العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-10, 08:18 AM   رقم المشاركة : 1
حور العين
عضو نشيط






حور العين غير متصل

حور العين is on a distinguished road


Angry ميثاق التعايش الطائفي د. عايض القرني



ميثاق التعايش الطائفي د. عايض القرني
المقال نشر اليوم الاحد 16/2/1431هـ بجريدة سبق الأخبارية

أقترح على مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن يصوغ (ميثاق التعايش الطائفي) لتعيش طوائف الإسلام بسلام، وتخرج من نفق الفرقة والسب والشتم، وتنهي ملف التحرش والاستعداء والكراهية. وهذا الميثاق ينص على منع التعرض للرموز الدينية بالسب والشتم، بداية من أصحاب الرسول، صلى الله عليه وسلم، وعلى رأسهم أبو بكر وعمر، ونهايةً برموز السنة والشيعة وغيرهم من الطوائف المعاصرة. وبذلك نكون أنجزنا مشروعاً مباركاً يقضي على الفتنة في مهدها ويطفئ نار العداوة قبل اشتعالها.


وميثاق التعايش الطائفي وثيقة ينشرها الإعلام والدعاة والخطباء والمفكرون والكتّاب بكل وسيلة، ليفهمها مثيرو الشغب وعشاق الإثارة الذين لا يفكرون في العواقب، آن لطوائف الإسلام أن تعلم أن السب والشتم والقذف، نفق مظلم، وعقبة كأداء، ولن نصل بهذا الأسلوب إلى نتيجة مرضية، أو دواء شافٍ لخلافنا وتفرقنا. وهذا الميثاق لا يعارض بيان الحق وعرض الأدلة، فتقديم المنهج الصحيح ليس معناه سب المخالف ولعنه وتجريمه وتجريحه، ففي القرآن والسنة بيان للحق، وتوضيح للمنهج السليم، ودعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، والذين يسبون الرموز يشغلون أنفسهم عن رسالتهم، ويدخلون المجتمع في دوامة من اللغط والضوضاء والقيل والقال، ويبدأ الأتباع من كل طائفة بالانتصار لرموزهم، فيتعطل مشروع الخير والإصلاح والعلم والعمل، وتتحول الأمة إلى أحزاب وفرق متعصبة متشنجة متناحرة متقاتلة!!


لماذا لا نستفيد من أغلاط من سبقنا في القرون السابقة يوم اقتتلت الطوائف واختلفت وتفرقت، فذهبت قوة الإسلام، وهيبة الأمة، وضاعت مواهبها، واستولى عليها عدوها من التتار والصليبيين، إن السفهاء من كل طائفة يعجبهم الصوت العالي بلا حجة، والكلمة الفظة الغليظة بلا برهان، والتصرف الأهوج بلا حكمة، فهم حطب لنار تلظى من الفتنة والعداوة والكراهة.


تصالحت أمم الأرض على مصالح اقتصادية وسياسية مشتركة، إلا أمة الإسلام، فكل فريق يرى أن معنى إثبات وجوده إلغاء للآخر، وأنه لا يمكن أن يعيش بلا معارك مفتعلة، هل رأيتم ضالاً اهتدى باللعن والتجريح والتشهير؟ هل سمعتم أن مخالفاً اقتنع بالتهديد والتنديد والوعيد؟


ماذا لو دخل موسى -عليه السلام- فقال لفرعون الطاغية: يا كافر يا فاجر يا لعين قل: لا إله إلا الله، سوف يُقتل موسى في الحال وتنتهي رسالته، ولكن الله قال لموسى وهارون: (فَقُولا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى).


ثم إن هذه الرموز من كل طائفة وراءها ألوف بل ملايين من الأتباع، لا يرون إلا ما ترى هذه الرموز، فهل من العقل أن نأتي إلى رمز مهما اختلفنا معه فنحقّره ونهجم عليه بحجة انتصارنا لمنهجنا، ونعد ذلك بطولة وشجاعة؟ إن ميثاق التعايش الطائفي لابد أن يصوغه علماء ومفكرون ورموز من كل الطوائف، يُنهي حالة الاحتقان والبغضاء، وتبدأ معه مرحلة الحكمة والموعظة الحسنة والجدل بالتي هي أحسن واللين والرفق، حينها سوف يبقى كلٌ في داره إن لم يؤمن بفكرة غيره فلا أقل من أن يكف شره ويسلم من شر سواه، وبهذا نلتفت إلى القضايا الكبرى التي أُمرنا بالقيام بها من تجميل صورة الإسلام للعالم ودعوة البشرية للإيمان، وتصحيح العقيدة، وإصلاح الأخلاق، وعمارة الأرض، وإرساء العدل، وحفظ حقوق الإنسان، وتشجيع المواهب، وإطلاق القدرات في الإنتاج والإبداع، والخروج من زنزانة التّخلف والتبعية والتعصب والتقليد. وينص ميثاق التعايش الطائفي على مناقشة الخلاف بين الطوائف في دوائر مغلقة بين العلماء وحملة الفكر، بعيداً عن العامة والغوغاء، وتُعقد لقاءات للتباحث والتشاور بين رموز هذه الطوائف تحت مظلة التفاهم والحوار وسماع الحجة وطلب الإنصاف والبحث عن الحقيقة، ولسنا مكلفين ولا غيرنا بجر المخالف بسلاسل الحديد ولا ضربه بالسوط ليعلن موافقته لنا، قال تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: (أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ) .

د. عائض القرني


أقول بعد الصلاة على الرسول وعلى آله وصحبه وسلم

ما أسعد الركبان المتربصين بنا الدوائر وما أكثرهم اليوم والتي ستتلقف ردود أفعال إخوانك المسلمين الموحدين( فقط ) وهم ينهشون في هذا وذاك من علماءها بما سيسببه مقالك ياشيخنا الجليل عايض فكلامك معروف لمن توجهه ومن سيطير فرحا به والله المستعان
ألم يسعك السكوت وتنصر أخاك ظالما أو مظلوما إن لم يعجبك ما بدر منه عن الزنديق الفاجر؟؟!!
قد يقول قائل لا تتهمي القرني وتسقطي ما قاله على العريفي فأقول الموضوع والكلام واضح والتوقيت جاء مزامنا لنهيق الرافضة على قنواتهم ضد أسد السنة العريفي


إليك هذا الرد أنقله لعله يصلك فأنت عالم والله أعلم
ولن نرميك بجهل الواقع ياشيخنا فتجرد للحق :

- مسألة التفرق والعداوة بين الناس قدر الله الكوني، فلا زالت هذه العداوة من عهد آدم عليه السلام إلى اليوم وإلى يوم القيامة، ولن يعيش البشر جميعا في هذه الحياة يوما من الأيام متفقين أو متحابين، قال تعالى: ( ... ولا يزالون مختلفين، إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم ) وقال: ( قَالَ اهْبِطَا مِنْهَا جَمِيعاً بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ) - على أحد أقوال أهل التفسير -. ومن السنة حدث ولا حرج من أخبار الفتن والملاحم والاقتتال بين أهل القبلة وغيرهم، فمحاولة علاج هذا الأمر كمحاولة إيقاف الشمس عن الشروق.

- القرآن الكريم والسنة المطهرة وفعل الصحابة وكتب السلف مليئة بالتقريع والزجر والوعيد بل واللعن لأهل الكفر والشرك والبدع والنفاق، فهل التفت الدكتور عائض لمصلحة غفل عنها القرآن ؟ قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ) وقال: ( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية ) وغيرها العشرات من الآيات، ومن السنة ( لعن الله اليهود والنصارى )، ومن فعل الصحابة قول أبي بكر - رضي الله عنه - لسيد بني ثقيف "امصص بضر اللات" ومن كتب السلف يكفي قراءة ردود شيخ الإسلام.

يقول الدكتور عائض: "ماذا لو دخل موسى -عليه السلام- فقال لفرعون الطاغية: يا كافر يا فاجر يا لعين"

أقول: وقد قالها موسى عليه السلام وهذا مثبت في القرآن الكريم، وأتعجب من ذهول الدكتور عن ذلك، قال تعالى ( وإني لأظن يافرعون مثبورا ) أي: ملعونا.

وختاما أدعو الدكتور عائض إلى الوقوف مع نفسه جيدا...


اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وإلى الله المشتكى


طلب من المشرفين إغلاق الموضوع
هي كلمات في نفسي أردت إيصالها بعد قراءة المقال والذي سيؤذي من يعرف الولاء والبراء حق المعرفة فنحن كما نجتمع على حب العريفي في الله نجتمع على حب القرني ونجتمع على أن لنا عدوا واحدا فمتى يعاد ترتيب اوراقنا المبعثرة ونعرف عدونا حق المعرفة فقاتل الله الحسد والغيرة ؟؟!!






التوقيع :
يشترك الرافضة المجوس في تزوير الحقائق , مع بغال الليبرالية ومطايا الانحلال

قال أحد السلف : من قارب الشبهة بعد عن السلامة ، ومن ادعى قوته أمام الفتنة وُكل لنفسه .


قال ابن القيم رحمه الله ....

(إن الله إذا أراد بعبد خيرا سلب رؤية أعماله الحسنة من قلبه والإخبار بها من لسانه وشغله برؤية ذنبه فلا يزال نصب عينيه حتى يدخل الجنة فإن ماتقبل من الأعمال رفع من القلب رؤيته ومن اللسان ذكره
من مواضيعي في المنتدى
»» عجب ربنا من قنوط عباده فيظل يضحك يعلم أن فرجكم قريب فيامهموم لن تُعدم خيرا من رب يضحك
»» نخبة من نساء المملكة يؤسسن أول جمعية لمكافحة رذائل الفضائيات
»» سارعوا بالتصويت الشيعة في السعودية.. حقوق مسلوبة أم ادعاءات مبالغ فيها؟
»» هذا مافعلنه 351 امرأة في مدينة جدة
»» إيران تدعو لمراسم "البراءة من المشركين" بصحراء عرفة
 
قديم 01-02-10, 08:25 AM   رقم المشاركة : 2
مشتاق للشهادة
موقوف






مشتاق للشهادة غير متصل

مشتاق للشهادة is on a distinguished road


احسنتي احسن الله اليك
و مازال المدعو عائض القرني يتحفنا بانزلاقاته و سقطاته بين الفينة و الاخرى







 
قديم 01-02-10, 08:29 AM   رقم المشاركة : 3
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


لماذا لا تقدم نصائح التعايش لبلاد
الطرف الآخر الذين يسومون أهل السنة
سوء العذاب و يجهرون بالعداء
و التكفير لهم ؟



أقوال عائض القرني
عرض ونقد
http://islamancient.com/lectures,item,704.html

نشر عائض القرني مقالاً بعنوان
( يا عقلاء السنة والشيعة )
في جريدة الشرق الأوسط تاريخ 20/3/2008م
قال عائض القرني :

"أحسن طريقة
لحل الخلاف بين السنة والشيعة
أن يفعلوا فعل الأعراب ( البدو )
فإنهم إذا صدم أحد منهم بسيارته سيارة الآخر
قال: كل واحد يصلح سيارته "

قال في ملحق ( الرسالة ) بجريدة المدينة:

"والحل الآن هو في
عدم استعداء الآخر ،
كما ذكر الشيخ الصفار في مكاشفات ( الرسالة )
...
فالواجب أن نتقارب ونتعايش ،
وأنا ضد خطاب التهييج
الذي مع أهل السنة
أو الذي من أهل الشيعة ،
أو
عدم إعطاء مساحة أو مشاركة .
وقال:
نعم نجلس مع إخواننا الشيعة ونتناقش ونتقارب "

ا.هـ
و في جزيرة عكاظ (25/10/1427هـ )
دعا الدكتور عائض القرني
إلى عدم تصنيف الناس إلى سنة وشيعة ،
وانتقد القرني أهل التصنيف والتفرقة بين المسلمين
ووصفهم الآخرين بأن
هذا صوفي
وهذا سلفي
وهذا وهابي
وهذا شيعي
ا.هـ






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» في الإعتماد على الحساب الفلكي لإثبات دخول الشهر القمري خطآن جسيمان
»» يقولون فساء وضراط الأئمة كريح المسك ومن شرب بولهم وغائطهم حرم على النار
»» بيان من طلاب الشيخ الألباني في تكذيب دعوى تراجع الشيخ عن التحذير من جماعة التبليغ
»» أقوال العلماء المعتبرين في ومن لم يحكم بما أنزل الله
»» قناة الجزيرة تدعم الحوثيين وتستضيف قادتهم الميدانيين
 
قديم 01-02-10, 08:49 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حور العين مشاهدة المشاركة
  
إن السفهاء من كل طائفة
يعجبهم الصوت العالي بلا حجة،
والكلمة الفظة الغليظة بلا برهان،
عائض القرني





اسمع بأذنك
هنا
http://islamancient.com/blutooth/136.rm
عائض القرني
لا يتبرأ فقط من كون السلفية هي الحق
بل يكفر من يقول ذلك
و يقول
من يزعم أنه
يجب أن يكون المرء سلفيا
-و عدد فرقا غيرها معها -
فيستتاب على قولته تلك
و الا يقتل حدا




أظنكم تعرفون الحديث


"وستفترق هذه الأمة
على ثلاث وسبعين فرقة , كلها في النار إلا واحدة
قالوا : من هم يا رسول الله ؟
قال : من كان على ما أنا عليه وأصحابي "

الراوي: - المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/353
صححه الألباني و أحمد شاكر و الشيخ ابن باز




و لكن القرني
يرى
- خلافا للحديث -
أن غالب الأمة على الحق
و يعقب


"بعضهم يرى أن الجنة فقط فرقته
التي هي 13 منهم 6 بدون اقامات" !


من هنا
بالصوت و الصورة و بحضور
الجفري الذي ضحك بعدها لكلامه
http://islamancient.com/blutooth/106.3gp






التوقيع :
الأدعياء كثر
فمدع أن النصرانية على هدي عيسى
-عليه السلام-
و مدع أن التشيع على هدي آل البيت
- رضوان الله تعالى عنهم -
و لا ندري أي الدعوتين أكذب من الأخرى
من مواضيعي في المنتدى
»» عمرو خالد المدافع عن إبليس والمنكر لكفره
»» فكرة مهدي الرافضة مأخوذة من العهد القديم التوراة المحرفة / وثيقة
»» حقيقة الجهاد في فلسطين مقال خطير للشيخ الحصين
»» الحوثي اسم آخر الشوارع في طهران للنكاية بأهل السنة
»» وبهذا يهدم الدين
 
قديم 01-02-10, 09:09 AM   رقم المشاركة : 5
الوافي 4
عضو ماسي







الوافي 4 غير متصل

الوافي 4 is on a distinguished road


عايض القرني من جرف الى دحديره بسبب مقالاته الإنبطاحيه







 
قديم 01-02-10, 09:32 AM   رقم المشاركة : 6
abo khaled
موقوف لمخالفته قوانين المنتدى وعدم الالتزام بتوجيهات المشرفين







abo khaled غير متصل

abo khaled is on a distinguished road


ماذا ترتجون من رجل تربى تربية إخوانية وكان من أشد الناس استشهادا بسيد قطب
وورث من سيد قطب سوء الأدب مع الصحابة رضوان الله عليهم
فسيد رمى الصحابيين الجليلين معاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص بأنهما يمارسان الغش والخداع
وتطاول على خلافة عثمان رضي الله عنه
وهذا عائض القرني هداه الله وأصلح حاله يرث عن سيد سوء الأدب مع الصحابة ويأتي في شريط ويصف الصحابي الأقرع بن حابس التميمي رضي الله عنه بأنه مهبول
أقول أخواني الكرام لا عجب مما كتبه عائض ولا غرابة
وتذكروا كلامي هذا (القادم طوام أشد من عائض )







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:55 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "