العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-10, 09:50 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا سقط دين الرافضة

الحمد لله رب العالمين

الحمد لله العظيم الذي جعلنا على ملة الإسلام الكريم وأن جعلنا أمةٌ واحدة لا أختلاف فينا وعلى راية التوحيد وأن جعل الله تعالى أهل السنة هم أهل التوحيد فقال الله تعالى في صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ( كأنهم بنيانٌ مرصوص ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى ) فالمؤمن مع المؤمن كالجسد الواحد وهذا قول النبي صلى الله عليه وسلم في توحد صفوف المؤمنين وولائهم لبعضهم البعض .

فكان الإسلام والإيمان لا يفرق المؤمن على المؤمن فكان المؤمن لأخيه المؤمن جسداً واحداً لا يفترق عنه وهذا حال فإن الله مدح المؤمنين في كثير من الايات فقال الله تعالى في حق اصحاب النبي في توادهم وتراحمهم فيما بعضهم البعض ( رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من ربهم ورضوانا ) فإن المؤمنين لم يتفقروا ولم يكفر بعضهم البعض بل كانوا على كلمة التوحيد رغم وجود المذاهب الفقهية وليست العقائدية فكل مذهب عقائدي غير أهل السنة والجماعة فهو باطل .

قال تعالى :
(إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)

هذا القول واقع على الرافضة والشيعة الذين فرقوا دينهم وأصبحوا فرقٌ تكفر بعضها البعض وأصبحوا يكفرون بعضهم البعض في أنفسهم فنرى علمائهم يطعنون ببعضهم البعض ونرى الأخر يصفه بالجهل ويتهمه في نفسه وعلمه فدين الرافضة ساقط لا محالة ولا اساس له فلماذا ايها الرافضة أنتم بلا أساسٍِ أبداً .. !!

تــفسير إبن كثير رحمه الله تعالى :
الْآيَة عَامَّة فِي كُلّ مَنْ فَارَقَ دِين اللَّه وَكَانَ مُخَالِفًا لَهُ فَإِنَّ اللَّه بَعَثَ رَسُوله بِالْهُدَى وَدِين الْحَقّ لِيُظْهِرهُ عَلَى الدِّين كُلّه وَشَرْعه وَاحِد لَا اِخْتِلَاف فِيهِ وَلَا اِفْتِرَاق فَمَنْ اِخْتَلَفَ فِيهِ وَكَانُوا شِيَعًا أَيْ فِرَقًا كَأَهْلِ الْمِلَل وَالنِّحَل وَالْأَهْوَاء وَالضَّلَالَات فَإِنَّ اللَّه تَعَالَى قَدْ بَرَّأَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِمَّا هُمْ فِيهِ وَهَذِهِ الْآيَة كَقَوْلِهِ تَعَالَى " شَرَعَ لَكُمْ مِنْ الدِّين مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَاَلَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْك " الْآيَة . وَفِي الْحَدِيث نَحْنُ مَعَاشِر الْأَنْبِيَاء أَوْلَاد عَلَّات دِيننَا وَاحِد فَهَذَا هُوَ الصِّرَاط الْمُسْتَقِيم وَهُوَ مَا جَاءَتْ بِهِ الرُّسُل مِنْ عِبَادَة اللَّه وَحْده لَا شَرِيك لَهُ وَالتَّمَسُّك بِشَرِيعَةِ الرَّسُول الْمُتَأَخِّر وَمَا خَالَفَ ذَلِكَ فَضَلَالَات وَجَهَالَات وَآرَاء وَأَهْوَاء وَالرُّسُل بُرَآء مِنْهَا كَمَا قَالَ اللَّه تَعَالَى " لَسْت مِنْهُمْ فِي شَيْء " وَقَوْله تَعَالَى " إِنَّمَا أَمْرهمْ إِلَى اللَّه ثُمَّ يُنَبِّئهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ" كَقَوْلِهِ تَعَالَى " إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَاَلَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوس وَاَلَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّه يَفْصِل بَيْنهمْ يَوْم الْقِيَامَة " الْآيَة . ثُمَّ بَيَّنَ لُطْفه سُبْحَانه فِي حُكْمه وَعَدْله يَوْم الْقِيَامَة فَقَالَ تَعَالَى .

قلت ( تقي الدين السني ) : وهذا القول الصريح في أن الرافضة حادوا عن شريعة النبي صلى الله عليه وسلم وحادوا عن الدين القويم وفرقوا دينهم وأصبحوا فرقاً واهل بدعٍ وأهواء وكفر بالله عز وجل : ( تحريف القرآن , الرجعة , التجسيم , البداء , اللطم والنواحة , النصب , المتعة , سب الصحابة , الطعن في أمهات المؤمنين ) وكل هذا يثبت وقوع الرافضة في نص الآية الكريمة الذين حادوا بها عن دين الله تعالى وما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم فكانت الآية واقعة عليكم وليس الرافضة على ملة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم بما جاءت به الآيات .

في تفسير الإمام الطبري رحمه الله تعالى :
11092 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثَنَا أَبِي , عَنْ سُفْيَان , عَنْ لَيْث , عَنْ طَاوُس , عَنْ أَبِي هُرَيْرَة : { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا } قَالَ : هُمْ أَهْل الضَّلَالَة .

قلت ( تقي الدين السني ) : سبحان الله وهل هناك أهل ضلالةٍ وشرك غير الرافضة الاشرار الذين أحدثوا وادخلوا في الدين ما ليس فيه وأشركوا بالله في دعائهم غير الله تبارك وتعالى فكانوا كفاراً خارجين عن ملة الاسلام فلا عجب فالنبي منكم وأهل بيته براء يا رافضة ..

حَدَّثَنِي سَعِيد بْن عَمْرو السُّكُونِيّ , قَالَ : ثَنَا بَقِيَّة بْن الْوَلِيد , قَالَ : كَتَبَ إِلَيَّ عَبَّاد بْن كَثِير , قَالَ : ثَنِي لَيْث , عَنْ طَاوُس , عَنْ أَبِي هُرَيْرَة , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذِهِ الْآيَة : " { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْت مِنْهُمْ فِي شَيْء } وَلَيْسُوا مِنْك , هُمْ أَهْل الْبِدَع وَأَهْل الشُّبُهَات وَأَهْل الضَّلَالَة مِنْ هَذِهِ الْأُمَّة " . وَالصَّوَاب مِنْ الْقَوْل فِي ذَلِكَ عِنْدِي أَنْ يُقَال : إِنَّ اللَّه أَخْبَرَ نَبِيّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ بَرِيء مِمَّنْ فَارَقَ دِينه الْحَقّ , وَفَرَّقَهُ , وَكَانُوا فِرَقًا فِيهِ وَأَحْزَابًا شِيَعًا , وَأَنَّهُ لَيْسَ مِنْهُمْ وَلَا هُمْ مِنْهُ ; لِأَنَّ دِينه الَّذِي بَعَثَهُ اللَّه بِهِ هُوَ الْإِسْلَام دِين إِبْرَاهِيم الْحَنِيفِيَّة كَمَا قَالَ لَهُ رَبّه وَأَمَرَهُ أَنْ يَقُول : { قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاط مُسْتَقِيم دِينًا قِيَمًا مِلَّة إِبْرَاهِيم حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ } فَكَانَ مَنْ فَارَقَ دِينه الَّذِي بُعِثَ بِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مُشْرِك وَوَثَنِيّ وَيَهُودِيّ وَنَصْرَانِيّ وَمُتَحَنِّف مُبْتَدِع قَدْ اِبْتَدَعَ فِي الدِّين مَا ضَلَّ بِهِ عَنْ الصِّرَاط الْمُسْتَقِيم وَالدِّين الْقَيِّم , مِلَّة إِبْرَاهِيم الْمُسْلِم , فَهُوَ بَرِيء مِنْ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمُحَمَّد مِنْهُ بَرِيء , وَهُوَ دَاخِل فِي عُمُوم قَوْله : { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْت مِنْهُمْ فِي شَيْء } .

قلت ( تقي الدين السني ) : فإن الرافضة أدخلوا في الدين الشرك والبدع التي ليست من دين الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ولا على ملة أبينا إبراهيم عليه السلام والحنيفية هي الايمان الحنيف بالله جل في علاه والتوحيد لله فلا ندعوا الا الله ولا نستغيث إلا بالله والقول بتحريف القرآن إحد الامور المكفرة التي أدخلها الرافضة في الدين فتفرقوا وحصل الإنشقاق بينهم فكان الانشطار الأول لهم بعد موت الباقر :

(((((((افتراق الشيعة بعد وفاة الباقر)))))))
يقول النوبختي: فلما توفي أبوجعفر افترقت اصحابه فرقتين، فرقة منها قالت بامامة محمد بن عبدالله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب، الخارج بالمدينة المقتول بها وزعموا انه القائم و انه الامام المهدي و انه لم يقتل، و قالوا انه حي لم يمت مقيم بجبل يقال له العلمية وهو الجبل الذي في طريق مكة ونجد الحاجز عن يسار الطريق و أنت ذاهب إلى مكة و هو الجبل الكبير و هو عنده مقيم فيه حتى يخرج لان رسول الله r قال: القائم المهدي اسمه اسمي واسم أبيه اسم ابي، وكان اخوه إبراهيم بن عبدالله بن الحسن خرج بالبصرة ودعا إلى امامة أخيه محمد بن عبدالله واشتدت شوكته فبعث اليه المنصور بالخيل فقتل بعد حروب كانت بينهم وكان المغيرة بن سعيد قال بهذا القول لما توفي أبوجعفر محمد بن علي و اظهر المقالة بذلك فبرئت منه الشيعة اصحاب أبي عبدالله جعفر بن محمد عليهما السلام ورفضوه فزعم انهم رافضة وانه هو الذي سماهم بهذا الاسم، و نصب بعض اصحاب المغيرة اماما و زعم ان الحسين بن علي اوصي اليه ثم اوصي اليه علي بن الحسين ثم زعم ان أباجعفر محمد بن علي اوصي اليه فهو الامام إلى ان يخرج المهدي و انكروا امامة أبي عبدالله جعفر بن محمد و قالوا لا امامة في بني علي ابن أبي طالب بعد أبي جعفر محمد بن علي و ان الإمامة في المغيرة ابن سعيد إلى خروج المهدي وهو عندهم محمد بن عبدالله بن الحسن ابن الحسن وهو حي لم يمت و لم يقتل فسموا هؤلاء المغيرية باسم المغيرة بن سعيد مولى خالد بن عبدالله القسري ثم تراقي الأمر بالمغيرة إلى ان زعم انه رسول نبي وان جبرئيل ياتيه بالوحي من عند الله، فأخذه خالد بن عبدالله القسري فسأله عن ذلك فاقر به و دعا خالدا إليه فإستتابه خالد فأبى ان يرجع عن قوله فقتله وصلبه و كان يدعي انه يحيي الموتي و قال بالتناسخ و كذلك قول اصحابه إلى اليوم .

و اما الفرقة الاخرى من اصحاب أبي جعفر محمد بن علي فنزلت إلى القول بامامة أبي عبدالله جعفر بن محمد فلم تزل ثابته على امامته ايام حياته غير نفر يسير منهم فانهم لما اشار جعفر بن محمد إلى امامة إبنه اسماعيل ثم مات اسماعيل في حياة أبيه رجعوا عن امامة جعفر وقالوا كذبنا و لم يكن اماما لان الامام لا يكذب و لا يقول ما لا يكون و حكموا على جعفر انه قال ان الله عزو جل بدا له في امامة اسماعيل فانكروا البداء و المشيئة من الله و قالوا هذا باطل لا يجوز ومالوا إلى مقالة البترية و مقالة سليمان بن جرير و هو الذي قال لاصحابه بهذا السبب ان أئمة الرافضة وضعوا لشيعتهم مقالتين لا يظهرون معهما من ائمتهم على كذب ابدا و هما القول بالبداء و اجازة التقية، فاما البداء فان ائمتهم لما احلوا انفسهم من شيعتهم محل الأنبياء من رعيتها في العلم فيما كان و يكون و الأخبار بما يكون في غد و قالوا لشيعتهم انه سيكون في غد و في غابر الايام كذا و كذا فان جاء ذلك الشيء على ما قالوا، قالوا لهم: الم نعلمكم ان هذا يكون فنحن نعلم من قبل الله عزو جل ما علمته الأنبياء و بيننا و بين الله عزو جل مثل تلك الاسباب التي علمت بها الأنبياء عن الله ما علمت، و ان لم يكن ذلك الشيء الذي قالوا انه يكون على ما قالوا قالوا لشيعتهم بدا لله في ذلك بكونه، و اما التقية فانه لما كثرت على ائمتهم مسائل شيعتهم و حفظ عنهم شيعتهم جواب ما سألوهم و كتبوه و دونوه و لم يحفظ ائمتهم تلك الاجوبة لتقادم العهد و تفاوت الاوقات لان مسائلهم لم ترد في يوم واحد و لا في شهر واحد بل في سنين متباعدة و اشهر متباينة و اوقات متفرقة فوقع في ايديهم في المسألة الواحدة عدة اجوبة مختلفة متضادة و في مسائل مختلفة اجوبة متفقة فلما وقفوا على ذلك منهم ردوا اليهم هذا الاختلاف و التخليط في جواباتهم وسألوهم عنه و انكروه عليهم فقالوا من اين هذا الاختلاف و كيف جاز ذلك؟ قالت ائمتهم: إنما اجبنا بهذا للتقية و لنا ان نجيب بما احببنا و كيف شئنا لان ذلك الينا و نحن نعلم بما يصلحكم و ما فيه بقاؤنا و بقاؤكم و كف عدوكم عنا و عنكم فمتى يظهر من هؤلاء على كذب و متى يعرف لهم حق من باطل، فمال إلى سليمان بن جرير هذا لهذا القول جماعة من اصحاب أبي جعفر و تركوا القول بامامة جعفر..
(فرق الشيعة، 62-66)

وذكر النوبختي قبل ذلك من ان من نزلوا على القول بامامة أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين باقر العلم فاقاموا على امامته إلى ان توفي غير نفر يسير منهم فانهم سمعوا رجلا منهم يقال له: عمر بن رياح، زعم انه سأل أباجعفر عن مسألة فاجابه فيها بجواب ثم عاد اليه في عام آخر فسأله عن تلك المسألة بعينها فاجابه فيها بخلاف الجواب الاول فقال لابي جعفر هذا خلاف ما اجبتني في هذه المسألة العام الماضي فقال له ان جوابنا ربما خرج على وجه التقية فشكك في أمره و امامته فلقى رجلا من اصحاب أبي جعفر يقال له محمد بن قيس فقال له اني سألت أباجعفر عن مسألة فاجابني فيها بجواب ثم سألته عنها في عام آخر فاجابني فيها بخلاف جوابه الاول فقلت له: لم فعلت ذلك فقال فعلته للتقية وقد علم الله اني ما سألته عنها الا وانا صحيح العزم على التدين بما يفتيني به و قبوله والعمل به فلا وجه لإتقائه إياى و هذه حالتي فقال له محمد بن قيس: فلعله حضرك من إتقاه؟ فقال: ما حضر مجلسه في واحدة من المسألتين غيري لا و لكن جوأبيه جميعا خرجا على وجه التبخيت و لم يحفظ ما اجاب به في العام الماضي فيجيب بمثله، فرجع عن امامته وقال لا يكون اماما من يفتي بالباطل على شييء بوجه من الوجوه و لا في حال من الاحوال و لا يكون اماما من يفتي تقية بغير ما يجب عند الله و لا من يرخي سترة و يغلق بابه و لا يسع الامام الا الخروج والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فمال بسببه إلى قول البترية ومال معه نفر يسير...
(فرق الشيعة، 59 )

قال صاحب الحدائق الناضرة : فان جل الاختلاف في اخبارنا بل كله عند التامل والتحقيق إنما نشأ من التقية...
(الحدائق الناضرة، 1/8 )
حتى قال الطوسي شيخ الطائفه: ...
لا يكاد يتفق خبر الا وبإزائة ما يضاده، ....
ولا يسلم حديث الا وفي مقابلته ما ينافيه،....
إلى ان ذكر انه و بسبب ذلك ترك الكثير من الشيعة مذهبهم...
(تهذيب الاحكام، 1/8 )

حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثَنَا اِبْن إِدْرِيس , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَالِك بْن مِغْوَل , عَنْ عَلِيّ بْن الْأَقْمَر , عَنْ أَبِي الْأَحْوَص , أَنَّهُ تَلَا هَذِهِ الْآيَة : { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْت مِنْهُمْ فِي شَيْء } ثُمَّ يَقُول : بَرِيء نَبِيّكُمْ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهُمْ .

قلت ( تقي الدين السني ) : إن هذا اللفظ يعني ان النبي صلى الله عليه وسلم بريء من كل من أدخل الي الدين الاسلامي ما ليس فيه من دعاء الاموات والشرك بالله تعالى فليس هذه مجرد بدع وأهواء أنما هو شرك بالله تبارك وتعالى فالنبي صلى الله عليه وسلم بريء منه وكذلك أهل بيته هم منكم براء يا رافضة الحق والدين فسبحان الله الآية تتحدث كذلك عنكم أيها المشركوووووون .

وفي تفسير الإمام القرطبي رحمه الله تعالى :
وَقِيلَ : الْآيَة عَامَّة فِي جَمِيع الْكُفَّار . وَكُلّ مَنْ اِبْتَدَعَ وَجَاءَ بِمَا لَمْ يَأْمُر اللَّه عَزَّ وَجَلَّ بِهِ فَقَدْ فَرَّقَ دِينه . وَرَوَى أَبُو هُرَيْرَة عَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذِهِ الْآيَة " إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينهمْ " هُمْ أَهْل الْبِدَع وَالشُّبُهَات , وَأَهْل الضَّلَالَة مِنْ هَذِهِ الْأُمَّة . وَرَوَى بَقِيَّة بْن الْوَلِيد حَدَّثَنَا شُعْبَة بْن الْحَجَّاج حَدَّثَنَا مُجَالِد عَنْ الشَّعْبِيّ عَنْ شُرَيْح عَنْ عُمَر بْن الْخَطَّاب رَضِيَ اللَّه عَنْهُ أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِعَائِشَة : ( إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينهمْ وَكَانُوا شِيَعًا إِنَّمَا هُمْ أَصْحَاب الْبِدَع وَأَصْحَاب الْأَهْوَاء وَأَصْحَاب الضَّلَالَة مِنْ هَذِهِ الْأُمَّة , يَا عَائِشَة إِنَّ لِكُلِّ صَاحِب ذَنْب تَوْبَة غَيْر أَصْحَاب الْبِدَع وَأَصْحَاب الْأَهْوَاء لَيْسَ لَهُمْ تَوْبَة وَأَنَا بَرِيء مِنْهُمْ وَهُمْ مِنَّا بُرَآء ) . وَرَوَى لَيْث بْن أَبِي سُلَيْم عَنْ طَاوُس عَنْ أَبِي هُرَيْرَة أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَرَأَ " إِنَّ الَّذِينَ فَارَقُوا دِينهمْ " .فِرَقًا وَأَحْزَابًا . وَكُلّ قَوْم أَمْرهمْ وَاحِد يَتَّبِع بَعْضهمْ رَأْي بَعْض فَهُمْ شِيَع .

قلت ( تقي الدين السني ) : أيها الرافضة إن الآية واقعة فيكم وأسقطت دينكم لأنكم أدخلتم الي الدين ما ليس فيه وشرككم بالله تعالى فأنتم أيها الرافضة من وقع عليهم القول بأنهم أهل البدع والأهواء والشرك وعقائدكم كثيرة ولا تحصى .

فَأَوْجَبَ بَرَاءَته مِنْهُمْ ; وَهُوَ كَقَوْلِهِ عَلَيْهِ السَّلَام : ( مَنْ غَشَّنَا فَلَيْسَ مِنَّا ) أَيْ نَحْنُ بُرَآء مِنْهُ . وَقَالَ الشَّاعِر : إِذَا حَاوَلْت فِي أَسَد فُجُورًا فَإِنِّي لَسْت مِنْك وَلَسْت مِنِّي أَيْ أَنَا أَبْرَأ مِنْك . وَمَوْضِع " فِي شَيْء " نَصْب عَلَى الْحَال مِنْ الْمُضْمَر الَّذِي فِي الْخَبَر ; قَالَهُ أَبُو عَلِيّ . وَقَالَ الْفَرَّاء هُوَ عَلَى حَذْف مُضَاف , الْمَعْنَى لَسْت مِنْ عِقَابهمْ فِي شَيْء , وَإِنَّمَا عَلَيْك الْإِنْذَار .

أما ما جاء في تفاسير القوم وكتبهم ,,

تفسير مجمع البيان في تفسير القرآن/ الطبرسي (ت 548 هـ) مصنف و مدقق
{ إن الذين فرَّقوا دينهم وكانوا شيعاً } اختلف في المعنييّن بهذه الآية على أقوال أحدها: أنهم الكفار وأصناف المشركين عن السدي والحسن ونسختها آية السيف وثانيها: أنهم اليهود والنصارى لأَنهم يكفر بعضهم بعضاً عن قتادة وثالثها: أنهم أهل الضلالة وأصحاب الشبهات والبدع من هذه الأَمة رواه أبو هريرة وعائشة مرفوعاً وهو المروي عن الباقر (ع) جعلوا دين الله أدياناً لإِكفار بعضهم بعضاً وصاروا أحزاباً وفرقاً.

قلت ( تقي الدين السني ) : أختلفتم فأنقسمتم الي زيديه وجعفرية وإمامية ورافضة وغيرها من الفرق الكثير التي كفرتم بعضكم البعض فيها فكانت هناك الاسماعيلية وهناك الشيعة الناصرية وايضاً الشيخية فأختلفتم فكفر بعضكم البعض ومن أنكر إماماً من أئمتكم كفرتموه فمنهم الفطحية والوقفية والاسماعيلية الذين قالوا بإمام غير إمامكم ايها الرافضة وأدخلتم الي الدين ما ليس فيه من شرك وبدعٍ ليست من الدين .

( لست منهم في شيء ) هذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم وإعلام له أنه ليس منهم في شيء وأنه على المباعدة التامة من أن يجتمع معهم في معنى من مذاهبهم الفاسدة وليس كذلك بعضهم مع بعض لأَنهم يجتمعون في معنى من المعاني الباطلة وإن افترقوا في غيره فليس منهم في شيء لأَنه برىء من جميعه.

قلت ( تقي الدين السني ) : أيها الرافضة من أين أتيتم بدينكم هذا النبي منه وأهل بيته الكرام بريئون الي الله منه أحدثتم فيه ما ليس بدين الله ولا بما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم من شرك وتحريف لكتاب الله وكفرٍ وغلوٍ ,, !!!

تفسير التبيان الجامع لعلوم القرآن/ الطوسي (ت 460 هـ) مصنف و مدقق
قال ابو جعفر (ع): هم اهل الضلالة والبدع من هذه الامة. وهو قول ابي هريرة والمروي عن عائشة.

ومعنى الشيع الفرق التي يمالىء بعضهم بعضا على امر واحد مع اختلافهم في غيره، وقيل اصله الظهور من قولهم: شاع الخبر يشيع اذا ظهر. وقال الزجاج: اصله الاتباع من قولك: شايعه على الامر اذا اتبعه.

وقوله { لست منهم في شْيء } خطاب للنبي (صلى الله عليه وسلم) واعلام له انه ليس منهم في شيء، وانه على المباعدة التامة من ان يجتمع معهم في معنى من مذاهبهم الفاسدة، وليس كذلك بعضهم مع بعض، لانهم يجتمعون في معنى من الباطل وان افترقوا في غيره، فليس منهم في شيء، لانه برىء من جميعه .


تفسير الصافي في تفسير كلام الله الوافي/ الفيض الكاشاني (ت 1090 هـ) .
(159) إنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ } بددوه فآمنوا ببعض وكفروا ببعض وافترقوا فيه وقرىء فارقوا أي باينوا ونسبها في المجمع الى أمير المؤمنين عليه السلام.

والعياشي عن الصادق عليه السلام قال كان عليّ عليه السلام يقرؤها فارقوا دينهم قال فارق والله القوم { وَكَانُواْ شِيَعاً } فرقاً يشيع كل فرقة اماماً.

قلت ( تقي الدين السني ) : وهذا قولٌ صريح في أن الرافضة ليسوا على ملة الاسلام فالشيعة إنقسموا إلي أقسام ورفرقٍ كثيرةٍ كلٌ منهم يشايع إماماً فالزيدية خالفت الرافضة في النص وكذلك الشيخية وغيرهم خالفوا بعضهم البعض في الأئمة المنصوص عليهم من عند الله فسبحان الله ايها الرافضة أنتم لستم على ملة الاسلام في شيء والاسلام منكم براء الي يوم الدين .

في المجمع عن الباقر عليه السلام أنهّم أهل الضّلال وأصحاب الشبهات والبدع من هذه الأمّة.

أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوبٍ أقفالها

إقرأو كتبكم وإنظروا إي حالكم

كتبه أفقر الخلق الي رحمة الله تعالى :
تقي الدين السني






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للمقداد سهل جدا
»» إلي الباطنية قاطبة ما الدليل على إمامة محمد بن إسماعيل النص
»» إلي الإباضية / من أين أخذتم إعتقادكم .. ؟
»» حديث " من سب عليا " ضعيف عند التحقيق ... !!
»» لماذا لم يروي أولاد الائمة أحاديث النص على ال 12
 
قديم 07-02-10, 10:03 PM   رقم المشاركة : 2
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


ماشاء الله تبارك الله
ماذا نقول إلا كما( قيل لاعطر بعد عروس)






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» ايام التشريق ومايتعلق بها
»» سبب اختلاف موعد رمضان كل عام بالنسبة للتاريخ الميلادي
»» السبب في أذن الطفل عند ولادته شاهدوا !!
»» القرقيعان في ليلة الخامس عشر من رمضان مزودة بالصور وفتوى السيستاني
»» صورة تغني عن ألف مقال
 
قديم 07-02-10, 10:15 PM   رقم المشاركة : 3
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


دين الرافضه الى المقبره

ونحمد الله على سلامة المنهج

واللهم بارك في تقي الدين ووفقه الله وكثر الله امثاله






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للإسماعيلية هل الله سبحانه يحب ويكره ويرضى ويسخط ؟
»» هل ابو لهب بعد نزول السورة فيه سيسلم هو وزوجته ؟
»» الله سبحانه لايتكلم والامام الحجة هو الذي قال اني جاعل في الارض خليفة
»» هل صحيح لا يوجد لدى الاثني عشريه حديث صحيح واحد متصل الاسناد الى النبي بشروطهم ؟
»» النجم اليماني هل الله يخشى عباده ؟
 
قديم 07-02-10, 10:33 PM   رقم المشاركة : 4
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك المولى أخي الفاضل تقي الدين السني وأحسن إليك .. دين الرافضة يتهدم مع كل جهة !!






التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل ميزآن الحكمة : أنا مؤمنة بالعصمة الأخرى
»» سؤال محير من يحاور حوله بخصوص المختلف بشأنه أعانه الله
»» سؤال يسير جداً جداً فمن له من الزملاء الشيعة ؟
»» ياشيعة ورافضة المنتدى من آول من آمركم بفتح حسينية والتعبد بها ؟
»» الزميل محمد اليامي / تفضل هنا كرماً لتبيان كلمتين
 
قديم 08-02-10, 12:54 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وفيكم بارك الله تعالى أختي أمل ,,

جزاك الله تعالى كل الخير أخي الحبيب تركي أشعري ,,

حياكِ الله أختنا نصيرة الصحابة ولكِ بالمثل ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كتبنا الرسالة بتخريج " كشف بيت فاطمة " فأتانا الرد ممن كتبناها ردا عليه وليته لم يفعل
»» الفهم الهابط لكلام الإمام القرطبي " رافضة شبكة الباطل نموذجا "
»» " إن هو إلا وحيٌ يوحى علمه شديد القوى " تسقطُ القول بإنكار السنة !!
»» تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ
»» الحبيب الجفري صوفية بنكهة العصر
 
قديم 08-02-10, 01:17 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» في دين الرافضة المعصوم الحادي عشر كافر والعياذ بالله
»» آية الولاية وخرافة الوصية والنص بها
»» غباءٌ يضحكُ الثكلى [ الذهبي يترجمُ لإبن جماعة بعد أربعين سنة من وفاتهِ ]
»» [ ثقات الرافضة يحدثون بالأحاديث وهم يلعبون الكرة ] نموذج [ محمد بن الفرات ]
»» لســعة سريعة
 
قديم 08-02-10, 01:40 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله ,,






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن تيمية الحراني / دراسة نقدية ووثائق
»» خاذل الحسين ومحاولة بائسة لتصحيح حديث الطير / نبذة من الجهل
»» في دين الرافضة : العبادة باطلة بدون ولاية الأئمة !!!!!
»» ( وهم راكعون ) وإبطال مزاعم الرافضة بالإمامة
»» هل ثبتت وثاقة كتاب " سليم بن قيس الهلالي "
 
قديم 08-02-10, 01:50 AM   رقم المشاركة : 8
ابو القعقاع العراقي
عضو فعال







ابو القعقاع العراقي غير متصل

ابو القعقاع العراقي is on a distinguished road


ما شاء الله تبارك الرحمن
نفع الله بك
وزادك الله علما استاذنا واخي الحبيب








التوقيع :
اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا وكره الينا الكفر والفسوق والعصيان .. واجعلنا من الراشدين
((خاطب في الحكيم عقله وفي الاحمق اذنه ))
اللهم اني كنت من المشركين فاقبل توبتي واغفر لي انك غفور رحيم
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب برنامج مؤذن للموبايل سامسونج
»» سؤال للامامية حول الخمس
»» على بركة الله اعلن هدايتي التي اهتديت بها منذ شهور
»» هل ذكرت الكتب السماوية اسم الامام علي رضي الله عنه ؟
»» الأخ محتاج تفضل هنا لو سمحت
 
قديم 08-02-10, 01:50 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ولك بالمثل حبيبنا الغالي ابا القعقاع ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أوصى النبي لعلي يا إسماعيلية ؟
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» محقُ (( الطالب313 )) في مناظرة البالتك حول الموضوع الذي إختارهُ هو ..
»» مدح ابن تيمية لأهل البيت وثنائه عليهم
»» [ ثقات الرافضة يحدثون بالأحاديث وهم يلعبون الكرة ] نموذج [ محمد بن الفرات ]
 
قديم 08-02-10, 01:55 AM   رقم المشاركة : 10
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


بارك الله فيك أخ تقي الدين

وأثابك الله على الجهد والبحث والترتيب







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "