العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-10, 04:16 AM   رقم المشاركة : 1
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Angry على هامش فتوى علي السيستاني التكسب من المتعة وخمس المكاسب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
على هامش فتوى المرجع الاعلى اية الله الحجة زعيم الحوزة العلمية في النجف علي السيستاني في جواز التكسب والعيش من مهنة (زواج ) المتعة عند الشيعة الرافضة :
هل يكون في هذا التكسب :
خمس المكاسب ؟
على اساس انه ربح ودخل على مهنة و وضيفة لها .
ولمن يدفع هذا الخمس ؟؟!
هل يوجب ان يدفع الى وكلاء المرجع حصريا .
رابط اصل الفتوى :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=92503
164السؤال:


يوجد في مناطق تكون الحالة الاقتصادية فيها سيئة ،
والنساء في هذه المناطق يتمتعن من أجل كسب المال فقط لا من أجل الشهوة .. فهل يجوز التمتع بهن ؟
الفتوى:
يجوز .
http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?T...94365&151&180&6


201- السؤال:

هل يجوز أن تمتعهن المرأة ، أو الفتاة زواج المتعة كمهنة
ضمن الضوابط الشرعية تعيش وتتكسب من خلالها ؟
الفتوى:

يجوز

http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?Tz...4365&181&210&7


---موضوع ذات صلة :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=94039

افتونا مأجورين ايها الشيعة الروافض ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرة وتفسير في اية الغار نزول السكينة على الصديق بحث
»» متى تكون مع النبي على الحوض؟ اذا لم تعن الظالم. احاديث مهمة لك ايها العالم والمسلم
»» الاستاذ ابو زرعة الرازي المحترم تفسير أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين
»» تفسير المعصوم لاية خرم بها عصمته ! (لايحل لك من النساء)
»» من يناظرني بآية التطهير وحديث الكساء ,نساء النبي مشمولات بهما ؟
 
قديم 05-02-10, 05:55 AM   رقم المشاركة : 2
al3wasem
عضو ماسي







al3wasem غير متصل

al3wasem is on a distinguished road


يا لثارات العروش الفاطمية


الشاعر / صلاح يوسف
خاص بموسوعة الرشيد


لا تقولوا بربرية

وتنادوني زعيم الهمجية

فانا اقتل جُلَّ الشعبِ

باسم المرجعية..

وأنا اسرقُ قوتَ الشعبِ

باسم المرجعية..

ملكٌ صرتُ عليكمْ

وغدَتْ بغدادُ تدعى (المالكية)

لم يعد هارونُ

يختالُ أمامي...

فلقد قطَّعتُ هارونَ

إلى مليون قطعة..

وزرعتُ الأرض في بغدادَ

من حولي كلابا فارسية

فاسمحوا لي أن أناديكم (عبيدي)

فلَكَمْ اشتاقُ أن اذبح فيكمْ

كل حرف من حروف الأبجدية

ولكم اشتاق أن اقتل منكم

كل من يحمل دينا ً

أو عقالا ً..

أو هوية ..

ليس باسمي ..

إنما باسم كبير المرجعية

فانا المعتدلُ ..الحاكمُ

باسم العلوية ..

وأنا المنتخبُ المختارُ للفوز ِ

بصوت الأغلبية..

فامنحوني كل ما يمنحُ

من مالٍ وأولادٍ وأعراض ٍ

وآراءٍ غبية ..

اولستمْ من يراني ..رغم قبحي

خير حكام العصور الذهبية ..؟

اولستمْ من ينادي ..

أنني القاطع رأس الطائفية ..؟

أنني القامع للردة في المهدِ

وسلطان القيادات الأبية..

فاشربوا النخب(عوافي)

وافرحوا يا (ناصبية)

وانعموا في دولة القانون ِ

بالعدل وذوقوا..

كل يوم من أكفي

جرعة الموت الهنية

ليس ذنبي أنكم حين ولدتمْ

لم تكونوا (جعفرية)..!!

ليس ذنبي أن أمي أرضعتني

دون تدبيري ..

صفاتٍ صفوية..

لم أكن اقصدُ أن أزعجكمْ

حين صرختُ ...

(يالثارات العروش الفاطمية)

لم يكنْ أمري ولكنْ

كان أمر المرجعية..

كلكم عندي سواءٌ

ولكلٍ في ثنايا الحقد في نفسي

ملفٌ وقضية...

تهمة الإرهاب موالٌ

أغنيهِ عليكمْ

كلما عاتبتموني

أو تجرأتمْ عليَّ

ليس ذنبي أنني حين أراكمْ

اذكر (الضلع) فتصحو

فكرة الثأر لديَّ

ليس ذنبي أن أهلي أورثوني

حب إيران ..وكره القادسية

فاحمدوا الله بأني

لم أزل امسك نفسي

وألزموا الصمت رفاقي

إن للأمر بقية ..

واعذروني إن تطاولت عليكمْ

لم يكن سيفي ولكنْ

كان سيفَ المرجعية






التوقيع :
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ - الحشر10

هذا ميزان الايمان من الله لكل المسلمين المؤمنين بكتاب الله فمن لم يرضى بالقرآن ويعمل به فهو رافض لله ورسوله استحوذ عليه الشيطان فـعمى قلبه

الحقيقة المؤكدة : ابليس هو اول الروافض لكلام وامر الله تعالى ثم اتبع ابليس كل الروافض من الانس والجن
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة إلى كل شيعي 30 نقطة هامة لم يفكر فيها الشيعة بوعى صادق
»» المنهج الدراسي في مدارس الحوزة العلمية في النجف
»» الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع الخطيب البغدادي بنسق الشاملة
»» فى دين الروافض علم آل محمد سر مستسر وسرلا يفيد إلا سر وسر على سر وسر مقنع بسر ؟؟؟
»» الرحلة في طلب الحديث الخطيب البغدادي بنسق الشاملة
 
قديم 05-02-10, 05:57 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب يونس ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يحيى بن أكثم " القاضي " وعدم التمييز بين الثقات والمتروكين عند أهل الحديث
»» نحن على الحق ورب الكعبة تفضل هنا حوار ثنائي بيننا
»» بين [ شيخ الإسلام إبن تيمية ] وفهم [ عباد القبور ] لكلامه حول [ صفة اللمس ]
»» مرسل الصحابي [ تحقيق وأيضاح رداً على المبتدعة ]
»» تخريج أحاديث [ التوسل ] التي يستدل بها من المبتدعة
 
قديم 06-02-10, 03:31 AM   رقم المشاركة : 4
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


بارك الله في شيخنا al3wasem
وبارك الله في استاذنا تقي الدين السني
يسعدني مروركم ويشرفني
--
من يبين لنا من الشيعة الامامية هذا الاشكال ؟؟







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» من لهؤلاء الاطفال الذين عذبوا في سجون المالكي في بعقوبة ؟فيديو
»» خاصية محرك البحث للشبكة لا تعمل
»» كيف كان يجمع الخمس للامام في عهد الغيبة الصغرى ؟
»» ماهي اخبار ام امام الزمان بعد وفاة زوجها الحسن العسكري ؟
»» اسرار تكشف لاول مرة : من سلم المالكي رئاسة الوزراء الثانية
 
قديم 06-02-10, 03:34 AM   رقم المشاركة : 5
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ يونُس ...
لا إشكالَ في المسألَةِ هداكَ اللهُ ، "إنَّما الأعمالُ بالنيَّاتِ" ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يَا رافِضَة هَل كَانَ والدُ رسولِ الله وعمَّهُ أبُو طالِب نبيَّان ؟
»» يَا رافِضَة هَل توالُونَ الخلِيفَة المَأمُون أم تعادُونهُ ؟
»» أكثروا يا نواصب من سورة الرعد وستنجُون على رقبة المجلسي
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» الزَّمِيل سالمييين هُنَا مِن فَضْلِك
 
قديم 06-02-10, 03:49 AM   رقم المشاركة : 6
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو إلياس مشاهدة المشاركة
  
جزاكَ اللهُ خيرًا أخِي الحبيبُ يونُس ...


لا إشكالَ في المسألَةِ هداكَ اللهُ ، "إنَّما الأعمالُ بالنيَّاتِ" ...


بارك الله فيك استاذي
اخي العجب اني احاور احد الروافض وهو اسمه : رافضي 90
حيث يقول ان الاصل في كل الاشياء الاباحة .
فجوز حتى التكسب من الزواج الدائم !!!
هنا :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=94039

فاردت ان اعرف فقهيا من الروافض ومراجعهم
هل يكون على التكسب من الزواج الدائمي و (نكاح ) المتعة المحلل عندهم خمس المكاسب ؟؟
فالامر واضح :
كل ما يكسبه العباد فيه خمسه للامام .
واعتبر الرافضي ان المهر هو مكسب ويمكن ان يكون وظيفة .
فهل عليه خمس المكاسب ؟؟
فان قال لا
نسأل لماذا ؟
فان اجاب : انه لم يرد نص فيه .
فنقول : اذا على المرجع ان يفرض هذا الحكم لكونه داخل ضمن المكاسب .
كما ان جوابه : بلا , يعني لا يمكن ان يحكم المرجع بالتكسب من المتعة او الدائم لكون لم يرد نص فيه . !
اما اذا قال نعم :
فما هو الدليل الواقعي والعملي والنقلي ان الامر كان كذلك في عهد ائمتهم ؟ على الاقل واحد منهم ؟
او حتى في اي عصر يرتأيه ؟
فليتفضل ؟






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» تفضلوا ياشيعة وناظروني في صفات الله وفي الحد ؟
»» الحذار من غدر الشيعة الروافض
»» بداية سقوط ورحيل الحكومة الطائفية ومن دولة القانون !
»» تكملة حوار مع رافضي 90 في فقه المتعة والتكسب منها ونكاح الزواني للمراجع الشيعة
»» ممكن يا طوبى تقول لنا من هو امام زماننا وخليفة العصر على مذهب الامامية ؟
 
قديم 06-02-10, 03:57 AM   رقم المشاركة : 7
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


يعنِي بهذَا أي -الأصلُ في الأشياء الإباحَة- أنَّ المتعَة عندهُم ليسَت عبادَة ...
هدَم دينَهُ بيدِهِ ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» أينَ نحنُ منهُم ؟ ضَاعتِ الهِممُ
»» حسَن شحَّاتَة قبلَ رِدَّتِه ، دعوَة للتأمُّل وطلبِ الثَّباتِ علَى الحَقِّ ...
»» شِيعِي وَلائْي ، تفضَّل هُنَــا للحِوارِ طلبًا لَا أمرًا ...
»» هل من معقِّبٍ علَى كلامِ المجلسيِّ من الزُّملاءِ الرَّافِضَة ؟
»» َأريد إسناد صحيح لحديث تصدق علي وهو راكع في كتبكم يا رافضة
 
قديم 06-02-10, 03:59 AM   رقم المشاركة : 8
أبو إلياس
عضو ماسي







أبو إلياس غير متصل

أبو إلياس is on a distinguished road


واللهِ حاججتُ أكثرَ من رافِضيٍّ أمامِي ، واللهِ لا يعرِفُون دينَهُم وكَم من شخصٍ أنـا من علَّمهُ أصولَهُ الدِّينيَّة والمذهبيَّة وهُو لا يعرِفُهَا ، نسألُ اللهَ الصَّبرَ فنحنُ لا نحاوِرُ أشخاصًا ذا فهمٍ ، بل نحاورُ الأعاجِم ...






التوقيع :
قال القاسم بن سلام :

عاشرت الناس ، وكلمت أهل الكلام ، وكذا ، فما رأيت أوسخ وسخا ،

ولا أقذر قذرا ، ولا أضعف حجة ، ولا أحمق ، من الرافضة .

[ أخرجه الخلال في السنة 1 / 499 ]

معرفِي بالبالتُوك :
abou_ilyass0163

هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة

اللهُمَّ اشفِ أمِّي ياااا ربُّ ...
من مواضيعي في المنتدى
»» حيَّاكَ اللهُ شيخنَا الحبيبُ ...
»» لَكِ اللهُ يَا سُوريَّة ...!!
»» بعد كارثَة الدنمارك والاستهزاء بالنبي ، كارثة الإستهزَاء بالقرآن ...
»» هذِه أخلاقُنَا يَا أعضاء شبكَة الدِّفاعِ عَن السُّنَّة
»» يـا رافِضَة آل البيتِ لِي معكُم وقفةً هل العقلُ أحبُّ إلى اللهِ من الإمامِ ؟
 
قديم 06-02-10, 12:51 PM   رقم المشاركة : 9
ابودانه
مشترك جديد






ابودانه غير متصل

ابودانه is on a distinguished road


وانا ايضا عندي سؤال طالما ان كل ذلك يجوز

مالفرق بين زواج المتعة والبغاء طالما هناك تشابه في الغايه والهدف وهو الجنس وكسب المال ؟؟
وهي ايضا متشابه في عدم وجود شهود ولا عقد ولا عدة وفي الاثنتين هناك اجره ومحدده بهذا اللفظ وليست مهر
وفي حال حدوث حمل فان الوالد لا يعرف

اليست متشابهه بل ومتطابقه ؟؟







 
قديم 06-02-10, 11:34 PM   رقم المشاركة : 10
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


Smile

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودانه مشاهدة المشاركة
   وانا ايضا عندي سؤال طالما ان كل ذلك يجوز

مالفرق بين زواج المتعة والبغاء طالما هناك تشابه في الغايه والهدف وهو الجنس وكسب المال ؟؟
وهي ايضا متشابه في عدم وجود شهود ولا عقد ولا عدة وفي الاثنتين هناك اجره ومحدده بهذا اللفظ وليست مهر
وفي حال حدوث حمل فان الوالد لا يعرف

اليست متشابهه بل ومتطابقه ؟؟

لا اعرف اخي
ربما يقول للمتمتع بها اريد ان انكحك متعة وليس ابغي الزنا .
فتجزي هذه العبارة على التفريق .
اي يكون الامران متشابهان الا ان النية تختلف .






التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة كعب بن مالك ادمعت عيني كلما قرأتها
»» هل صح هذا الكلام من الشيخ رسلان حول حهاد النكاح ؟!
»» نداء ورجاء يا أهل العراق
»» فضيلة ابي بكر بمنع فدك وخطأ فهم وفقه الامام موسى الكاظم
»» ما هي عقيدة الذر عند الاسماعيلة ؟ وما حكمها و واجباتها ؟
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التكسب بالمتعة * خمس المكاسب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "