العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-10, 01:54 AM   رقم المشاركة : 1
شلهوم
موقوف






شلهوم غير متصل

شلهوم is on a distinguished road


Question من هو قاتل عمار بن ياسر !

استشهد الصحابي الجليل عمار بن ياسر في معركة صفين بين الإمام علي - عليه السلام ، وكرم الله وجهه في الجنة - وبين ومعاوية بن أبي سفيان ، وكان لاستشهاد عمار تأثير كبيرا على المتحاربين ، لأنه يبين أصحاب الحق من الفريقين المقاتلين ،

ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم أعلم المسلمين من قبل أن عمار تقتله الفئة الباغية


وقد روت معظم كتب الحديث هذا الحديث الشريف

جاء في صحيح البخاري بلفظ ويح عمار تقتله الفئة الباغية ، يدعوهم إلى الجنة ، ويدعونه إلى النار ( 2 ) ، كما جاء أيضا " بلفظ ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ( 3 ) ،

وجاء في صحيح مسلم بلفظ بؤس ابن سمية تقتله فئة باغية ( 4 ) ، وبلفظ تقتلك الفئة الباغية ( 5 ) .

ورواه النسائي في الخصائص ( 6 ) ، والترمذي في مناقب عمار ، والحاكم في المستدرك ( 7 ) ، والإمام أحمد في المسند والفضائل ( 8 ) ، وأبو داود الطيالسي في مسنده ( 9 ) ، وأبو نعيم في الحلية ( 10

من هى الفئه الباغيه التى قتلت عمار بن ياسر..؟؟؟







  رد مع اقتباس
قديم 31-01-10, 02:50 AM   رقم المشاركة : 2
*الشموخ*
عضو نشيط







*الشموخ* غير متصل

*الشموخ* is on a distinguished road


وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ

المؤمنين يتقاتلون فيما بينهم

ووصف الله الطائفتين بالأيمان في كتابه


الحق مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه في صفين

ومعاوية كان مخطئ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن قلت إن معاوية كافر فهذا ينفي عصمة الحسن لديك فهو من سلم الخلافة لمعاوية مع قوته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

التسائل الذي أسئله دائما

خرج مع علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - مابين 50 - 100 الف ضد معاوية

أين هم في وقت الخلافة ولماذا لم يبايعوا علي بعد وفاة الرسول

علي بن أبي طالب - رضي الله عنه

الشجاع الكرار والذي لا يخاف في الله لومة لائم

كيف أستطاع حشد الجيش في خلافته ولم يستطع حشده بعد وفاة الرسول !!!!

دائما أكررها وسأكررها حتى تفهم عقولكم

لو كانت الولاية منصب إلهي لما أستطاع أحد سلبها من علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولذكرت ولايته صريحة في القرآن حتى تكون حجة على الناس







  رد مع اقتباس
قديم 31-01-10, 02:05 PM   رقم المشاركة : 3
عائشه اليامي
عضو نشيط






عائشه اليامي غير متصل

عائشه اليامي is on a distinguished road


بارك الله فيك الشموخ ..



يا حبكم للت والعجن يا شلهوم ! الله يصلحك بس







  رد مع اقتباس
قديم 07-01-14, 02:28 PM   رقم المشاركة : 4
abdalrhman Alhattami
عضو






abdalrhman Alhattami غير متصل

abdalrhman Alhattami is on a distinguished road


لا حول ولا قوة الا بالله



قد شرح الكثير من الأخوان هذه الروايه وقد ردوا على هذه الشبهة







  رد مع اقتباس
قديم 07-01-14, 02:29 PM   رقم المشاركة : 5
abdalrhman Alhattami
عضو






abdalrhman Alhattami غير متصل

abdalrhman Alhattami is on a distinguished road



اولا

فى هذا الحديث وهوا فى الاخبار أي يخبر الرسول عن ما سيقع بعده من فتن
وهذا البغى ليس بغى عدوان بل تؤويل
بمعنى نتج عن هذا التؤويل الخاطئ بغى هذه الطائفه..دون ان تعلم انها على خطا
فمعاويه بنا اجتهاده على ادله فى القصاص من قتلة عثمان
وكذلك علي اجتهد فى رايه وراى ان فى اقامة ذلك فتنه اعظم فاراد ان يأجل هذا
فمن اصاب فى اجتهاده له اجران اجر اجتهاده واجر صوابه ومن اخطاء فله اجر اجتهاده

فمن علم ان الفئه الباغيه هيه التى تقتل عمار وتبع دعوتهم فهيه تكون له دعوه الى النار لانه علم اين الحق فوقف ضده بعد علمه
اما معاويه فلم يعلم بذلك بل اجتهد فى رايه فى القصاص من قتلة عثمان لما يقتضيه قول الله

قال تعالى
(و من قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليِّهِ سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً[ (الإسراء:33)


وعلي راى فى ذلك فتنه اعظم فأجل هذا القصاص ومعاويه اراد القصاص


لذلك قال علي رضي الله عنه
يقول الإمام علي عليه السلام لأهل حربه: (إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم، ولم نقاتلهم على التكفير لنا، ولكنا رأينا أنّا على الحق ورأوا أنهم على الحق)( ).
( ) قرب الإسناد: (ص:45)، بحار الأنوار: (32/324).
واقرأ ايضا خطبة علي رضي الله عنه

( وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ، ودعوتنا في الإسلام

واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله ، والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا ، والأمر واحد إلا ما

اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء)

نهج البلاغة(ج3 ص648)



وهنا ابين بمثال حتى يتضح الامر اكثر
لو ان شيخان اجتهدو فى مساله واحده وكلا منهم افتى فتوى مخالفه للاخر وكلا يظن ان الحق معه وبدليل شرعى
وأنت علمت مع من الحق والصواب
ولاكنك اتبعت دعوة من اخطا فى اجتهاده فبذلك تكون انت اتبعت دعوه الى غير الحق لانك علمت انه مخطئ فى ذلك فتبعته عناد ومكابره او الى غير ذلك فتكون دعوه لك الى النار
اما اشيخ الذى اخطا فى اجتهاده وانت اتبعته فهوا لم يعلم انه على خطا ولو علم لرجع عنه
ولكن انت من اتبعته علمت ذلك فلم تقف مع دعوة الحق بل مع المخطئ فى اجتهاده فهيه دعوه لك انت اذا علمت اين الحق وخالفته

فكلا الشيخان مجتهدان بدليل شرعى ولكن من اصاب له اجران اجر الاجتهاد واجر الصواب ومن اخطا له اجر اجتهاده

اما عن الاشكالات للشيعه فى هذا الحديث

وهنا نضع الحديث ومن ثم نبين

حدثنا مسدد قال حدثنا عبد العزيز بن مختار قال حدثنا خالد الحذاء عن عكرمة قال لي بن عباس ولابنه علي انطلقا إلى أبي سعيد فاسمعا من حديثه فانطلقنا فإذا هو في حائط يصلحه فأخذ رداءه فاحتبى ثم أنشأ يحدثنا حتى أتى ذكر بناء المسجد فقال : (كنا نحمل لبنة لبنة وعمار لبنتين لبنتين فرآه النبي صلى الله عليه وسلم فينفض التراب عنه ويقول ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار قال يقول عمار أعوذ بالله من الفتن).

اول الطامه على الشيعه فى هذا الحديث
انهم يقولون ان معاويه يدعو الى النار

ونقول
هل قبل علي دعوة معاويه الذي تزعمون انه يدعو الى النار فى تحكيم كتاب الله بينهم
هل قبل علي دعوة من يدعوه الى النار

وهل لم يصدق على قول الرسول ان معاويه يدعو الى النار كما تزعمون حتى يقبل دعوته الى تحكيم كتاب الله
هل شك فى صدق رسوالله حتى يقبل هذه الدعوه او انه قبل دعوه تدعوه الى النار

وهذا الحسن ايضا
لماذا قبل دعوة معاويه فى الصلح اذا كانت دعوة معاويه تدعو الى النار
هل قبل الحسن دعوة تدعوه الى النار


وهنا ايضا لم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام ان الحق مع وصيه المعصوم بل قال ان الفئه الباغيه هيه التى تقتل عمار
فلو كان علي معصوم ووصى لما احتاج ان يبين الرسول ان الفئه الباغيه هيه التى تقتل عمار

فيكون معرفة الحق مرتبط بقتل عمار.. ولم يكن فى عصمته او حقا له فى امامة المسلمين



منقول من احد المواقع وقد كتب صاحب الموضوع
منقول من الاخ محب للخير







  رد مع اقتباس
قديم 21-01-14, 07:35 PM   رقم المشاركة : 6
ذيب نجران
موقوف







ذيب نجران غير متصل

ذيب نجران is on a distinguished road


اقرأ ترجمة و سيرة الصحابي الجليل عمار بن ياسر اليامي العنسي المذحجي قدس الله روحه و جسده الطاهرة ورضي الله عنه و ارضاه و رحمه الله تعالى و جزاه الله عن الاسلام و عن اهل البيت عليهم السلام خير الجزاء

تعرف من قتله ؟؟







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).