انه ينفي ان دينهم هو المجوسيه نفسها
يالله يا روافض جيبو حججكم هنا وانفو كلامي زي ما تدمرت تقية من سبقكم هنا







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "